الصفاقسي, تعادل, وسط

فعلها الصفاقسي التونسي ونجح في إحراج بطل القرن الإفريقي وتمكن من تحقيق التعادل بهدف 'أسامواه' القاتل في الدقيقة 53 وسط 100 ألف متفرج كادت الذبحة الصدرية أن تداهمهم فور انتهاء المباراة.

وبرغم أن الأهلي لم يؤد بالشكل المطلوب ولم يكن مرعبا وخطيرا كما كان الموسم الماضي إلا أن الجماهير ظلت تتعلق 'بالقشة' حتى النهاية التي خرجت مأساوية كأفلامنا العربية القديمة لتتعقد الأمور وتزداد المهمة صعوبة على الفريق المصري في لقاء إياب نهائي بطولة إفريقيا بملعب 'رادس' بتونس.

بدأت المباراة بفترة جس النبض كعادة المباريات الحساسة ولكن سرعان ما انتهت سريعا مع الدقيقة 3 إثر ضربة ثابتة سددها 'أبو تريكة' لترتطم بالحائط البشري وتصل إلى 'فلافيو' الذي يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء يردها 'شوقي' ليسددها 'فلافيو' مرة أخرى برأسه في الشباك من الخارج.

وتسديدة أخرى مباغتة من 'فلافيو' 'النشيط' تعلو العارضة بكثير في الدقيقة 6، بعدها بدقيقتين يقف التوفيق حائلا أمام هدف الأهلي الأول عندما سدد 'متعب' رأسية جميلة من داخل المنطقة ترتطم ببطن القائم الأيمن للحارس وترتد بغرابة شديدة خارج منطقة الست ياردات وكأنها 'تخرج لسانها' لجماهير ولاعبي الأهلي.

ويحتسب الحكم في الدقيقة 13 تسللا على لاعب الصفاقسي 'أسامواه' أثبتت الإعادة التليفزيونية عدم صحتها.

فلافيو يناور وتريكة يسجل قدريا

ويرسل 'شديد قناوي' عرضية جميلة من الناحية اليسرى يهيأها 'فلافيو' لنفسه ويسددها لكن ترتطم بالدفاع وتفقد خطورتها مرة أخرى يعود 'فلافيو' للظهور في الدقيقة 26 ويغلق زاوية الرؤية 'بخبرة رائعة' على لاعبي الصفاقسي لتتهادى تسديدة 'أبو تريكة' في الشباك معلنة تقدم الأهلي بهدف دون مقابل لتشتعل المدرجات احمرارا.

في الدقيقة 34 يرسل 'شديد قناوي' عرضية في اتجاه 'فلافيو' يسددها برأسه في الأرض ليخرجها الحارس بأطراف أصابعه بصعوبة من على خط المرمى.

يتألق 'صديق' في الدقيقة 36 ويتدخل في الوقت المناسب وينقذ فريقه من انفراد تام للخطير 'أسامواه' ويبعد الكرة من أمامه، بعدها يرواغ 'عبد الكريم النفطي' مدافعي الأهلي داخل المنطقة ولكن تمر بسلام.

ويرسل 'أبو تريكة' كرة طولية تصل إلى 'متعب' يسددها رأسية قوية في يد الحارس.

هدف قاتل ومحاولات برتغالية يائسة

سريعا وقبل أن يحاول لاعبو الأهلي تنظيم صفوفهم للشوط الجديد يسجل الصفاقسي هدف التعادل بعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني من تمريرة سهلة لم يجد 'أسامواه' صعوبة في إسكانها شباك 'الحضري'.

بعدها يصول 'عبد الكريم النفطي' ويجول في دفاعات الأهلي ويسدد صاروخا يمر بجوار 'الحضري' وفي الدقيقة 65 ينجح اللاعب نفسه في المرور من 'بركات' ليراوغ 'وائل جمعة' بمهارة ويرسل كرة خطيرة داخل منطقة جزاء الأهلي للقادم من الخلف 'طارق الزيادي' الذي يسدد على يمين المرمى لكن 'الحضري' يرتدي قفاز الإجادة ويتصدى لها مضيعا على الصفاقسي فرصة هدف مؤكد.

وتنحصر الكرة في منتصف الملعب مع فاصل من اللعب التعاوني ولا مانع من فواصل استفزازية من لاعبي تونس عبر عنها 'جوزيه' خلال المباراة باستهجانة شاهدها الجميع وكأنه يقول 'كفاكم تمثيل ولتلعبوا كرة قدم حقيقية'.

وفي محاولة يائسة يدفع 'جوزيه' بكل الأوراق الباقية لديه فيخرج 'شديد قناوي' و'متعب' و'بركات' وينزل 'الشاطر' و'شيتوس' و'إستاكوزا' ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

تعادل للأهلي أمام الصفاقسي متفرج 60.gif تعادل للأهلي أمام الصفاقسي متفرج 136.gif تعادل للأهلي أمام الصفاقسي متفرج 142.gif تعادل للأهلي أمام الصفاقسي متفرج 60.gif

juh]g lo. ggHigd Hlhl hgwthrsd ,s' 100 Hgt ljtv[