الملاحظات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: البطالة تقفز الى 12% وأعداد المستقدمين تتضاعف

حزام العتيبي (الرياض) قفزت نسبة البطالة بين من هم في سن العمل بالمملكة الى 12% ويوجد أكثر من نصف مليون مواطن ومواطنة يبحثون عن فرص عمل هذا ما أعلنه

  1. #1 البطالة تقفز الى 12% وأعداد المستقدمين تتضاعف 
    المستقدمين, البطالة, الى, تتضاعف, تقفز, وأعداد

    حزام العتيبي (الرياض)
    قفزت نسبة البطالة بين من هم في سن العمل بالمملكة الى 12% ويوجد أكثر من نصف مليون مواطن ومواطنة يبحثون عن فرص عمل هذا ما أعلنه وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أمس . و أكد وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أن وزارته لم تغفل احتياج القطاع الخاص من استقدام العمالة استجابة لمتطلبات المتغيرات الاقتصادية وقال أن الأرقام تؤكد ارتفاع نسبة العمالة المستقدمة خلال العام 1427هـ بنسبة تصل إلى 99% عن العام 1426هـ دون أن تشمل هذه الزيادة العمالة المنزلية والاستقدام الخاص بالجهات الحكومية . وأكد القصيبي في لقائه برجال الأعمال أمس الثلاثاء بغرفة الرياض أن البطالة قفزت إلى 12% وأن هناك نحو نصف مليون مواطن ومواطنة يبحثون عن فرص عمل، وأن الوزارة لديها خطة لتأهيل الشباب السعودي من خلال التنسيق مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لإعداد برامج وفق احتياج القطاع الخاص، وأن الآلية ستكون بأن تتم مقابلة المتقدمين للوظائف في الوزارة ومن يحمل مؤهلا يحول للشركات وفق احتياجاتها ومن لم يكن مؤهلا يتم توجيهه للتدريب والذي سيكون وفق احتياج القطاع الخاص. ودعا القصيبي إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص والوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة أنشأت إدارة خاصة للتواصل مع القطاع الخاص.

    hgf'hgm jrt. hgn 12% ,Hu]h] hglsjr]ldk jjqhut







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    طائرة سعودية بدون طيار لضبط الحدود والمرور
    «صقر الصحراء» أول طائرة سعودية للمراقبة




    محمد داوود (جدة)
    صمم أكاديمي سعودي طائرة صحراوية بلا طيار أطلق عليها اسم الصقر مستفيداً من تجربة سابقة في بناء طائرة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع وكالة الفضاء الامريكية «ناسا». الدكتور وائل اسماعيل هرساني الاستاذ المساعد في كلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز وثمانية من طلابه عكفوا على تصميم «صقر الصحراء» في مشروع يهدف الى وضع المملكة في مكان متقدم في التقنية وتصنيع انظمة الطيران وطبقا للمصمم الدكتور هرساني فان طائرة الصحراء يمكن استخدامها في مراقبة الحدود وادارة حركة المرور وعمليات البحث والانقاذ ومراقبة المشاعر المقدسة خلال مواسم الحج والعمرة. فريق العمل المشارك تكون من مأمون الفرا، رامي حسامي، حسام السيد، راكان الفضل، هشام يماني، همام زمزمي، احمد حكيم، فواز تنكر وعبدالله مختار.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    عودة 14 معتقلا من جوانتانامو خلال شهر

    عبدالله العريفج (الرياض)
    يتوقع ان تتسلم المملكة قريبا دفعة جديدة من المعتقلين السعوديين في قاعدة جوانتانامو الامريكية بخليج كوبا يتراوح عددهم ما بين 12-14 معتقلا من أصل «76» يمثلون ما تبقى من اجمالي المعتقلين. وكشفت مصادر « عكاظ» النقاب عن ان الدفعة الجديدة ستصل الى الرياض نهاية ابريل الجاري وان طائرة سعودية خاصة سيتم تجهيزها لهذا الغرض قبل ثمانية واربعين ساعة من موعد تسلمهم من السلطات الامريكية القائمة على المعتقل مثل بقية من تسلمتهم المملكة واعيدوا الى الرياض. وأفادت ان الجهات الأمنية بصدد استكمال اجراءات احالة «16» معتقلا من بين عشرين موقوفا الى المحكمة الشرعية للنظر في قضاياهم تبعاً للاجراءات النظامية المعمول بها في المملكة.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    الدريبي يقر شرعا بحقوق المساهمين والدعاوى حائرة بين جدة والرياض


    عدنان شبراوي (جدة)
    اقر صالح الدريبي امس في المحكمة العامة بالرياض بجميع حقوق المساهمين في مشروع جزر البندقية مبديا تعاونه الكامل في العمل على اعادتها وذلك في خطوة وصفت بـ«المهمة جدا» لتثبيت حقوق المتضررين وتابعت «عكاظ» امس من مصدرها التفاصيل حيث توجه مئات المساهمين للمحاكم العامة في جدة والرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ولم تقبل المحاكم هذه الدعاوى لسبب اجرائي حيث ان القاعدة ان تقام الدعوى في بلد المدعى عليه ولكون المدعى عليه صالح الدريبي في الرياض ومقر الشركة الاساسية في الرياض فان الاولى ان تكون الدعاوى في محكمة الرياض. واوضحت مصادر بوزارة العدل انه ولكون عدد كبير جدا من المساهمين سيكون في جدة فينتظر من وزارة العدل ان تجري التنسيق اللازم بين محكمتي جدة و الرياض اما ان تنظر الدعاوى في احداهما او كلتيهما وفق ما يوجه به الوزير لاسيما ان الدريبي ابدى تعاونا في ان ينتقل الى جدة لتقام الدعاوى عليه في محكمة جدة تسهيلا على الناس وعدم تحميلهم اي مشقة.
    وعلمت «عكاظ» ان وزارة العدل بصدد الاعلان عن آلية ومكان تقديم الدعاوى بما يسهل الاجراءات ويختصرها دون ان يكون على المساهمين مشقة السفر خاصة ان محكمة جدة ابدت كامل استعدادها لتولي القضية اذا ما اختيرت لذلك كون اعادة حقوق الناس من واجبات واعمال المحاكم.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    «10» ملايين لسفلتة طرق جنوب مكة


    طلال الردادي (مكة المكرمة)
    وقعت ادارة الدراسات والاشراف بأمانة العاصمة المقدسة عقداً لسفلتة ورصف طرق جنوب مكة المكرمة بمبلغ 9،9 ملايين ريال واوضح مدير الادارة المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ان العقد يشمل مواقع ومخططات هامة مثل الكعكي ومخطط مصانع الاجور . واضاف انه سيتم الانتهاء من سفلتة ورصف مخطط جبل ثور.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    هلا السعودية تنافس على لقب ملكة جمال الأخلاق اليوم


    سعيد النغيص (جدة)
    تنطلق في العاشرة من مساء اليوم على قناة اقرأ الفضائية مسابقة جمال الاخلاق. وتدور الحلقة حول مفهوم بر الوالدين حيث اوضحت المشرفة على المسابقة الداعية حنان قطان لـ «عكاظ» ان المتقدمات ما بين سن «16و26» مشيرة الى انهن يخضعن لدورة نفسية واجتماعية قبل موعد التصفيات النهائية، بحيث تكتب كل متسابقة موقفا حقيقيا حصل معها ويعبر عن برها لوالديها. واضافت قطان ان المسابقة تهدف الى نشر قيم بر الوالدين وبيان فضيلته واهميته. يذكر ان المتسابقات في حلقة اليوم هن من السعودية هلا حسين القحطاني ومن الاردن ايمان عبدالكريم وثناء هاشم عويدات ومن سوريا خلود تميم فراج ومن اليمن تقية حميد عبدالله ومن مصر نهاد شاكر محمود ومن العراق رشا مسفر الراوي ومن المغرب اكرام محمد البناي ومن روسيا ماريا فيكتور. وخصصت خمس جوائز للمسابقة حيث تأخذ الحاصلة على لقب ملكة جمال البر لعام 2007 على تاج مرصع بالالماس ومبلغ عشرة الاف دولار فيما تحصل الوصيفة الاولى على 7 الاف دولار والوصيفة الثانية علي خمسة الاف دولار.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    « الارتفاعات والعشوائية» على طاولة مجلس بلدي مكة


    فالح الذبياني (مكة المكرمة)
    كشف عبدالمحسن آل الشيخ رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ان المجلس يدرس على طاولته 7 ملفات هامة سيتم الانتهاء منها قريبا، واوضح آل الشيخ ان المجلس يراجع نظام الارتفاعات بالمخططات السكنية وآلية اصدار تراخيص البناء للمشاريع العمرانية المميزة، ويراجع ايضا برنامج أولوية سفلتة وصيانة الشوارع بمكة المكرمة والقرى التابعة لها، كما يدرس ايضا تصاميم كباري عبور المشاة وكذلك اعمال النظافة العامة وأداء المقاولين، وبين آل الشيخ ان المجلس يدرس ايضا بشكل مكثف اقامة الاحتفالات اللائقة بمكة المكرمة خلال عيد الفطر المبارك، كما يدرس وضع المسالخ وتنظيم عمليات الطبخ واعمال تحسين المناطق العشوائية.





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    بدء التطبيق اعتبارا من السبت المقبل
    إيقاف المطالبة بوثيقة التأمين في جميع إجراءات رخص القيادة واستبدالها بـ"السير"

    تقديم شهادة تأمين شرط تسجيل المركبة والتجديد ونقل الملكية و"الإصلاح"

    تنظيم إلغاء الوثيقة واسترداد المبلغ المتبقي أو تحويله لسيارة أخرى في حال بيعها


    الرياض: واس
    قامت الإدارة العامة للمرور في إطار تطبيقها لقرار مجلس الوزراء رقم 271 وتاريخ 25/12/1427هـ، حيال استبدال التأمين من رخصة القيادة إلى التأمين على المركبة وبتوجيه من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية سمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، قامت بالتنسيق مع كل من مؤسسة النقد العربي السعودي واللجنة الوطنية للتأمين ممثلة لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية وشركة نجم لخدمات التأمين بوضع آلية تطبيق الأمر السامي الكريم على النحو التالي:
    أولا: إيقاف المطالبة بوثيقة التأمين في جميع إجراءات رخص القيادة.
    ثانيا: يتم مطالبة من يتقدم لطلب أي إجراء من إجراءات رخص السير بوثيقة تأمين على المركبة وفقا لما يلي:
    أ- في حال التسجيل الجديد لا يتم تسجيل المركبة لأول مرة قبل أن يتم تقديم شهادة تأمين مؤقتة صادرة عن إحدى شركات التأمين المعتمدة تثبت أن لديه تأميناً على المركبة لحين صدور شهادة التأمين الأساسية بعد تسجيلها في المرور وصرف اللوحات لها على أن تحتوي هذه الشهادة على كافة المعلومات عن المركبة ومالك المركبة بما في ذلك رقم الهيكل.
    ب- في حال التجديد وجوب تقديم شهادة تأمين سارية المفعول للمركبة المراد تجديد رخصة سيرها.
    ج- في حال نقل الملكية تقديم شهادة تأمين سارية المفعول باسم المالك الجديد تحتوي على كافة المعلومات عن المركبة المراد نقل ملكيتها.
    د- في حال بدل الفاقد أو التالف تقديم شهادة تأمين سارية المفعول للمركبة المراد استخراج رخصة سير بدل فاقد أو تالف لها.
    ثالثاً:عدم إنهاء أي إجراء خاص بلوحات المركبة قبل إبراز شهادة تأمين سارية المفعول للمركبة المراد إصلاحها.
    رابعاً: عدم صرف ورقة إصلاح للمركبات قبل إبراز شهادة تأمين سارية المفعول للمركبة المراد إصلاحها.
    خامساً: في حال وقوع حادث مروري يتم التعامل مع وثائق التأمين على المركبة سواء كان ذلك تأمينا شاملا أو تأميناً ضد الغير ويقتصر الأخذ بالتأمين على رخص القيادة ضد الغير في حالة عدم وجود تأمين على المركبة المشتركة في الحادث وذلك وفقا لما ورد في قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 271 وتاريخ 25/12/1427هـ.
    سادساً: تتولى مؤسسة النقد العربي السعودي القيام بالآتي:
    أ- وضع آلية تنظم عملية إلغاء وثيقة التأمين واسترداد المبلغ المتبقي أو تحويله لسيارة أخرى وذلك في حال بيع السيارة ورغبة مالكها السابق الاستفادة من شهادة التأمين على أي مركبة أخرى أو استرجاع المبلغ المتبقي.
    ب- تبليغ شركات التأمين العاملة بآلية تطبيق تأمين المركبة وتاريخ البدء في تطبيقها.
    سابعاً:يتم البدء الفعلي لتطبيق التأمين على المركبة وفق النظام المشار إليه من تاريخ 12/3/1428هـ.
    1- يتم التعامل مع شهادة تأمين رخص القيادة لصالح الغير في إنهاء الحقوق الخاصة للمتضررين في الحوادث المرورية فقط.
    2- يتم قبول تأمين رخص القيادة في إنهاء إجراءات رخص السير وفقا لمقتضى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 271 وتاريخ 25/12/1427هـ حتى انتهاء سريان الوثيقة شريطة أن يكون صادرا قبل تاريخ12/3/1428هـ وتكون وثيقة التأمين باسم مالك المركبة.
    وأهابت الإدارة العامة للمرور بالشركات المرخص لها بمزاولة نشاط التأمين على المركبات في المملكة بتطبيق القرار السامي 271 وتاريخ 25/12/1427هـ لصالح الغير وبمالكي المركبات الإسراع في التأمين على مركباتهم لتفادي تطبيق النظام بحق من لا يحمل تأمين مركبة وذلك بتحرير مخالفة مرورية وكذلك تفادي التوقيف عندما يكون سائق المركبة مسؤولاً عن وقوع حادث مروري لا قدر الله.
    يذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم 271 وتاريخ 25/12/1427هـ يقضي بتعديل البندين (ثانياً وثالثا) من قرار المجلس رقم 222 وتاريخ 13/8/1422هـ والذي ينص على السماح لأي شركة يرخص لها في المملكة العربية السعودية بمزاولة نشاط التأمين التعاوني بالقيام بالتأمين على المركبات بشرط التأكد من مقدرة تلك الشركات وتوافق نشاطها مع متطلبات هذا النوع من التأمين والالتزام بالتأمين التعاوني تجاه الغير على المركبات الخاصة بالأفراد والمؤسسات الخاصة والشركات دون استثناء على أن يستمر العمل بوثائق التأمين الحالية على رخص القيادة حتى انتهاء سريانها.

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2007.rst_page06.htm





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    استبدال عفش العنابر القديمة بـ1300 مرتبة وبطانية
    مدير سجن أبها: لا ممنوعات ولا احتجاز لضابط وهروب سجين في حملة الـ15 ساعة

    فهد الرياعي (ابها)
    استبدلت ادارة سجن ابها العام عفش العنابر القديمة امس الاول في حملة نظافة وتفتيش استغرقت نحو 15 ساعة. وقال مدير شعبة السجن الرائد علي محمد هتلان ان الحملة رعت الجوانب الانسانية والشخصية لدى النزلاء فلم يتم التدخل في بعض الاغراض الشخصية وتم غسيل جميع العنابر بالماء والصابون وادوات التنظيف ثم استبدال العفش القديم بنحو 800 طراحة اسفنجية، 500 بطانية. الرائد هتلان ان حملة التفتيش تمت بكل سلاسة وامان وتجاوب من قبل النزلاء ولم يتم العثور على ممنوعات داخل العنابر مشيرا الى ان ما عثر عليه مجرد مخالفات بسيطة لا ترقي لمسمى الممنوعات مثل سخان شاي او ثلاجات او توصيلات كهربائية. واضاف انه تم تخفيف العفش بالعنابر والذي لا داعي لوجوده لأنه قد يكون عاملا مساعدا لإحداث مشاكل مستقبلية. ونفى هتلان صحة ما اشيع عن ضبط ممنوعات او احتجاز النزلاء لضابط تفتيش والتدخل بقوة خاصة لإطلاق سراحه او هروب سجين وقال ان التفتيش عملية دورية تنظمها ادارة السجون بأبها وبمشاركة عدد من القطاعات الامنية الاخرى، وكل تلك الشائعات لا صحة لها.
    وأبان ان الشعبة تنفذ حاليا عنابر جديدة احداها للنساء واخرى للنزلاء بالاضافة الى عنبر العزل الصحي، وسيتم تعديل شبابيك الزيارة وتحويلها الى كبائن مستقلة لكل نزيل وزائر.





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    افتتح المرحلة الأولى من مباني المعهد
    الأمير محمد بن نايف يكرم خريجي حرس الحدود البحري

    عبدالرحمن الختارش - عبدالله الصقير (جدة)تصوير: احمد بابكير
    شهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية مساء أمس حفل تخريج عدد من دورات معهد حرس الحدود البحري وافتتاح المرحلة الاولى من مباني المعهد وذلك بمقر المعهد بمحافظة جدة. ولدى وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم لهذه المناسبة. عقب ذلك القى مدير عام حرس الحدود الفريق الركن طلال بن محسن عنقاوي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على رعايته لهذا الحفل مؤكدا حرص المديرية العامة لحرس الحدود على تأهيل العنصر البشري عبر برامج التدريب التأهيلي في مختلف التخصصات الى جانب اعداد الطاقات في القطاعات الامنية والعسكرية والمدنية خارج حرس الحدود وكذلك تدريب ضباط وافراد من القطاعات الامنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول العربية. واشار الفريق عنقاوى الى انه تم تنفيذ المرحلة الاولى من المعهد البحري الذي وضع حجر الاساس لانشائه صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية على مساحة 71 الف متر مربع وتشمل التوسعة تطوير البنية التعليمية للمعهد في المباني والتجهيزات والورش والمعامل لتتواكب مع النهضة التقنية الحديثة في مجال التعليم والتدريب الامني والعسكري.
    بعد ذلك القى قائد معهد حرس الحدود البحري العقيد الركن حسن بن عبدالكريم الصليع كلمة عبر فيها عن فخر منسوبي المعهد برعاية سموه لحفل التخريج الذى يتزامن مع افتتاح المرحلة الاولى من مبنى المعهد الذي يعد نقلة حضارية نحو التقدم والتطوير.
    ثم القيت كلمة الخريجين التى عبروا فيها عن شكرهم لكل من أسهم في تأهيلهم وتدريبهم وتزويدهم بالمعلومات النظرية والعملية في مجال التخصص.
    اثر ذلك بدأ العرض العسكري تلاه عرض لاطقم ووسائل ومعدات البحث والانقاذ ثم أدى طلبة المعهد نشيد المعهد واستعراض التشكيلات البحرية.
    بعد ذلك أدى الخريجون القسم.
    بعدها أعلنت النيجة العامة للخريجين حيث سلم سمو الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الجوائز لاوائل الخريجين ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها مدير عام حرس الحدود.
    عقب ذلك قام سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية بازاحة الستار وقص الشريط ايذانا بافتتاح المرحلة الاولى من مباني المعهد ثم تجول سموه في مبنى القيادة والتعليم وزار سموه معرض وسائل البحث والانقاذ البحري كما قام سموه بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية من مباني معهد حرس الحدود البحري.
    بعدها قام سموه بزيارة لمركز تنسيق عمليات البحث والانقاذ واستمع سموه الى شرح موجز عن مهام وواجبات المركز.





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. 3 شركات تقفز بمؤشر الأسهم السعودية 2%
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-Feb-2007, 03:58 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •