المباشرة, التصفية, البوم, حلقة, نتائج

نتائج حلقة التصفية المباشرة لبرنامج cram_mbc.gif
نتائج حلقة التصفية المباشرة لبرنامج 200701012248530.jpg

تباينت ردود فعل الجمهور حول المستوى الذي ظهرت به الحلقة الأولى من برنامج "البوم - نجوم العرب" وهو برنامج جديد لإكتشاف المواهب تطلقة محطة MBC لتنافس به البرامج المشابهة الأخرى(ستار أكاديمي - سوبر ستار - وأكس اكتور)، البعض كان قاس، وربما متسرع الى حد ما في حكمه، وقد حسم أمره ووصف البرنامج بالفاشل بعد مشاهدة الحلقة الأولى ، البعض الآخر رأى بأنه من المبكر جداً الحكم على هذه التجربة وفضل الإنتظار قبل إصدار حكمه النهائي.
ولكن العجلة مستمرة ولن تتوقف مهما كانت الآراء، ففي اليوم التالي لانطلاقة البرنامج جاءت أولى حلقات "التصفية" المباشرة، والتي تم من خلالها الإعلان عن الفريق الذي حاز على أكبر نسبة من تصويت الجمهور، ونال بالتالي أعضاؤه الحصانة التي تخوّلهم البقاء في البرنامج، فيما يدخل باقي المشتركين من الفريقين الباقيَين منطقة الخطر Danger Zone لتسمية المشترك الأضعف من كل فريق.

انطلاقة الحفل كانت بلوحة استعراضية معبّرة، ظهر فيها أعضاء الفرقة الإستعراضية ومقدمة البرنامج مرتدين لباساً موحداً يمزج بين اللونين الابيض والأسود. تلاها إستعراض لإراء الملحنين الثلاث، طارق أبو جودة، محمود خيامي، وناصر الصالح في أداء فرقهم للأغنيات الخاصة.


ليصل التوتر بعد ذلك إلى ذروته مع اقتراب إعلان النتيجة والتي حصل فيها فريق شمال إفريقيا على أعلى نسبة من التصويت والتي جاءت بنسبة ( 43 % ) في حين جاءت نتيجة فريق المشرق بنسبة ( 27 % ) ونتيجة فريق الخليج بنسبة ( 30 % ). وقبل انسحاب الفريق المحصّن من الحلقة، أعاد أداء أغنيته الجديدة الخاصة New Hit بعنوان "يللا" .


دخول مشتركة جديدة لفريق المشرق العربي وتسمية المشترك الأضعف





المتنافسة الجديدة وفاء نادر


ومع دخول مشتركين جديدين لمنافسة المشتركين الأضعف من الفريقين والذين سيتم اختيارهم من قبل مدير أعمال الفريق نفسه، سترتفع حرارة المنافسة وتشتد.
حيث إنضمت المشتركة السورية الجديدة وفاء نادر ( 25 سنة ) لتتبارى مع المشترك الاضعف من فريق المشرق العربي.
أدت وفاء أغنية "شو هالحلا" لنجوى كرم، وقد أبدى أيمن الذهبي مدير أعمال هذا الفريق تفاؤله بانضمام وفاء إليهم .

وبعد ذلك عُرضت ردود فعل تسمية أعضاء الفريق للمشترك الأضعف والتي جرت في الكواليس بعد حفلة الجمعة، ليُسأل مدير أعمال الفريق عن هذا الموضوع فأجاب: أعتقد بأن الأمور الخاصة التي كانت تحصل بينهم انعكست على رأيهم وهذا خطأ.
وإيذاناً بإعلان النتيجة، سمّى الذهبي ثلاثة مشتركين للوقوف بدائرة الخطر أو Danger Zone فكانوا الفلسطيني عمار، السورية ميرال والعراقي إيهاب الذين منحوا فرصة استئناف الحكم خلال 30 ثانية أكّد فيها كل منهم على وجود طاقات كامنة لم يتم إخراجها في حلقة واحدة. وقبل أن يطلق الذهبي الحكم قال

"في الفن لا مكان للمجاملات – لذلك يجب أن اتخذ القرار، والمشترك الأضعف هو عمار."

وبعد إعلان هذه النتيجة، أدّى عمّار أغنية "ما وعدتك بنجوم الليل" للفنان وائل كفوري ونظراً لحالته النفسية إثر تلقيه النتيجة كان إداؤه متواضعاً.

دخول مشترك جديد لفريق الخليج العربي وتسمية المشترك الأضعف
ثم تم إعلان إسم المشترك المنافس الذي سينضم لفريق الخليج العربي، وهو السعودي أحمد المحضار الذي أدّى أغنية "أنا الشاكي" لحسين الجسمي. وبعد محطته الغنائية جرى عرض التقرير حول ردة فعل أعضاء فريق الخليج بعد تسمية المشترك الأضعف في سهرة الجمعة والتي ركزّت على المشترك البحريني حمد. ثم إختار مدير الفريق د. يعقوب الخبيزي ثلاثة مشتركين للوقوف بدائرة الخطر وهم: الكويتي فيصل، العمانية بدرية والبحريني حمد والذين تفاوتت آراؤهم خلال ثواني الاستئناف، ففي حين أكد فيصل على ثقته بموهبته، تركت بدرية الحكم للعارفين، لأنهم " أدرى منّا " على حد تعبيرها. وأخيراً وجّه حمد التحية لكل فريق العمل مقرونة بالاعتذار قائلاً: "إن الخوف لم يجعلنا نُخرج كل ما عندنا".

وأخيراً أعلن د. يعقوب الخبيزي تسمية حمد "المشترك الأضعف" ودخوله في دائرة المنافسة مع المشترك السعودي الجديد احمد المحضار. وفي النهاية غنّى حمد أغنية عبد الله الرويشد " أبيك " ولكنه إنسحب الى الكواليس معتذراً عن عدم مقدرته على متابعة الغناء.

وبذلك سينافس عمار من فلسطين وفاء من سوريا ليكون واحداً منهما فقط عضو من فريق المشرق العربي. وحمد من البحرين سينافس أحمد من السعودية ليكون واحداً منهما فقط عضو من فريق الخليج. وستكون النتيجة مرتكزةً على إختيار المشاهدين عبر التصويت خلال الاسبوع، لتعلن نتيجة التصويت في "الحفلة الرئيسية" يوم الجمعة المقبل حيث ستكون ضيفة السهرة النجمة ديانا حداد.

((البرنامج من تقديم رزان المغربي))

kjhz[ pgrm hgjwtdm hglfhavm gfvkhl[ hgf,l