الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اليوم ينطلق الدوري الانكليزي

لقطة من مباراة ليفربول وتشيلسي في كأس الدرع الانكليزية سيكون عشاق الكرة الانكليزية على موعد هام ومرتقب يوم السبت، حين تعود الحياة مجدداً الى الملاعب الانكليزية بإنطلاق الدوري الانكليزي

  1. #1 اليوم ينطلق الدوري الانكليزي 
    المشاركات
    2,157
    الانكليزي, الدول, الدوري

    [align=center]اليوم ينطلق الدوري الانكليزي 2f965bb866.jpg

    لقطة من مباراة ليفربول وتشيلسي في كأس الدرع الانكليزية

    سيكون عشاق الكرة الانكليزية على موعد هام ومرتقب يوم السبت، حين تعود الحياة مجدداً الى الملاعب الانكليزية بإنطلاق الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث ستقام المرحلة الاولى من الدوري الممتاز الذي يسطر مع صافرة البداية سؤالا اوحد هل سيستطيع الثلاثي مانشستر يونايتد وليفربول وارسنال الوقوف حائلا بين تشلسي وبين اللقب الثالث على التوالي والرابع في مسيرة الفريق اللندني؟ و سيكون من الصعب جدا الجواب ايجابا لان تشلسي يبدو اكثر من اي وقت مضى مرشحا للظفر باللقب الدوري بعد ان نشط على ساحة الانتقالات عقب انتهاء الموسم الماضي بخطفه خدمات احد ابرز المهاجمين في العالم قائد المنتخب الاوكراني اندريه شفتشنكو نجم ميلان الايطالي الذي قاد بلاده الى الدور ربع النهائي من مونديال المانيا في اول مشاركة لها في النهائيات.
    كما عزز تشلسي خط وسطه بقائد المنتخب الالماني وصانع العابه ميكايل بالاك القادم من بايرن ميونيخ وتعاقد مع نجم فيينورد الهولندي العاجي سالومون كالو وحصل على خدمات النيجيري الشاب جون اوبي ميكيل بعد ان توصل الفريق اللندني الى الى تسوية مالية مع وصيفه مانشستر يونايتد بعد نزاع طويل بين الطرفين.
    واقتضى الاتفاق ان يدفع تشلسي 30 مليون دولار ثمنا لميكيل (18 عاما)، فيحصل مانشستر على 5ر22 مليون وفريقه السابق لين اوسلو النروجي على 5ر7 مليون دولار.
    وفي المقابل تخلى تشلسي عن قائد المنتخب الايسلندي ايدور غوديونسون لمصلحة برشلونة الاسباني والايرلندي داميان داف الذي تحول الى نيوكاسل يونايتد والاسباني اسير دل هورنو الذي عاد الى بلاده للعب مع فالنسيا، فيما اعار الفريق اللندني مهاجمه الارجنتيني المميز هرنان كريسبو الى انتر ميلان الايطالي.
    وبحسب المعطيات الفنية سيكون تشلسي بقيادة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو الذي يعود اليه الفضل الاكبر في عودة تشلسي الى ساحة الالقاب المحلية عام 2005 بعد ان غاب عنه لقب الدوري 50 عاما.
    وسيكون تركيز مورينيو هذا الموسم اكثر من سابقيه على مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد ان اخفق تشلسي في العامين الماضيين في فرضه نفسه بين كبار القارة العجوز، فخرج الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي على يد برشلونة الذي توج لاحقا باللقب على حساب ارسنال.
    كما خرج تشلسي في الموسم الذي سبقه على يد مواطنه ليفربول في نصف نهائي قبل ان يتوج الاخير بطلا للمسابقة على حساب ميلان الايطالي في مباراة دراماتيكية تخلف فيها صفر-3 قبل ان يدرك التعادل ويفوز بركلات الترجيح.
    ولم تكن بداية الموسم الكروي بالنسبة لتشلسي مشرقة كثيرا اذ خسر الاحد الماضي امام ليفربول في الدرع الخيرية التي تسبق انطلاق الدوري الممتاز 1-2، وكان صاحب هدف الفريق اللندني الوحيد شفتشنكو الذي افتتح سجله التسجيلي في موطنه الكروي الجديد بعد ان ابدع مع ميلان وارعب حراس الدوري الايطالي
    وتعرض تشلسي في هذه المباراة الى ضربة باصابة بالاك الذي غاب عن مباراة بلاده الودية مع السويد (3-صفر) امس الاول الاربعاء، وهو قد لا يشارك في مباراة بعد غد الاحد امام مانشستر سيتي على ملعب "ستامفورد بريدج"، كما سيفتقد تشلسي الى حارسه العملاق التشيكي بيتر تشيك الذي سيعاود تمارينه اعتبارا من الاسبوع المقبل بعد ان خضع لعملية جراحية في كتفه بعد المونديال
    وسيشارك مكانه الحارس الايطالي كارلو كودوتشيني امام مانشستر سيتي كما فعل امام ليفربول في الدرع الخيرية.
    وسيفتقد تشلسي جهود لاعب وسطه الدولي جو كول الذي تعرض لاصابة خلال جولة الفريق اللندني في الولايات المتحدة ولن تحدد الفترة التي سيعود فيها الى الملاعب، الا ان مساعد المدرب ستيف كلارك اكد ان كول يتعافى بشكل سريع من هذه الاصابة، خلافا للتوقعات الاولية التي رجحت غيابه عن الملاعب حتى كانون الاول/ديسمبر المقبل.
    اما بالنسبة لمنافسي تشلسي على اللقب المرموق فيبدو ان ليفربول سيكون الخصم الاعند لهذا الموسم بعد ان وجه الضربة الاولى لخصمه اللندني في الدرع الخيرية.
    ونشط ليفربول على ساحة الانتقالات ايضا فحصل على خدمات الجنوب افريقي من اصل تشيلي مارك غونزاليز من الباسيتي الاسباني (درجة ثانية)، وحقق الاخير بداية مميزة بعد ان اهدى فريقه هدف الفوز على ماكابي حيفا الاسرائيلي (2-1) في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا، بعد كان عادل الوافد الجديد من بلاكبيرن الويلزي غريغ بيلامي النتيجة.
    وعزز مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتز صفوف فريقه بلاعب الوسط جيرماين بينانت المنتقل من برمنغهام والدنماركي دانيال ايغير القادم من بروندبي والبرازيلي فابيو اوريليو القادم من فالنسيا الاسباني.
    وكان اخر المنتقلين الى ليفربول المهاجم الدولي الهولندي ديرك كويت الذي وقع عقدا امس انتقل بموجبه من فييينورد الهولندي الى الفريق الانكليزي ليلعب الى جانب المهاجم العملاق بيتر كراوتش الذي يقدم بداية مميزة بتسجيله هدف الفوز على تشلسي الاحد الماضي كما سجل هدفين مع منتخب بلاده في المباراة الدولية الودية امام اليونان بطلة اوروبا (4-صفر) امس الاول الاربعاء في "اولدترافورد".
    وسيعوض كويت رحيل المهاجمين الفرنسي جبريل سيسيه الى مواطنه مرسيليا والاسباني فرناندو موريانتيس الذي انتقل الى مواطنه فالنسيا.
    وسيبدأ ليفربول حملته نحو اللقب الاول في الدوري الممتاز منذ عام 1990 غدا السبت خارج قواعده امام الوافد الجديد الى دوري الاضواء شيفيلد يونايتد.
    اما بالنسبة لمانشستر يوناتيد وصيف البطل ومدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون فتبدو الامور غامضة نسبيا اذ ابقى فريق "الشياطين الحمر" على تشكيلته ولم يتعاقد الا مع لاعب وسط المنتخب ونادي توتنهام مايكل كاريك مقابل 6ر18 مليون جنيه (نحو 28 مليون يورو).
    وسيرتدي كاريك القميص رقم 16 مع "الشياطين الحمر" وهو الرقم الذي حمله قائد الفريق سابقا روي كين الذي ترك مانشستر منتصف الموسم الفائت.
    وسيفتقد مانشستر يونايتد الى عنصر اساسي في خط الهجوم برحيل هدافه الفذ الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الى ريال مدريد الاسباني واضعا خلفه خلافته مع فيرغوسون الذي اجلسه لاوقات طويلة على مقاعد الاحتياط الموسم الماضي.
    وسيكون مركز ثقل مانشستر مهاجمه الدولي واين روني والجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قرر البقاء مع "الشياطين الحمر" رغم الضغوطات التي سيواجهها على خلفية تورطه بطرد زميله روني خلال مواجهة منتخبي بلادهما في مونديال المانيا.
    ويبدو ان فيرغوسون الذي سيعول في الخط الامامي على الفرنسي لويس ساها ايضا والعائد من الاصابة النروجي اولي غونار سولسكيار، يسعى جاهدا للحصول على خدمات الدولي الانكليزي اوين هارغريفز لاعب وسط بايرن ميونيخ الذي ابدى رغبته في التحول الى مانشستر، فيما اشارت الصحف الالمانية ان الاخير مستعد لدفع مبلغ تتراوح قيمته ما بين 20 و25 مليون يورو للحصول على خدمات هذا اللاعب الذي ينتهى عقده مع الفريق البافاري عام 2010.
    وسيكون الطرف الرابع في المنافسة على اللقب ارسنال اللندني، وصيف بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا ورابع الموسم الماضي، بقيادة المدرب الفرنسي المحنك ارسين فينغر الذي يعتمد بشكل اساسي على مواطنه الرائع تييري هنري هداف الدوري ووصيف بطل مونديال المانيا مع منتخب بلاده، كما تعاقد فينغر مع صانع العاب دورتموند الالماني الدولي التشيكي توماس روسيكي، الا انه في المقابل خسر خدمات مواطنه روبير بيريس الذي انتقل الى فياريال الاسباني ومدافعه المخضرم سول كامبل الذي تحول الى بورتسموث.
    ويبدو ان ارسنال في طريقه لخسارة جهود نجمين اخرين هما الاسباني خوسيه انطونيو رييس الذي ابدى رغبته في الانتقال الى ريال مدريد، والمدافع اشلي كول الذي اعلن انه لا يريد الاستمرار مع ارسنال ومدربه فينغر
    وسيفتتح ارسنال موسمه الجديد على ملعبه الجديد "استاد الامارات" الذي يتسع ل60 الف متفرج، امام استون فيلا بغياب لاعبه الدولي السويسري فيليب سنديروس الذي اصيب بخلع في كتفه خلال مونديال المانيا وسيغيب عن الملاعب لمدة شهرين اضافيين على الاقل.
    ويخشى فينغر الا يتعافى سنديروس (21 عاما) قبل تشرين الاول/اكتوبر، خصوصا ان كامبل قرر ترك النادي ويوهان دجورو وغايل كليشي مصابين ايضا.
    اما بالنسبة للاندية الاخرى فيبدو توتنهام الذي تنافس مع ارسنال على المركز الرابع حتى المرحلة الاخيرة قبل ان يخسره لحساب الاخير، من الفرق التي يمكن ان تحقق المفاجأة وهو تعاقد مع الدولي البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم باير ليفركوزن الالماني مقابل 9ر10 مليون جنيه استرليني (16 مليون يورو).
    وكان برباتوف (25 عاما) حل ثانيا على لائحة ترتيب الهدافين في الدوري الالماني برصيد 21 هدفا في 34 مباراة، كما ان له سجلا رائعا على الصعيد الدولي حيث سجل 31 هدفا في 50 مباراة مع منتخب بلاده.
    وفي المقابل تخلى توتنهام عن الدولي المصري ميدو الذي عاد الى روما الايطالي وعن كاريك الى مانشستر يونايتد. ويلعب توتنهام غدا السبت خارج ارضه امام بولتون.
    وفي باقي المباريات يواجه نيوكاسل سادس الموسم الماضي والذي قد يفتقد جهود مهاجمه مايكل اوين الذي اصيب خلال المونديال حتى نهاية الموسم حسب ما اعلن مدرب الفريق غلين رودر امس الخميس، ويغان فيما يلعب ايفرتون مع واتفورد، وبورتسموث مع بلاكبيرن خامس الموسم الماضي، وريدينغ الوافد الجديد الى دوري الاضواء مع ميدلزبره، ووست هام مع تشارلتون.
    في ما يلي برنامج المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تقام غدا السبت وبعد غد الاحد:
    السبت:
    ارسنال - استون فيلا
    بولتون - توتنهام
    ايفرتون - واتفورد
    نيوكاسل - ويغان
    بورتسموث - بلاكبيرن
    ريدينغ - ميدلزبره
    شيفيلد يوناتيد - ليفربول
    وست هام - تشارلتون

    الاحد:
    مانشستر يوناتيد - فولهام
    تشلسي - مانشستر سيتي[/align]

    hgd,l dk'gr hg],vd hghk;gd.d







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5,953
    يعطيج الف عافيه اختي ملكه مياسه على موضوع
    تسلم يدج






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    2,157
    الله يسلمك





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    بالتوفيق لـ الشيآطين آلحمر

    المــــآن يونــآيـتــــد

    شكرا على الموضوع

    يـــ مـــيـــا مــلكـة ســـــه ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    2,157
    العفووووووووووووووووو





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. قناة الدوري والكأس تعلن عن مفاجأة لمتابعي الدوري السعودي
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-Aug-2007, 02:28 PM
  2. جدول الدوري الانكليزي الممتاز للعام 2007 / 2008 ارجو التثبيت
    بواسطة حيدر الزبيدي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-Jun-2007, 10:15 AM
  3. تايكوندو السعودية ينطلق من أبها للبطولة العالمية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-Sep-2006, 07:40 PM
  4. دعوة الى اعضاء المنتدى الانكليزي
    بواسطة linkin park في المنتدى اللغه الاتجليزيه , تعليم اللغات - Forum English
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-May-2006, 10:43 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •