الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: السعودية تنفي أن يكون لديها دليل على وفاة ابن لادن

السعودية تنفي أن يكون لديها دليل على وفاة ابن لادن بالتيفوئيد قالت السعودية الأحد 24-9-2006 انه لا يوجد لديها دليل على وفاة اسامة بن لادن مثيرة بذلك

  1. #1 السعودية تنفي أن يكون لديها دليل على وفاة ابن لادن 
    السعودية, ابن, تنفي, يمحل, يكون, على, وفاة

    السعودية تنفي أن يكون لديها دليل على وفاة ابن لادن بالتيفوئيد

    السعودية تنفي يكون لديها دليل 1314331.jpg

    قالت السعودية الأحد 24-9-2006 انه لا يوجد لديها دليل على وفاة اسامة بن لادن مثيرة بذلك شكوكا أكبر في وثيقة سرية تسربت في فرنسا وقالت ان ان المخابرات السعودية تعتقد انه توفي الشهر الماضي .

    وقالت فرنسا والولايات المتحدة امس السبت انهما لا تستطيعان تأكيد هذا النبأ الذي ورد في صحيفة لو ريبوبليكان الفرنسية الاقليمية اليومية التي تصدر في "نانسي" والذي نقل عن وثيقة لجهاز المخابرات الفرنسي تقول ان أجهزة المخابرات السعودية مقتنعة بأن زعيم القاعدة توفي في باكستان متأثرا بالتيفود أواخر اغسطس آب.

    ونشرت مجلة تايم تقريرا منفصلا على موقعها على الانترنت تستشهد فيه بمصدر سعودي لم تحدده يدعي أن ابن لادن اصيب بمرض ينتقل عن طريق المياه وربما مات بالفعل.

    ولكن السفارة السعودية في واشنطن أصدرت بيانا قال ان "السعودية ليس لديها دليل يدعم التقارير التي نشرت في اجهزة الاعلام في الآونة الاخيرة عن وفاة ابن لادن. والمعلومات التي ذكرت غير ذلك محض تكهن ولا يمكن التحقق منها بشكل مستقل".

    وقال الرئيس الفرنسي جاك شيراك للصحفيين ان وفاة ابن لادن "لم تتأكد بأي شكل من الاشكال ومن ثم فإنني لن أعلق عليها". واضاف بعد اجتماع قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل "فوجئت الى حد ما بنشر وثيقة سرية لجهاز المخابرات الفرنسي".

    وعندما سئلت عن التقرير الفرنسي قالت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس للصحفيين في نيويورك "لا تعليقلا علم لنا". وقال مصدر بالمخابرات الامريكية ان واشنطن ليس لديها اي ادلة على ان هذا التقرير اكثر مصداقية بأي حال من الاحوال عن شائعات سابقة بوفاة ابن لادن.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "سمعنا هذه الاشياء من قبل وليس هناك ما يدعونا للاعتقاد بأن ثمة اي اختلاف". وتابع "لا يوجد شيئ محدد نستطيع ان نشير اليه لنقول ان هذا التقرير يتمتع بمصداقية تفوق التقارير الاخرى التي سمعنا بها في السابق".

    وفي باريس أمرت وزيرة الدفاع ميشيل اليو ماري باجراء تحقيق في تسريب وثيقة سرية لجهاز المخابرات الفرنسي.

    ونشرت صحيفة لو ريبوبليكان ما قالت انها نسخة من تقرير يحمل تاريخ 21 سبتمبر ايلول وقالت انه عرض على الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء دومينيك دو فيلبان ووزيري الداخلية والدفاع في نفس اليوم. وقالت الوثيقة "وفقا لمصدر يعتد به عادة فان اجهزة المخابرات السعودية مقتنعة الآن بأن اسامة بن لادن توفى". واضافت "المعلومات التي جمعها السعوديون تشير الى ان رئيس تنظيم القاعدة كان اثناء وجوده في باكستان يوم 23 اغسطس 2006 ضحية اصابة خطيرة جدا بالتيفود أدت الى اصابته بشلل جزئي في الاعضاء الداخلية".

    وقالت مجلة تايم ان مصدرها يدعي ان مسؤولين سعوديين تلقوا في الاسابيع الماضية عددا من التقارير التي تفيد بأن ابن لادن اصيب بمرض ينقل عن طريق المياه ومن المرجح وفاته لكنه لا يملك دليلا دامغا. ونقلت المجلة عن المصدر قوله "انه (ابن لادن) مريض جدا. اصيب بمرض له علاقة بالماء وقد يؤدي الى الهلاك. هناك الكثير من الحقائق المهمة عن اشياء حدثت بالفعل. يوجد الكثير منها. ولكننا لا نملك اي معلومات محددة لنقول انه مات".

    وقال دبلوماسي غربي في الرياض "لو كانت السعودية لديها معلومات لنقلتها الى الولايات المتحدة وليس فرنسا. هذا الامر لا يبدو حقيقيا". وقال مسؤول كبير في باكستان انه لم تتبادل أي حكومة أجنبية معلومات مع باكستان تؤيد التقرير عن وفاة ابن لادن.

    وكان ابن لادن السعودي المولد يقيم في افغانستان الى ان اطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في اواخر عام 2001 . ومنذ ذلك الحين قال مسؤولون امريكيون وباكستانيون انهم يعتقدون انه يختبئ في مكان ما على الحدود الوعرة بين افغانستان وباكستان.

    وكانت قد سرت شائعات بأن ابن لادن يعاني من مرض في الكلى وتجرى له عمليات غسيل كلوي. وكانت آخر رسالة مسجلة على شريط فيديو اصدره ابن لادن في اواخر عام 2004 لكن توجد عدة شرائط صوتية منخفضة النوعية صدرت هذا العام.

    hgsu,]dm jktd Hk d;,k g]dih ]gdg ugn ,thm hfk gh]k







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ان شاء الله الخبر

    صحيح

    وشكرا اليك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    *·~-.¸¸,.-~*نـايف التميمـي*·~-.¸¸,.-~*

    شآكر لكـ المرور

    ولاتحرمنآ من توآجدكـ






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. فتاة كويتية تقود سيارة أخيها بالأراضي السعودية
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-Dec-2007, 09:31 AM
  2. خليل زاد يتهم السعودية بتقويض انهاء العنف بالعراق
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-Jul-2007, 03:09 PM
  3. وفاة إبنة لاعب السعودية .
    بواسطة عاشق المستديرة في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-Jul-2007, 03:48 AM
  4. •(█• دليل الجامعات والكليات السعودية والعربية والعالمية •(█•
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-Jun-2007, 04:57 PM
  5. وفاة بنت عمرها 17 سنة وهي تفحط بسيارة في السعودية
    بواسطة ســلــطــان في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 30-Mar-2007, 06:27 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •