الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: استغرب عدم احتراف اللاعبين السعوديين في الخارج

استغرب عدم احتراف اللاعبين السعوديين في الخارج.. مدرب الإمارات الفرنسي ميتسو: علاقتي بالاتحاد انتهت بعد (30) يوما استغرب المدرب الفرنسي ميتسو والذي أشرف على تدريب الفريق

  1. #1 Exclamation استغرب عدم احتراف اللاعبين السعوديين في الخارج 
    اللاعبين, الخارج, السعوديين, احتراف, استغرب, عدم

    استغرب عدم احتراف اللاعبين السعوديين في الخارج مدرب الإمارات الفرنسي ميتسو: علاقتي بالاتحاد انتهت بعد (30) يوما

    استغرب احتراف اللاعبين السعوديين الخارج 24786.jpg

    استغرب المدرب الفرنسي ميتسو والذي أشرف على تدريب الفريق الاتحادي في الدوري السعودي بعد إقالة الروماني يوردانيسكو، قبل أن يتعاقد مع المنتخب الإماراتي من عدم احتراف أي لاعب سعودي في أوروبا كالمنتشري والتمياط وكريري وتكر ومحمد نور وحسين عبدالغني، والدعيع وسامي الجابر قبل اعتزالهما اللعب الدولي.
    مؤكداً خلال لقاء أجرته معه «الرياضية» عند تواجد المنتخب الإماراتي في جدة لخوض مباراة ودية أمام الأخضر السعودي أن الاحتراف الخارجي في أوروبا كان كفيلا بتطوير مستوى الكرة السعودية بصفة عامة. ووصف ميتسو الدوري القطري حالياً بأنه الأفضل في المنطقة الخليجية والعربية لاستعانتهم بلاعبين عالميين معروفين.
    وكشف النقاب لـ«الرياضية» أن عقده (السابق) مع فريق الاتحاد السعودي لمدة شهر واحد فقط، نافياً أن يكون قد وقع عقداً مع الاتحاد لمدة عام كما تردد، وأنه وقع العقد مع الإمارات بعد ذلك مباشرة.
    ووضح ميتسو الكثير من النقاط حول العديد من التساؤلات حول وضعه التدريبي ورأيه في الكرة الاماراتية خلال هذا الحوار.
    ـ قبل أن نبدأ في حديثنا حول المنتخب الإماراتي واللقاء الودي وجميع ما أود طرحه من أسئلة دعني أسألك عن السبب الرئيسي الذي يجعلك ترفض مواجهة الإعلام بكافة وسائله وخاصة الإعلام السعودي؟
    أبدا لا يوجد سبب يمنعني وليس لدي ما أخفيه ولكن أنا شخص أعتز بلغة بلادي اللغة الفرنسية ولهذا السبب لا أوافق على التحدث إلا باللغة الفرنسية كما أنني لا أجيد التحدث باللغة الانجليزية بشكل ممتاز ولا أريد أن تصل المعلومة بشكل خاطئ وتحور لأشياء لا تكون صحيحة، وعلاقتي بالإعلام علاقة جيدة سواء الإعلام السعودي أو الإماراتي أو غيرهم.
    ـ لنتحدث عن اللقاء الودي بين المنتخبين الخليجيين الشقيقين السعودي والإماراتي والذي انتهى بفوز المنتخب السعودي بهدف دون مقابل فكيف يراه ميتسو؟
    أعتقد أن المباراة لم تظهر بالصورة المطلوبة بالنسبة للجماهير والنقاد ولكن بالنسبة لي أعتقد أنها جيده بغض النظر عن النتيجة التي آلت إليها المباراة فسواء كسبت السعودية أو كسبت الإمارات لأن الهدف الذي كنا نسعى له جميعنا هو أكبر من النتيجة فهناك نواح فنية وجمل تكتيكية كنا نهدف لها جميعنا كما أن الاحتكاك فيما بين اللاعبين بعضهم البعض إضافة إلا إشراك عدد من اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة فأعتقد أنني شخصيا وأيضا زميلي باكيتا خرجنا من هذا اللقاء بعدة فوائد وعالجنا عددا من الأخطاء في فريقينا، أما لو نظرنا لنتيجة اللقاء فكما قلت لك إنها لم تكن مهمة لا للمنتخب السعودي ولا للمنتخب الإماراتي كما أننا لم نخسر من منتخب عادي فالمنتخب السعودي الذي بلغ مونديال كأس العالم أربع مرات متتالية لدى لاعبيه خبرة كبيرة مقارنة بلاعبي منتخب الإمارات.
    ـ كيف لمست التعاون من قبل اللاعبين و المسؤولين عن المنتخب الأماراتي منذ أن توليت قيادة و مسؤولية تدريب منتخب بلادهم حتى هذه اللحظة ؟
    في الحقيقة كان هناك تعاون من الجميع وبشكل كبير جدا سهل مهمتي كثيرا ولكن دعني أتحدث عن اللاعبين الذين لمست منهم الإصرار والعزيمة على بذل قصارى جهدهم من أجل منتخب بلادهم فالجميع متعاون وحريص على الانضباط في التدريبات وتنفيذ المطلوب منهم بشكل ممتاز وتطوير مستوياتهم غير الأخلاق العالية التي يتمتع بها الجميع مما جعلني أشعر بأن علاقتنا قديمة.
    ـ وماذا عن اللقاء القادم للمنتخب الإماراتي أمام نظيره المنتخب الأردني في التصفيات الآسيوية خصوصا أن المنتخب الأردني ليس لديه بديل غير الفوز؟
    أعرف أن المباراة لن تكون سهله للفريقين لأن كلا منهما لن يرضى بالخسارة حتى وإن كانت الخسارة أو التعادل لن يؤثرا علينا ولكن لا يمكن أن نرضاهما فهدفنا جمع النقاط التسع من الثلاث مباريات التي سنخوضها في التصفيات.
    ـ من خلال تجربتك التي قضيتها في المنطقة العربية والخليجية كيف ترى مستوى اللاعب؟
    اللاعب العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص لاعب متطور ولديه الرغبة في الارتقاء بمستواه الفني ولكن ومن وجهة نظري الشخصية إذا لم يخرج اللاعب من المنطقة ويحترف خارجيا سيبقى في نطاق ضيق ولن يتطور مستواه وسيبقى على نفس المستوى ولن تتحقق الفائدة لا للأندية ولا للمنتخبات الوطنية.
    ـ إلى ألمانيا حيث مونديال كأس العالم التي أقيمت مؤخرا حيث أريد معرفة رأيك في المستوى الفني لهذا المونديال وهل هو الأفضل أم الأسوأ أم أنه متوسط ورأيك في المنتخبات المشاركة ؟
    مونديال كأس العالم يعتبر خلاصة الكرة في العالم سواء من حيث المستويات الفنية أو التنظيم أو التحكيم أو الإعلام كل شيء كل شيء بدون استثناء وكما نلاحظ بعد كل مونديال تحدث التغييرات وإصدار العديد من القرارات في كيفية اللبس للاعبين والحكام واحتساب بعض الأشياء التي تهدف للارتقاء بلعبة كرة القدم التي أصبحت الأكثر شهرة في العالم ومن هذا المنطلق فأعتقد أن المستويات كانت جيدة وأكثر من جيدة في بعض المباريات.
    لذلك لا أعتبر خروج منتخبات قوية من المنافسة أو عدم التأهل وصمة عار بل أمر عادي لأن جميع المنتخبات تسعى لتحقيق كأس البطولة وأعتقد أن المنتخب البرازيلي لو بقي هو الفريق الأوحد في كل الأعوام سيكون هناك نوع من الملل للمتابع وكذلك الأمر بالنسبة للمنتخب الفرنسي وبالتالي أخرج المونديال بطلا جديدا هو إيطاليا ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فهناك فوائد مالية حققها المونديال إضافة إلى العديد من الفوائد الفنية للمدربين واللاعبين والحكام والإعلاميين.
    كأس العالم عبارة عن محفل لا يتكرر إلا كل أربع سنوات مرة ولهذا تجد كل بلد حريص كل الحرص على الوصول له سواء من خلال منتخب أو حكم أو خلافه، عموما كأس العالم كان وسيبقى رائعا وجميلا.
    ـ كيف شاهدت مستوى المنتخب السعودي والتونسي في مونديال كاس العالم ؟
    من خلال مشاهدتي للمنتخبين السعودي والتونسي في مونديال كأس العالم أعتقد أنهما قدما مستوى جيدا ولكن لم يظهرا بالصورة المطلوبة والمقنعة لجماهيرهما مقارنة بالمنتخبات الأخرى وهذا أمر طبيعي كون اللاعب العربي متفوقا عربيا فأعود وأكرر إذا لم يخرج اللاعب العربي لخارج الحدود ويحترف عالميا في أي دولة أوروبية ويحتك باللاعبين الأكثر خبرة لن تتحقق الفائدة المرجوة للأندية والمنتخبات الوطنية.
    وأنا شخصيا أخالف من يقول إن اللاعب العربي لن يستطيع الوصول بمستواه للاعب العالمي فمن وجهة نظري ليس هناك فرق بين هذا اللاعب وذاك فالفرق هو كيفية الاحتكاك وزيادة الجرعات التدريبية وكيفية الانضباط والاستفادة من اللاعبين الأكثر خبرة فقط، وأشدد على ضرورة احتراف اللاعب الخليجي والعربي خارجيا.
    في الحقيقة أنا أستغرب عدم احتراف أي لاعب سعودي في أوروبا حتى الآن فهناك عدد كبير من اللاعبين السعوديين المتميزين أمثال: المنتشري ونور والتمياط وتكر وكريري وعبدالغني والدعيع والجابر سابقا قبل اعتزالهما وآخرون نخبة من النجوم التي لو سنحت لها الفرصة لأكدت حضورها وتميزها، ولا أستبعد أن يكون هؤلاء اللاعبون علامة فارقة في أوروبا وسيزداد لديهم المستوى الفني والفكري ولو حدث واحترف هؤلاء اللاعبون خارجيا ونجحت التجربة بدون شك سيخلق نوعا من التنافس فيما بين اللاعبين الآخرين في الأندية الأخرى للرحيل إلى الخارج وتحقيق المزيد من الطموح، أما لو بقي الحال كما هو عليه فلا أعتقد أن تحدث أي نقله نوعيه للاعب الخليجي والعربي ولا للأندية والمنتخبات.
    ـ لذلك أوكد أن الدوري القطري يعتبر حاليا الأفضل على المستوى الخليج والعالم العربي لأن القطريين استعانوا باللاعبين النجوم المعروفين على مستوى العالم سواء من أفريقيا أو أوروبا وسمحوا بمشاركة ستة لاعبين إضافة لاعتبار اللاعب الخليجي لاعبا محليا وهذا من شأنه رفع مستوى الدوري القطري وفي المستقبل ربما يكون الأقوى لأنهم الآن في مرحلة بناء. ومثل هذا الخطوة سترفع من المستوى الفني للاعب القطري والأيام القليلة ستثبت صحة كلامي، ولو طبقت الدول الخليجية والعربية هذا القرار الصائب سيكون الوضع أفضل بكثير مما نشاهده الآن فالتنافس منحصر بين ثلاثة إلى أربعة أندية ولكن لو كان المجال متاحا بمشاركة عدد كبير من اللاعبين الأجانب أعتقد أن الوضع سيكون أفضل.
    ـ نعود سويا لتعاقدك مع نادي الاتحاد، لماذا لم تستمر حتى نهاية عقدك المبرم لمدة عام وما هو السبب الذي جعلك تلغي العقد؟
    من يقول إن عقدي كان لمدة عام فعقدي لمدة شهر واحد فقط ولكني سمعت بأنه تردد أنني وقعت لمدة عام وهذا غير صحيح على الإطلاق.
    ـ وهل كانت هناك مفاوضات مع الاتحاديين بشأن استمرارك لمدة عام أو أكثر؟
    لا لم تكن هناك أي مفاوضات فما إن انتهى عقدي بعد شهر انتهت علاقتي العملية بالنادي، وعقب ذلك تلقيت عرض الاتحاد الإماراتي وبدأت المفاوضات وانتهى الأمر بالتوقيع.
    ـ هل كنت ترغب الاستمرار في الاتحاد؟
    أنا مدرب محترف وليس لدي أي مانع من الاستمرار فيما لو رغب النادي ذلك، وليس لي الحق في الطلب، كما أنني ملتزم بشروط العقد مع النادي أو المنتخب الذي أتولى الإشراف عليه ولهذا عندما وقعت مع الاتحاد في جدة لمدة شهر واحد كنت أعرف أن الاتحاديين لديهم الرغبة في البحث عن مدرب بديل وهذا حق مشروع لهم.
    ـ لو سمحت الظروف وتلقيت عرضا من الاتحاد في وقت لاحق فهل ستوافق؟
    لم لا؟ أعود وأكرر بأنني مدرب محترف ولن أتردد في تدريب أي فريق أو منتخب إذا كان العرض مناسبا.
    ـ تقول إنك مدرب تحب الالتزام بشروط العقد ولكن تعاقدك مع الاتحاد كان مخالفا للاتفاق المبرم بينك وبين نادي العين الأمر الذي جعلهم يرفعون شكوى للاتحاد الدولي (فيفا) كما قيل وأيضا رفضوا الموافقة للاعبيهم بالانضمام للمنتخب الوطني بداعي مشاركتهم الخارجية ولكن في الأصل لخلافهم معك؟
    أولا عقدي مع العين كان منتهيا الأمر الذي جعلني أقبل تدريب الاتحاد ولم أكن مرتبطا بعقد مع العين ولهذا لم تكن هناك شكوى منهم، ثانيا أعتبر هذا الأمر شخصيا جدا ولن أتحدث فيه ولو واصلت أسئلتك في هذا الموضوع سأضطر ألغي الحوار فرجاء التوقف عن هذا الموضوع.
    ـ بعد المواجهة الودية التي جمعت المنتخبين الإماراتي والسعودي والتي وصفتها بالناجحة والمفيدة للفريقين قبل لقائهما بالأردن واليابان هل لديك نية بالاستغناء عن بعض اللاعبين وضم لاعبين آخرين وقبل لقاء فريقك والفريق الأردني؟
    لا أفكر في ضم أي لاعب لأن اللاعبين الموجودين يعتبرون الأفضل وجميعهم جاهزون للمشاركة وتشريف وطنهم ولديهم الرغبة الأكيدة في تقديم المستوى المشرف واللائق كما أن لديهم الرغبة الأكيدة في تحقيق نتيجة إيجابية في جميع المباريات المقبلة وإسعاد جماهيرهم التي ستقف بجانبهم وتؤازرهم.
    ـ وأنت بماذا تعد الجماهير الإماراتية؟
    أعد الجماهير الإماراتية ببذل قصارى جهدي مع منتخب بلادهم ولكني لا أعدهم بتحقيق البطولات لأن الأمر مشترك فيما بيني وبين اللاعبين فأنا لا أملك عصى سحرية لتحقيق البطولات.

    hsjyvf u]l hpjvht hgghufdk hgsu,]ddk td hgohv[







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    اخي الغالي

    ليش يستغرب !

    بصراحه وبراي الشخصي والواقع يقوووول

    ان اللعب السعودي لا يستحق الاحترااااف خارجيا

    وجميع الذين احترفو خارجيا في خلال شهر يثبت فشله

    اللعب السعودي غير مهيئ للخروووج عن ارضه بالاساس فكيف سيتكيف خارجيا

    مستوى اللعب في الدوري تراااه رائع وانه يستحق الاحتراف خارجيا
    لكن عندما نلراه يلعب مع المنتخب امام الانديه الاوربيه فلا نرااااه يادي اي شي

    بصراحه اللعب السعودي لا يستحق الاحتراف ولا الاحتراف خارجيا ولا حتى المبالغ التي تدفع لهم

    نشاهد فريق ترينداد في كاس العالم وهم لا ياخذوووون نصف ما ياخذ اللعب السعودي وادى وفاجاء واحرج المنتخبات القويه في كاس العالم

    اما المنتخب فدائما ما يحرج نفسه في كاس العالم

    98. امام فرنسا

    2002. امام المانيا

    2006 امام اكرانيا

    فهل يستحقووون بعد هذه الكوارث الاحتراف واظهار الوجه المهزوم خارجيا

    الانديه الخارجيه تريد لاعب قتالي وهذه لا توجد في اللعب السعودي


    تحيتي لك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    يعطيك الف عافيه اخوي ميمو على الخبر
    تسلم يدك






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    شكرا اليك

    ماقصرت ياعمي





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    *·~-.¸¸,.-~*لولوة الصغيرة*·~-.¸¸,.-~*

    *·~-.¸¸,.-~*في خاطري*·~-.¸¸,.-~*

    *·~-.¸¸,.-~*نايف التميمي™*·~-.¸¸,.-~*

    شآكر لكم روعه المرور

    ولاتحرمونا من تواجدكم






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    5,074
    في خاطري
    ههههههههههههههههههه
    اعصابك يالغالي
    لاتحرق دمك على شي مايستاهل
    شكرا ميمو





    رد مع اقتباس  

  7. #7  


    *·~-.¸¸,.-~*أمير مياسة*·~-.¸¸,.-~*

    شآكر لكم روعة المرور المعطر






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. رواية انحراف ام احتراف (مشكله بنواجهها بمجتمعنا)
    بواسطة yas_miz في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-Feb-2008, 04:51 AM
  2. هل توافق على احتراف (( ياسر و مالك )) في اوربا أم ترفض !!؟
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-Aug-2007, 11:02 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •