أسهل, أغلى, الاكتتاب, الدول, يتيم, جدا, رجاء

- محمد البيشي من الرياض - 30/01/1428هـ
يبدأ اليوم الاكتتاب في أسهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين "ميدجلف السعودية"، والذي من المقرر أن يستمر لمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم السبت حتى نهاية عمل يوم الإثنين 26 شباط (فبراير) 2007 م بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد من دون علاوة إصدار وبحد أدنى 50 سهما قيمتها 500 ريال وحد أقصى 100 ألف سهم قيمتها مليون ريال لكل مساهم.
وأوضح صالح الصقري أن طلبات الاكتتاب في "ميدجلف السعودية" ستكون متاحة للمواطنين من خلال عدد كبير من فروع 11 بنكاً مشاركاً في تلقي طلبات الاكتتاب كما يمكن للمستثمرين أن يكتتبوا من خلال الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

يبدأ اليوم الاكتتاب في أسهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين "ميدجلف السعودية"، الذي من المقرر أن يستمر لمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم السبت حتى نهاية عمل يوم الإثنين 26 شباط (فبراير) 2007 بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد دون علاوة إصدار وبحد أدنى 50 سهما قيمتها 500 ريال وحد أقصى 100 ألف سهم قيمتها مليون ريال لكل مساهم.
وأوضح صالح الصقري أن طلبات الاكتتاب في "ميدجلف السعودية" ستكون متاحة للمواطنين من خلال عدد كبير من فروع 11 بنكاً مشاركاً في تلقي طلبات الاكتتاب هي: البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي التجاري، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي الهولندي، بنك البلاد، بنك ساب، بنك الجزيرة، البنك العربي الوطني، بنك الرياض، مجموعة سامبا المالية، ومصرف الراجحي.
كما يمكن للمستثمرين أن يكتتبوا من خلال الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي لأي من البنوك المذكورة.
يشار إلى أن شركة "ميدجلف السعودية" للتأمين وإعادة التأمين التعاوني هي أكبر شركة في مجموعة من 13 شركة تم الترخيص لها بمزاولة نشاط التأمين وإعادة التأمين في المملكة بموجب قرار مجلس الوزراء 233 في 17/9/1427 هـ، حيث يبلغ رأس مال الشركة 800 مليون ريال احتفظ المؤسسون بحصة 75 في المائة منه قيمتها 600 مليون ريال وتم طرح 25 في المائة من قيمتها 200 مليون ريال للاكتتاب العام الذي يبدأ اليوم.
وتقوم مجموعة Bmg المالية مع البنك السعودي للاستثمار بدور المستشار المالي للطرح ويقوم البنك الأهلي التجاري منفردا بدور مدير الاكتتاب كما يقوم البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي للاستثمار معا بدور متعهد التغطية.

hgd,l df]H hgh;jjhf td Hsil "ld][gt"flgd,k vdhg p]h Hugn