الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: من اخبار مياسة لصباح اليوم

أضاعوا جوازاتهم بعد دخولهم المملكة حجاج ومعتمرون بتأشيرة «تخلف» متابعة وتصوير: عمرو سلام (جدة) لا تكاد الحركة تهدأ على مدار الساعة في تقاطع طريق الملك

  1. #1 من اخبار مياسة لصباح اليوم 
    أشباح, الدول, اخبار

    أضاعوا جوازاتهم بعد دخولهم المملكة
    حجاج ومعتمرون بتأشيرة «تخلف»

    اخبار مياسة لصباح اليوم a10-big.jpg

    متابعة وتصوير: عمرو سلام (جدة)
    لا تكاد الحركة تهدأ على مدار الساعة في تقاطع طريق الملك عبدالله مع الستين باتجاه الشرق بجوار مبنى الخطوط السعودية حيث يشهد هذا الموقع اعدادا كبيرة من متخلفي الحج والعمرة الذين اضاعوا جوازات سفرهم وبانتظار ترحيلهم الى بلدانهم.وبينما قال العميد محمد الاسمري مدير جوازات منطقة مكة المكرمة ان ادارته وبالتعاون مع عدد من الجهات المعنية تقوم باتخاذ التدابير اللازمة لترحيل المتخلفين على دفعات بعد التأكد من عدم وجود أية مطالبات عليهم من خلال مضاهاة بصماتهم مع بعض الوقوعات في سجلات الاجهزة المعنية فقد اوضح بعض المتخلفين انهم يعيشون على صدقات اهل الخير الذين يقدمون لهم وجبات مجانية انطلاقا من انسانية افراد المجتمع السعودي.وفي سياق هذا الوضع فان الامر لا يتوقف عند هذا الحد فحسب حيث تنشط مجموعات من هؤلاء المتخلفين في اعمال سرقة الوثائق الرسمية وكل ما تقع عليه اياديهم لبيعها في السوق السوداء.

    ================================================== ==

    اخبار مياسة لصباح اليوم 62311.jpg

    التأمين على العمالة المنزلية لضمان حقوق الخادمات والكفلاء

    بسام بادويلان – جدة

    علمت « المدينة” من مصادر في الاستقدام أن اللجنة الوطنية للاستقدام تدرس مقترحا للتأمين على العمالة للحد من الهروب ولمواجهة الأخطار أو في حالة وفاة صاحب العامل.

    وعلى صعيد آخر في ذات الشأن أفادت المصادر إلى أن اللجنة الوطنية للاستقدام قد رفعت طلبها إلى وزارة العمل لإصدار قرارها بشأن إيقاف التأشيرات إلى حين أن تتراجع وزارة العمل الفلبينية عن قرارها ومطالبتها بزيادة الراتب إلى 400 دولار ووضع الشروط غير المنطقية، وأشارت ذات المصادر إن اللجنة رفعت مع طلبها كل الإجراءات التي وردتها التي بشأن الجانب الفلبيني ووضع الخيارات بشأن التأشيرات البديلة عنها. وفي رد على استفسار « المدينة « أوضح سعد البداح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام أن اللجنة تنوي دراسة مقترح التأمين على العمالة طيلة فترة العقد المبرم لصالح الطرفين « صاحب العمل والعمالة « نتيجة لهروب الكثير من تلك العمالة المنزلية، مبينا أن اللجنة لم تتطرق إلى أي مناقشات أو دراسة مع شركات التأمين لحين اكتمال الدراسة.

    وبين أن التأمين سيضمن حقوق الطرفين « المواطن والعامل «، كما سيتم دراسة السلبيات والإيجابيات والتكلفة بعد تحديد مدة التأمين وحدوده، وبعد الانتهاء منها سيتم رفعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ القرار في إقرارها من عدمه. وعن إيقاف العمالة الفلبينية أفاد البداح أن اللجنة ترى إيقاف التأشيرات من الفلبين بعد أن طلبوا زيادة الراتب وإضافة شروط غير منطقية، مطالبا في الوقت ذاته من الجانب الفلبيني أن يعلموا اللجنة بأي إجراء يتخذ في ذات الشأن وأن يمهلوا بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لتصفية الأعمال المرتبطة بين الجانبين وإنهاء التأشيرات التي سبق وأن أجلت.

    وكشف البداح عن أن اللجنة الوطنية للاستقدام قد أجلت زيارتها بشأن فتح باب الاستقدام إلى الدول الثلاثة « أثيوبيا وكينيا وبورما « إلى أجل غير مسمى إلا أنه توقع أن تكون تلك الزيارة في غضون الثلاثة الأشهر المقبلة. من جانبه أوضح علي القرشي رئيس لجنة مكاتب الاستقدام بجدة إن اللجنة رفعت طلبها إلى وزارة العمل السعودي بشأن طلب إيقاف التأشيرات من الفلبين التي طلبت طلبات غير منطقية من الجانب السعودي وبشكل مبالغ فيه، حيث متطلباتها زيادة الرواتب إلى 400 دولار ووضع اشتراطات تعجيزية على صاحب العمل « الكفيل « كإحضار صورة للكفيل ولزوجته وعمل مقابلة شخصية معه وجلب كروكي للمنزل «.

    وقد فتحت المملكة في وقت سابق باب الاستقدام وإيجاد البدائل المناسبة للمواطنين في فتح بدائل من دول أخرى لاستقدام العاملات المنزليات بشكل تنافسي مع عدد من الدول، حيث كان من بين تلك البدائل فتح الباب من فيتنام في شوال الماضي، كما فتحت الباب من نيبال ولكن بشكل محدود لحين إكمال بعض الإجراءات النظامية بين البلدين السعودية ونيبال، بالإضافة إلى أن العاملات السيلانيات « سيريلانكا « إلا أن أرباب العمل ومكاتب الاستقدام السعودية قد واجهت كثيرا من العقبات في امتناع العمالة عن العمل، كما تدرس اللجنة الوطنية في المستقبل القريب فتح باب الاستقدام من ثلاث دول وهي « بورما وأثيوبيا وكينيا «.وحسب مكاتب أهلية أن التأشيرات التي تصدر للعمالة المغرب بتحفظ لا تمنح سوى لعدد معين من طالبي الخدمة ولفئات معينة، وقد طالبت بعض المكاتب بفتح وتسهيل إجراءات الاستقدام من المغرب للعامة ممن تنطبق عليهم شروط الاستقدام.

    ================================================== =

    اخبار مياسة لصباح اليوم a13-big.jpg

    عائد من جوانتانامو:
    حرمونا الماء والنوم وبتروا أعضاء بعض المعتقلين

    غمدان اليوسفي (صنعاء)
    سرد المواطن اليمني محمد الاسدي احد العائدين من معتقل جوانتانامو سيناريو معاملة المعتقلين في هذا المعسكر دون تثبيت اية تهمة تجاههم.
    وقال ضمن فعالية نظمتها الهيئة الوطنية للحقوق والحريات ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بمناسبة مرور خمس سنوات على انشاء معسكر الاعتقال ان المعتقلين يتعرضون للضرب والحرمان من العلاج والغذاء والماء النقي فيما تعرض بعضهم لبتر اعضائهم بحجة العلاج دون موافقتهم واستشهد بمصور قناة الجزيرة سامي الحاج الذي حينما التقاه كان بحالة سيئة علاوة على المعتقل اليمني صالح الزوبه الذي يعاني من مرض القلب عقب ان اجريت له عملية جراحية فاشلة في قلبه.
    واستطرد انه وغيره من المعتقلين كانوا يعانون من السهر الاجباري بسبب تسليط اضواء قوية على وجوههم او بسبب طرق الحديد بشكل متعمد لايذائهم.

    ==================================================

    اخبار مياسة لصباح اليوم wl00101-big.jpg

    في حادثي قطارين منفصلين في الرياض والاحساء
    وفاة القائد ومساعده وبنجلاديشي وإصابة «14» راكباً

    منصور الشهري (الرياض) ،عبدالعزيز الزهراني، نايف الرويشد (الاحساء) تصوير : عبدالعزيز اليوسف
    لقي قائد قطار ومساعده حتفهما على الفور فيما اصيب «14» راكبا بينهم 7 نساء عقب اصطدام القطار الذي يقلهم من الرياض الى محطة الاحساء، بشاحنة اعترضت السكة الحديدية عصر امس على بعد «5» كيلو مترات عن محافظة الاحساء ـ 45 كلم عن محافظة الهفوف في الموقع المحاذي لـ«تشليح» السيارات، بعيدا عن الكثافة السكانية.
    وفيما نجا سائق الشاحنة باعجوبة عندما خرج منها قبل ارتطام بالقطار، نقلت «9» فرق من الهلال الاحمر من عدة مستشفيات المتوفين والمصابين الى مستشفى الامير سعود بن جلوي بالهفوف، في الوقت الذي باشرت الجهات الامنية تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث.من جانبه اوضح مدير عام الخدمات الاسعافية الدكتور موفق البيوك أن الفرق وصلت الى الموقع الساعة 33ر3عصرا لكون الموقع يبعد عن أقرب مركز اسعاف أكثر من 50كم بالاضافة الى أن الموقع لم يكن معلوما لسكة الحديد مما جعل الفرق الاسعافية تصل بعد مضى نصف ساعة من البلاغ.وأوضح مدير عام الخدمات الاسعافية أنه نتج عن الحادث اصابة 14شخصا مابين اصابات بسيطة الى متوسطة وهى عبارة عن رضوض وكدمات نتيجة لارتجاج القطار أثناء اصطدامه بالشاحنة.
    وأشار الى أن بعض المصابين يسير على قدميه لكن تم أخذهم للاطمئنان على صحتهم بواسطة فرق الهلال الاحمر.وأفاد مدير عام الخدمات الاسعافية أن صاحب السمو الملكى الامير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز تابع الجهود المبذوله من قبل جمعية الهلال الاحمر السعودى منذ أول لحظة وقع فيها الحادث حيث أمر سموه بأن يتم تكثيف الفرق الاسعافية المباشرة للحادث وأن يتم نقل المصابين على وجه السرعة لاقرب مستشفى فى المنطقة. وكانت لجنة مشكلة من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية وادارتي المرور في كل من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية قد قامت بدراسة جميع التقاطعات على امتداد الخط الحديدي ما بين الرياض والدمام وأوصت بإغلاق عدد كبير من تقاطعات الدرجة الثالثة وتم اعتماد تلك التوصيات من قبل امارتي منطقة الرياض والمنطقة الشرقية وتم بالفعل اغلاق التقاطعات التي صدرت بشأنها التوصية.وتبذل المؤسسة جهوداً كبيرة لرفع مستوى السلامة على خطوطها، الا ان ذلك كله لا يغني عن التزام سائقي المركبات بقواعد وانظمة عبور التقاطعات، لذا فإن المؤسسة تهيب بكافة مستخدمي الطرف القريبة من منشآت وخطوط السكك الحديدية توخي الحيطة والحذر وضرورة التقيد التام بقواعد وأنظمة المرور عند عبورهم الخط الحديدي.
    وفي العاصمة الرياض اصطدم قطار قادم من المنطقة الشرقية مساء البارحة بسيارة من نوع (ديهاتسو) موديل 91م بجوار اسكان البحرية غرب الرياض.
    وفي التفاصيل ان القطار القادم الى الرياض فوجئ بسيارة يستقلها احد الوافدين - بنجلاديشي الجنسية - تعترض طريق القطار الذي كان يحمل عدداً كبيراً من الركاب مما اوجد صعوبة في وقوفه حيث لقي سائق السيارة حتفه بعد ان تهشمت السيارة اثر اندفاعها من مكان الحادث عدة امتار .واكد مصدر لـ«عكاظ» ان الركاب لم يصابوا بأي ضرر حيث جرى تأمين مقطورات اخرى لنقلهم الى المحطة التي تبعد عن الحادثة نحو ثلاثين كيلو متراً وذلك بعد توقف استمر ثلاث ساعات واشار الى ان البرنامج المعد للرحلات لم يتسب بأي ارباك حيث تتواصل دون توقف.

    ==================================================

    مليار ريال لدعم المشاريع الصغيرة لألف شاب وفتاة خلال 3 سنوات

    عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة

    اكد الدكتور إسماعيل عبدالعزيز مدير عام مركز تنمية المنشآت الصغيرة انه سيتم تخصيص اكثر من مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة خلال 3 سنوات وقال لـ المدينة انه سيتم دعم 1000 شاب وفتاة خلال المرحلة الأولى من عمل المركز لافتا الى تخصيص مليار ريال من بنك التسليف السعودي و22 مليون ريال من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لتأسيس ودعم مراكز تنمية المشاريع الصغيرة وتقديم القروض للشباب . وأضاف أن المنشآت الصغيرة تلعب دوراً حيوياً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأي دولة بما تحققه من تفعيل العناصر الإنتاجية المختلفة لافتا الى ان هذا القطاع يساهم بنسبة 38 % من الناتج المحلي الإجمالي كما يضم حوالى 90 % من منشآت قطاع الأعمال ويوظف 82 % . وأضاف انه سيتم افتتاح 22 فرعا لمركز تنمية المنشآت الصغيرة في جميع مناطق المملكة . يذكر ان اغلب الدراسات التى اجريت مؤخرا اشارت الى ان المنشآت الصغيرة تواجه عقبات فى الادارة والتمويل .

    ===============================================

    اخبار مياسة لصباح اليوم ww92-big.jpg

    ميكانيكي يخلع الأسنان بـ40 ريالاً والحشو والتنظيف بـ50

    ابراهيم علوي (جدة)تصوير: غازي عسيري
    نجحت دوريات الجوازات في اسقاط طبيب الاسنان المزيف الذي يحمل دبلوماً في تصليح السيارات.
    ولم تكن حقيبة الجلد التي يحملها الوافد سوى عيادة اسنان متنقلة يحمل بداخلها كل الادوات الملوثة وغير المعقمة، حتى استطاع برخص اسعاره استقطاب العشرات من المتخلفين.
    وتراوح دخل الطبيب المزعوم الذي اتضح انه (متخلف) ما بين 6-10 آلاف ريال شهرياً، حيث كان يقوم بعملية خلع الاسنان بـ40 ريالاً، والحشو والتنظيف بـ50 ريالاً، اما تركيب الاسنان بـ60 ريالاً.
    ووردت معلومات للسلطات الامنية بنشاط وافد بحقيبة جلدية متنقلاً في شارع حراء يمارس تركيب وخلع الاسنان في اي موقع حسب طلب الزبون، وتمت متابعة الوافد ووضع خطة محكمة لضبطه متلبساً حتى تحقق ذلك امام محل تجاري.
    واعترف الطبيب المزيف بأنه لا يملك اي شهادة او مؤهلات،لكنه ورث المهنة من آبائه واجداده الذين ما زالوا يعملون في علاج الاسنان (حسب قوله)، مشيراً الى انه يحصل على الادوات من المحلات المتخصصة.
    واوضح مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد محمد الاسمري ان الطبيب المزعوم قد يكون سبباً في نقل الأمراض الخطيرة في ظل عدم تأهله لهذه المهنة.
    وتابع عملية القبض على الطبيب المزيف العقيد مسفر الطليلي قائد دوريات الجوازات بمنطقة مكة المكرمة، واشرف عليها المقدم سليمان المحيا وقادها النقيب عبدالرحمن المطوع، والنقيب خالد الحمادي.
    الجدير بالذكر ان الادوات المستخدمة في طب الاسنان قد تكون بداية للاصابة بأمراض وبائية خطيرة كالايدز في حالة عدم تعقيمها.
    وتشير الاحصاءات الرسمية ان عدد المصابين بالايدز 10120 مريضاً عام 2005م، منهم 2316 سعودياً.

    =============================================

    البريد السعودي يؤسس أكبر بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت في المملكة

    واس- الرياض

    أسس البريد السعودي أكبر بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت في المملكة بهدف تزويد المواطنين والمستفيدين من الخدمة البريدية بالمعلومات والتوجهات الضرورية، وقد اشتملت البوابة على التجارة الإلكترونية و قائمة بالمنتجات والخدمات البريدية التي يتم عرضها للبيع مع توفير خدمات الدفع الإلكتروني والدفع عند الاستلام وخدمات شحن وتوريد الطرود،كما اشتملت على مجموعة من الأدوات التي تمكن من سرعة العمليات لشحن الطرود حيث يتمكن المشترك بالموقع من إنشاء طلب شحن بريدي واختيار طريقة التوجيه ونوعية التغليف ودفع التكلفة من خلال الإنترنت و يمكن له من تتبع واقتفاء الحزمة من ساعة تقديم وتسليم الطلب حتى وصولها إلى جهة المرسلة إليها.

    وأوضح رئيس البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن البوابة تشتمل على الخطابات والتلغرافات الإلكترونية فلأول مرة يمكن للمواطن إرسال خطاب ورقي وتلغراف إضافة إلى إرسال بطاقات المعايدة والتهنئة الورقية من خلال الإنترنت حيث يقوم المرسل باختيار شكل البطاقة وكتابة التهنئة التي يريدها ثم يقوم البريد السعودي بطباعتها وإرسالها ، كما يمكن للعميل من الحصول على خدمات البريد الإلكتروني حيث يمكن لكل مشترك من فتح حساب بريد إلكتروني مجاني. كما اهتمت المؤسسة في انطلاقتها الجديدة بهذه البوابة بالمادة المطروحة في البوابة بحيث يجد الزائر والعميل كل ما يحتاجه من معلومات عن المؤسسة وأهدافها وخدماتها ومن أهمها :خدمة تقفي الأثر للبريد الممتاز حيث يستطيع العميل تتبع بعثية البريد الممتاز من خلال الموقع وتمكينه من نتيجة البحث وإلى أين وصلت بعثيته.كما يمكن من خلال البوابة البريدية أن يستفاد من خدمة صادر واصل التي يستطيع العميل، في حالة طلب استلام بريده الصادر من صندوق واصل، كتابه عنوانه البريدي للحصول على ما يرغبه. وكذلك خدمة احتساب أسعار البعائث و الطرود في الموقع لتسهيل احتساب / التعرفة / البريدية لهذه البعائث لراحة العميل ، والذي ماعليه سوى إدخال الوزن ونوع البعيثة وتأتيه النتيجة في الحال. كما توجد خدمة الاستعلام عن المكاتب البريدية والتي تسهل على العميل تزويده بأرقام هواتف المكاتب البريدية من خلال الموقع. وأيضا تقدم البوابة من خلالها / خدمة المحدد / والتي تتيح لطالب الخدمة البريدية من إمكانية التعرف على عنوانه البريدي وتحديد المعالم الرئيسية التي يرغب التعرف عليها . وقد تم توفير معلومات العناوين البريدية بمنطقة الرياض وفي جدة وبالمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وجازان وخميس مشيط و أبها و أحد رفيدة و قريبا باقي مدن المملكة تباعا.
    ================================================== ==

    الامير محمد بن فهد لـ«عكاظ»:البت في قضية «طليقة النسب» من اختصاص القضاء


    محمد العنزي (الدمام)
    أكد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية لـ«عكاظ» ان البت في قضية طليقة النسب «فاطمة» من اختصاص القضاء قائلا ان هذه القضية تُنظر من قبل المحاكم التي يعود الامر لها لانها المصدر الوحيد للقرار في هذا الشأن ولا دخل لاحد فيه ابداً. يذكر ان طليقة النسب «فاطمة» التي كانت اصدرت محكمة الجوف حكما بالتفريق بينها وبين زوجها «منصور. ت. لعدم تكافؤ النسب بينهما» تفضل البقاء بين نزيلات سجن الدمام على تسليمها لذويها. ولم تبت بعد محكمة التمييز بالرياض في لائحة الاعتراض على الحكم التي رفعها لها منصور. ت وفاطمة قبل عدة أشهر.

    ==================================================

    راتب كامل للمتقاعد باكتمال مدة خدمته


    عبدالرحمن العكيمي (تبوك)
    كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن إمكانية حصول موظفي الدولة المتقاعدين - المدنيين والعسكريين - على رواتبهم كاملة في حال ادائهم الخدمة كاملة والتي يحددها النظام.
    واوضحت المؤسسة ان هذا يأتي ضمن معالجة لجملة من الموضوعات التي رصدتها من اجل زيادة مجالات استفادة المتقاعدين، او اسرهم من بعدهم.
    وحول المواضيع التي يعالجها النظام، اضاف ان من بينها حقوق المستفيدين في حالة وفاة الاب والأم في آن واحد اضافة لحقوق المستفيدين من ابناء الموظفة السعودية المتزوجة من غير سعودي وكذلك حقوقها المستفيدة حين زواجها، وكذلك معالجة حقوق المستفيدين عندما يتم قطع نصيب احدهم ومعالجة نصيب الابن عند بلوغه سن الـ 21 عاما.
    يذكر انه في آخر إحصائية بلغ عدد المستفيدين حوالي 725 الف متقاعد تجاوزت قيمة معاشاتهم المليار ريال كما تقوم المؤسسة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لسرعة ارسال مستندات من تنتهي خدماتهم.

    ==================================================

    اخبار مياسة لصباح اليوم wb22-big.jpg

    7 آلاف عامل ينفذون المرحلة الثالثة من جسر الجمرات ومباني السفوح
    أنفاق داخل جبال منى لنقل مياه السيول إلى المعصيم

    طلال الردادي (المشاعر المقدسة)تصوير: صالح باهبري
    فيما انخرط قرابة 5000 عامل في إنشاء المرحلة الثالثة من جسر الجمرات انتشر نحو 500 عامل آخرين على سفوح جبال منى الشرقية تساندهم عشرات الآليات الحديثة لشق انفاق داخل الجبال لامتصاص السيول المنحدرة من أعلى الجبل وتحويلها الى نقطة تجميع ضخمه في منطقة المعيصم ضمن جملة من المشاريع الجاري تنفيذها في منى وعرفات ومزدلفة لتوفير اقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن.
    وتمثل المرحلة الثالثة من جسر الجمرات والتي ستضيف طابقا ثانيا للجسر بمداخل منفصلة أهم المشاريع التي يشهدها مشعر منى.ويحسب الدكتور حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية فإن هذه المرحلة ستمكن ضيوف الرحمن في موسم الحج القادم من رمي الجمرات بكل يسر وسهولة وأمان ودون حوادث تذكر حيث يصبح الجسر مكونا من قبو ودور أرضي وأول وثاني وهو الأمر الذي سيرفع طاقته الاستيعابية الى 375 الف رامي في الساعة الواحدة بزيادة 125 الفا عن موسم الحج المنصرم.
    الجدير ذكره ان كلفة مشروع تطوير منطقة وجسر الجمرات تصل الى 4.2 مليار ريال ويهدف الى انشاء جسر من اربعة طوابق ودور ارضي وقبو خدمات.

    انفاق الجبال
    ويواصل قرابة 500 عامل مزودين باحدث الاجهزة والمعدات والخرائط الرقمية تنفيذ مشروع هو الاول من نوعه يهدف الى عزل مياه الامطار وكميات السيول المنحدرة من جبال منى وتصريفها الى خارج المشعر من خلال انفاق سيتم شقها وسط الجبال تستوعب كميات المياه المنحدرة وتنقلها الى منطقة المعيصم.
    واوضح د. زين العابدين انه تم اعتماد مبلغ يصل الى 262 مليون ريال لهذا المشروع الذي يتضمن ايضا انشاء سدود كافية لوقف اندفاع المياه الى مشعر منى وتجميعها ونقلها بواسطة الانفاق الى منطقة التجميع في المعيصم واكد ان المشروع يهدف الى استغلال الجبال المحيطة بمشعر منى من خلال بناء انفاق ضيقة لتوجيه مياه السيول وتصريفها، ومن المتوقع ان يستغرق تنفيذ المشروع عاما كاملا سينهي مشاكل مخاطر السيول التي بدأت تظهر في السنوات الأخيرة بعد ان توافقت مواسم الحج مع موسم الامطار.واضاف ان الوزارة رأت تنفيذ هذا المشروع بعد ان اصبحت خطط ادارة ازمة السيول تحتل جزءا من خطط الحج وتوقع ان تختفي المشاكل المتلعقة بالامطار والسيول في الاعوام المقبلة.


    مباني سفوح الجبال
    كما يواصل عدد كبير من العمالة استكمال ما تبقى من المرحلة التجريبية من مباني سفوح جبال منى والقاضية بإنشاء ست عمائر سكنية بارتفاع 12 طابقا حيث خصص الطابق الارضي للاستقبال والاول للمطابخ والثاني للخدمات فيما خصصت العشرة طوابق الاخرى لتكون مساكن لضيوف الرحمن.
    ويحتوي الطابق الواحد على 10 غرف سكنية اضافة الى غرفة مخصصة للمعوقين ويحتوي كل مبنى على اربعة مصاعد ضخمة وسلالم للطوارئ وتطل جميع وحدات المشروع على مشعر منى مما يمكن ضيوف الرحمن من مشاهدة حركة الحجيج في المشعر وتصل كلفة هذا المشروع الاجمالية 250 مليون ريال وذلك باستثمار من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومؤسسات معاشات التقاعد، وبحسب المسؤولين عن تنفيذ المشروع فإن اكثر من 2000 عامل يواصلون عملهم لانجاز ما تبقى من المشروع قبل حلول موسم الحج ليدخل الخدمة في الموسم المقبل.

    تطوير منى الجسر

    من جهتها اعلنت وزارة الصحة اعتماد مبلغ مالي لتطوير مستشفى منى الجسر الواقع في مشعر منى وتطوير وحداته الداخلية والخارجية وتوسعة العيادات واستحداث الاجهزة الطبية واجهزة العلاج وتوفير مساحات اكبر في مرافق المستشفى.
    واكد الدكتور خالد السميري مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة انه سيتم البدء في تنفيذ المشروع في القريب العاجل بعد ان اعتمدت المبالغ الكافية لذلك ضمن ميزانية الوزارة.

    ==============================================

    في مجمع بدأ إنشاؤه بتكلفة 100 مليون ريال
    كليتان تقنيتان ومركز مهني في مكة المكرمة

    طلال الردادي (مكة المكرمة)تصوير: صالح باهبري
    بتكلفة تتجاوز 100 مليون ريال بدأ تنفيذ مشروع لإنشاء مجمع كليات التقنية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع.
    ومن المقرر ان يتم الانتهاء من هذا المشروع التعليمي الكبير بنهاية العام 1429هـ حيث يجري تنفيذه من قبل ثلاثة مقاولين في منطقة الكعكية مخططات رقم (8).
    واوضح المهندس عادل احمد الشناوي ممثل إدارة المشروعات والصيانة بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني انه تم تقسيم هذا المشروع الى ثلاثة اقسام الاول لمركز التدريب المهني بتكلفة تتجاوز 24 مليون ريال للإنشاءات فقط، فيما خصص الجزء المتبقي ليكون مجمعا للكلية التقنية للبنين وآخر للبنات بتكلفة تتجاوز 60 مليون ريال.
    واضاف ان المشروع يوفر بنية تحتية وتجهيزات ومعدات واليات تمكن الطلبة والطالبات من الاستفادة من التقنية العصرية.
    ولفت الى ان هذا المشروع سيستوعب النمو الكبير في الحركة التعليمية والاقبال الكبير على كليات التقنية والمعاهد المهنية في مكة المكرمة وسيتم ربطه بخط السكة الحديدي (القطار) الذي يوازي المشروع.
    ونفى الشناوي ان يكون المشروع بعيدا عن مدينة مكة المكرمة مؤكدا انه لايبعد عن وسط المدينة سوى 12 كيلومترا ويقع خارج حدود الحرم الشرعية وهو يرتبط بسلسلة طرق حديثة منها طريق الكعكية السريع وطريق مكة المكرمة الليث وطريق الخواجات ويتوسط مجموعة مخططات ضخمة (8 مخططات) وزععتها أمانة العاصمة المقدسة على المواطنين في تلك المنطقة.
    وبين الشناوي انه يجري تسريع وتيرة العمل بالمشروع خلال الاشهر الثلاثة القادمة حيث يتم وضع اساسات الكلية التقنية للبنين والكلية التقنية للبنات ليتم الانتهاء من المشروع بكاملة في نهاية عام 1429هـ.
    ويحتوي المشروع الكامل على فصول دراسية وقاعات للمحاضرات ومعامل لتدريب الطلبة في تخصصات متعددة وورش مفتوحة امام الفصول الدراسية وذلك على احدث المواصفات العالمية في بناء وتجهيز الكليات التقنية على مستوى العالم.
    وستوفر الكلية التقنية بمكة المكرمة والمعهد المهني عددا من التخصصات للطلبة الدارسين منها (التقنية الميكانيكية تبريد وتكييف، والتقنية الميكانيكية، وكهرباء سيارات وتقنية الحاسب برمجيات والحاسب الآلي دعم فني، وتقنية الحاسب دعم فني وشبكات، التقنية الادارية ادارة مكتبية، والتقنية الادارية محاسبة وتسويق، وكذلك تخصصات ادارة مستودعات، والتقنية الالكترونية الكترونيات صناعية وتحكم، وتقنية الاجهزة الطبية، والتقنية المدنية والمعمارية عمارة وغيرها من التخصصات الاخرى.

    ================================================== ==

    منح الضمان لكل المواطنين بثلاثة شروط


    عائشة الفيفي (الرياض)
    أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي والاسكان الشعبي المكلف محمد بن عبدالله العقلا لـ«عكاظ» ان الضمان الاجتماعي حق مكتسب للمواطنين المقيمين في المملكة متى ما توفرت شروط المعاشات والمساعدات الضمانية. وأوضح في اجابته على سؤال لـ«عكاظ» حول ماتناقلته الهواتف النقالة من رسائل عن اعانات للموظفين ممن تقل مرتباتهم عن 1800 ريال واعمارهم لم تتجاوز الخمسين بالقول المنهاج الاساسي في منح المساعدة الضمانية هو الدراسة الاجتماعية حول الناحية الصحية والاقتصادية والسكنية للمتقدم اذ تمنح المساعدات وفقا لدخل الأسرة وبناء على عدد افرادها.
    ===============================================

    lk hofhv ldhsm gwfhp hgd,l







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    2,157
    مشكور يا الهووواوووي على الاخبار المتنوعه

    وان شاءالله نشوف تجديد فيها





    رد مع اقتباس  

  3. #3  



    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مشكور اخوي ع الاخبار .





    رد مع اقتباس  

  5. #5  



    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    1,139
    هااوو شو هالاخبار وانا اختكـ
    ميكانيكي عاد يوه !!
    الله يعطيكـ العافيه خيوو هوواووي
    تقبل مروري





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    مشكور اخوي على الموضوع

    يعطيك العافية





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار اليوم الاربعاء
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-Aug-2007, 03:11 AM
  2. اخبار اليوم الإثنين 16 يوليو2007م، 02 رجب 1428 هـ
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-Jul-2007, 01:50 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •