دولار, وجل

اقترب موعد إنطلاق أحدث مسابقة غنائية عربية قامت باستحداثها شبكة قنوات نجوم "نجم العرب" صلالة 2007 والتي ستنطلق أحداثها ا يوم الجمعة الموافق 6 يوليو 2007 من مدينة صلالة العمانية.
هذا ما أعلنه رئيس شبكة قنوات نجوم سهيل العبدول خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق دوست دبي، وحضره عدد كبير من صحافة الوطن العربي والشخصيات الفنية، مثل محسن جابر رئيس مجلس إدارة شركة عالم الفن وقناة مزيكا، والملحن الكويتي يعقوب الخبيزي المشرف العام على المشتركين في البرنامج، والفنانان عبد الله بالخير وعبد المنعم العامري واليازية، ومقدم البرنامج طوني أبو جودة وزوجته كارلا حداد، الى جانب قائد فرقة أوركسترا نجوم التي ستقوم بالعزف في السهرات بلال الزين ومصممم الأزياء عقل فقيه الذي أوكل إليه تصميم أزياء المتسابقين.

دولار للمتسابق الأول العرب bebfe1653b.jpg
سهيل العبدول ومحسن جابر

افتتح سهيل العبدول المؤتمر الصحافي بشرح عام لتفاصيل المسابقة وشروطها والتي وستستمر فعالياتها على مدار 9 أسابيع ابتداء من السادس من شهر يوليو المقبل، حيث يأتي نظام المسابقة بتقسيم المشتركين الـ 12 الى ثلاث مجموعات سيتم انتقال إثنان من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي يصل إليها 6 مشتركين ويقسموا الى مجموعتين تضم كل مجموعة 3 متسابقين، يتم وصول أربعة منهم إلى الدور قبل النهائي، لتنحصر المنافسة في النهاية بين متشاركين اثنين، على أن تكون الحلقة النهائية في نهاية شهر أغسطس المقبل التي يتنافس بها متسابقين على المركز الأول.
كما أوضح العبدول أن قيمة جائزة المركز الأول 100 ألف دولار أمريكي الى جانب هدايا مختلفة كثيرة سيقوم الرعاة بتقديمها بعد إنتهاء المسابقة، فيما يحصل متسابق المركز الثاني على 30 ألف دولار أمريكي.
وأشار العبدول إلى أن البرنامج سيشهد أيضاً 15 حفلة غنائية وسهرات خليجية، و6 أمسيات شعرية، فضلاً عن برنامج مصاحب بعنوان "المزرعة" ويكمن في رحلات متنوعة سيقوم بها المتسابقين في ربوع مدينة صلالة.

دولار للمتسابق الأول العرب 7d6c2f82c6.jpg
من اليمين د. يعقوب الخبيزي وسهيل العبدول ومحسن جابر

هذا وقد حضر المؤتمر الصحافي جميع المشتركين الذين وصلوا الى دبي في طريقهم الى مدينة صلالة، والذين سبق وشاركوا في مسابقات غنائية مختلفة وهم ليلى اسكندر من لبنان "ستار أكاديمي" النسخة الأولى، محمد لافي من فلسطين "سوبر ستار 2003"، ألحان بنت سالم من المملكة العربية السعودية "نجوم الخليج 2006"، فهد الزايد من الكويت "ستار أكاديمي" النسخة الثانية، معضد الكعبي من الإمارات "نجم الخليج 2006"، غيث محمد من العراق "نجوم الخليج 2006"، أحمد السعيد من السعودية "زي النجوم"، نايف بحور من سلطنة عمان "نجم الخليج 2006"، ليلى السويهي من المغرب "زي النجوم"، سلوى الغالي من مصر "سوبر ستار 2007"، يسري حمزاوي من تونس "سوبر ستار 2006"، ريم غزالي من الجزائر "ستار أكاديمي" النسخة الثالثة.

دولار للمتسابق الأول العرب 07eb0b990b.jpg
جانب من النجوم الحاضرين

فيما أكد صاحب شركة عالم الفن وقنوات مزيكا الفضائية المصرية التي ستنقل فعاليات المسابقة أيضاً، محسن جابر خلال إجابته على أحد إستفسارات الصحافيين على أن "تلفزيون دبي الفضائية انتهك حقوقي في ملكيتي لمعظم الأغاني التي أذيعت في برنامج تاراتاتا فضلاً عن تشويهها بإسلوب لا أقبله وهو ما دفعني إلى مقاضاته".
و حرص جابر على التأكيد أن قناة مزيكا مجرد ضيف شرف في هذا البرنامج الذي يعود إنتاجه وفكرته بالكامل إلى العبدول، ولا علاقة لها بالمردود المادي أو باختيار المشاركين.
كما سينقل التلفزيون العماني أحداث الحلقات والحفلات أسبوعياً، حيث كان من المقرر أن يحضر المؤتمر ممثل ومنسق عام مهرجان خريف صلالة حسن بن سالم الذهب، ولكنه تأخر بسبب مواعيد السفر والحجوزات، إلاّ أه حضر متأخراً بعد إنتهاء المؤتمر.
هذا ومن المعروف أن مسابقة "نجم العرب" التي ستقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة 2007 هي الأولى من نوعها من حيث طريقة جمع المتسابقين فيها، الذين أعتمدوا من مشاركتهم عبر مسابقات غنائية سابقة، وسيحيي سهراتها التي ستقام أسبوعياً مساء كل يوم جمعة، نجوم من الوطن العربي على {اسهم الفنان فضل شاكر، نوال الزغبي عبد المجيد عبد الله، ديانا حداد، خالد عبد الرحمن وغيرهم.

دولار للمتسابق الأول العرب 45268a4215.jpg
العبدول يتوسط المشاركين والنجوم في صورة جماعية

100 Hgt ],ghv ggljshfr hgH,g td k[l hguvf