المنتخب, العالم, بلاتر, بتعليقات, تصريحه, بطل, سلبية

بسم الله الرحمن الرحيم
--------------------------------------------------------------------------------

إيطاليــــــا بطلة العالم
نفى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين إدلاءه بتعليقات سلبية عن المنتخب الايطالي بطل كأس العالم خلال قيامة بجولة في أستراليا.



وذكر بيان أصدره فيفا إن وسائل الاعلام الاسترالية أخطأت في نقل تصريحات لبلاتر بشأن الاندفاع والعنف في اللعب خلال نهائيات كأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو الماضي ولمدة شهر واحد.



وقالت وسائل الاعلام الايطالية اليوم الاثنين إن الاتحاد الايطالي لكرة القدم كان غاضبا بشأن تعليقات بلاتر الذي تردد أنه اعتذر لاستراليا بسبب خروجهم من كأس العالم على يد إيطاليا.



وذكرت التقارير إن بلاتر صرح في وقت سابق لمحطة "اس.بي.اس" سبورت الاسترالية التليفزيونية بأن المنتخب الاسترالي كان يجب أن يتأهل لدور الثمانية بكأس العالم 2006 بدلا من منتخب إيطاليا.



وكان المنتخب الايطالي تغلب بعشرة لاعبين على نظيره الاسترالي 1/صفر في مدينة كايزر سلاوترن في مباراتهما بالدور الثاني (دور الستة عشر) من كأس العالم.



وجاء هدف المباراة في الثواني الاخيرة منها وأحرزه النجم فرانشيسكو توتي من ضربة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم بعدما قام لوكاس نيل بعرقلة الايطالي فابيو جروسو ولكن الاستراليون يدعون أن جروسو اصطنع السقوط.



ومع ذلك ذكر بيان للفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية أن الاعلام الاسترالي "أخطأ في نقل تصريحات رئيس فيفا" عندما كان ينتقد الاصطناع والعنف في اللعب.



وأوضح البيان إن فيفا يأمل إيضاح أن بلاتر لم يدل بتعليقات سلبية بشأن المنتخب الايطالي بطل العالم.



وجاء في البيان إن المنتخب الايطالي قدم كرة قدم رائعة في كأس العالم رغم الضغوط الهائلة التي كانت تعاني منها الكرة الايطالية بسبب فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري.



وقال بلاتر "أريد فقط أن أبدي تقديري للمنتخب الاسترالي أيضا لانه لعب مباراة جيدة للغاية وافتقاده الخبرة هو سبب عدم خوض وقت إضافي (في المباراة أمام نظيره الايطالي)".

fghjv dktd jwvdpi fjugdrhj sgfdm uk hglkjof hghd'hgd f'g hguhgl