تغطية

أعلن بنك Hbc - مدير الاكتتاب في شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين ومتعهد التغطية بنك ساب - عن تغطية الطرح بنسبة تجاوزت 142 في المائة خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء الاكتتاب بحجم سيولة زاد على 200 مليون ريال. وأرجع المهندس مبارك الخفرة رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب منذ أيامه الأولى، إلى قوة الاقتصاد السعودي الذي زرع ثقة المساهمين بالاكتتابات الأولية التي تشهدها سوق الأسهم السعودية. وقال: "إن هذا الإقبال على الاكتتاب هو نتاج التأثير الإيجابي الذي سعت إليها القيادة الرشيدة للإصلاحات في قطاع التأمين التعاوني، حيث تشير الأرقام إلى الإقبال المتزايد للاستثمار في هذا القطاع الواعد. والمعلوم أن "ملاذ" طرحت 14.2 مليون سهم بقيمة عشرة ريالات للسهم الواحد, وهي ثاني شركة تأمين تتحول إلى مساهمة في السوق المحلية, بعد شركة التعاونية للتأمين.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:


أعلن بنك إتش إس بي سي العربية السعودية مدير الاكتتاب في شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين ومتعهد التغطية بنك ساب، عن تغطية الطرح بنسبة تجاوزت 142في المائة خلال الثلاثة أيام الأولى من بدأ الاكتتاب بحجم سيولة زاد على 200 مليون ريال.
وأرجع المهندس مبارك الخفرة رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب منذ أيامه الأولى إلى قوة الاقتصاد السعودي الذي زرع ثقة المساهمين في الاكتتابات الأولية التي تشهدها سوق الأسهم السعودية.
وقال: "إن هذا الإقبال على الاكتتاب هو نتاج التأثير الإيجابي التي سعت إليها القيادة الرشيدة للإصلاحات في قطاع التأمين التعاوني، حيث تشير الأرقام إلى الإقبال المتزايد على الاستثمار في هذا القطاع الواعد.
من جانبه, ذكر أيوانس كاراباتاكس المدير التنفيذي لإدارة تمويل الشركات والاستشارات المالية في بنك إتش إس بي سي العربية السعودية، أن الإقبال على الاكتتاب في "ملاذ" يعكس المستوى الكبير الذي وصل إليه قطاع الاستثمار في السعودية، خاصة مع إدراك العديد من المستثمرين أهمية العمل الذي تقوم به الشركة ودورها المستقبلي في هذا القطاع المهم الذي يشهد نسب نمو كبيرة.
وزاد: "إن خير دليل على ذلك بلوغ نسبة التغطية خلال الثلاثة أيام الأولى بما يزيد على 202 مليون ريال مثلت منها ما يزيد على 75 في المائة عبر قنوات الاكتتاب المباشر مثل: الإنترنت، الهاتف المصرفي، وأجهزة الصرف الآلي، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على عدم حدوث أية حالات ازدحام في صالات البنوك السعودية".
هذا ويستمر الاكتتاب في"ملاذ للتأمين وإعادة التـأمين التعاوني" إلى يوم الإثنين 12 شباط (فبراير) الجاري، حيث طرحت الشركة 47.48 في المائة من أسهم رأسمالها، البالغ 300 مليون ريال سعودي والذي يعادل 14.2مليون سهم، والذي يعتبر أكبر نسبة طرح بين شركات التأمين الجديدة، وفتحت أبواب الاكتتاب على مدى عشرة أيام ابتداء من الثالث من شباط (فبراير) الجاري.

jy'dm "lgh` ggjHldk" 142% oghg 3 Hdhl