الملاحظات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخر أخبار

بينهم زعيم حزب ووزير سابق السودان: اعتقال 14سياسيا وضابطا سابقا"خططوا" لعمليات تخريب الخرطوم- كونا اعتقلت قوات الأمنية السودانية السبت 14-7-2007 اربعة عشر مسؤولا سياسيا

  1. #1 أخر أخبار 
    المشاركات
    12,791
    بينهم زعيم حزب ووزير سابق
    السودان: اعتقال 14سياسيا وضابطا سابقا"خططوا" لعمليات تخريب



    أخبار large_45134_36571.jp

    الخرطوم- كونا


    [grade="0000FF FF0000 0000FF FF0000 0000FF"]اعتقلت قوات الأمنية السودانية السبت 14-7-2007 اربعة عشر مسؤولا سياسيا وضابطا متقاعدا بتهمة التخطيط لعمليات تخريبية بالخرطوم، وذلك بحسب ما أعلن نائب مدير جهاز الامن والمخابرات اللواء محمد عطا للصحافيين، ومن بين المعتقلين زعيم حزب "الامة الاصلاح والتجديد" مبارك الفاضل المهدي، ووزير السياحة السابق عبد الجليل الباشا.

    وقال اللواء عطا المهدي خططوا مع 12 ضابطا متقاعدا لتفجير بعض المواقع من أجل اعطاء انطباع بأن السودان "دولة فاشلة"، وذكر ان المخططين كانوا علي اتصال مع دولة كبرى لم يسمها "كما طلبوا ايضا دعما من دولة مجاورة هي التي قامت بابلاغ المخابرات السودانية بمخططهم ونحن بالاصل كنا نرصد تحركاتهم ورأينا ان يتم اعتقال المجموعة قبل ساعة الصفر كي لا تحدث خسائر في الارواح والممتلكات".


    وأشار عطا إلى أن جهاز الامن والمخابرات سيقوم بتقديم ما يملكه من ادلة ومعلومات الى النيابة لتقييمها ومن ثم تقديمهم للمحاكمة.

    ومن جانبه اعتبر حزب "الامة الاصلاح والتجديد" في بيان ان الاعتقال "تصعيد للاوضاع في ظل الظروف الحرجة التي تعاني منها البلاد" مؤكدا ان جهاز الامن والاستخبارات السوداني "بموجب الدستور لا يمتلك أي سلطة للاعتقال وهذا دليل علي أن الحكومة واجهزتها لاتحترم الدستور".

    وطالب الحزب بالافراج عن زعيمه فورا وكذلك الباشا وهو أحد قياديي الحزب محملا قوات الامن مسؤولية اي مكروه يصيب قياداته من جراء الاعتقال الذي وصفه بالظالم.

    وكانت انباء سرت في الشارع السوداني منذ صباح اليوم السبت عن احباط السلطات لمحاولة انقلابية للاطاحة بحكومة الرئيس عمر البشير مستغلة انشغال المسؤولين بكارثة الفيضانات والسيول التي تشهدها البلاد حاليا بجانب الوضع في دارفور والحرب الكلامية الدائرة بين شريكي الحكم المؤتمر الوطني والحركة الشعبية.

    يذكر ان مبارك الفاضل المهدي تولى قبل تسلم الرئيس البشير للسلطة عام 1989 وزارتي الداخلية والخارجية، ثم قاد خلال سنوات حكم البشير التجمع الوطني المعارض حيث شغل منصب امينه العام قبل ان يوقع حزبه اتفاق مصالحه مع الحكومة بجيبوتي حصل بموجبه على منصب مساعد الرئيس بعد أن انشق من حزب الامة القومي الذي يتزعمه ابن عمه الصادق المهدي رئيس الحزب والذي رفض المشاركة في السلطة ولكن سرعان ما ترك الحكومة بسبب خلافات نشبت مع البشير.[/grade]


    مواجهة لاهبة بين الصين وايران ومهمة صعبة للبحرين

    أخبار large_74583_36570.jp

    جاكرتا, كوالالمبور - وكالات


    [grade="0000FF 32CD32 0000FF 32CD32 0000FF"]تلتقي الصين وايران في مباراة قمة غدا الاحد في كوالالمبور في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس اسيا 2007 لكرة القدم.
    وكان المنتخبان حققا انطلاقة جيدة حيث اكتسح التنين الصيني منافسه الماليزي بخمسة اهداف مقابل هدف، في حين قلب المنتخب الايراني تخلفه في الشوط الاول 1-صفر امام اوزبكستان الى فوز 2-1.
    ويعتبر اللقاء ثأريا لان الصين تخطت ايران بركلات الترجيح 4-3 في نصف نهائي البطولة الاخيرة التي استضافتها الصين لتبلغ المباراة النهائية قبل ان تخسر امام اليابان 1-3، في حين اكتفى المنتخب الايراني بالمركز الثالث بفوزه على البحرين 4-2.
    ويدرك المنتخبان بان الفائز سيضمن بلوغ الدور ربع النهائي مع ما يعني ذلك من امكانية اراحة بعض اللاعبين الاساسيين في الجولة الثالثة واخرين يحملون بطاقة صفراء خوفا من وقفهم في الدور التالي.وكشر المنتخب الصيني الذي لم يحرز اللقب اطلاقا منذ انطلاق البطولة القارية في منتصف الخمسينات عن انيابه مبكرا في هذه البطولة ووجه تحذيرا شديد اللهجة لباقي المنتخبات بانه مصمم على معانقة اللقب.
    وعلى الرغم من ان الفوز الكبير جاء على اضعف المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، بيد ان المنتخب الصيني اظهر تماسكا كبيرا في خطوطه الثلاثة وحافظ على ايقاع عال طوال الدقائق التسعين حتى بعد ان حسم النتيجة.
    وساهم الفوز الساحق في تخفيف الضغوطات على المدرب المحلي زهو غوانغ غهو الذي تعرض لانتقادات لاذعة في الاشهر الاخيرة بعد خسارة المنتخب مباريات عدة تجريبية حتى ان انصار المنتخب هاجموا سيارته لدى الخروج من احدى الحصص التدريبية وطالبوه بالاستقالة كما وصفته الصحف المحلية بالمهرج واعتبرت بان عدم بلوغ المنتخب الدور نصف النهائي على الاقل سيعني اقالته.
    واعتبر غهو بان الانتقادات التي تعرض لها وشملت اللاعبين ايضا هي التي جعلت المنتخب يرد على المشككين من المباراة الاولى وقال : "رد اللاعبين كان على ارض الملعب، اعتقد ان الانتقادات هي التي دفعت اللاعبين الى بذل جهود اضافية".
    واضاف "انها البداية، وتبقى لنا مباراتان سنحاول فيهما ان نرتقي بمستوانا".
    وكشف "اهم ما اظهرته المباراة الاولى ضد ماليزيا بان ايقاع المنتخب كان مرتفعا خصوصا اذا ما اخذنا بعين الاعتبار الظروف المناخية الصعبة التي تقام فيها هذه البطولة".
    وتابع "استعدنا قوة اللاعبين المحترفين في اوروبا من جديد وهم صن جي هاي وزهانغ زهي وشاو جيا يي واعتقدهم بانهم نظموا خط الوسط جيدا والهجوم وكانوا مفاتيح الفوز في المباراة".
    واعتبر بان المعسكر التدريبي الذي خضع له المنتخب بعد خسارته الثقيلة امام الولايات المتحدة 1-4 في 2 حزيران/يونيو الماضي بدأ يعطي ثماره وقال في هذا الصدد "كان معسكر هونغ كونغ ناجحا بجميع المقاييس خصوصا من ناحية اللياقة البدنية وقد بدا ذلك واضحا في المباراة الاولى" مشيرا الى ان "عامل اللياقة البدنية سيلعب دورا كبيرا في تحديد هوية البطل في هذه النهائيات".
    في المقابل، يدخل المنتخب الايراني الساعي الى معانقة اللقب للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي المباراة بمعنويات مرتفة بعد ان ازاح من طريقه منتخبا قويا كان مرشحا للمنافسة الثلاثية على بطاقتين في هذه المجموعة.
    وتخطى المنتخب الايراني عرضه المتواضع في الشوط الاول امام اوزبكستان عندما تخلف امامه بهدف مقابل لا شيء قبل ان يقدم عرضا افضل في الثاني وينجح في قلب النتيجة في مصلحته.
    واشاد صانع العاب منتخب ايران علي كريمي افضل لاعب في اسيا عام 2004 بالروح القتالية لمنتخب بلاده في المباراة ضد اوزبكستان معتبرا ان الهدف الايراني واضح وهو احراز اللقب.
    وكان كريمي (31 عاما) المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني الى قطر القطري تقاسم لقب هداف النسخة السابقة في الصين عام 2004 مع البحريني علاء حبيل برصيد خمسة اهداف لكل منهما.
    وقال النجم الايراني "كنا متحمسين جدا للفوز على اوزبكستان، فدخلنا المباراة من اجل تحقيق الفوز بسرعة، هذا كان هدفنا وهذا ما حققناه في النهاية".
    واضاف "ان الفوز في المباراة الاولى لاي بطولة امر رائع دائما"، مشيرا الى انه "يتعين على المنتخب الايراني تقديم عروض جيدة ايضا في مبارياته المقبلة".
    وبدا كريمي واثقا من قدرة ايران على المنافسة على اللقب بقوله "من دون ادنى شك ان منتخبنا من افضل المنتخبات المشاركة في كأس اسيا"، مضيفا "لقد قلت سابقا باننا نشارك هذه الدورة من اجل الفوز بها، فنحن نريد تحقيق افضل من النتيجة السابقة قبل ثلاثة اعوام عندما نلنا المركز الثالث، فهدفنا الان واضح ويتمثل بالوصول الى النهائي واحراز اللقب".
    يذكر ان ايران قد توجت باللقب ثلاث مرات اعوام 1968 و1972 و1974. [/grade]


    مهمة خاصة: محاولة إنقاذ مسن تحت القصف الإسرائيلي

    أخبار large_26765_36568.jp

    المهمة: دباجة

    [grade="0000FF 000000 0000FF 000000 0000FF"]أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من جنوب لبنان منذ بداية حرب تموز في 30 يوليو تموز أعلنت إسرائيل وقفاً للقصف الجوي لمدة 48 ساعة انتهز العديد من سكان القرى الجنوبية الذين لم يغادروا الفرصة للفرار وفي 1 أغسطس آب انتهت المهلة وأصبحت قرى جنوب لبنان شبه مهجورة وأعلنت إسرائيل أن كل مركبة تتحرك نحو الجنوب تعتبر هدفاً مشروعاً, وبرر ذلك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دان حالوتس حين قال: "بنت جبيل قصفت من الجو وبالمدفعية بالقدر الذي حسبنا أنه كاف هذه ليست قضية إنسانية لأن بنت جبيل خالية من المواطنين ومحاطة بالإرهابيين من الداخل" لكن بنت جبيل لم تكن خالية من المواطنين العشرات من العجزة لم يستطيعوا مغادرة المدينة منهم الحاج علي دباجة.[/grade]


    مقعد في الثانية والثمانين من العمر


    [grade="0000FF 808080 0000FF 808080 0000FF"]الأربعاء (2 آب أغسطس) لم يتمكن الصليب الأحمر من إخراج الحاج علي دباجة خلال هدنة يومي الاثنين والثلاثاء.
    فادية هي ابنة الحاج علي دباجة جاءت من بيروت في محاولة لإنقاذ والدها بعد أن هرب خادمه وتركه وحيداً الحاج علي رجل مقعد تجاوز عمره 82 عاماً.
    مدخل مدينة جبيل (متوجهين إلى منزل علي دباجة مشياً على الأقدام، صدور صوت قذيفة)
    فادية دباجة: هيدا هيدا هيدا ليك هيدا البيت. هيدا يالله.
    المصوّر: مدمر؟
    فادية دباجة: إلا مدمر فوق. يا الله دخلك يا الله يا الله. هيدا بيتنا شفته؟ بسرعة ليه هيك البيت، حدا آخذه؟ إبراهيم بلكي بيّ مش هون، (فادية صارخة) فيه كلاب (مشيرة داخل المنزل)
    - ما فيه شي ما فيه شي معلش معلش ما بيؤثر هدي حالك.
    فادية دباجة: فيه كلاب يعني بيّ ميّت.
    - يا عمي يا عمي يا عمي نايم إنت؟
    - هيو عايش عايش.
    - عمي قوم خليك معي خليك قوم أبو حسين، تعالي تعالي يا عمي.
    - جيبوا الحمالة بسرعة هي أبوكي عايش.
    فادية دباجة: ليش الكلاب هون؟ يا بيّ بيّ
    الحاج علي دباجة: شو؟
    فادية دباجة: بيّ
    الحاج علي دباجة: شو؟
    فادية دباجة: بيّ أنا فادية، بيّ.
    الحاج علي دباجة: شو؟
    فادية دباجة: أنا فادية. يا بيّ دخيلك أنا فادية، بدي روح جيبوا الحمالة. بسرعة.
    - الحمد لله الحمد لله تعالي تعالي. شو يا عمي؟
    الحاج علي دباجة: فتحوا الباب.
    المصور: أديش إلك هون كم يوم؟
    - يالله عمي يالله.
    الحاج علي دباجة: (صارخاً متأوهاً) آه لا.
    - يالله. قول يا رب.
    فادية دباجة: تعال شيل من رجليه شيل يالله. يالله.
    الحاج علي دباجة: آه على مهلك.
    - ما بعرف شو بدي قول يالله يا خالتي يالله.
    فادية دباجة: يالله تؤبرني بس بدي لبسه جبت أواعيه كلهن شفت ثيابه, يالله يالله حط الحرام عليه حط الحرام عليه. يي في كلب (متوجهة للمطبخ)
    فادية تريد البحث عن الأوراق الشخصية لوالدها
    المصور: تركي الوراق.
    فادية دباجة: لا وراق السفارة. في شنتة بنية
    المصور: تركيها مش وقتها.
    فادية دباجة: بس لآخدله ياها دخيلك، إي طالعين بس وين الشنتة مشحرة إي رايحة حبيبي رايحة وينها بس خليني دور نتفة صغيرة بس بدي شوف الورقة الصغيرة
    المصور: يالله الطيران فوقينا.
    فادية دباجة: يالله.
    المصور: منطالع وراق ثانية.
    فادية دباجة: لأ بس بدي ورقة صغيرة يا معترة.
    المصور: يالله إمشي يالله امشي بسرعة يالله عم يقصفوا يالله امشي يالله من هون بسرعة اركضي. أسرع اركضي من وين من هون؟ يالله رفاع إنت من عندك.
    - يالله يالله حبيبي
    - يالله يا جماعة.
    فادية دباجة: حطوه هون ارتاحوا شوي ارتاحوا شوي.
    - صور بدي احكي شغلة بسرعة.
    فادية دباجة: بيكفي تصوير.
    وائل عصام: فادية وجدت والدها هنا في بنت جبيل، القصف ما زال مستمراً على نفس البلدة، والعشرات من الأهالي ما زالوا ينتظرون ولا يالله فادية وجدت والدها يالله فاديا وجدت والدها هنا في بنت جبيل القصف, ما زال مستمر على هذه البلدة والعشرات من المفقودين ما زال مصيرهم مجهولاً هنا في هذه البلدة.
    - حطوه حطوه خليه يرتاح. شوي شوي شوي.
    - قبل يومين وخلال الهدنة أخرج الصليب الأحمر 70 عائلة من حي المحيريك وسط بنت جبيل، لكن فرق الإنقاذ لم تستطع الوصول إلى منزل الحاج علي في حي المحيريك لتراكم الأنقاض.
    المصور: ارجع ارجع ارجع
    لم يكن ممكناً وضع الحاج علي داخل السيارة مع الحمالة.
    الطيارات فوقنا يالله بسرعة يالله احملوه يالله احملوه دخيلك امسكه
    - طولي بالك بدي حدا يساعدني.
    - هيني أنا عم بحمل يالله.
    - فوت لجوا احملوه من غير حمالة ما عم بعرف كيف ما عم بعرف.
    - حطوه عالطبونة خلينا نحطه عالطبونة عالطبونة قدام.
    - بلكي وقع؟
    - ما بيوقع إن شاء الله
    - ياه يا بيّ
    - حطه حطه
    - عماد عماد
    - يالله خلص دخيلكن.
    الأسلاك المتدلية من أعمدة الكهرباء كادت أن تصيب الزميل أحمد الذي تعلق بالسيارة من الخارج.
    السائق: انتبه الكيبل انتبه الكيبل أحمد
    - خلص اهدي اهدي خليه يقعد على ركبي معلش تعال لعندي تعال لعندي
    خلص روح روح
    السائق: المستشفى هون قريب. خلص أمان أمان وصلنا. أحمد منزله هون لازم عشر دقائق ومنطلع على صور
    مستشفى الشهيد صلاح غندور
    الممرض: شوي صغيرة معي اسحبه عالمستشفى خلينا نغير له هذا كله.
    د. فؤاد طه (مدير مستشفى بنت جبيل): هو كان مقعد ومش قادر يتحرك أو يعتمد على نفسه بتأمين غذائه، أضف إلى ذلك أنه بقي بالبيت لوحده لمدة ثلاث أيام بدون أكل وشرب يعني عملت نوع من الجفاف عنده، وأيضاً نوع من نقص التغذية، لهالسبب عندما وصل كان بشبه حالة غيبوبة, يعني كان إما نتيجة الصدمة
    المصور: بس شو خوفك من الكلاب؟ ليش فزعت من الكلاب.
    فادية دباجة: خطر عبالي كلمة قالت لي ياها أختي عالتلفون، قالت لي بابا إذا توفى لوحده بالبيت يمكن الكلاب يفوتوا ما بكفي ما بقدر كفي احكي شو، وفيه مرة مراسل قال عالتلفزيون قال لقا عيلة بكاملها أكلتها الكلاب، ظلت ببالي ثلاث أيام ما نام من ورا هالكلمة كلمة ضايقتني كثير.
    المصور: طيب لما فتي ولقيتي الكلاب هيك خفتي.
    فادية دباجة: خفت إي قلت لإبراهيم زوج أختي قلت له شوف أنت شوف إذا فيه منظر ما تخليني شوف كان عندنا بالبيت صار له أربع شهور.
    فادية تتحدث عن خادم الحاج علي الذي هرب وتركه وحيداً
    فادية دباجة: ممرض مرافق حاطينه.
    المصور: طيب وليش تركه؟
    فادية دباجة: تركه قال هو خاف، فيه ناس كثير رجعت لبيت أهلها وصلوا على لبنان رجعوا جابوا أهلهم فيه ثلاثة أربعة، أنا قلت له ليك يا علي الصليب الأحمر ما بيستاهل عبايتنا بده حدا ياخذه بيده، قال لي أنا بنطر ساعة وإذا ما رجعت السيارة أنا تامم أنا صرخت فيه صوت عالتلفون سكت، إله عمر. هيك بنقول إله عمر.
    [فاصل إعلاني][/grade]

    وفاة علي دباجة بعد إنقاذه بيومين

    [grade="0000FF 808080 0000FF 808080 0000FF"]بيان إسرائيلي: "إلى المواطنين اللبنانين اقرأوا هذا البيان بتمعّن: حسب توجيهاته أي سيارة نقل تسير جنوب الليطاني يشتبه أنها تنقل صواريخ قد تتعرّض للقصف, وعليكم أن تدركوا أن كل من ينتقل في سيارة صغيرة أو كبيرة يعرّض حياته للخطر" دولة إسرائيل.
    فادية دباجة: خلينا نوصل على بيروت بخير، الطيران عم يحوم فوقنا وأنا خيفانة كثير.
    - لم تكن هناك سيارة على الطريق بين بنت جبيل وصور. بعد وصولنا إلى صور نقلت فادية والدها إلى بيروت ليخضع للعلاج.
    في بيروت أدخل الحاج علي مستشفى رفيق الحريري وخضع لعلاج مركّز ليومين.
    في الرابع من أغسطس آب توفي الحاج علي دباجة
    أخت فادية دباجة: يا بيّ يا بيّ يا بيّ يا بيّ.
    إبراهيم بزي (زوج شقيقة فادية): كان في عنده جلطة برجله، مبارح وقت جبناه لهون عالمستشفى عم يراقبه الحكيم لقا عنده كثير زراق برجله الشمال، عمل له عملية مبارح فتح له الشرايين فيها عدة جلطات صاير نتيجة القعدة نتيجة أن رجليه فوق بعضهم وحدة عم يتحرك الدم فيها وحدة ما عم يتحرك الدم فيها، كان مبارح أحسن الصبح ما وعي أبداً من مبارح الصبح ما وعي هلأ بعشر دقائق بخمس دقائق لقيناه عم يصير أصفر, عيطنا للمرضة عم يقولوا هيدي نتيجة جلطة كثير عالية ضربت الكلاوي ضربت القلب، حاولوا إنعاشه بعد فترة انتعش قالوا أوكي نزلوا هلأ عالعناية الفائقة, بس رجعت الجلطة ثانية أقوى من الأولانية.
    فادية دباجة: بيّ مات؟ بيّ مات
    أخت فادية دباجة (تبكي): بيّ كل الليل ماسك لي إيدي.
    فادية دباجة: حبيبتي بيّ مات بيّ يا الله. حبيبتي قولي لوائل بتقول لك فادية كفيت ووفيت دخيلك يا حبيبي دخيلك دخيلكن يا الله ارحمونا دخيلكن ارحمونا ما شفت شي من الدنيا ارحمونا ما شفت شي لسا الشباب قبرناهن ما شفنا شي.
    المركز الإسلامي في بنت جبيل (حسينية بنت جبيل) في 14 أغسطس آب أعلن وقف لإطلاق النار، بعد 33 يوماً من الحرب قتل 1911 لبنانياً وأصيب 4400 في الهجمات الإسرائيلية، دمرت إسرائيل نحو 7500 منزلاً ولحقت أضرار بـ 20000 منزل في مدن وقرى جنوب لبنان.
    مقبرة بنت جبيل
    فادية دباجة: يعني ما حدا كان يتمنى لأهله هيك نهاية، يعني النهاية كانت كثير صعبة علينا، صحيح الواحد بيسلم بقضاء الله وسلامة الدين والإيمان والواحد كل ساعة بس هيدا النهاية كانت كثير صعبة علينا، شفنا حالات أصعب وحالات هزتنا كثير وهزت مشاعرنا يعني.
    - بعد أربعين يوماً على وفاة الحاج دباجة ذهبنا لزيارة عائلة العائلة في بنت جبيل.
    وائل عصام: عظم الله أجركم. عماد كان معنا لما إجينا جبنا الوالد من نفس البيت، سامر ابنها أحمد كمان كان معنا.
    شفيق أبو عليوي (زوج فادية): أديت هالواجب مش بس الصحفي الواجب الإنساني وهيدا بالتالي الإعلام والعمل الإنساني يتلازمان مع بعضهم البعض وبيؤدوا خدمة للمجتمع بشكل عام، وأنا باسم العيلة وباسم الإخوان كلهم بشكرك وبشكرك العربية على هالدور اللي قامت فيه.
    خليل حراجلة (خال فادية): عشمنا طلع بالصحفية وبالصليب الأحمر أنه فيه شخص كذا كذا ماله معروف تطلعوا تجيبوا لنا ياه، ولا ممكن كانوا يتقبلوا نجي معهم أو يجوا لهون ولا بشكل من الأشكال, النهار اللي يمكن بعشرين الشهر لما عملوا هدنة 24 ساعة نحنا ساعتها ظهرنا من هون كنا بعدنا هون تحت القصف بتعرف، وصلنا على تريان ماشيين مشي بسيارات ماشيين النسوان والحريم كان فيه صحفي شكله غريب نقله فيه شخص كذا كذا وما كانوا يقبلوا
    سامر (ابن فادية): من 1978 البيت هذا تهدم.
    وائل عصام: نفس البيت؟
    سامر (ابن فادية): نفس البيت، ظلت هاي الأوضة والأوضة اللي ظل فيها جدو بس الأوضتين اللي بقيوا بينما كانت كل جبيل مهدمة، وبدي زيد شغله أن جدو بالـ 1978 تهدم السور هو وبالـ 1976 اللي راح فيها جدي الثاني شهيد, وعمي فوقت راحوا راح هذا السوق تهدم بالـ 1967 من أول الناس اللي عمروا سوق بنت جبيل كان جدي نزل عالكازية جاب جرارات للكراجات وعمر الحمد لله.
    وائل عصام: يعني قلت لي بالـ 1978 البيت نفسه كان
    سامر (ابن فادية): كان بالأرض كله، ظل هذا الملجأ مثل ما خبرتك وهي الغرفة والغرفة اللي كان فيها جدو، بينما لأ هيدا كله جديد، هيدا كله بعد الـ 1978 تعمر.
    رشا (ابنة فادية): كنا كل صيفية نقضيها ببنت جبيل وهو كان مربينا، كان بالصيفية ينام عالطابق الفوقاني، لما بدنا نفيقه الصبح ما بيقبل يفيق غير ما نطلع عالدرج أنا وسامر مشية عسكر، كل درجة بدنا نطلعها لازم نقول نحن زلم جدو أبو حسين، وبس نوصل لعنده بيقول لنا: إنتو مين؟ نعمل بإدينا هيك: نحن زلم جدو أبو حسين، يقول لي: لأ، علي صوتك أكثر. وغير هيك كنا ننزل له الغدا عالسوق نتبارى مين بده يبيض وجه أكثر، تيتي الله يرحمها تعمل له الغدا وآخذ له ياه عالمحل، وكان عنده بوظة لأنه هون ما كان في كثير بوظة لأنه بتعرف كان فيه احتلال، كان يضيف لي بوظة يعني بتذكره بكل الإشياء الحلوة. [/grade]


    "الأخضر" ترنح طويلاً في المباراة

    سعد الحارثي يقود السعودية إلى فوز مثير على اندونيسيا

    أخبار large_85773_36567.jp

    جاكرتا -العربية نت

    [grade="008000 C0C0C0 008000 C0C0C0 008000"]سجل مهاجم المنتخب السعودي سعد الحارثي هدفاً في الوقت القاتل وقاد بلاده الى الفوز على اندونيسيا 2-1 اليوم السبت في جاكرتا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لكأس اسيا الرابعة عشرة في كرة القدم.
    وسجل ياسر القحطاني (14) وسعد الحارثي (90) هدفي السعودية، وايلي ايبوي (20) هدف اندونيسيا. وتلتقي البحرين مع كوريا الجنوبية غدا الاحد ضمن المجموعة ذاتها.
    وفي الجولة الثالثة والاخيرة ضمن الدور الاول، تلتقي السعودية مع البحرين، واندونيسيا مع كوريا الجنوبية. وانتزعت السعودية صدارة المجموعة من اندونيسيا بعد ان رفعت رصيدها الى اربع نقاط، اذ كانت تعادلت مع كوريا الجنوبية 1-1 في المباراة الاولى، في حين تجمد رصيد اندونيسيا عند ثلاث نقاط من فوزها على البحرين 2-1 في الجولة الاولى.وكانت المباراة تسير نحو التعادل 1-1 قبل ان يسجل الحارثي بديل ياسر القحطاني هدف الفوز في الوقت بدل الضائع. وسيطرت اجواء حماسية منقطعة النظير في بداية المباراة خصوصا بالنسبة للجمهور الاندونيسي الذي بلغ عدده نحو تسعين الفا غلب عليهم اللون الاحمر.
    وتبادل المنتخبان المحاولات في الدقائق الاولى، ثم نجح كل منهما في هز الشباك، فبدأ السعودي اولا ثم ادرك الاندونيسي التعادل.
    وكان المستوى الفني للشوط الاول عاديا وغلب عليه الحماس، لكن اللافت فيه ان المنتخب السعودي بقي على ايقاعه الذي قدمه في المباراة الاولى ضد كوريا الجنوبية، فعمد لاعبوه الى تمرير الكرة اكثر من مرة فيما بينهم في وسط الملعب من دون مبرر احيانا، ولم تكن لديهم خطة واضحة لبناء هجمة والانطلاق بالكرة نحو المرمى.
    في المقابل، كان المنتخب الاندونيسي الطرف الاخطر، فلم يعر اهتماما كثيرا للتحكم بالكرة والسيطرة على المجريات بقدر النجاح في الوصول الى المنطقة السعودية وكان يفعل ذلك في تمريرتين او ثلاث، وغالبا ما كانت كراته خطرة على مرمى الحارس ياسر المسيليم وخصوصا العرضية منها.
    وسنحت فرصة ذهبية اولى للسعودية اثر مجهود فردي رائع لياسر القحطاني من الجهة اليسرى الذي غربل اكثر من اربعة لاعبين قبل ان يمرر كرة على خط المربع الصغير للمرمى لكن مالك معاذ المتابع اطاح بالكرة عاليا (11).
    وبعد دقيقتين فقط، انتقلت الفرصة الى الاندونيسيين، فسدد بودو سودارسانو كرة قوية من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين مترا فابعدها الحارس المسيليم لكن من دون ان يتمكن من التقاطها فتهيأت امام ايبوي الذي سددها بقوة من مسافة قريبة لكنت سارت امام المرمى وتابعت طريقها بقرب القائم الايمن.
    وتسارعت احداث المباراة من الطرفين اللذين تفاعلا جيدا مع ما يحصل على المدرجات من صيحات واهازيج لم تهدأ، فافتتحت السعودية التسجيل ثم ردت اندونيسيا بعد ست دقائق فقط معيدة الامور الى نصابها. [/grade]


    القحطاني أحرز أولاً


    أخبار yaser_qahtani_128_50


    [grade="008000 C0C0C0 008000 C0C0C0 008000"]وجاء هدف السعودية من كرة متقنة رفعها احمد البحري من الجهة اليمنى وطار لها القحطاني فوق المدافعين واضعا الكرة برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى (14)، وادركت اندونيسيا التعادل عندما فشل اسامة الهوساوي في تشتيت الكرة جيدا فارتدت الى ايبوي الذي عوض اهداره فرصة ثمينة قبل دقائق، فاخترق المنطقة وتجاوز الحارس المسيليم الذي خرج للتصدي له ثم وضع الكرة في الشباك (20).
    وسيطر المنتخب السعودي على المجريات لدقائق بعد الهدفين، لكن لاعبيه اكثروا التمريرات في وسط الميدان وافتقدوا طريقهم نحو المرمى في محاولاتهم فغابت الخطورة باستثناء كرة للقحطاني من حدود المنطقة على يمين المرمى مباشرة (30).
    وانتزع اصحاب الارض المبادرة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وحصلوا على فرصتين ثمينتين للتسجيل تصدى لهما ببراعة الحارس المسيليم قبل ثلاث دقائق من النهاية، الاولى من من كرة قوية لايبوي من الجهة اليسرى في طريقها الى سقف الشباك ابعدها الى ركنية من الجهة اليسرى، ومنها وصلت الكرة الى ريكاردو سالامبيسي فتابعها برأسه ارتطمت بالارض واتجهت نحو المرمى لكن المسيليم كان متيقظا وابعد الخطر مرة ثانية.
    وجاءت بداية اندونيسيا قوية في الشوط الثاني فسيطرت على المجريات بنسبة كبيرة وكانت الاخطر في ثلث الساعة الاول منه، وسط غياب تام لاي محاولة سعودية جدية، باسثناء هجمة مرتدة حيث انطلق عبد الرحمن القحطاني بالكرة من منتصف الملعب تقريبا واخترق المنطقة من الجهة اليسرى قبل ان يطلق كرة قوية بيسراه مرت قريبة من القائم الايسر (51).
    وحاول البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس مدرب السعودية اعادة التوازن الى منتخبه الغائب تماما عن المجريات، فاشرك عبده عطيف وتيسير الجاسم بدلا من احمد الموسى وسعود كريري على التوالي.
    وتحسن مستوى المنتخب السعودي في النصف الاخير من الشوط الثاني، واولى النتائج كانت فرصة خطرة جدا من الجهة اليسرى وصلت عبرها الكرة الى ياسر القحطاني فسددها من حدود نقطة الجزاء ابعدها الحارس فتهيأت امام عبد الرحمن القحطاني الذي اطاح بها خارج الخشبات (76). [/grade]

    Hov Hofhv







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    12,791
    [align=center]الحارثي يتدخل


    [grade="008000 C0C0C0 008000 C0C0C0 008000"]وقبل نهاية الوقت الاصلي بنحو عشر دقائق، انطلق المنتخب السعودي بهجمة مرتدة شهدت تبادلا للكرات بين ياسر القحطاني ومالك معاذ اعاد على اثرها الاخير الكرة الى الاول امام المرمى مباشرة فالتحم بالحارس الذي حول الكرة مسارها فمرت على يمين المرمى.
    وجاء هدف الحارثي الذي اذهل الاندونيسيين بعد ان كانوا على مشارف التأهل الى ربع النهائي، فمن ركلة حرة على حدود المنطقة من الجهة اليمنى، رفع عبده عطيف الكرة امام المرمى فارتقى لها الحارثي فوق الجميع واودعها برأسه ببراعة داخل الشباك.[/grade]


    اللجنة المنظمة باعت 88 ألف تذكرة


    نفاد تذاكر مباراة السعودية واندونيسيا والشرطة تتصدى لأعمال الشغب




    [grade="008000 C0C0C0 008000 C0C0C0 008000"]نفدت التذاكر المخصصة لمباراة السعودية واندونيسيا المقررة اليوم السبت على ملعب "جيلورا بونغ كارنو" في العاصمة جاكارتا وعددها 88 الف بطاقة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2007 في كرة القدم.
    وأكدت اللجنة المنظمة أن رئيس أندونيسيا سوسيلو بابنغ يودهويونو سيحضر المباراة في منصة الشرف ليؤازر المنتخب الاندونيسي.
    وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي "سيحضر رئيس اندونيسيا المعروف عنه شغفه بكرة القدم المباراة ليعرب عن مؤازرته للمنتخب الوطني وعن دعمه لاستضافة بلاده كأس آسيا 2007".وكانت أندونيسيا حققت مفاجأة في الجولة الاولى بتغلبها على البحرين 2-1 لتعزز املها في بلوغ الدور ربع النهائي.
    وطالب المنظمون من انصار المنتخب بالتوجه مبكرا الى الملعب نظرا للاجراءات الامنية المشددة التي سيتخذها رجال الامن، وناشد الاشخاص الذين لا يحملون بطاقات بعدم التوجه الى الملعب.
    وكان بعض انصار المنتخب الاندونيسي اجتاحوا مخرج الطوارئ في المباراة الاولى لانهم لم يحصلوا على بطاقات لمتابعة المباراة ضد البحرين.[/grade]


    أعمال شغب


    [grade="008000 C0C0C0 008000 C0C0C0 008000"]ووقعت اعمال شغب قبيل انطلاق مباراة السعودية واندونيسيا. واضطرت الشرطة المحلية الى التدخل واستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاغبين الذين قدموا باعداد غفيرة لحضور المباراة التي سيتابعها في المنصة الرئيسية رئيس اندونيسيا سوسيلو بابنغ يودهويونو. [/grade]


    مع ارتفاع عدد العانسات إلى أكثر من مليون
    سعودي يزوج ثلاثا من بناته الجامعيات بـ 3 ريالات





    الرياض-يو بي أي


    [grade="0000FF FF0000 0000FF FF0000 0000FF"]قام والد ثلاث جامعيات سعوديات بتزويجهن إلى أبناء عمومتهن بثلاثة ريالات فقط بمهر يساوي ريالا واحدا لكل واحدة منهن, لمساعدة الشباب على الزواج.

    وكان اتفاق جرى بين قبيلة آل سرحان في ابها (غرب)على مهر 5 آلاف ريال للفتاة إلا أن محمد بن ثابت السرحاني والد العرائس الثلاث خالف هذا الاتفاق إمعاناً في مساعدة الشباب على الزواج، بحسب تقرير نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية السبت 14-7-2007.

    وكانت احدى شركات الاتصالات السعودية وفرت خدمة اختيارية‏ لجمع التبرعات المالية لمساعدة الشباب السعودي على الزواج بالتعاون مع "الجمعية ‏السعودية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج" بجدة.‏ ‏

    وتفيد الأرقام الإحصائية في المجتمع السعودي إلى ارتفاع عدد العانسات في السعودية إلى مليون ونصف مليون امرأة تقريبا من بينهن 46 ألف فتاة تجاوزن سن الثلاثين عاما .

    ‏ويتوقع أن يصل عدد العوانس في السعودية إلى 4 مليون أنثى خلال الأعوام الخمس المقبلة.

    وتتبنى عدة جمعيات خيرية مساعدة الشباب على الزواج لحل مشكلة العنوسة ولمواجهة ‏ارتفاع تكاليف الزواج في كافة المناطق السعودية.[/grade][/align]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    دلووعتي


    الصرااحة ما خليتي شيء

    اخبار غنية ومتنوعة

    يعطيك الف عافية

    والى الامام






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار الحوادث.
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-Jan-2008, 09:49 AM
  2. ][ أخبار ][°l||l° أخبار المنتخب السعودي ليوم الجمعة 30-12-1427 هـ °l||l°][ أخبار ][
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-Jan-2007, 07:28 PM
  3. محتار اكتب ايه
    بواسطة دعبس2000 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-Nov-2006, 06:13 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-Nov-2006, 04:02 AM
  5. أخبار × أخبار
    بواسطة deveds في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-Nov-2006, 11:01 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •