الملاحظات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رسوم متحركة يتابع الكبار قبل الصغار . عند العيايز كل شىء يايز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، حبيت اطلعكم على اول رسوم متحركة وبصراحة اول رسوم يتابعها الكبير قبل الصغير وراح تقولون صدق قالت جد يجنن .......نكتفي باللى

  1. #1 رسوم متحركة يتابع الكبار قبل الصغار . عند العيايز كل شىء يايز 
    المشاركات
    9
    الصغار, الكبار, يايز, يتابع, رسول, شيء, قبل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    رسوم متحركة يتابع الكبار الصغار 822825408e.jpg

    حبيت اطلعكم على اول رسوم متحركة وبصراحة اول رسوم يتابعها الكبير قبل الصغير وراح تقولون صدق قالت جد يجنن .نكتفي باللى قالته جريدة الرياض واخليكم عن نبدة بسيطة من هالرسوم وانشاء الله راح ازود عن اي معلومات احصلها اول حلقات .

    ترعي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة du لأول سلسلة رسوم متحركة إماراتية تدعى "فريج"، وأوضحت الشركة إنها قررت رعاية "فريج" لمدة 3 سنوات إيمانا بمسؤوليتها الاجتماعية في دعم وتشجيع الإبداعات المواطنة والإسهام في بناء رواد المستقبل.

    ومبتكر الشخصيات وصممها الشاب الإماراتي محمد سعيد حارب وتعرض على قناتي دبي وسما دبي أول أيام شهر رمضان المبارك.
    حيث يعد أضخم مسلسل كرتوني على مستوى الوطن العربي، ويعتبر نموذجاً للمشاريع التي تسعى المؤسسة إلى ترويجها بين الراغبين في دخول قطاع الأعمال من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، لما يتميز به من رؤية مبدعة وأفكار خلاّقة، ونحن على ثقة من أن هذا المشروع سيساهم في تطوير قطاع الإنتاج التلفزيوني وبشكل خاص أفلام الرسوم المتحركة.


    و تمثل "فريج" كلمة "الحي" في اللهجة الإماراتية ، و تروي سلسلة الرسوم المتحركة قصة أربع سيدات يعشن في حي شعبي صغير يقع على أطراف مدينة دبي، و يتذكرن جمالهن و حبهن الذي ذهب مع الزمن. و تعالج السلسلة الموجهة للعائلة مواضيع تهم كافة الأعمار ، و ذلك في سياق كوميدي فريد يتضح من خلال تهكم السيدات الأربع و ذكائهن الحاد.


    حيث تدور أحداث المسلسل حول أربع مواطنات إماراتيات، وهن:
    أم خمّاس،

    رسوم متحركة يتابع الكبار الصغار 6f09751272.JPG
    وأم سعيد،
    رسوم متحركة يتابع الكبار الصغار e86789be9d.JPG
    أم سلّوم،
    رسوم متحركة يتابع الكبار الصغار c90d7d8bff.JPG
    أم علاوي،
    رسوم متحركة يتابع الكبار الصغار 77df9d6dc0.JPG
    واللائي يقطُنّ في «فريج» (أحد الأحياء الشعبية القديمة على أطراف دبي)، حيث ينعمن بحياة هادئة في هذا الحي الصغير بعيداً عن زخم المدينة وإيقاع حياتها السريع.

    بينما تتسم كل منهن بسمات مختلفة تجعل كل واحدة شخصية فريدة بذاتها، حيث تبرز الأحداث مدى قوة وصلابة الصداقة التي تجمع بينهن وتمكنهن من التغلّب على المواقف الصعبة وتمنحهن الفرصة لإثبات قدرتهن على القيام بما قد يعجز عنه الأقوياء من الرجال ضمن سياق درامي مشوق.

    ويتميّز العمل بأنه إنتاج إماراتي خالص يشارك فيه عدد من كبار الفنانين الإماراتيين مثل الفنان الشاعر علي الخوار والملحن الإماراتي المعروف فايز السعيد، اللذان تأتي مشاركتهما من خلال ثماني أغنيات يتضمنها المسلسل، في حين يتولى الفنان محمد سعيد حارب مهام الإخراج والتنسيق العام للعمل الذي يساهم فيه أيضاً عدد من كتاب السيناريو الإماراتيين.

    أول وحدة بالصورة هي أم علاوي المثقفة الوحيدة بين العيايز وراعية أسهم وعقارات ودايم مع الكمبيوتر .
    ثاني وحده أم سعيد هالعيوز تحب دلة القهوة والشاهي وبصراحة انا احبها كثير لأنها تحب الدلة مثلي هههههههههه وأم كلمة كم اخر اخر كم.
    ثالث وحدة أم خماس صاحبة مطعم المحماس وبعد منسقة حفلات وعزايم ومغنية أعراس نقدر نقول ههههههههههه عندها فرقة ويا سلام على مواقفها اللى تموت من الضحك .
    أم سلوم هذى العيوز النساية تنسي شو قالت وشو صار وبعد كسلانة كثير .
    الكل له شخصية ونكهة خاصة فيه كم مرة قلت شوفوه تابعوه بس انتو ما علينا .

    وبعد عرض المسلسل نجد أصداء طيبة حيث قالت جريدة الرياض الثلاثاء 18رمضان 1427هـ - 10أكتوبر 2006م - العدد 13987

    من بطولة أربع عجائز إماراتيات

    المشاهدون في المملكة أحبوا أم خماس وأم سعيد بطلتي مسلسل فريج

    الرياض - مشعل العنزي:
    منذ سنوات كان يحاول المنتجون الخليجيون تقديم عمل كرتوني يلامس المجتمع ويكون واقعيا بحيث يجذب المشاهدين ويحقق التفاعل المطلوب وذلك في واقع مفهوم أن الرسوم المتحركة هي غالبا تكون موجهة للأطفال وخلال الأعوام قام المنتج صالح السحيمي بتقديم مسلسل سامحونا وكان عملاً كرتونياً من بطولة شخصية واحدة وتدور اغلب أحداث العمل حول مواقف يقع فيها سامحونا وفيها نقد بأسلوب كوميدي ولم يلاقِ هذا المسلسل النجاح الذي كان المنتج يطمح إليه ثم عاد الفنان فايز المالكي لتقديم مسلسل يوميات مناحي الكرتوني والذي يقدم هذا العام على قناة mbc إلا أن مستوى وفكرة العمل لا تخلوا من الضعف في التنفيذ والشخصيات التي قدمت العمل والتي تتناول علاقة المسلمين بالغرب إلا أن المالكي لم يوفق في هذا العمل. فكرة العمل الكرتوني الموجه للكبار لم تستغل بشكل كبير حتى الآن ولكن يلتفت حاليا المشاهدون في المملكة إلى عمل كرتوني جميل يقدم على قناة دبي وقناة سما دبي وقت الإفطار وهو مسلسل فريج الكرتوني وهو من بطولة نساء عجائز إماراتيات ويقدم العمل بلهجة محلية بسيطة وجميلة ويعد المسلسل أول سلسلة رسوم متحركة إماراتية وبلهجة محلية، وتروي قصة أربع سيدات يعشن في حي شعبي صغير يقع على أطراف مدينة دبي، ويتذكرن جمالهن وحبهن الذي ذهب مع الزمن.
    وكل شخصية من هذه العجائز لها صفاتها وأسلوبها الخاص في الحياة ويتفاعلن مع الواقع حيث تشهد مواقف متعددة من خلال تعاملهن البسيط مع صاحب البقالة اكبر ومن خلال ذهابهن إلى القرية العالمية في دبي ورحلتهن إلى الربع الخالي ومن الحلقات المميزة في المسلسل حلقة عرس الأعراس والتي كانت من بطولة أم خماس والتي اشتهرت بإحياء الحفلات والأفراح وشهد لها الفريج بأنها متميزة في قرع الدفوف والغناء وحلقة ضيف غير مرغوب فيه وحلقة حبل الكذب وحلقة العلم نور والتي لعبت في بطولتها أم علاوي والتي تمتاز بثقافة واسعة ومعرفة بالانترنت وحلقة الحب جنون وحلقة الربع الغير الخالي وحلقة يوم في حياتي والعديد من الحلقات الجميلة فالمسلسل نفذ بتقنية ثلاثية الأبعاد وهو ما أضفى صورة معبرة عن واقع العمل وبشكل جمالي متميز. النساء العجائز أبطال المسلسل وهن أم علاوي وأم سعيد وأم خماس وأم سلوم سلبن لب المشاهدين بفطرتهن وبساطة تعاملهن مع الواقع فتظهر الكوميديا بشكل غير متكلف وبالقليل من الحوار المرسوم بشكل رائع تجد الأطفال والنساء والرجال ينتظرون مسلسل العجائز الذي كل شيء عندهن (يايز) بلهجة أهل الإمارات وتعني جائز وتعني كلمة (فريج) (الحي) في اللهجة الإماراتية.
    ويعرض حاليا الجزء الأول من المسلسل وهو مكون من 15حلقة وسيعاد بث الحلقات التي تستغرق كل منها 15دقيقة في النصف الثاني من الشهر الكريم يذكر أن المسلسل ساهم في إنجازه قرابة 500شاب وفتاة إضافة إلى 100متطوع ومتطوعة من كافة جامعات الإمارات، واستخدمت فيه أحدث التقنيات الحديثة وبشكل خاص التقنيات ذات الأبعاد الثلاثية. يتبع>>>

    vs,l ljpv;m djhfu hg;fhv rfg hgwyhv > uk] hgudhd. ;g anx dhd.







    التعديل الأخير تم بواسطة طيف الخواطر ; 22-Oct-2006 الساعة 03:43 AM
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    9
    كما وان العمل نظرا للردود من جانب القراء المتفاوتة الا انه الكل أجمع على أنه أفضل رسوم متحركة ويشاهده الكبار قبل الصغار .

    وهذى بعض الردود والأصداء على الرسوم المتحركة من الشعب السعودي واردة بجريدة الرياض
    ________________
    1
    أم خماس تتفوق على ألهام فضالة وهدى الخطيب !

    المسلسل جميل ورائع وجهد العاملين فيه واضح وأنا أعتبره أنجح مسلسل حالياً يعرض في رمضان، لا حدائق الشيطان ولا امبراطورة ولا نجمة الخليج ولا غيرهم !
    وبصراحة أنا أعجبتني حلقة " القرية العالمية" وخاصة أم سعيد وهي تكاسر الهندي في محل الأقمشة " كم آخر ؟ آخر كم؟ " طفشت الهندي لين عطاها قطعة القماش ببلاش !
    هنيئاً للأخوه الإماراتيين نجاح العمل وأعتقد أن المسلسل سيكون له أجزاء اخرى !!
    فايز
    05:48 صباحاً 2006/10/10
    ___________________
    2
    بكل بساطه ابداع

    مسلسل رائع وبسيط بنفس الوقت
    يجلب الضحكه البريئه من القلب مباشره
    ما اقول الا الله يكثر امثال المبدع الشاب المصمم الإماراتي محمد بن حارب
    وكله كوم وام علاوي وام سعيد كوم روعه
    فعلا درس للأخرين خاصه ربعنا وغباء مسلسل مناحي !!!
    ماجد الحربي
    06:08 صباحاً 2006/10/10
    ______________________
    3
    خليج واحد

    لا ننسى المبدع محمد سعيد حارب وفريقه ونشيد بأفكارهم الإبداعية و فريج هو البرنامج الأول في شهر رمضان الفضيل بلا منافسه.
    وشموليته للمواضيع الإجتماعية والإقتصادية وخاصة إشارته للمدينة العالمية أي أحد معالم دبي السياحية.
    وحال أغلب البرامج الأخرى (شنو منو)
    نتمنى من الجميع المنافسة الشريفة.
    والتوفيق للجميع,,,

    ابو يزيد
    07:20 صباحاً 2006/10/10
    ___________________
    4
    مسلسل اكثر من رائع

    الحقيقة ان هذ المسلسل لايمل وننتظره يوميا بشغف شديد لكونه مسلسل بسيط يحكي لنا شيء من الامس القريب

    سليمان البليهي
    07:31 صباحاً 2006/10/10
    5
    البرقع الذهبي

    هذا المسلسل هو فاكهة رمضان لهذا العام ومثل ماذكر الاخ فايز ولا واحد من هالمسلسلات اللي ذكرها أو غيرها قدر يرسم ضحكة بريئة من القلب لأن كل اللي نشوف ياإما صياح وشد شعر (الامبراطورة،الاختيار الصعب،الرحى،جنون المال،إلخ) ولا تفصخ وقلة أدب (صاحبة الامتياز) ولا كوميديا ماصلة مالها داعي مثل (الطاشين) طيبي(سيئي) الذكر أو حتى شبابيك مع هالمسخ عبد الناصر درويش ورفيقة البلام (فريج) أجمل مافيه بساطته وبعده عن التكلف ومحاولة إبراز التراث الاماراتي كما هو من خلال هالشخصيات الطريفة؛؛؛ وأرجع أتفق مع الاخ فايز أنا مافطست من الضحك كثر يوم تكاسر أم سعيد الهندي في القرية العالمية (كم آخر، آخر كم) أخيراً شفنا شي مؤدب بهالشهر الفضيل( ولاتهون البرامج الدينية الجميلة وعلى رأسها برامج الشيخ العودة والعريفي ومحمد العوضي)
    منال
    07:44 صباحاً 2006/10/10
    ________________________
    6
    البرمائي وبس

    الحقيقه ماتابعته لكن فكرته شكلها حلوه بس مو لدرجة اني اقارنه بأعمال المبدع فايز المالكي والا بطاش ماطاش اللي مو اصلي يعني هذولا يتكلمون بنفس لهجتنا ويجيبون مواقف والفاظ مستهلكه عند العامه منا يعني اقرب للقلب من اي عمل خليجي لأنها تلامس واقعنا.مادري انا ما اظن انها افضل من ابو شلاخ ولا تقارن بطاش
    صالح العنزي
    08:12 صباحاً 2006/10/10
    ____________________
    7
    شيء يرفع الراس

    بصراحه الواحد تخونه الكلمات ويتردد قبل في حلقه التعبير , عندما يود ان يبدي كلمه شكر وإعجاب لكل من ساهم في هدا العمل سواء متطوع او مساهم عادي. بصراحه اثبت شباب الإمارات انه مازال هناك بارقه امل للوصول إلى العالميه من خلال ما يقدمونه من افكار جريئه. بصراحه العمل رهيب ,,, وكل معاني الجمال تجدها فيه. ولكن اعتقد ان السيده دات اللسان السليط " ام خماس " راعيه الطبول. بصراحه مبدعه العمل.
    ما أقول إلا الله يوفقهم ونشوف شي افضل من كدا. يعطيهم العافيه

    ابو عدنان
    08:13 صباحاً 2006/10/10
    _____________________
    8

    تحية للامارات بشكل عام ’ مثال حي للرقي و التقدم و الخطوات المحسوبة ’ حيث لا مجال للعشوائية , حتى في مشروع بسيط مثل هذا , ارجع و اكرر ينقصنا دائما التخطيط و الدراسة الجادة.

    نورا
    08:15 صباحاً 2006/10/10
    ______________________
    9
    نجح المسلسل لان هناك فكر جديد. هنا الابداع
    البقيه اما تقليد او اعادة تدوير.
    مطلوب مبدعين حقيقين. ونحن نمر بازمه ابداع حتى في الضحك هناك ازمة ابداع
    تحياتي
    سعو د القحطاني
    09:39 صباحاً 2006/10/10
    ______________________
    10
    شي حلو ونظيف
    اخيرا لقيت شي نظيف مو سخافة وسطحية ربعنا
    الله يهدي الجميع
    ايمن
    09:47 صباحاً 2006/10/10
    _________________
    11
    صحيح رائع هذا المسلسل
    الصراحة هذا المسلسل من أفضل المسلسلات التي أضحك بشدة في حالة متابعتها،،، لا إستهزاء بالدين ويذكرنا بجدتنا الله يرحمهم وأمهاتنا،، وخاصة في البيع والشراء هاهاهاهاها
    عبدالرحمن
    10:23 صباحاً 2006/10/10
    ________________
    12
    كم اخراخر كم.

    غير بساطة الأفكارامتاز المسلسل بالمؤثرات الصوتية الرائعة وبالأخراج السلس
    .اتمنى نجاحهم في الجزء الثانيوالى الامام يا ابو حارب

    عبدالرحمن اليافعي
    10:45 صباحاً 2006/10/10
    ______________________
    13
    فكرة ممتازة وابداع متميز

    اعجبني كثيرا هذا العمل الذي قام به المنتج حارب.وقد اضاف الشي الكثير للاعمال الفنية في الخليج بل علي مستوي العالم العربي خاصة بالتقنيه الحديثة المستخدمة سواء تقنية ثلاثية الابعاد او تقنية الصوت المصاحبه له.
    اما فكرة ابو مناحي فهي جيدة رغم العيوب الموجودة ولكن تعتبر فكرة جديدة موفقة اتمني تطويرها.
    اما مسلسل طاش( السدحان والقصبي) فتراجع كثيرا للوراء ولم يقدم شي جديد واصبحت الافكار مستهلكة بالاضافة الي ان بعض الحلقات اثارت الاستياء العام(حلقة ارهاب اكاديمي) واصبح تقديم الفقرات الاعلانية مبالغ فيه الي درجة تطفيش ولااعتقد ان هناك برنامج في العالم فقراته الاعلانية تساوي مدة تقديم البرنامج!
    اما طاش ماطاش الاصلي فااعتقد انه بعيد كل البعد عن المنافسة

    ابوتركي
    11:36 صباحاً 2006/10/10
    _______________________
    14

    فعلا المسلسل جمع بين الضحك و البساطة عمل رائع نشكر اخوانا الاماراتيين عليه والى الامام دائما " والله صدقت با أخوي فايز المسلسل غطا على وقحاحة سيئة الذكر كاتبة الامبراطورة والله يعطي كل من سوا عمل خالى من الاستهزاء و الوقاحة الف الف عافية0

    إيمان سعد
    11:51 صباحاً 2006/10/10
    _________________________
    15
    المسلسل يموت من الضحك هو وصوت القطاوة اللي بين مقطع وآخر، ودليلي الشخصي ان امي ما تحب التلفزيون بس اذا جت ام خماس لا حد يكلمها، ولا ننسى الأبطال السدحان والقصبي واللي عوضوا دجتهم في الثلاث السنوات اللي راحت بهالسنة اللي بصراحة ابدعوا فيها بشكل احترافي خطير (وجهة نظر).
    عمر
    12:12 مساءً 2006/10/10
    _________________________
    16
    شكرا محمد حارب

    عن نفسي طلقت التلفزيون بالثلاث من سنين طويلة لكن مع ام سعيد. قصرت. حاولت ولكني عجزت اقاوم ام سعيد والله انها تهبل خصوصا في حلقة رمضان كريم.
    ووالله ما ابالغ لو قلت انه الشيء الوحيد اللي اتابعه خلال هالشهر الفضيل
    بيني وبينكم شهادتي فيه مجروحة شيء يستاهل مقارنة بالاعمال الخليجية كلها مجتمعة على تنوعها فنياً. وباختصار لا يمكن وصف الشعور الغريب اللي يغمر المشاهد امام مثل هذا الانتاج وببساطه ابداع محمد حارب شيء نفتخر فيه بعمق ولو على مستوى خليجي اثبت قدرة الشباب الاماراتي على خلق مشاريع فنية عالمية بناءة وتليق بالذوق العام للمشاهد الخليجي بالمقام الاول.
    عمل ضخم يناسب كل الفئات والاعمار بلا استثناء وتنوع بناء في تقديم المواضيع بشكل يرغم المشاهد على المتابعة بتشوق.
    شكرا محمد حارب على هذه التحفة الفنية ونتطلع لقادم اروع
    Muneera
    12:58 مساءً 2006/10/10
    __________________
    17
    ابداع في ابداع
    مسلسل الفريج خورافي الى درجة واقعية
    الاحداث و كلام العجز شي يوسع الصدر
    اتمنى ان يظهر له اجزاء اخرى
    الله يخلف علينا وعلى مسلسلاتنا اللي تسود الوجه
    محمد عثمان
    01:15 مساءً 2006/10/10
    ______________________
    18
    على كل الخليج أن يفخرو به
    المفروض من كل الخليجيين انهم يفخرون بهالعمل لأنه نابع من إنسان خليجي والخليج كله واحد ما فيه أي تفرقه وخاصة إن العمل مبدع أشد الإبداع لا البساطة لا الكوميديا حتى الإخراااج أكثر من رائع بصرراحه لنا الحق كلنا نفتخر بهالعمل.
    تحياتي لكل اللي قامو بالعمل من أولهم إلى آخرهم.

    ثامر
    02:00 مساءً 2006/10/10
    _____________________
    19
    يوميات مناحي
    و ين عنكم يوميات مناحي المزريه تموت من الضحك من سوء تقديم و أسلوب ركيك. ما أدري على أي أساس عمل هل البرنامج الماصخ جدا
    على فكره يذكرني بأفلام كرتون السعوديه الأولي ما تدري متى ينقطع البرنامج و على أي أساس من الدقه علشان يعلنون البرنامج اللي بعده!
    عبد الرحمن
    02:11 مساءً 2006/10/10
    _____________________
    20
    من جد ام خماس وجاراتها يهبلن
    بصراحة كنت اظن اني الوحيدة من الكبار اللي تتابع ام خماس وجاراتها لانه كرتوني ويناسب الاطفال اكثر لكن موضوعاته جادة وبقالب كوميدي وخاصة حلقة الدجالة والعطار النصاب اللي استغل طلبات الدجالة من المساكين لدرجة ان تشتري ام خماس القشة التي قصمت ظهر مال البعير بخمسمائة درهم منه وهي مجرد قشة واحدة وتصل المسميات الى القشة التي قصمت ظهر الفيل ومن ثم يصل النصب الى القشة التي قصمت ظهر مال الديناصور - والله اضحكتني كثيرا
    noura zahrani
    02:53 مساءً 2006/10/10

    وحبيت أنقل لكم هالصورة عشان تعرفون رسوم رائعة جداااااااااااااااا تصدقونهااااااااااااااا ما خليت احد بالبيت والحين امي هم تتابع الرسوم قبلنا ههههههههههههههههههه واخوي الكل بالبيت يتابع هالرسوم .

    امممممممم اشوفكم على خير وهذا الموضوع للعلم فقط وحياكم .





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. é'''((((((((((((((((صور رسوم متحركة)))))))))))))))"""é
    بواسطة dj higara في المنتدى صور افلام الكرتون
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-Feb-2012, 06:12 PM
  2. هداية الكبار بسبب الصغار
    بواسطة بوغالب في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-Aug-2010, 04:27 PM
  3. كفى و لنكسر حاجز الصمت
    بواسطة بوغالب في المنتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-Jun-2010, 05:43 PM
  4. اذا كنتي ترقصين شوفي العجايز ويش يقولون عنك.
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى الأناقة و الازياء - ازياء - عالم الموضه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-Nov-2009, 05:26 PM
  5. خذو بالكم على العجايز خلال عام (2009)
    بواسطة مِـفآهيم آلخجـلْ في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 19-Aug-2009, 10:45 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •