الملاحظات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: إطلاق سراح فتاة خميس مشيط بعد 8 أعوام سجنا

-------------------------------------------------------------------------------- بعد ان قضت ثمانية اعوام خلف القضبان انتظارا للقصاص جراء اتهامها بارتكاب جريمة قتل.. غادرت «سميرة» اشهر سجينة في خميس مشيط السجن بعد ان عفا عنها اولياء الدم.

  1. #1 4444 إطلاق سراح فتاة خميس مشيط بعد 8 أعوام سجنا 
    مشيط, أعوام, بعد, خميس, سينا, سراج, فتاة, إطلاق

    --------------------------------------------------------------------------------

    بعد ان قضت ثمانية اعوام خلف القضبان انتظارا للقصاص جراء اتهامها بارتكاب جريمة قتل غادرت «سميرة» اشهر سجينة في خميس مشيط السجن بعد ان عفا عنها اولياء الدم.
    ووجد هذا العفو ارتياحا عاما لدى جميع المتابعين لقضية هذه الفتاة التي دخلت السجن في جريمة معروفة وهي تحمل شهادة الثانوية العامة ومتزوجة ولها تسعة من الاخوة والاخوات.
    __________________

    Y'ghr svhp tjhm olds lad' fu] 8 Hu,hl s[kh







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    القبض على ماجد الحربي أحد منفذي الاعتداء على الفرنسيين

    --------------------------------------------------------------------------------

    أعلن بيان صادر من وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية وفي أطار ملاحقتها للجناة المشاركين في الأعتداء على المقيمين الفرنسيين في المليليح لمنطقة المدينة المنورة فأنه تم القبض اليوم الأحد 10 / 5 / 1428هـ على المطلوب أمنياً ماجد بن معيض بن راشد الحربي والذي سبق الإعلان عنه لمرافقته وليد الردادي أثناء تنفيذ ذلك الاعتداء ، وذلك في منطقة صحراوية جنوب مدينة حائل بمسافة مائة كيلو متر تقريبا .

    وكان قد ظهر أسم المطلوب ماجد الحربي لأول مرة وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية مقتل المطلوب وليد الردادي الشهر الماضي في المدينة المنورة و المدرج ضمن قائمة الـ 36 التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الداخلية1425 هـ .

    وتشير أنباء إلى أن ماجد الحربي ربما يكون من قام بالاستيلاء على سيارة وانيت تابعة لبلدية السليمي بمنطقة حائل
    _____________





    رد مع اقتباس  

  3. #3 النقل والحسم والانذار بالفصل للمعلم المعتدي على حمزة 
    --------------------------------------------------------------------------------



    إحالة القضية للادعاء العام والنظر في إعفاء المدير
    النقل والحسم والانذار بالفصل للمعلم المعتدي على حمزة

    صادق مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن احمد الثقفي على عقوبات اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية حمزة (طالب الابتدائية) الذي أدميت عيناه بسبب ضربه من قبل أحد المعلمين الأسبوع الماضي. ولاعتراف المعلم بضرب الطالب على يديه فقط دون رأسه قضت اللجنة بمعاقبته بنقله من المدرسة والحسم من الراتب والانذار النهائي بالفصل إذا تكرر منه ذلك مستقبلاً لأن المعلم انكر الضرب على العينين او الرأس فقد تمت احالة القضية الى مسار جنائي بانتظار ما يرد من جهات الاختصاص حول الاتهام الموجه من الطفل ووالده واوضح مدير التحقيقات الجنائية بشرطة الشمالية ان ملف القضية في طريقه الى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الاجراءات اللازمة وفيما يخص مدير المدرسة فقد تمت احالته الى لجنة مديري المدارس للنظر في اعفائه من منصبه.
    __________________





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    الكويت" رابع دولة خليجية تغير إجازتها الأسبوعية إلى الجمعة والسبت

    --------------------------------------------------------------------------------

    أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت فيصل الحجي أن مجلس الوزراء الكويتي قرر اليوم الأحد أن يكون يوم السبت من كل أسبوع راحة بدلا من يوم الخميس اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر المقبل.
    وقال الحجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مجلس الوزراء إن المجلس استعرض اليوم تقريرا مقدما من ديوان الخدمة المدنية نوقش في مجلس الخدمة يتعلق بمنح جميع الموظفين في أجهزة الدولة يوم السبت راحة بدلا من يوم الخميس وذلك أسوة بما هو معمول به في عدد من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.
    وذكر أنه يترتب على هذا القرار ترحيل جميع العطل التي تقع خلال الأسبوع إلى يوم الأحد ماعدا العطلة الرسمية الخاصة بالسنة الميلادية.
    يذكر أن ثلاث دول خليجية هي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر تعتمد حاليا يوم السبت راحة أسبوعية بدلا من يوم الخميس ، وتعد الكويت الدولة الخليجية الرابعة التي تقوم بتغيير إجازتها الأسبوعية ، في حين تعتمد المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان يومي الخميس والجمعة موعدا لإجازتهما الأسبوعية.
    __________________





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    العثور على كوكب صالح للحياة في مجموعة الميزان

    --------------------------------------------------------------------------------

    العثور على كوكب صالح للحياة في مجموعة الميزان



    حقق علماء الفلك قفزة غير مسبوقة الثلاثاء، حين أعلنوا للمرة الأولى عن اكتشاف كوكب خارج النظام الشمسي يعتقد أن ظروفه الطبيعية مشابهة لظروف كوكب الأرض بشكل يسمح بوجود حياة على سطحه.

    الكوكب الذي تفصله عن الأرض مسافة 120 تريليون ميل (20 سنة ضوئية) وهي مسافة غير كبيرة بالمعايير الكونية، يدور حول نجم يعرف باسم "القزم الأحمر" وهو أصغر من شمسنا وأقل حرارة منها، ويعتقد العلماء أن مياهاً سائلة تجري على سطحه.

    وقد تم رصد الكوكب من قبل فريق مكوّن من 11 عالم فلك أوروبيا من خلال عدسة تلسكوب "المراقبة الجنوبية" الأوروبي في "لاسيلا" بدولة تشيلي، باستخدام جهاز خاص يبث ومضات ضوئية نحو المناطق المظلمة في الكون، وقد أعلنوا عزمهم توضيح تفاصيل اكتشافهم في نشرة خاصة تصدر قريباً.

    ومن المعروف أن نجم "القزم الأحمر" ينتمي إلى فئة من النجوم المختلفة عن شمسنا، حيث يصغرها حجماً وقوة، وهو يرسل أشعة حمراء بوتيرة تسمح له الاحتفاظ بطاقته لفترة طويلة جداً.

    وقد غاب عن ذهن علماء الفلك في السابق رصد الكواكب التي تدور حول تلك النجوم باعتبار أن العثور على "شقيق الأرض" فيها سيكون مستبعداً، لكن اكتشاف الكوكب الجديد الذي أطلق عليه اسم 581 C سيقلب كل المفاهيم الفلكية لهذه الجهة.

    ويبلغ وزن الكوكب المكتشف خمسة أضعاف وزن الأرض ويحتمل أن تكون كتلته صخرية، كحال كوكبنا - وهو ما يرجحه العلماء - أو جليدية مع مياه سائلة على سطحه، وفي هذه الحالة سيفوق قطره قطر الأرض بمقدار مرة ونصف المرة.

    ولم يتضح بعد مدى سماكة الغلاف الجوي للكوكب الواقع ضمن مجموعة "الميزان" النجمية وما إذا كان يدور حول نفسه، غير أن العلماء رجحوا أن تكون حرارته مناسبة للحياة وفقاً للأسوشيتد برس.

    إلا أن الفلكي المعروف ستيفن هوكينغ، دعا إلى التريث في الاستنتاجات حول هذا الكوكب، معلقاً على هذا الاكتشاف بالقول "أتوقع أن يكون هناك كواكب شبيهة بالأرض. لكن وجود الحياة عليها مسألة أخرى تماماً" وأضاف مازحاً، "لم يزرنا الرجال الخضر الصغار بعد."

    وتفوق جاذبية C 581 جاذبية الأرض بمعدل 1.6 مرات، وهو على مسافة قريبة من شمسه أكثر بـ 14 مرة من كوكبنا فيما يعادل حجم شمسه عشرين ضعفاً حجم القمر.

    يذكر أن الفترة السابقة للعثور على هذا الكوكب تخللتها عمليات مسح شملت 100 نجم مختلف في الكون بواسطة تلسكوب "المراقبة الجنوبية" عينه.

    وتتضمن شروط العثور على كوكب شبيه بالأرض توافر مجموعة من العوامل، أبرزها حجم الكوكب وبعده عن شمسه وكثافة كتلته وغلافه الجوي
    __________________





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    الطفلة وجدان تحت التخدير «8» أيام عقب عملية منظار

    --------------------------------------------------------------------------------

    والدها يخشى من المضاعفات ويطالب بتقرير طبي




    خالد الشلاحي (المدينة المنورة)تصوير: فهد المنصور- عكاظ

    يقول الطبيب: ان حالة الطفلة (وجدان) تستدعي تخديرها لمدة ثمانية اثام كاملة الا ان والدها وكثيرين غيره لا يقبلون هذا تبريراً لعملية منظار، واكثر من ذلك يطالب باجراء تحقيق طبي حول هذه الواقعة لانه كما يقول يخشى على طفلته من مضاعفات تخديرها هذه المدة الطويلة. القصة كما يرويها والد الطفلة (عامر سلمان الهجلة) تتلخص في ان وجدان (4 اعوام) كانت اثناء لهوها في المنزل قد ابتلعت قطعة مغناطيس صغيرة، فذهب بها الى مستشفى المهد العام الذي قام باجراء اشعة اظهرت وجود قطعة المغناطيس اسفل مجرى البلعوم ولضعف امكانيات المستشفى تم تحويلها الى مستشفى احد بالمدينة المنورة، حيث تم الكشف عليها مجدداً، ووجهت الطبيبة بأن الطفلة بحاجة الى عملية منظار عاجلة، وكان ذلك مساء يوم الثلاثاء 28/4/1428هـ في منتصف الليل، حيث ادخلت للعملية في السابعة صباحاً ثم حولت الى غرفة العناية المركزة بالمستشفى.
    تخدير مستمر
    يضيف الاب قائلا بأن الأطباء اوضحوا له أنه اثناء اجراء العملية تم احداث ثقب في المريء تسبب في دخول كمية من الهواء والماء الى رئة ابنته مما ادى الى انتفاخها، وبالتالي تم وضع انبوب لسحب كمية الماء والهواء من رئتها.
    وهكذا يضيف مواصلاً ظلت ابنتي في حالة تخدير عام لمدة ثمانية ايام منذ اجراء العملية حتى صباح الثلاثاء الخامس من الشهر الجاري، حيث تم تحويلها الى مستشفى الاطفال بالمدينة المنورة يوم الأربعاء بسيارة اسعاف وبدأت تستعيد وعيها تدريجيا.
    التقرير والمتابعة
    المواطن قال لـ «عكاظ» انه تقدم بشكوى للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة المنورة للحصول على تفسيرات لبقاء ابنته في حالة تخدير طوال هذه المدة، ومطالباً بالتحقيق في وضعها الصحي جراء هذه الحادثة والتي قد تؤثر على صحتها مستقبلا الا انه فوجئ بالرفض لاعطائه تقريرا طبيا عن حالة ابنته، مع ان هذا من حقه.
    مدير عام الشؤون الصحية الدكتور سهل سلامة اكد لـ «عكاظ» رداً على تساؤلاتها بأنه وجه بتحويل القضية الى قسم المتابعة في مديرية الشؤون الصحية للنظر في قضية الطفلة وجدان.





    التعديل الأخير تم بواسطة هووواوووي ; 29-May-2007 الساعة 07:32 AM
    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    السعودية: تحقيقات بشأن وفاة شاب بأحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف إثر تعرضه لضرب شديد

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أكد الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ أن التحقيقات ما زالت جارية للتثبت من قضية وملابسات مصرع مواطن في منزله الكائن بحي العريجاء خلال مداهمة أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي طويق بالرياض .
    وقال الشويرخ ان التفاصيل تعود على أن مواطن لقي مصرعه "متهم بترويج المخدرات" في ظروف غامضة أثناء القبض عليه من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منزله بحي العريجاء غرب الرياض ، و بعد أن شعر المروج باقتحام رجال الهيئة لمنزله صعد إلى أعلى المنزل المكون من طابقين ، وبعد تأكده أن رجال الهيئة هم الذين يداهمون المنزل ، وأنهم يتبعونه أعلى منزله ألقى بنفسه من الطابق الثاني على الأرض ، حيث سقط مغشيا عليه ، وتم القبض عليه بعدها قام رجال الهيئة بطلب سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى ولكنه لفظ أنفاسه لارتطامه بقوة من أعلى المنزل على الأرض .
    وترجح المصادر أن مروّج المخدرات كان مرصوداً من قبل رجال الهيئة ، وأن معلومات مؤكدة وردت إلى فرع الهيئة في "طويق" بوجود المتهم في منزله ومعه آخرين ، وبحوزتهم مخدرات ومسكرات ، وقام رجال الهيئة بإخطار الجهات المسئولة وأخذ الموافقة من أمارة الرياض بالمداهمة بعد التأكد من عمليات الرصد وقامت هيئة الأمر بالمعروف بطويق بالتنسيق مع فرع الهيئة بالعريجاء نظراً لوجود الفرعين في منطقة غرب الرياض لعملية مداهمة المنزل ، بعد الحصول على إذن بذلك ، وتم الاستعانة برجال الشرطة في عملية المداهمة .
    وقد ضبط رجال الهيئة في منزل المقتول مخدرات من حبوب الكتباجون قدرت بأكثر من "300" حبة ، وكذلك عدد كبير من قوارير الخمور ، وأسلحة وذخيرة حية وأسلحة بيضاء .
    من جهة أخرى قامت جمعية حقوق الإنسان بالرياض تتابع القضية لتسليط الضوء على معرفة أسباب مصرع المواطن .
    __________________





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    7,058
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    صباحك ورد

    صباح يتجدد وإبداع أخر

    جولة في الصحافة السعودية وأخبار من هنا وهناك

    في جريدة هوواووي

    الله يعطيك العافية . على الاخبار

    كل التقدير على جهودكم





    دمت بود






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    51
    يعطيكـ العافيه هووووواي على هالاخباااار المميزه ومشكــور





    رد مع اقتباس  

  10. #10  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أم تقتل طفلتها خنقا في خميس مشيط
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-Aug-2008, 06:43 PM
  2. يرى السماء لأول مرة منذ خمسة أعوام .
    بواسطة صقـ العرب ـر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-Aug-2007, 04:57 AM
  3. إطلاق سراح 8 سجناء في القصيم بعد أن شملهم العفو الملكي
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-Aug-2007, 09:51 AM
  4. رسالة فتاة خميس مشيط بعد صدور حكم القصاص عليها. آآآآه عليها.
    بواسطة أمير الود في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 21-Mar-2007, 11:58 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •