الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: موقف رائع للشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله

عندما اشتعلت الحرب في أكتوبر عام 1973 بين العرب وإسرائيل كان الشيخ / زايد في زيارة للعاصمة البريطانية ، وكان طبيعياً أن تتحرك الدول العربية وتقف إلى جانب شقيقاتها المشتبكة

  1. #1 موقف رائع للشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله 
    المشاركات
    428
    رائع, رحمه, سلطان, زايد, نهيان

    عندما اشتعلت الحرب في أكتوبر عام 1973 بين العرب وإسرائيل كان الشيخ / زايد في زيارة للعاصمة البريطانية ، وكان طبيعياً أن تتحرك الدول العربية وتقف إلى جانب شقيقاتها المشتبكة مع العدو الصهيوني .

    ولم يتردد الشيخ / زايد لحظة واحدة باتخاذه قراره التاريخي بدعم المعركة القومية حتى آخر فلس في خزينته ، وعندما عجزت خزينته لم يتردد بنخوة العربي وشهامته إن يقترض ملايين الجنيهات الإسترلينية من البنوك الأجنبية في لندن وإرسالها على الفور إلى مصر وسوريا .

    كما قام بقطع زيارته للعاصمة البريطانية وعاد ليشارك الأشقاء معركتهم المصيرية ، والوقوف مع دول المواجهة بكل إمكانياته المادية وثقله السياسي .

    وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده في لندن في أكتوبر 1973 قبل عودته إلى البلاد أكد الشيخ / زايد موقف بلاده في دعم دول المواجهة ، ووقوفه إلى جانبهم بكل وضوح وحسم .

    ويومها قال كلمته المشهورة التي تكررها الجماهير في العالم العربي في كل مناسبة سنقف مع المقاتلين في مصر وسوريا بكل ما نملك ، ليس المال أغلى من الدم العربي وليس النفط أعلى من الدماء العربية التي اختلطت على ارض جبهة القتال في مصر وسوريا .

    ووضعت دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيه من الشيخ / زايد الرئيس والقائد كل ثقلها في المعركة فأجهزة الأعلام أعلنت الطوارئ القصوى في أجهزتها المختلفة ، ووجهت كل طاقاتها الإعلامية لدعم المعركة ، وتهيأ جيش الإمارات للتحرك في أي وقت يطلب منه المشاركة الفعلية في القتال ، وفتحت الدولة رسمياً مكاتب للتطوع في المعركة ، وفرضت ضريبة جهاد على التجار ، والشركات العاملة ، فيها ونظمت مكاتب للتبرع الشعبي ، بالإضافة إلى تبرع العاملين فيها بمرتب شهر كامل بمبادرة ذاتية بالإضافة إلى الرصيد الضخم الذي حدده الشيخ / زايد للمعركة وقدره مائة مليون جنية إسترليني لمساندة مصر وسوريا .

    ناهيك عن الأرقام التي لا تزال في محيط الكتمان ، فضلاً عن المساعدات العينية التي تمثلت في مستشفيات الميدان الجاهزة ، وعربات الإسعاف ، والمواد الطبية التي قدمت لمصر وسوريا هدية من شعب دولة الإمارات ، وكل ذلك ترجمة لما قاله الشيخ / زايد قبل المعركة : عندما تفتح أفواه المدافع ، سوف نغلق على الفور صنابير البترول ، ولن نكون بعيدين عن المعركة .

    اجل لقد كان الشيخ / زايد عند عهده ، وكان حقاً أول حاكم عربي يجسد القدوة ، ويعلن تبرعه للمعركة ، ويحدد موقفه بوضوح ، لقد كان عملاقاً على مستوى معركة العمالقة .

    وعندما سئل زايد وقتها من أحد الصحفيين الأجانب ألست خائفاً من الدول الكبرى ، كان رد الشيخ / زايد التاريخي : إن اكثر شئ يخاف عليه الإنسان هو روحه ، وأنا لا أخاف على حياتي ، وسأضحي بكل شئ في سبيل القضية العربية ، إنني رجل مؤمن والمؤمن لا يخاف الله ، وطوال أيام الحرب كان الشيخ / زايد يتابع تطوراتها ساعة بساعة ، واتصل ثاني أيام الحرب بالرئيس أنور السادات وقال له : نحن معكم وربما وجودي هنا يمكنني من اقدم شيئاً للمعركة ، فماذا يمكنني أن اقدم ، ثم اتصل بالرئيس الأسد وقال له : أرجوا ان تحدد سوريا ما الذي تريده دعماً لموقفها ، إن إمكانيات دولة الإمارات كلها في سبيل خدمة المعركة .

    واتصل الشيخ / زايد بسفير دولة الإمارات في لندن وطلب منه حجز جميع غرف إجراء العمليات الجراحية المتنقلة ، وان يشتري هذا النوع من الغرف من كل أنحاء أوربا ويرسلها فوراً إلى دمشق والقاهرة .

    وطلب الشيخ / زايد أن تقدم كافة التسهيلات لرجال الأعلام الذين يريدون زيارة جبهات القتال العربية ، وان تكون جميع نفقاتهم على حسابه الشخصي ، وسافر بالفعل 40 صحفياً إلي دمشق والقاهرة ، لتغطية أخبار المعارك ، ممثلين لأكبر الدور الصحفية في بريطانيا ، وألمانيا ، وفرنسا ، وإيطاليا ، وإسبانيا
    ولهذا فانا ادعو لهذاالرجل المخلص لوطنه ولدينه وللأمة العربية فى كل صلاتى ان يجعله فى الفردوس الأعلى مع النبين والصديقين فأدعو معى الهذا الرجل العظيم الذى يشهد له التاريخ بمواقفه العربية الأصيلة

    l,rt vhzu ggado .hd] fk sg'hk hg kidhk vpli hggi







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    شكرا لك ولا تحرمنا جديدك


    دمت بخير






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    62
    الله يرحمه فعلآ كان رجلآ شهمآ ومشهود له بالطيب والنخوه


    رحمك الله يازايد





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    [align=center]


    الله يسكن روحه الجنــــة


    الله يعطيك الف عااافية

    طرح رأأأئــع


    تحياتي لك

    غســـق
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    133
    الله يرحمه





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    44
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته صحيح كان رجل بمعنى الكلمة والرجال قليل





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    428
    اشكركم على مروركم الغالى





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. صور سياره ذياب بن زايد بن نهيان
    بواسطة ^غلا المدينه^ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-Nov-2009, 03:57 AM
  2. صورة حطام الطائرة المحطمة للشيخ ناصر بن زايد -رحمه الله-
    بواسطة فـــاقد حـــنان في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-Jul-2008, 05:30 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-Oct-2007, 10:05 PM
  4. 85 فيديو للشيخ علي جابر رحمه الله من تراويح الحرم المكي
    بواسطة البطل النادر في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-Jun-2007, 07:21 AM
  5. قصيده للشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح رحمه الله
    بواسطة فديتني كويتي في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 02:17 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •