الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: لماذا الخوف من الإسلام في الغرب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بين أيدينا اليوم موضوع أحسب أن له أهمية كبيرة وظاهرة إن جاز لنا أن نسميها هكذا, تلك الظاهرة تدعو إلى التعجب.. ألا وهي ظاهرة تخوف

  1. #1 A6 لماذا الخوف من الإسلام في الغرب؟ 
    المشاركات
    3,957
    الخوف, الغرب؟, الإسلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بين أيدينا اليوم موضوع أحسب أن له أهمية كبيرة وظاهرة إن جاز لنا أن نسميها هكذا, تلك الظاهرة تدعو إلى التعجب ألا وهي ظاهرة تخوف المجتمع الغربي من الإسلام, ترى لماذا يخشى الغرب من الإسلام؟! ثم هل لذلك الخوف أسس في الواقع؟! أو بمعنى آخر هل المجتمع الغربي محق في خوفه؟! ثم هل لذلك الخوف أثر على المسلمين عامة وعلى من يعيشون في الغرب خاصة؟! أسئلة كثيرة نطرحها ونحاول وضع إجابات من واقع هؤلاء القوم.

    إن التخوف من الإسلام حقيقة ما هو إلا توجهات ومواقف لمعارضة معتقدات المسلمين وممارستهم لشعائرهم والتزامهم بشريعتهم والتحامل عليهم, إلا أننا - وحتى نكون منصفين - لابد لنا من أن نستمع لوجهة نظر الطرف الآخر لتفسيره لذلك الخوف.

    إن المتخوفين من الإسلام في الغرب يرفضون رفضًا قاطعًا انتقادات المسلمين للثقافات والمجتمعات الغربية ويعتبرون تخوفهم من الإسلام شيئًا طبيعيًا غير قابل للنقاش أو الجدل.

    ويبدو أنه انطلاقًا من الاقتران المتكرر الذي يمكن ملاحظته في مسيرة التاريخ، الذي يوحي وكأن هناك نوعًا من العلاقة الحتمية بين صعود نجم الحضارة الإسلامية وانحدار نظيرتها الغربية السبب الرئيس في حالة الخوف التي تنتاب الغرب من الإسلام.

    وعلى سبيل المثال فإن دحر جحافل الروم والفرس وامتداد التوسع والمد الإسلامي لقرون طويلة متلاحقة قد تسبب في العداء من ناحية الغرب؛ حيث إنه الوريث الأصلي للإمبراطورية الرومانية.

    وكذلك مواقف المجابهة العنيفة بين الإسلام والغرب - والتي سجلها التاريخ متمثلة في فتح الأندلس والقسطنطينية وموقعة بلاط الشهداء, والتي لو انتصر المسلمون فيها لدخل الإسلام إلى باريس - كانت من الأسباب التي رسخت الخوف من الإسلام في نفوس أهل المجتمع الغربي.

    ويرى الكثيرون من الغربيين أن القرآن ذلك الكتاب العظيم غذاء بلا فكر, كما أن المسلمين أي من يتخذون ذلك الكتاب الذي لا ريب فيه منهجًا ما هم إلا قوم متخلفون وأشرار ومتحجرون وغير قابلين للتغيير والتطور بخلاف الديانات والثقافات الأخرى, وأنهم يستخدمون الإسلام بشكل أساسي لتحقيق أغراض سياسية وعسكرية, وقد ساهم في ترسيخ هذه الأفكار المكذوبة اليهود الذين لعبوا دورًا خبيثًا في تقديم صورة مزيفة ومشوهة وسيئة عن الإسلام والمسلمين.

    وقد كان لهذا الدور الخبيث أثر كبير في تخوف الغربيين من خطر إسلامي متصاعد، وخشيتهم من الحرب الإسلامية ـ الغربية القادمة, واعتبروا أن المسلمين يشكلون تهديدًا أكيدًا للغرب المسيحي, كما يعتبرون أن التطور الشديد السرعة للأصولية الإسلامية هو التهديد الأعظم للسلام والأمن العالميين بزعمهم.

    ويعد الجهل بالإسلام وتعاليمه وأخلاقياته السبب الرئيس للخوف منه, فمن الطبيعي أن الإنسان دائمًا يخاف مما يجهله.
    كما أن رفضهم التضحية بالمكاسب الرخيصة التي جنوها من استغلالهم الناس وإشاعتهم الفاحشة وانتشار الرذيلة وكذلك تعظيم الربح واللذة والمنفعة الخاصة, وعلى سبيل المثال حرية المقامرة، وتناول الكحول، والاشتغال بالربا وممارسة البغاء والعلاقات الجنسية المثلية، والسماح بالعلاقات الجنسية خارج إطار الزوجية, من الأسباب الرئيسة التي جعلتهم يخافون الإسلام؛ وذلك لأنهم يعتبرون الإسلام وتعاليمه تهديدًا لهذه السلوكيات التي يعتبرونها من أساسيات الحرية التي يدعون أنهم من أرسو قواعدها.

    وهناك أيضًا الخلط بين الإسلام والواقع الذي يعيشه غالب المسلمين, فهناك دول إسلامية عديدة قد اجتاحها شبح المجاعات وافترس وحش الجوع مئات الآلاف من أبنائها, بل إن هناك أكثر من نصف مليار مسلم يعيشون تحت خط الفقر؛ وذلك بسبب انتشار الفساد وسوء الإدارة واختلال العدالة في توزيع الموارد والثروات, وعلى الرغم من أن تلك الأخلاقيات مرتبطة بالممارسات التي ينتهجها من يحسبون على الإسلام وهو من سلوكياتهم براء, إلا أنها أصبحت تهمة في حق الإسلام نفسه كدين من جهة الغرب.

    مما سبق يتضح أن الخوف من الإسلام أمر واقع في المجتمع الغربي من وجهة نظرهم التي دائمًا وأبدًا على مدى التاريخ تأبى إلا أن تضع الإسلام والمسلمين في قفص الاتهام بهتانًا وزورًا.

    وللأسف فإن لهذه الفرية التي هي خوف الغرب من الإسلام آثار سلبية كثيرة على المسلمين عامة وعلى من يستوطنون تلك المجتمعات من المسلمين خاصة, ومن هذه الآثار على سبيل الحصر لا التفصيل:

    الحيلولة دون تحقيق التعاون الحقيقي بين المسلمين وغيرهم من الديانات الأخرى, هذا التعاون الذي يمكن أن يساعد على توفير حل مشترك لقضايا المجتمع الإسلامي المستعصية, كما أن من شأن التخوف من الإسلام أن يحطم العلاقات الدولية والدبلوماسية والتجارية وغيرها بين دول العالم الإسلامي وغيرها من دول الغرب.

    كما أنه يمثل بالنسبة للمسلمين في الغرب تهديدًا خطيرًا وارتفاعًا في نسبة البطالة, وإنكارًا للحقوق المتساوية في مدارسهم, والتفرقة على أسس دينية وعنصرية, والمضايقات والعنف والقيود على الحرية الشخصية والإحساس بالانتماء الذي يتعرض له المسلمون في الغرب لا لجريرة ارتكبوها, بل فقط لأنهم مسلمون ينتمون للدين الإسلامي, كما يحرمهم من القيام بدورهم البارز في السياسة الوطنية لتلك البلاد.

    ووصل الأمر بسبب فرية التخوف من الإسلام إلى التحريض وإثارة الأحقاد الدينية, والذي يمكن أن يشمل إهانة وتدنيس المقدسات الإسلامية وانتهاك الحرمات الدينية, والتي تمثلت أخيرًا في انتهاك حرمة نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام حسدًا من عند أنفسهم.

    وهكذا أصبحت ما تسمى بمشكلة الخوف من الإسلام الذريعة التي يتخذها الغرب الصليبي أساسًا في سياساته الحقودة ضد المسلمين في كل مكان, رد الله كيد الكافرين إلى نحورهم, وأبطل مزاعمهم ونصرنا عليهم بقوته وحوله, إنه على ما يشاء قدير وإلى اللقاء إن أحيانا الله على طاعته وفي سبيل إعلاء كلمته.
    كنت أتصفح الإنترنت فى مواقع إسلامية ففآجأنى هذا الموضوع ونقلته لكم.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركآته

    glh`h hgo,t lk hgYsghl td hgyvf?







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    الاسلام دين الحق


    والحق ينتشر في كل مكان

    والغرب او بالاحرى حكامها لا يريدون ان ينتشر هذا الدين في هذه البلدان الغير مسلمه

    لاسباب كثيره منها سياسيه واجتماعيه واهمها اقتصاديه


    ولنت ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم


    يعطيك العافيه يالغالي على الطرح

    ننتظر جديدك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    سبحان الله
    جزاك الله خير اخوي وبيض وجهك موضع قيم فعلا

    نعم هناك خوف من الاسلام والمسلمين في الغرب وهناك حذر شديد ايضا
    ولعل السبب هو السلوكيات الخاطئة التي تصدر عن بعض المسلمين والتي يفسرها الغي مسسلم انها اساس الاسلام حيث انهم لا يستطيعون التفرقة بين المسلم والاسلام ويصبانهما في بوقة واحدة ولا شك هذا هو سبب الفجوة الكبيرة بين الكثير من المسلمين واهل الكتاب







    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    3,957
    فى خاطرى معك حق
    وستظل كلمة الله هى العليا
    شكرى لك أخى الكريم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    3,957
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة حمرا في الخريف مشاهدة المشاركة
    سبحان الله
    جزاك الله خير اخوي وبيض وجهك موضع قيم فعلا

    نعم هناك خوف من الاسلام والمسلمين في الغرب وهناك حذر شديد ايضا
    ولعل السبب هو السلوكيات الخاطئة التي تصدر عن بعض المسلمين والتي يفسرها الغي مسسلم انها اساس الاسلام حيث انهم لا يستطيعون التفرقة بين المسلم والاسلام ويصبانهما في بوقة واحدة ولا شك هذا هو سبب الفجوة الكبيرة بين الكثير من المسلمين واهل الكتاب


    بارك الله فيك ِ يا مشرفتنا الطيبة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    2,131
    يُـرفـع

    وَ الـسَـلآمٌ،،





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    يجزاك الله خير

    بارك الله فيك

    يعطيك العافية





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    جزاك الله خير

    ولا حرمك الله الاجر







    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    2,131
    يُرفع

    و الس ـلآمٌ،،





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا كان الإسلام حقًا وما عداه باطلًا.
    بواسطة بوغالب في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-Aug-2010, 07:00 PM
  2. لماذا اضاف العرب الهيل الى القهوة ؟
    بواسطة سحابة أمل في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-Mar-2009, 04:11 AM
  3. الفنانين العرب لماذا ل يعتنوا بأسنانهم؟
    بواسطة القمرايا في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-Jun-2008, 01:59 PM
  4. لماذا فعلتي بنا هذا يامياسة لماذا لماذا لماذا ولكن أتمنى أن أقول وداعاً
    بواسطة ™ إبراهيم (007) ™ في المنتدى التهاني والتبريكات و أخبار الاعضاء
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 25-Feb-2007, 04:40 PM
  5. وزير ألماني يدعو الغرب إلى الإصغاء لتعاليم الإسلام
    بواسطة دحــــــدح في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-Nov-2006, 02:57 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •