الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: "شيفروليه تاهو" يتفوق على نفسه

"شيفروليه تاهو" يتفوق على نفسه استفاد طراز “شيفروليه تاهو” 2007 الجديد كلياً، من التراث العريق والمزايا المتفوقة التي اشتهر بها الجيل السابق، وخاصةً في ما يتعلق

  1. #1 شيفروليه تاهو يتفوق على نفسه 
    المشاركات
    5,953
    تاهوandquot, يتفوق, على, نفسه

    "شيفروليه تاهو" يتفوق على نفسه


    استفاد طراز “شيفروليه تاهو” 2007 الجديد كلياً، من التراث العريق والمزايا المتفوقة التي اشتهر بها الجيل السابق، وخاصةً في ما يتعلق بالقيادة المميزة والكفاءة في استهلاك الوقود والتجهيزات الداخلية الراقية والهدوء التام عند التشغيل. وتشمل أبرز مزايا “تاهو” الجديد الانقياد السلس والقدرات المميزة في الطرق الوعرة مع تماسك لافت، بالإضافة إلى مقصورته العصرية والمعززة بأعلى معايير السلامة والأمان.

    وتم بناء طراز “تاهو” الجديد على قاعدة “جنرال موتورز” الجديدة كلياً والمخصصة لهذا النوع من السيارات. وتشمل هذه القاعدة عدداً من التجهيزات، مثل البنية التحتية المقواة والتعليق الذي يقوم على نوابض محيطة بماصات الصدمات والمقود العامل من خلال تقنية الجريدة المسننة والترس، بالإضافة الى مجموعة تجهيزات داخلية تعمل على تعزيز مستويات الراحة والجودة والقدرات. ويتم تعزيز الشعور بالطريق مع هذه القاعدة من خلال محاور أمامية وخلفية عريضة تساهم في خفض مركز ثقل السيارة وترفع بالتالي من تماسكها الإجمالي.





    يقول سامر الخليل، مدير تسويق سيارات “شفروليه” الرياضية متعددة الاستعمالات في “جنرال موتورز الشرق الاوسط”: مع العناية بالتفاصيل التي نالتها هذه السيارة وخصوصا لجهة النعومة والهدوء والتطوير، نعتقد أن هذه السيارة هي أفضل طراز أنتج من تاهو لغاية اليوم، إذ كان الهدف أن نقوم بتطوير كل المزايا التي كان تاهو الأسبق يتمتع بها لجهة قدراته في المناطق الوعرة وعوامل السلامة والامان والاعتمادية ونسبة الاستهلاك المتدني للوقود، مع التركيز على جمال التصميم الخارجي والداخلي والتشديد على سلاسة الانقياد والتماسك والهدوء التشغيلي، لنتمكن من إنتاج سيارة متفوقة على كافة الأصعدة.

    وخلال عملية تطويره أفرد مهندسوه عناية قصوى بأدق التفاصيل بهدف التأكد من أن السيارة ستتمتع بهدوء تام، حيث تم التركيز على تقوية القاعدة ومعالجتها لتقليص انتقال الاهتزازات من الطريق الى مقصورة الركاب. كما عمل المهندسون على تعديل مكونات البنية التحتية وأنظمة التعليق لتحقيق المزيد من الهدوء. كما تم تزويده بعجلات معدنية وإطارات كبيرة قياسها 17 بوصة (ستتوفر بقياس 20 بوصة في نهاية العام الجاري)، وصممت بطريقة خاصة لخفض مستويات الضجيج والاهتزاز.

    كذلك استخدم مصمموه مواد عازلة للصوت في مختلف أنحاء بنية السيارة، شملت فواصل الأبواب ونقاط التقاء مختلف مكونات السيارة والمنطقة الفاصلة بين مقصورة المحرك ولوحة القيادة. وفي المحور الأمامي زود المحرك بمواد عازلة للصوت طالت مولد الكهرباء وغطاء المقدمة مما خفض كثيراً من ضجيجه. أما الفواصل بين الأبواب، فلا تعمل على خفض الإزعاج وحسب، بل تقوم بتثبيت الأبواب بشدة عند ارتفاع السرعة لتخفف من ضجيج الرياح في السرعات العالية. كما لعب التصميم الخارجي دوره في خفض الضجيج من خلال التصميم الانسيابي للهيكل الخارجي والمرايا الجانبية ودعامات التثبيت العلوية والزجاج الأمامي المائل وخطوط التقاء المكونات الخارجية.




    كفاءة عالية

    ويحمل “تاهو” الجديد الجيل الرابع من محركاتV8 الصغيرة الحجم والمعدلة لتوفير أداء قوي. وينتج محرك “فورتيك” البالغة سعته 5،3 ليتر، قوة قصوى قدرها 355 حصاناً وعزم دوران 504 نيوتن/ متر بحد أقصى، مع نظام تحكم فعال في استهلاك الوقود.

    كما ساهم الشكل الانسيابي للسيارة في تحسين أدائه وفي الوقت نفسه خفض معدل استهلاكه للوقود. ومع نظام التحكم الفعال بإدارة الوقود، تتوفر له أفضل نسبة استهلاك في هذه الفئة. فبحسب نتائج الاختبارات المكثفة التي أجريت على تشكيلة “تاهو” الجديدة بلغ معدل استهلاك الطراز المزود بالمحرك سعة 5،3 ليتر نحو 11،5 ليتر لكل 100 كيلومتر مقابل 11،7 ليتر للطرز المدفوعة بالعجلات الأربع، وهي أفضل معدلات استهلاك في هذه الفئة.

    ويتوفر “تاهو” 2007 بمستويات تجهيزLS وLT وLTZ وبدفع ثنائي أو رباعي. وكلها مزودة بمجموعة من تجهيزات السلامة والراحة والعملانية تشتمل على صف مقاعد ثان بقدرة طي كهربائية ونظام تشغيل للمحرك عن بعد وجهاز للمساعدة في الرجوع الى الخلف وكاميرا خلفية (ستتوفر في نهاية 2006) وجهاز ملاحة مع شاشة عاملة باللمس (بنهاية 2006) ونظام DVD ترفيهي مع شاشة كبيرة قياس 8 بوصات.

    أما تجهيزات المحيط الداخلي للسيارة فأضفت جواً من الرفاهية المطلقة والمدعومة بمستويات عالية من الجودة والصنع المتقن. وتتميز المقصورة بلونين داخليين متناغمين مع مواد ناعمة وغير لماعة في لوحة القيادة وبطانات الأبواب، بينما احتوت لوحة القيادة على إنارة بتقنية LED لتجويف العدادات مع تلبيس كرومي لعدد من مكونات اللوحة ومخارج جهاز التكييف. وتعطي المفاتيح المدمجة وغير النافرة لعدد من الأجهزة، مثل جهاز التكييف الإلكتروني ومكونات الكونسول الوسطي، الشعور بأن هذه اللوحة مصنوعة من قطعة واحدة، خصوصاً أن كل ما فيها ملبس بالأقمشة والجلد، الأمر الذي ساهم في إخراج المقصورة في صورة منمقة جعلتها تبدو وكأنها تعود لسيارة سياحية.




    تصميم رياضي

    زودت “تاهو” 2007 بمجموعة من الإضافات والمكونات بطريقة بارعة تتناسب مع الطابع الرياضي لهذه السيارة. وتميز التصميم الخارجي بانسيابيته وجاذبيته مع دعمه بإطارات عريضة كست العجلات الرياضية التي أخفت خلفها محاور طويلة عززت الطابع الرياضي مع زجاج أمامي مائل وخطوط سقف تخلق الانطباع بطوله الفارع.

    كما تميز “تاهو” بالعلامات التصميمية الجديدة لسيارات “شفروليه” خصوصا فتحة التهوية الأمامية التي تتوسطها عارضة أفقية. وتتسم هذه الفتحة بلونها المماثل للون السيارة وبشبكها ذي التصميم المميز والمدعوم بمصابيح أمامية وأخرى مخصصة للضباب مع أغطية خارجية ماسية المظهر.

    أما الجزء السفلي من الواجهة الأمامية، فيشمل مكاناً لتثبيت لوحة الأرقام بالإضافة إلى مقبضي قطر مدمجين وحماية سفلية للمحرك تؤكد بدورها مدى قدرة “تاهو” على التحمل.

    كذلك تم تزويد السيارة بمجموعة سخية من تجهيزات السلامة والأمان شملت ستائر هوائية مثبتة في السقف لصفوف المقاعد الثلاثة مع نظام للحماية من الانقلاب. كما تم دعم تجهيزات السلامة هذه بشاسيه وبنية تحتية مقواة اتسمت بصلابتها وقدرتها على توفير مستويات عالية من الحماية لكل الركاب.

    ولمزيد من الأمان، يتوفر “تاهو” مع جهاز “ستابيليتراك” للتحكم الإلكتروني بالاستقرار والثبات كمواصفة أساسية في كل الطرز. وهناك أيضاً مستشعرات تقوم بمراقبة القوى التي تتعرض لها السيارة من الأمام الى الخلف وبالعكس، وتعمل في حال تحسست أن السيارة معرضة للانقلاب على إعطاء الأوامر للستائر الهوائية الجانبية للانتفاخ قبل وقوع الحادث، موفرةً بذلك أعلى مستويات الحماية لكافة الركاب. كما تم تعزيز وسائل تجنب الحوادث من خلال التصميم العصري المقترن مع ديناميكيات قيادة عالية، ويشمل ذلك محاور أمامية وخلفية عريضة وأنظمة التعليق المتجاوبة التي احتوت على نوابض معدنية لولبية حول ممتصات الصدمات، فضلاً عن نظام التوجيه المتطور والمؤسس على نظام الجريدة المسننة والترس.



    شيفروليه تاهو يتفوق نفسه d0b80362f6.jpg


    شيفروليه تاهو يتفوق نفسه 7206327cee.jpg

    adtv,gdi jhi, djt,r ugn ktsi







    التعديل الأخير تم بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي ; 17-Sep-2006 الساعة 12:55 AM
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ماشاء الله

    شي رائع

    شكرا اليك ,





    التعديل الأخير تم بواسطة نـايف التميمـي ; 17-Sep-2006 الساعة 03:43 AM
    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    ياويلي شو هالجمآل

    بس ناقصه غير جنط 22

    وشوف كيف ^_*


    *·~-.¸¸,.-~*لولوة الصغيرة*·~-.¸¸,.-~*

    شكرآ على الصور الأكثر من رآئعه

    ولاتحرمينا من جديدكـ






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي نايف التميمي على المرور





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    مشكووره لولوه على الموضوع


    بصراحه سياره رائعه


    دمتي بود

    تحيتي لك





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    58
    شكرا على الموضوع والصور

    سلاااااااااااااااااااااااااااااام





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي المطيري على المرور





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي قناص الامارات على المرور





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    5,074
    الف تحية لكم يالغالية
    التقرير جدا رائع
    اشكرك يالمبدعه





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. """""""""""قبلة تدخلك الجنة """"""""""""
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-Oct-2011, 06:14 PM
  2. <iframe name="I1" width="651" height="4349" src="www.vb.maas1.com/insid.php">
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-Mar-2007, 11:17 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-Nov-2006, 04:06 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •