الملاحظات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصة قصيرة

صائد الأمل كانت هذه البلدة يعمها الهدوء والسكينة تتميز بأشجار البلوط والصنوبر وطيور كثيرة أكثرها طائر السنونو وأيضاً الجداول الصغيرة والانهار وثلاث بحيرات إحداهن توجد في الغرب والثانية

  1. #1 قصة قصيرة 
    المشاركات
    364
    قصة, قصيرة

    صائد الأمل

    كانت هذه البلدة يعمها الهدوء والسكينة تتميز بأشجار البلوط والصنوبر وطيور كثيرة أكثرها طائر السنونو وأيضاً الجداول الصغيرة والانهار وثلاث بحيرات إحداهن توجد في الغرب والثانية في الشرق والثالثة في الشمال .
    وكانت البحيرة التي في الشمال شديدة الجمال حيث يوجد فيها طيور السنونو وبالقرب منها يوجد بعض اشجار الصنوبر والبلوط ويوجد في الجهة الغربية منها كوخ صغير يعيش فيه رجل ساحر يقال له صائد الامل .
    وعندما كان الناس يتنزهون مع اطفالهم حول تلك البحيرات وخاصة في تلك البحيرة التي تقع في الشمال لأنها تبدو وكأنها لوحة فنان أو شيء من الخيال كان الناس يتساءلون عن ذلك المنزل الصغير الذي يوجد بالقرب من البحيرة لأنهم لا يعرفون من يوجد بداخله وكان الأطفال يلهون ويلعبون ثم يجلسون بالقرب من البحيرة ويتمنون فالبعض يتمنوا أن يكونوا أطباء والبعض الآخر يتمنوا أن يكونوا مهندسين كانوا يحلمون أحلام جميلة ثم يضحكون .
    كان صائد الامل يسمع تلك الامنيات والضحكات ويتمتم بكلمات غريبة وما أن كان يتفوه بتلك الكلمات حتى تختفي تلك الضحكات والامنيات والاحلام ثم يشعر الاطفال بيأس وحزن شديد لأن صائد الامل يسلبهم أحلامهم وأمنياتهم لكي يشعر هو بالسعادة والفرح والسرور .
    وعندما يعود الاطفال الى منازلهم كانوا يدخلون غرفهم ويأخذون بالبكاء ويشعرون بالحزن الشديد وعندما كانت الامهات تسأل أولادهن عن سبب حزنهم الشديد فيجيبون لا نعرف ولكن نحن بدأنا نشعر منذ أن عدنا من تلك البحيرة التي تقع بالشمال .
    واستمر هذا الحال مدة من الزمن فاختفت ضحكات الاطفال التي كانت تملأ البلدة وكذلك الامنيات والاحلام ولا أحد يعرف السبب إلاّ رجل عجوز يدعى ربيع يسكن أقصى جنوب البلدة ولكنه لا يستطيع فعل شيء.
    ثم فكر في الذهاب الى الكهف الذي يوجد في جبل جنوب البلدة وبالفعل ذهب الى هناك فوجد رجلاً ساحر اً ولكنه صالح يدعى ناساه فحكى له ماجرى لبلدته وما فعله صائد الامل ثم قال : هلا تساعدنا ؟ قال : حسناً سوف أساعدكم سآتي غداً ولكن عليك أن تجعل الناس يجتمعون في تلك البحيرة عاد ربيع وأخبر آهالي البلدة بما جرى وفي صباح اليوم التالي أجتمع الناس في تلك البحيرة ثم جاء الساحر ناساه وصرخ بصوت عال أخرج أيها الجبان فخرج صائد الأمل وهو يضحك ويقول ماذا تريد مني أيها الاحمق ؟ فقال ناساه أبطل السحر وأرجع الأمل إلى هؤلاء الاطفال الذين سلبت منهم الأمل قال صائد الأمل هل أنت مجنون ؟ أتريدني أن أرجع الأمل إليهم وأنا أعيش عليه ؟ هذا مستحيل ولا تتعب نفسك في رجائي .
    وفي ذلك الحين أطلق صائد الامل أشياء سحرية على ناساه فرد عليه ناساه بنفس تلك الاشياء السحرية واستمرت المعركة السحرية فترة طويلة الى أن لكم ناساه صائد الأمل لكمة جعلته يسقط على الارض فقبض ناساه عنق صائد الأمل قبضة قوية ثم تمتم بكلمات سحرية غريبة ونفخ الهواء في وجه صائد الأمل وفي تلك اللحظة مات صائد الأمل وعادت ضحكات الاطفال والامنيات والاحلام وعاد الامل فيهم وسجل الناس هذه الحادثة ومرت الايام على هذه الحادثة وتعاقبت الاجيال وقرأت الاجيال الجديدة البعض منهم صدقها والبعض الآخر لم يصدقها أما أنا فقد صدقتها فهل أنتم تصدقونها ؟

    rwm rwdvm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    لم اصدقها ع العموم مشكووور على القصه

    والله يعطيك الف الف الف عافيه


    تحياتي لك





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. حكمة في قصة قصيرة
    بواسطة الغربه الحزينه في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-Nov-2010, 06:19 AM
  2. قصة قصيرة نــدم
    بواسطة بوغالب في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-May-2010, 08:13 PM
  3. ( قصة قصيرة )
    بواسطة ثنـدر بيـرد في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-Jun-2007, 12:07 PM
  4. قصص قصيرة جدا
    بواسطة محمد سعد في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-Aug-2006, 12:41 PM
  5. قصة قصيرة للاذكياء فقط
    بواسطة همسة وفاء في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Jun-2006, 09:24 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •