الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: هجوم عنيف من المتشددين الاسلاميين ( المطاوعة) على مسرح كلية اليمامة ((( مقطع فيديو ))

طبعا كما هي عادة الكلية ..اذ تقوم بعمل مسرحيات وحفل خاص كل سنة وتحتفل بابنائهم الطلاب واولياء امورهم واصحاب الصلة ... ولكن في هذا العام حدث مالا يحمد

  1. #1 Icon20 هجوم عنيف من المتشددين الاسلاميين ( المطاوعة) على مسرح كلية اليمامة ((( مقطع فيديو )) 
    مصري, مقطع, المتشددين, المطاوعة, الاسلاميين, الجلالة, على, عنيف, فيديو, هدوء, كلية

    طبعا كما هي عادة الكلية اذ تقوم بعمل مسرحيات وحفل خاص كل سنة وتحتفل بابنائهم الطلاب

    واولياء امورهم واصحاب الصلة . ولكن في هذا العام حدث مالا يحمد عقباه . في حين قام

    الطلاب بعرض الجديد من مسرحياتهم . وفي احدى المسرحيات والتي يندمج عنوانها تحت

    عنوان الوسطية . غضب المتشددين من وضع المسرحية وقامو بالصعود على المسرح

    ومواجهة رجال الأمن . وهنا المقطع يبين لكم الباقي


    تجدون ادناه عدد 4 مقاطع لذلك الهجوم الغريب كما سوف اقوم بالرد على هذا الموضوع بما

    كتبه الاستاذ عبد الله بجاد العتيبي عن تلك المشكلة .


    المقطع الأول (حفظ باسم )

    المقطع الثاني ( حفظ بإسم )

    المقطع الثالث ( حفظ بأسم )

    المقطع الرابع ( حفظ بإسم )



    شكرا لكم وتقبلووR خالص تحياتي

    i[,l ukdt lk hglja]]dk hghsghlddk ( hgl'h,um) ugn lsvp ;gdm hgdlhlm ((( lr'u td]d, ))







    رد مع اقتباس  

  2. #2  






    عبدالله بن بجاد العتيبي

    "ضرب" و"تحطيم" و"هجوم" و"تكسير"، كل هذه المفردات المتوحشة والعنيفة كانت حاضرة بكل قسوتها وهمجيتها ولاإنسانيتها في أحداث الشغب العنيفة في كليّة اليمامة بالرياض، وتحديداً خلال عرض مسرحية: "وسطي بلا وسطية".
    تسامع الناس بهذا الشغب وتناقلوا أخباره وصوره، واختلفوا في بعض أحداثه وجزئياته، لكِنْ الأكثرون اتفقوا على همجيته وتخلّفه، والأخطر من هذا كله هو الرسالة التي يبعث بها مثل هذا الحدث، رسالة تحاول أن تقول: إن الدولة والمجتمع أسرى في شرنقة المتطرفين البائسة.
    دعونا نرجع القهقرى قليلاً لأشهر وأعوام مضت ليتضح لنا أن مثل هذه الحادثة تتكرر باستمرار، منذ أزمة الخليج الثانية وغزو العراق للكويت وقبل ذلك وبعده، وأحياناً تتكرر بنفس الشخوص ونفس القيادات. في شهر فبراير الماضي كان هناك ندوات ثقافية مصاحبة لمعرض الكتاب، وقد دعي إليها عدد من المثقفين السعوديين، ولم تنتهِ على خير حينذاك لأن بعض المغرر بهم من "الإرهابيين إلا ربع" جمعوا جمعهم وأتوا صفّاً واحداً لإفساد الندوة وقد فعلوا وكان لهم ما أرادوا، ولم يكتفوا بذلك بل تعرضوا بالإهانات والتجريح لرموز ثقافية سعودية كبيرة، وسلموا حينها من العقوبة الرادعة فاعتبروا ذلك ضوءاً أخضر ليواصلوا هجماتهم "المباركة". زعموا على كل من يخالفهم رأياً أو يرفض الانضواء تحت عباءتهم الضيقة وفكرهم المنغلق.
    دعونا لا ننسى أن أحداثاً مشابهة لهذه قد وقعت في الماضي القريب وليس البعيد، والقصة ذاتها تتكرر بنفس السيناريو المخزي، تبدأ القصة بحملات تحريض منظّمة في الإنترنت والمساجد والمدارس والدروس الدينية الخاصّة، وتوزّع الفتاوى المحرّضة وتطبع المنشورات ويتحدث المتحمسون في الكاسيتات ويتناقلونها بينهم حتى يبلغ الحماس أوجه لدى الشريحة الشبابية المتدينة التي يستهدفها مثل هذا الخطاب، وعندئذ يتمّ اختيار نقطة مواجهة يفرّغ فيها الشباب المتحمس حماسته على خصوم يخلقها لهم قياداتهم ويقنعونهم بعدائها. كانت هذه النقطة هذه المرة في كلية اليمامة وقبلها في الندوات المقامة على هامش معرض الكتاب، وقبلها بسبب بعض القرارات الإدارية، كقرار دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة التعليم، وقبلها أمثلة أخرى مشابهة وهي كثيرة جداً، أكثرها في الرياض وبعضها في القصيم وبعضها في منطقة عسير وغير ذلك.
    الملاحظ أنه بعد كل حالة من حالات الشغب هذه يبتلى المجتمع بجماعات عنفٍ تفجِّر وتخرِّب وتقتل وتدمِّر، وبعض قيادات هذا الشغب تلتحق علناً بجماعات العنف الديني، وليس عنا ببعيد مشاركة عبدالله الرّشود العضو في "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" في كثير من الهيجان والشغب والتظاهر الذي أعقب قرار الدمج سالف الذكر، ثم التحق بعده مباشرة بتنظيم "القاعدة"، ومثله أحمد الدخيل وآخرون.
    إن اللعب باستقرار المجتمع ومحاولة زعزعته ونشر الفوضى فيه خطوة أولى يقيمها "الإرهابيون إلا ربع" جسراً للوصول بالمجتمع إلى العنف والتفجير والقتل. فزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى عبر أحداث شغب كهذه التي جرت في كلية اليمامة، تمنح الإرهابيين إلا ربعاً مكاسب كبيرة، أهمها أن يكسروا هيبة الدولة في نفوس أتباعهم، وينشروا الرعب منهم لدى مخالفيهم الذين سيخشون مخالفتهم لأنهم يعتدون بالضرب والتكسير والتحطيم ويزعمون أن بقية شرائح المجتمع عليها أن تلعق جراحها وتلتزم الصمت!
    لو علم هؤلاء الطائشون بسكرة التطرف الفكري، والراكضون بقوّة نحو التطرف المادي، لو علموا جميعاً أن للسلطان يداً قويّة وعيناً متنبهة وعقاباً قاسياً لكل مُخلٍّ بالأمن ناشِر للشغب والفوضى، لو علموا هذا بشكل عملي ومباشر لما فعلوا ما فعلوا ولما تجرأوا على تلويث سمعة مجتمعنا بمثل هذه التصرفات الحمقاء واللامسؤولة، ولكن قديماً قيل: من أمِن العقوبة أساء الأدب!
    إن لم ينل هؤلاء المخربون جزاء رادعاً فإن أكبر المصائب لم تقع بعد، والمستقبل مؤذن بظلام دامس وسيطرة للأصوليين على المجتمع وفعالياته وقدراته، وتمكينهم من ذلك كسر لهيبة الدولة وسلطانها، وتحطيم لقوّتها واطمئنانها، وسيعودون للفتنة والشغب في كل عام مرة أو مرتين، حتى يصلوا لمبتغاهم ويتسلموا زمام السلطة بأيديهم كما هي أهدافهم التي يروّجها كبراؤهم في كل حين.
    ليست قضيتي هنا قضية تحريض، بل قضية أمن وطن بأكمله، يريد بعض متطرفيه أن يحرقوا أخضره قبل يابسه، مرةً باسم الله، ومرةً باسم محاربة العلمانية، ومرةً باسم الرد على أهل الفساد والردّة، وما علمنا أن ردودهم على مخالفيهم حين تعييهم الحيلة لا تكون بالكلام بل بالكراسي والأيدي وما تيسر من العصي، في مرحلة أولى، لا تلبث أن تلحقها مرحلة المسدسات والتفجيرات والاغتيالات إن لم يتدارك عقلاء الوطن وطنهم، ويضربوا بيدٍ من حديد كل من يسعى في الأرض فساداً وتخريباً مهما تزيّى بزي الصلاح ولبس مسوح الضأن.
    ألا يتساءل عاقل عن أسماء من قادوا هذا الشغب وسحبوا هذه الجموع من الشباب المتحمِّس الذي أعشت عينيه خطابات دينية صبها عليه دعاة معروفون بأسمائهم وأعمالهم وشخصياتهم؟ ألا يراجع عاقل تاريخ هؤلاء الدعاة؟ ألم يجلد بعضهم في الحدّ الشرعي في قضيّة قذف لبعض المُحصنات قبل سنوات؟ ألم يوقِّع بعضهم البيانات المتطرِّفة والتكفيرية مع بعض رموز "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"؟ لمَ لا يعاقب هؤلاء ويؤخذ على أيديهم حتى يرعووا عن غيهم الذي يحسبونه رشداً وضلالهم الذي يظنونه هدىً؟
    لنتخيّل فقط مجرد خيال أن هذا الأمر استمرّ، وقام الفريق الآخر بالعمل نفسه، وحشد كل فريق من لديه من الأتباع وبدأ تخريب الندوات وتخريب المساجد وتخريب خطب الجمعة، هؤلاء يخربون هنا وأولئك يخربون هناك، ومن لا يستطيع الدفاع عن نفسه بيده لضعفه أو قلة عدده، سيضطر لاستخدام السلاح للدفاع عن نفسه، وعندها ستقع الكارثة الكبرى التي نرجو ألا نصل إليها، وتعم الفوضى ويصبح قانون الغاب هو حاكم المجتمع.
    لم يتجمع هؤلاء الأشخاص في كليّة اليمامة صدفة، بل خطّطوا لذلك وأجمعوا أمرهم بليل أظلم، والواجب الآن هو تتبع هذا التخطيط وهذا التنظيم، من يقف وراءه؟ ومن يقوده؟ وما هي آليات الحشد والجمع التي يتبعونها؟
    يجب الحذر من أن هذه الآليات قد تتحوّل بسهولة إلى آليات تستخدم لترويج العنف والقيام بالعمليات المسلّحة، خصوصاً أنها آليات تجرّب مراراً وتكراراً دون أن يكون على أحد تبعة أو مساءلة، ونحن نعلم أن كثيراً من أعضاء "القاعدة" استفادوا بشكل كبير من هكذا آليات فيما مضى، وما المانع اليوم أن يتكرر ذات السيناريو وتعود نفس القصة؟
    إن معظم النار من مستصْغر الشرر، والسيل العارم يبتدئ بقطرات، وإني لأقول كما قال نصر بن سيَّار يوماً لبني أميّة:
    أرى خِلل الرَّماد وميضَ جمْرٍ ويوشك أن يكون لهُ ضِرامُ
    فإنَّ النارَ بالعُودَيْن تُذْكـَــى وإنَّ الحرْبَ مبْدؤُها كلامُ.

    وفي القريب العاجل سوف اضيف ردي الخاص



    تقبلو خالص تحياتي





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    موقع الشيخ ناصر العمر ( المسلم) انفرد الموقع بذكر مقالة فقط تحمل العنوان التالي :

    ((أحداث كلية اليمامة بين الأغيلمة ومسيلمة))

    أهم ماورد فيها :
    وقد تسامع الناس في بلادنا – حماها الله – عما حدث في كلية اليمامة وأسبوعها الثقافي ، وتضاربت الأقوال والروايات وفشا فيها التكذيب الصريح أو المبطن ؛ ولست بصدد الحديث عما جرى في مسرح اليمامة لأني لم أحضر ويستحيل أن أنقل عن وسائل أجزم بغلبة الكذب عليها ؛ كما أني لن أنقل عن مصادر أخرى قد تبالغ في النقل أو تركز على جوانب دون أخرى ؛ ولذا أحببت الحديث عن أمور قد لا يختلف عليها العقلاء أو أكثرهم أو هكذا أحسب .
    هذا الأسبوع الثقافي لم يأت بجديد بل كرر فكراً عرض نفسه مراراً من خلال " الجنادرية " و ملتقى " المثقفين " وأخيراً في ندوات معرض الكتاب ؛ فكأن بلادنا لا يروج فكر فيها إلا هذا و لا مفكرون إلا هذه الأسماء التي شابت مفارقها . وهذا الفكر يصادم تدين المجتمع كما يناقض الدعوة السلفية التي قامت عليها هذه الدولة التي هاجمها بعض هؤلاء المشاركين باعتبارها " خانقة " الإبداع .
    ثم إن المسرحية المصاحبة تحكي قصة غلو قد خبت ناره _والحمدلله_ ؛ فعجباً لليمامة وثقافتها إذ انحصرت في فكرين متناقضين يقبعان على طرف المشهد الثقافي السعودي الذي يحوي من العلم والثقافة والأدب ما تتمنى التواصل معه شعوب المسلمين .

    ومن غرائب اليمامة أنها كلية إدارية ؛ وتنوي التحول لجامعة إدارية وتقنية ، فلو أنها جعلت أسبوعها الثقافي في التنمية الإدارية أو التفوق التقني وطعمته بمواد ثقافية مابين شرعية وأدبية وفكرية لكان تصرفاً مباركاً من جهة تعليمية تحترم نفسها وتحرص على سمعتها . وقد كان من الحكمة أن تحافظ الكلية على مكتسباتها وجمهورها وسوقها وهذه القضية تهم مالكها الفاضل ؛ كما كان لزاماً على الكلية أن تحافظ على مكانتها العلمية وثقلها الأكاديمي وهذه المسألة تعني عميدها إلا إن كان يساوم على مكانة الكلية مقابل نصف صفحة في صحيفة أو عِدة ٍقد لا يسعفها الزمن فلا تتحقق .
    ومما يتندر به ما يشاع عقب كثير من المناسبات الثقافية عن التجمهر حول الرمز الثقافي ومحاولة الاعتداء عليه ؛ ونحن مجتمع تجمع وتجمهر بلا مواربة ؛ فالناس يتجمهرون حول الحوادث وحول العلماء و " النجوم " ؛ فليس غريباً تجمهرهم حول كبير الحداثيين في اليمامة أو كبير الإقصائيين في ندوات معر ض الكتاب، ومن لوازم التجمهر التدافع وتداخل الأصوات وتنازع أولية الحديث . وعيب كل العيب استدرار العطف وتلفيق تهم الاعتداء خاصة أن أقل الناس ذكاءً يدرك أن من أراد الاعتداء فالأمكنة والأزمنة تسعه عن كشف نفسه فوق مدرج ثقافي عام ! مع دعائنا بأن يحفظ الله لنا الكهول والشيوخ وأن يهدينا وإياهم لمرضاته .
    وأعود مذكراً إخواني المحتسبين بضرورة الاستمرار في الاحتساب والتوجيه شريطة أن يكون الاحتساب " سلمياً " ، وليس من الحكمة دعوة صغار السن لحضور هذه الملتقيات الثقافية خشية الافتتان بمتحدث ماكر أو الفهم الغلط الذي قد يؤدي لتصرف مشين . وأؤكد على ضرورة الإعداد الثقافي المتميز قبل المداخلة في أي برنامج ثقافي حتى لا تكون مداخلاتنا وعظية فقط ؛ ومن هذا الباب القراءة في موضوعات البرنامج الثقافي وقراءة كتب ومقالات المشاركين والاستنئاس بالدراسات التي اعتنت بالفكر الذي يعرض نفسه ، ويزين الاحتساب الثقافي أن يشارك فيه المختصون الذين ألفوا كتباً أو دراسات علمية محكمة عن الموضوع . كما أن من دحض الكذب ومنع التزيد أن تصور الوقائع الثقافية كاملة فتعرض كاملة إذا دعت الحاجة لعرضها ؛ وينبغي استصحاب الدقة والحذر لكثرة من يلوث الماء العذب الزلال بله الاصطياد في العكر الكدر .وتبقى كلمة للكلية ولكل جهة أخرى ننشادهم فيها أن تكون برامجهم الثقافية ثرية ونافعة وماتعة ومنوعة من غير أن يكون فيها اعتداء على الثوابت التي لا نرضى جميعاً بمساسها ومع الالتزام بالتعليمات التي تمنع الاختلاط ؛ كما أننا نأمل منهم ومن جميع الجهات المنظمة ألا تكون برامجهم مدعاة لإشغال الأمن ورجاله المشغولين أصلاً بما يحفظ أمن البلاد والعباد في الدين والدنيا.

    http://www.almoslim.net/figh_wagi3/s.ain.cfm?id=588





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    لي تعليق بسيط على بعض استنكارات الدكتور المتعلمن

    أؤيد وبقوة ماحصل من هؤلاء الحماسيين

    أولا لأن ماقاموا به ناتج عن حمية لدينهم

    فهم نظروا للمسرحية من منظار >>>>أن الاسلام محارب من قبل العالم اجمع

    وبشتى الطرق فالخطر يحدق به من كل جانب

    حتى منبر الدعوة ومهبط الوحي أستشرى فيها هذا المرض !!

    والمسؤولين لم يحركوا ساكن فلماذا يلاموا أبناء الدين!! على حميتهم.؟

    لماذا لايهاجمون وهم ينتظرون كلمة حق من مشائخنا مشائخ الكيف ولكن لاحياااة لمن تنادي

    لماذا لاتتحرك الدماء في رؤوسهم وهم يرون صرح من صروح مهبط الوحي تُهان فيه شعيرة من شعائر الدين !

    للأسف من خطط لهذه المسرحية هو إن لم يكن علماني فهو من أذنابهم
    ووصلت بهم الجراءة للدهس اللحية بأرجلهم الخبثاء

    ولكن لا نقول ألا

    (طوبى* لمن كان مفتاحً للخير مغلاقً للشر)

    واتقوا يوما لاينفع فيه مال ولا بنون الامن اتى الله بقلب سليم

    يعطيك العافيه أخوي





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    165
    و الله انا يحزننى ما وصل اليه حال المسلمين حيث صدق فينا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من ان الامم ستتكالب علينا كما تتكالب الاكلة على قصعتها والمسلمين لم يحركو ساكنا
    فالمسلمين رغم كثرة عددهم فى كل انحاء العالم الا اننا لا نستطيع رد العدوان الغربى الغاشم الذى يأتى من كل اتجاه والمسلمين غارقين فى النوم الا متى يظل حالنا هكذا اللهم اعنا على انفسنا حتى نستطيع رفع راية الاسلام خفاقة عالية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان تنصرو الله ينصركم ويثبت أقدامكم
    صدق الله العظيم





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    خير الكلام ماقل ودل

    عبدالله بجاد العتيبي هذا يحاول قدر الاستطاعه الاساءه لـ اهل اللحاء كرم الله لحائهم عنه

    منها مسلسل الحور العين و دعاه على ابواب جهنم و حلقه ارهاب اكاديمي (طاش ما طاش )

    الله ينصر دينه واهل دينه

    مشكور سكادا


    تحيتي لكـ.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    يحزنني أن تكون هذه الإحداث حصلت لدينا

    شاهدت المقطع قبل أيام في قناة الجزيره ( الي ماتصدق خبر عن السعوديه )

    وفي الحقيقه لايلامون أخواننا على ماقاموا به

    في الدين قبل كل شي

    ولانسمح لإحدٍ المساس به


    أكتفى بما قلت .





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    2
    يعطيك العافيه أخوي





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    653
    مشكوررررر صحة وعا فية لكم جميعن





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    لا بد وان هناك ممارسات سلبية

    فتحت هذه الابوابوربما لم تكن وليدة اللحظة

    شكرا لك اخ سكادا






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فيديو كليب عشاق. شذى حسون.
    بواسطة شمس الحرية في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-May-2008, 12:41 PM
  2. فيديو كليب اسم الله شذى حسون.
    بواسطة شمس الحرية في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-May-2008, 09:25 PM
  3. فيديو كليب روح جديد شذى حسون.
    بواسطة شمس الحرية في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-Dec-2007, 10:51 PM
  4. لفظ الجلالة في سماء يوم عرفة فيديو منظر تبكي منه العيون
    بواسطة رمونه في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-Apr-2006, 01:41 PM
  5. الاصــلاتي (( الانشوده + فيديو كليب))
    بواسطة ساااره في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-Mar-2006, 05:16 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •