الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: منظمة حقوقية تنتقد اعتداء "الأمن المركزي" على طلاب جامعة القاهرة

اعتداء الأمن المركزي على الطلاب عمل خطير!! أدانت مؤسسة "حرية الفكر والتعبير" يوم الخميس الأحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة القاهرة ، عندما هاجمت قوات الأمن الطلاب المعتصمين

  1. #1 منظمة حقوقية تنتقد اعتداء "الأمن المركزي" على طلاب جامعة القاهرة 
    منظمة, الأمن المركزي, القاهرة, اعتداء, تنتقد, جامعة, حقوقية, على, طلاب

    اعتداء الأمن المركزي على الطلاب عمل خطير!!

    أدانت مؤسسة "حرية الفكر والتعبير" يوم الخميس الأحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة القاهرة ، عندما هاجمت قوات الأمن الطلاب المعتصمين داخل حرم جامعتهم احتجاجا على التدخلات الأمنية في الانتخابات الطلابية ، وقامت بالتعدي عليهم بالضرب المبرح إضافة لاعتقال البعض منهم!
    وهاجمت جحافل الأمن المركزي الطلاب المعتصمين منذ عصر الأربعاء احتجاجا على التدخلات الأمنية في قوائم الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية بالحذف والمنع ، مشددين على أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد صدور القوائم النهائية كاملة دون شطب أي مرشح.
    الاعتصام الذي دعا إليه طلاب التيار الإسلامي المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ، سرعان ما انتشر نبأه بين طلاب مختلف التيارات الفكرية والتوجهات السياسية في باقي الكليات الموجودة خارج الحرم الجامعي ، من كليات (الطب ، الهندسة، وطب الأسنان) ، وسرعان ما لبوا دعوة زملائهم وتوافدوا على الحرم ، حيث قدر عدد المعتصمين فبل وقوع الأحداث المؤسفة بنحو 5 ألاف طالب وطالبة.
    وتظاهر الطلاب أمام الباب الرئيسي إلا أن الأمن تصدي لهم ومنعهم من معاودة دخول الجامعة ، مما أدي لتطور الأمر وقام الطلاب بدخول الجامعة بعد كسر الباب الرئيسى لينضموا إلي الاعتصام ، وعلى الفور اجتاحت القوات الحرم لتتعدى على الطلاب ، الامر الذي أثار أستياء المنظمات والنشطاء الحقوقيين!

    أحد الطلاب والدماء تسير من وجهه بعد تعرضه للضرب المبرح!!

    وحدث ما كان يخشاه الطلاب حيث صدرت القوائم النهائية لكلية الحقوق والتي تم شطب اسماء اثنان من الطلاب منها ، ثم قوائم كليات (دار العلوم ، والتجارة ، والآداب) ليتم شطب جميع طلاب الإخوان من القوائم الثلاث!
    وأضاف بيان المؤسسة أن الطلاب تعرضوا للضرب المبرح بالعصي والأيدي خارج وداخل الحرم الجامعي ، فيما تم اعتقال بعضهم ومن بين المعتقلين طالب يدعى أسامة محمد الشاعر!
    وقال البيان إن المؤسسة تشكك في نزاهة إجراءات الانتخابات الطلابية ، في ظل اللائحة الطلابية الحالية التي تضع قيود على حق الانتخاب والترشيح ، والتي ساهمت نصوصها في تمكين الإدارة من شطب الطلاب من القوائم النهائية للمرشحين ، لما تتضمنه النصوص من غموض.
    وطالبت بوقف "استخدام أسلوب شطب الطلاب وحرمانهم من الحق في المشاركة ، وحقهم في تكوين تنظيم نقابي طلابي بحرية عن طريق انتخابات نزيهة وديمقراطية ، وبوقف التدخلات الأمنية في الجامعات المصرية".
    جدير بالذكر أن طلاب وأساتذة في الجامعات المصرية يتهمون الأمن بالتدخل في الانتخابات الطلابية ، وفي اختيار الأساتذة المرشحين لرئاسة الأقسام والكليات المختلفة ، مما ينذر بانفجار الأمور داخل الجامعات.
    ------------ ------
    الوطني يشدد على نوابه حضور جلسة افتتاح البرلمان ومساندة الدكتور سرور



    مجلس الشعب

    أصدرت أمانة التنظيم بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بمصر تعليمات مشددة لجميع نواب الحزب بالبرلمان بضرورة حضور الجلسة الافتتاحية يوم 8 نوفمبر الجاري ، والالتزام بانتخاب مرشحي الحزب لهيئة مكتب البرلمان وهم الدكتور أحمد فتحي سرور للرئاسة وكل من زينب رضوان وعبد العزيز مصطفى وكيلين.
    وقد عقدت أمانة التنظيم يوم الثلاثاء الماضي اجتماعا مغلقا حضره 40 نائبا من قيادات ورموز الحزب بالبرلمان برئاسة أحمد عز أمين التنظيم ، استمر لأكثر من 6 ساعات لمناقشة استعدادات الحزب لمواجهة مخططات وتحركات نواب المعارضة والمستقلين ، وخاصة نواب الإخوان ، واعتزامهم إسقاط بعض مرشحي الحزب في الانتخابات.ضرور
    وأكد عز على النواب ضرورة الحضور في الجلسة الافتتاحية ، خاصة أن نواب الإخوان والمعارضة يسعون لجعل التصويت نداء بالاسم ، ومتابعة الإجراءات طبقا للائحة ، ودعوة بعض منظمات المجتمع المدني لحضور تلك الانتخابات من خلال شرفات الزوار.
    وشدد عز على أهمية الالتزام ومواجهة أي محاولات للانشقاق الحزبي في ضوء ما تردد عن اعتزام نائب الحزب أحمد أبو صبحي وكيل لجنة القوى العاملة الترشيح وكيلا عن العمال ، مستنداً على دعم وتأييد نواب الصعيد له ، وأيضا محمد عامر أمين سر لجنة حقوق الإنسان وكيلا عن الفئات استناداً لدعم وتأييد نواب المعارضة والمستقلين وقطاعات كبيرة داخل صفوف الحزب الوطني
    ------------ ---
    مستشارو مجلس الدولة يطالبون مبارك بوقف ممارسات وزير العدل ضدهم



    نادي قضاة مجلس الدولة

    يعقد نادي قضاة مجلس الدولة يوم الخميس مؤتمرا صحفيا لإعلان القرارات التي اتفق عليها المستشارون أعضاء مجلس إدارة النادي في اجتماعهم الطارئ يوم الثلاثاء الماضي ، للرد علي الموقف السلبي من جانب وزارة العدل تجاه المستشارين وناديهم.
    وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن المستشارين سيصدرون خلال المؤتمر بيانا إلى الرئيس مبارك ، بصفته رئيسا للمجلس الأعلي للهيئات القضائية ، يطلبون تدخله لوقف تجاوزات وتصرفات المستشار ممدوح مرعي وزير العدل تجاه النادي، ومحاولته الضغط علي الأعضاء البالغ عددهم ١٧٥٠ مستشارا عن طريق تجميد الدعم المالي المقرر لناديهم ، بالإضافة إلى عدم تنفيذ الوزارة عدداً كبيراً من الأحكام القضائية النهائية والصادرة من المحكمة الإدارية العليا لصالح نحو ١٢٠٠ مستشار بمجلس الدولة بشأن التسويات المادية في وظائفهم.
    كما قرر المستشارون الدعوة إلى عقد جمعية عمومية طارئة في أقرب وقت ، لمناقشة مواقف الوزارة مؤخرا.
    وكشف عدد من أعضاء المجلس عن اتجاه المستشارين إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشار ممدوح مرعي ، بسبب عدم تنفيذه الأحكام النهائية الصادرة لصالحهم.
    وأكد المستشار محمد العواني ، عضو مجلس الإدارة ، أن عدم تنفيذ مرعي هذه الأحكام يضعه تحت طائلة القانون ، ويمكن المستشارين من رفع دعوي تعويض بالامتناع عن القرار السلبي عن تنفيذ الأحكام ، بالإضافة إلى رفع دعاوي جنح مباشرة ضد الوزير لعدم تنفيذه تلك الأحكام.
    ------------ ---
    استكمال صفقة بيع عمر أفندي لأنوال السعودية



    استكمال صفقة بيع عمر أفندي

    أكد بيان لشركة أنوال "السعودية" والشركة القابضة للتجارة الحكومية "المصرية" يوم الخميس أن "أنوال" استكملت شراء حصة قدرها 90% من في سلسلة متاجر عمر أفندي مقابل 589.5 مليون جنيه.
    وأضاف أن بمقتضى عقد البيع ستحتفظ الشركة القابضة للتجارة بحصة 10% الباقية ، وستمثل في مجلس الادارة فيما ستبقي الشركة السعودية على العاملين في السلسلة.
    وكان من المقرر توقيع العقد يوم الأحد الماضي إلا إنه تم تأجيله بسبب إدراج الشركة القابضة بنودا جديدة ، وهو ما تطلب إجراء مزيد من المفاوضات مع الجانب السعودي.
    كانت الصفقة قد أحيطت بحالة من الجدل الواسع لما وصفه خبراء بأن المبلغ لا يتناسب مع أصول عمر افندي ولا مع قيمة الاسم التجاري للسلسلة.
    وأضافت أنوال أنها وستنفق 200 مليون جنيه على تطوير الأعمال ، وستبقي على العقارات التي تعتبر ذات قيمة معمارية ومنها مبنى في شارع عبد العزيز بالقرب من ميدان العتبة بالقاهرة وآخر في وسط الإسكندرية.
    تأسست سلسلة عمر أفندي التي لها عشرات الفروع المنتشرة في ربوع مصر عام 1856 وسيطرت على قطاع البيع بالتجزئة لعشرات السنوات ، فيما تم تأميمها عام 1957.
    ------------ ---
    انقاذ 8 أشخاص من حريق بفندق في شارع رمسيس






    تمكنت قوات الدفاع المدني من انقاذ 8 أشخاص يوم الأربعاء بعدما حاصرتهم النيران إثر نشوب حريق محدود بفندق "كابسس" في شارع رمسيس.
    وتبين نشوب الحريق بالطابق السادس من الفندق وامتداده إلى الطابق السابع ، والذي يحوي مطعما تحت الانشاء.
    واتضح للعميد صلاح النويشي مدير مطافىء القاهرة احتجاز 8 أشخاص في الطابق السادس وحاصرتهم النيران ، وتم استخدام السلم الهيدروليكي في انقاذهم وإنزالهم ، كما تمت السيطرة علي الحريق.
    أخطرت النيابة وأمرت بند المعمل بالجنائي لبيان سبب الحريق.
    ------------ ----
    الأسهم المصرية تسترد عافيتها بعد تراجع في بداية التعاملات




    ارتفعت الأسهم في نهاية تعاملات الاسبوع

    تراجع مؤشر البورصة المصرية "كاس 30" يوم الخميس ليسجل 6561 نقطة بنسبة 0.96% ، رغم استرداد الأسهم عافيتها في نهاية جلسة التداول.
    وكان جلسة التداول قد بدأت على انخفاض استمرار للتراجع الذي منيت به الأسهم في نهاية يوم الأربعاء ، ووصل المؤشر لأدني مستوياته في منتصف الجلسة ليسجل 6543 نقطة ، قبل أن يعوض بعض خسائره مع نهاية التعاملات.
    وجرى التداول على 51.16 مليون ورقة مالية بقيمة 997.5 مليون جنيه ، تم تنفيذها على 34.56 ألف عملية ، بعد التعامل على 127 ورقة مالية ، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار 50 منها ، ثبت إقفال 3 ، في حين منيت 76 منها بتراجع في اسعارها.
    تصدر سهم العربية للراديو الترنزاستور "تليمصر" قائمة الارتفاعات بنسبة 5.84 بقيمة 8.7 جنيه ، تلاه العربية المتحدة للشحن والترفيغ بنسبة 5% ، ثم سهم الإسكندرية للغزل والنسيج "سبينالكس" بالنسبة نفسها.
    في حين جاء سهم دلتا للإنشاء والتعمير على رأس الانخفاضات بنسبة 16.95% مسجلا 33.28 جنيه ، تبعه سهم مطاحن ومخابز الإسكندرية بنسبة تراجع بلغت 7.82% ، ثم المشروعات الصناعية والهندسية بنسبة 6.26%

    lk/lm pr,rdm jkjr] huj]hx "hgHlk hglv;.d" ugn 'ghf [hlum hgrhivm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    هواوي

    يعطيك العافيه

    مشكور على الاخبار الي تقدمها

    تحيتي لكــ.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    3,773
    يسلمو على الموضوع
    الله يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مشكوره على الموضوع

    يعطيك الف عافيه





    رد مع اقتباس  

  5. #5  



    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. صور لضرب مذيع قنآة art بدر رآفع من الجهله والهمج " الأمن الصنآعي "
    بواسطة D.O.D.I في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-Apr-2008, 07:57 PM
  2. رغم الجدل حول مشروعيته القاهرة تبدأ "الأذان الموحد" الشهر المقبل
    بواسطة فارس الكلمات في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-Dec-2007, 07:45 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •