الاسرائيلية, العربية, القناة, بالضفة, تقبل, فلسطينيين

خالد مشعل سيزور القاهرة لبحث قضية الجندي الإسرائيلي الأسير
القوات الاسرائيلية تقتل 3 فلسطينيين في مداهمات بالضفة الغربية


القوات الاسرائيلية تقتل فلسطينيين مداهمات 1101151.jpg

احد ضحايا الاجتياح الاسرائيلي في غزة (الفرنسية)





قال سكان محليون ان جنودا اسرائيليين قتلوا ثلاثة فلسطينيين صباح الجمعة 27-10-2006 في غارات على نشطاء في الضفة الغربية المحتلة، في الوقت نفسه ، من المقرر أن يتوجه خالد مشعل الي القاهرة في الايام المقبلة لبحث قضية الجندي الاسرائيلي الاسير.

وقتل رجلان رميا بالرصاص في مخيم الفارعة للاجئين قرب مدينة جنين ، وهما فادي صبح (24 عاما) ومصطفى ابو زلط (17 عاما). وقال السكان ان الرجلين كانا مدنيين وان احدهما كان يلقي حجارة على الجنود.

واوضحت مصادر فلسطينية ان الاول ينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي والثاني الى مجموعة كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح.وقال السكان انه في قرية يامون غربي جنين قتل الجنود رجلا يدعى احمد ابو الحسن (25 عاما) صعد الى سطح منزله ليشاهد الجنود الاسرائيليين.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجنود في مخيم الفارعة أطلقوا الرصاص على اثنين من الفلسطينيين احدهما كان يحمل سلاحا والاخر بلطة.

واضاف المتحدث انهما كانا في مجموعة من الناس تتحرك نحو الجنود بطريقة تعرضهم للخطر. وقال ان المسلح قتل وان الرجل الاخر اصيب بجراح في ساقه ونقل الى مستشفى اسرائيلي للعلاج.

وأوضح المتحدث انه في قرية يامون اطلق الجنود النار على عدة مسلحين فأصابوا اثنين منهم على الاقل. ويشن الجيش الاسرائيلي مداهمات متكررة على النشطاء في الضفة الغربية، ومنطقة جنين معقل النشطاء الفلسطيبيين.




مشعل الى القاهرة

على صعيد آخر، اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيتوجه الى القاهرة في الايام المقبلة لمناقشة اقتراح مصري لمبادلة الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في اسرائيل في مقابل جندي اسرائيلي اسر في يونيو/ حزيران.

واكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم لوكالة الانباء الفرنسية "ان مشعل قد يلتقي وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ومدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان". ولم يحدد الموعد الدقيق للزيارة.

وقد زار سليمان دمشق في الفترة الاخيرة والتقى الرئيس السوري بشار الاسد. واوضح المتحدث باسم حماس ان "مصر تنوي عقد لقاء بين الفلسطينيين للتوصل الى موقف سياسي مشترك حول تشكيل حكومة وحدة وطنية".




القوات الاسرائيلية تقتل فلسطينيين مداهمات 142.gif

hgr,hj hghsvhzdgdm jrjg 3 tgs'dkddk td l]hilhj fhgqtm hgyvfdm