الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: تحويل مسمى قناة الاخبارية إلى ( 24 ساعة)

الرياض : يعتزم التلفزيون السعودي بجميع قنواته إجراء تغييرات جذرية وشاملة في جميع النواحي لمواكبة التطور الإعلامي السريع . حيث ستنطلق في منتصف شهر أغسطس المقبل شبكة قنوات التلفزيون

  1. #1 تحويل مسمى قناة الاخبارية إلى ( 24 ساعة) 
    تحويل

    تحويل مسمى قناة الاخبارية ساعة) 799.jpg

    الرياض : يعتزم التلفزيون السعودي بجميع قنواته إجراء تغييرات جذرية وشاملة في جميع النواحي لمواكبة التطور الإعلامي السريع .

    حيث ستنطلق في منتصف شهر أغسطس المقبل شبكة قنوات التلفزيون السعودي بشكل ومظهر جديد حيث سيتم توحيد الشعارات لجميع القنوات كما ستشهد البرامج تغييراً شاملاً .

    أبرز هذه التغييرات سيكون في تغيير مسمى قناة الاخبارية إلى مسمى جديد وهو قناة 24 ساعة .

    شبكة قنوات التلفزيون السعودي ستشمل: القناة الأولى والقناة الثانية والرياضية وقناة 24 .

    التغييرات الجديدة تهدف إلى جذب المشاهد السعودي الذي أصبح مستهدفاً من قبل القنوات العربية بعد أن شهدت الفترة السابقة تجاهلاً منه للإعلام السعودي بسبب ضعف امكانياته وكوادره .


    jp,dg lsln rkhm hghofhvdm Ygn ( 24 shum)







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    إجمالي قيمة "وجبة إفطار" الموظفين السعوديين تبلغ 2.4 مليار ريال سنوياً !



    قال الباحث والمحلل المالي السعودي بدر العثمان إن الموظفين السعوديين ينفقون على وجبة الإفطار سنوياً نحو 2.4 مليار ريال مع استثناء يومي الخميس والجمعة.

    وتحدث العثمان بعد حلقة بحثية شارك فيها تجار ورجال أعمال ودارت حول الاستهلاك الأسري وإنفاق الفرد خارج منزله أن معدل الإنفاق اليومي على تلك الوجبة يتراوح بين 8-10 ملايين ريال.
    وقسم العثمان المطاعم التي تقدم خدمة الإفطار الصباحي إلى أنواع أبرزها المطاعم الصغيرة "البوفيات" وتشهد حركة مكثفة من السادسة حتى الثامنة صباحاً ولا يتجاوز سعر وجبة الإفطار لديها 5 ريالات، ثم المطاعم التي تقدم وجبات بأسعار تصل إلى 25 ريالاً وتبدأ فترتها من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً.

    ويرجع الباحث سبب ارتفاع حجم الإنفاق على الإفطار خارج المنزل إلى الازدحام المروري الذي يجبر الموظف على تناول الإفطار خارج المنزل لضمان اللحاق بالدوام في الوقت المحدد.






    رد مع اقتباس  

  3. #3 عراقية تلد طفلاً برأسين وثلاث أيد 



    ولدت امرأة عراقية (كردية) من مدينة اربيل شمالي العراقي طفلا برأسين و(ثلاث) اياد و(ثلاث) ارجل ، دون ان يحمل الطفل جنسا معينا سواء ذكر او انثى. وقال مصدر طبي في مستشفى اربيل "ان الطفل فارق الحياة بعد ولادته مباشرة، اما حالة والدته فانها مستقرة وطبيعية". وفي حالة أخرى بمستشفى الكاظمية في بغداد أخرج الاطباء من بطن احد المرضى الذي يبلغ العقد الرابع دودة بزنة كيلو غرام. وكان المريض قد راجع اطباء بعد ان شعر بآلام حادة في منطقة البطن، وفوجئ الاطباء عندما وجدوا داخل بطن الرجل دودة بزنة كيلو غرام. وحدثت في العراق بعد الحرب حالات تشوه ولادية، اضافة إلى الاصابة بأمراض نتيجة سوء الخدمات المقدمة للسكان ومنها الماء الصالح للشرب اضافة الى تاثير استخدام الاسلحة الحربية في الحروب المستمرة التي خاضتها العراق منذ عقدين من الزمن.






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    نهاية مطاردة "ثور بريدة" برصاصات رجال الأمن


    أثار ثور هائج الخوف والهلع في نفوس الكثير المارة وقائدي السيارات عنها فر من بين يدي مالكه معترضاً على تعامله معه أثناء محاولته تحميله في إحدى السيارات في جنوب بريدة.

    المطاردة المثيرة استمرت قرابة الساعتين اشترك فيها مالك الثور ومتعاونون معه وعدد من الفرق الأمنية التابعة لدوريات الأمن ببريدة وعمليات وطوارئ أمانة القصيم.

    اخيراً انتهت المطاردة باطلاق رصاصات على الثور من قبل الفرق الأمنية خشية ان يمتد ضرره للغير عندما صعبت السيطرة والقبض عليه. صاحب الثور بادر بتذكيته للاستفادة من لحمه بعد التأكد من خلوه من الأمراض حيث سلم لمسلخ الأمانة.






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مشهد" قصص من المجتمع السعودي على الإخبارية


    : تبدأ قناة الإخبارية بدءا من اليوم بث سلسلة تقارير ضمن برنامج "مشهد" الذي يقدم قصصا خبرية اجتماعية في الوسط السعودي. وخرجت فكرة البرنامج من المخرج فيصل العتيبي والصحفي هادي الفقيه.

    يقول المخرج العتيبي إن تقارير برنامج مشهد هي تجربة جديدة على المستوى المحلي من جوانب متعددة أبرزها الاعتماد على جودة الصورة كما هو متبع في أبرز المدارس التلفزيونية العالمية. وأكد العتيبي أن البرنامج سيبث تقارير منوعة من كافة المناطق السعودية.

    من جانبه قال الصحفي هادي الفقيه إن العمل يعتمد بشكل أكبر على الصورة بالإضافة إلى المادة التحريرية التي تركز على الإنسان السعودي ومهنه وعاداته ونشاطه اليومي.

    وسيكون برنامج مشهد آخر فقرة في النشرة الإخبارية اليومية التي تقدمها القناة حيث ستفتح باب التواصل مع الجمهور عبر كل وسائل الاتصال لتلقي مشاركاتهم واقتراحاتهم.






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    تعيين جميع مؤهلي الرياضيات بوزارة التربية


    أكد الدكتور عبد الله المقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية بتعليم البنين أنه سيتم تعيين جميع خريجي الدبلوم التأهيلي للرياضيات للتدريس في المرحلة المتوسطة.

    وذلك بمجرد انتهائهم من أداء اختبارات الكفاءات حسب مواعيدها المحددة .

    مشيراً إلى أن المعينين سيباشرون أعمالهم في مدارسهم ابتداءً من يوم 5 - 8 - 1428 هـ .






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    زيادة الطلب على الأسمنت ومخاوف من زيادة أسعاره



    زادت مخاوف عدد من المقاولين بعد تردد أنباء عن إرتفاع أسعار الأسمنت من قبل الشركات المصنعة التي تحتج بزيادة التكلفة الإنتاجية بعد إرتفاع أسعار البترول .

    هذه المخاوف التي ساهمت في زيادة الطلب على الأسمنت أكد أحد أعضاء لجنة المقاولين في مجلس الغرف السعودية بأنها لامبرر لها .

    بينما يرى مراقبون بأنها مفتعلة من قبل الشركات المنتجة ووكلاء التوزيع بهدف إيجاد مبررات لرفع الأسعار بعد قرار وزير التجارة الذي أعاد السعر لوضعه الطبيعي .

    الإرتفاع في الأسعار الذي تشهده بعض السلع التجارية في الآونة الأخيرة ربما يكون السبب في هذه التوقعات بحسب رأي بعض المقاولين .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    رؤوس السعوديين مستوطنات للصداع نتيجة ضغوط الحياة اليومية


    ارتفع ترتيب السعودية إلى المركز الرابع في قائمة الدول الأكثر عرضة للصداع بأنواعه المتعددة بعد أن أشارت إحصاءات صحية إلى احتلال أربع دول خليجية المراتب الأولى بالتواليً على المستوى العربي .

    و كانت إحصاءات عالمية أشارت إلى أن رؤوس الخليجيين تستضيف العدد الأكبر من أنواع الصداع البالغ عددها أكثر من 250 صنفاً ، ولم تشر الدراسات إلى أن تغطية رؤوس السعوديين بالشماغ أو العقال للرجال و " الطرحة " للسيدات تعتبر سبباً للإصابة بالصداع .

    ووفقاً لرأي البروفسور حسين متولي استشاري الأمراض العصبية بمستشفى سليمان فقيه ، فإن مملكة البحرين تحتل المرتبة الأولى خليجياً في ارتفاع نسبة من يعانون من الصداع بين سكانها ، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة ثم سلطنة عمان وفي المرتبة الرابعة تأتي المملكة العربية السعودية ، مؤكداً أن 25 % من سكانها يتعرضون لنوبات صداع فوق المعدلات المقبولة طبياً في حين أعلن الدكتور البروفيسور / هانز كريستوفر الأستاذ بجامعة إيسبن الألمانية المتخصص بأبحاث الصداع بصفته مديراً لمستشفى للأعصاب عن بحث يؤكد أن الأسبرين مؤثر بفعالية كبيرة في معالجة الصداع النصفي ، حيث أثبتت الدراسة أن الأسبرين من أفضل الحلول تأثيراً لمعالجة الصداع والتخفيف من آلامه .

    يأتي وفقاً للدراسة، الصداع العصبي المتولد نتيجة تراكم الهموم والتوتر والتفكير اليومي، في صدارة الأنواع الأكثر فتكا في رؤوس نساء العالم بنسبة 88 % ، مقابل 68 % من الرجال، و تحتل الصراعات اليومية بين الأزواج أكثر الممارسات اليومية المؤدية له بينما أضافت الدراسة إشارة إلى أن منطقة الخليج تحوي تعقيدات في تفاصيل الموروث الاجتماعي تحولت إلى أسباب منتجة للصداع العصبي بشكل مكثف .

    وجاء في الدراسة أن الصداع يزداد تنوعاً وألماً نتيجة سلوكيات خاطئة مثل الجلوس الطويل أمام شاشة التلفزيون في حين تتعرض النساء لإجهاد يومي فإن عدم القيام بممارسة التمرينات الرياضية في منطقة متجددة الهواء يزيد من رفع نسبة المتأثرات بالصداع كما أنه يستوطن بصفة أكثر نساء في سن الشباب و كذلك متوسطات العمر ( وبنسبة 3 نساء مقابل رجل واحد) وفقاً لإحصائيات و دراسات علمية صدرت بدايات عام 2007 .

    و أشارت الإحصائيات إلى أن كل نوع من الـ 250 عبارة عن نواطق رسمية لأمراض عابرة وفي حالات قليلة تكون مؤشراً مباشراً على وجود مرض حقيقي كما أن الصداع النصفي والذي يعتبر من أشد الأنواع ألماً للإنسان فينسل من تغيرات هرمونية ، أو تناول الشكولاته أو لحوم معلبة أو مصنعة.






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    قطع التيار الكهربائي عن منازل محافظات الرياض بسبب تحدي بين موظفين !



    في الوقت الذي تشهد فيه المملكة العربية السعودية هذه الأيام أجواءً ساخنة تعتبر من أكثر أيام السنة حرارة , يعاني المواطنون في محافظات , رماح , القويعية , المزاحمية , الخرج , عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض من انقطاع متكرر وغير مبرر للتيار الكهربائي.

    يستمر لبضع دقائق بشكل شبه يومي وقت الذورة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثالثة مخلفاً ورائه خسائر كبيرة للمواطنين مابين ضرر جسدي أو نفسي أو مادي نتيجة تلف الأجهزة الكهربائية بسبب إنقطاع التيار المفاجئ .

    وأمام غضب المواطن من هذه التصرفات المتكررة والغير مبررة تواترت أنباء عن أن السبب المباشر في تلك ( الانقطاعات) هو قيام بعض موظفي الشركات في تلك المحافظات من ( صغار السن ) بالتحدي فيما بينهم ! حول مقدرتهم وجرأتهم وإمكاناتهم في قطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل واعادة تشغيله .

    ويكمن سر هذا التحدي في الرغبة في الاستمتاع وقضاء الوقت من قبل هؤلاء الموظفين الصغار أمام صمت مطبق من قبل مسئولي الكهرباء في هذه الشركات ف حالة ثبات ذلك .






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. تحويل آيه قرآنيه الى مسج غرامي
    بواسطة عشق بدوي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-Apr-2010, 02:20 PM
  2. كالون الليلة في الاخبارية
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-Nov-2007, 02:55 PM
  3. فضيحة قناة الغزل اعني قناة الزعيم !!!!
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 15-Oct-2007, 11:26 PM
  4. مشعوذو قناة ( شهر زاد ) يهددون مذيع قناة الرياضية السعودية @
    بواسطة ونات حائره في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 19-Jun-2007, 07:38 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •