الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الجزيرة تعرض صوراً للرهائن الكوريين لدى طالبان

أ. ف. ب. عرضت قناة الجزيرة القطرية مساء الاثنين صورا قالت انها للرهائن الكوريين الجنوبيين المحتجزين لدى طالبان منذ 12 يوما في افغانستان. وفي شريط فيدو صامت مدته اقل

  1. #1 الجزيرة تعرض صوراً للرهائن الكوريين لدى طالبان 
    الجزيرة, تعرض, صوراً, طالبان

    الجزيرة تعرض صوراً للرهائن الكوريين 841.jpg


    أ. ف. ب.
    عرضت قناة الجزيرة القطرية مساء الاثنين صورا قالت انها للرهائن الكوريين الجنوبيين المحتجزين لدى طالبان منذ 12 يوما في افغانستان. وفي شريط فيدو صامت مدته اقل من دقيقة، ظهرت صور نساء واهنات جالسات على الارض وقد ارتدين غطاء الرأس. وخلف النساء يقف رجال لا تظهر وجوههم بوضوح. واكدت الجزيرة انها حصلت على هذه الصور بصورة حصرية.

    وتصور الكاميرا مجموعة من الاشخاص مع التركيز على وجوه اربع نساء ذوات سحنة آسيوية وعلى راس كل منهن غطاء بلون مختلف. وقال عضو في هيئة تحرير الاخبار في الجزيرة لفرانس برس "حصلنا على الفيديو اليوم خارج افغانستان"، دون مزيد من التوضيح.

    والصور هي الاولى للكوريين الجنوبيين الذين تراوح اعمارهم بين 20 و35 عاما، وبينهم 16 امراة. وقد اختطفوا في 19 تموز/يوليو اثناء تنقلهم في حافلة خاصة على طريق كابول قندهار (جنوب) في مناطق يسيطر عليها المتمردون.

    وكان هؤلاء المسيحيون الانجيليون في مهمة انسانية. ويوم الخميس الماضي، وجهت امرأة تم التعريف عنها على انها من الرهائن واسمها يو جوين-جو، نداء استغاثة في اتصال هاتفي بثه موقع محطة "سي بي اس" التلفزيونية الاميركية على الانترنت.

    وجاء عرض الصور على قناة الجزيرة بعد اعلان طالبان مساء الاثنين قتل رهينة بعد انتهاء مهلة حددوها للحكومة الافغانية للموافقة على مبادلة الرهائن بسجناء من الحركة. وفي حال تأكيد موت هذه الرهينة، يكون الكوري الجنوبي الثاني الذي قتلته طالبان بعدما اعدمت بالرصاص الاربعاء قسا في الثانية والاربعين. ويكون قد بقي لديهم 21 رهينة. وهذه اكبر مجموعة من الاجانب تختطف في افغانستان منذ سقوط نظام طالبان في 2001.


    الجزيرة تعرض صوراً للرهائن الكوريين 1679046ae699e277f1.j


    صورة لثلاث نساء ضمن الرهائن

    hg[.dvm juvq w,vhW ggvihzk hg;,vddk g]n 'hgfhk







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    كبسولة بحرية تغيّر علاج السكري


    نجح فريق طبي أمريكي في إعداد كبسولات بسيطة، تعتمد على مركبات من أعشاب البحر والحديد، قادرة على لعب دور في مواجهة مرض السكري من النمط الأول لدى المرضى الذين ترفض أجسادهم زرع خلايا الأنسولين، الأمر الذي قد يمثل بارقة أمل للمصابين بهذا المرض.

    ويقوم الاكتشاف الجديد على وضع الخلايا المنتجة للأنسولين داخل الكبسولات قبل زرعها في أجساد المرضى، على أن تزود تلك الكبسولات بفتحات دقيقة تسمح بخروج الأنسولين إلى الدم وتحول، في الوقت عينه، دون دخول خلايا جهاز المناعة.

    ومن المتوقع أن يكون لهذا الاكتشاف أثر كبير في سبل علاج مرضى السكري الذين يبلغ عددهم في الولايات المتحدة أكثر من عشرين مليون شخص، بينهم 10 في المائة من مرضى النمط الأول.

    ويتعرض مرضى هذا النمط من السكري للمرض خلال طفولتهم، إذ يدمر جهاز المناعة الخلايا المنتجة للأنسولين لسبب غير معروف، مما يجبر المرضى على تلقي المادة عبر الحقن الوريدية، مخافة تعرضهم لنوبات سكر تتسبب لهم في العمى أو الفشل الكلوي.

    ويلجأ الأطباء في بعض الحالات إلى إعادة زرع خلايا منتجة للانسولين في أجساد المرضى كحل أخير، غير أن مقاومة الجسم لتلك الخلايا تتسبب غالباً في فشل العلاج، غير أن الاكتشاف الجديد قد يقلب أساليب العلاج رأساً على عقب، وفقاً لأسوشيتد برس.







    رد مع اقتباس  

  3. #3 جامعة الملك سعود تعلن أسماء المقبولين والمقبولات للدراسات العليا 



    الرياض : أعتمد مجلس عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود أسماء المقبولين والمقبولات للدراسات العليا لمرحلة الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 1428/1429هـ أوضح ذلك الدكتور حمد بن زيد الخثلان عميد الدراسات العليا وذكر أنه قد تم قبول ألف ومائة وثمانية وستين ( 1168) طالبا وطالبة منهم مائة وثلاثة وعشرون طالبا وطالبة لمرحلة الدكتوراه وألف خمسة وأربعون طالبا وطالبة لمرحلة الماجستير وناشد جميع الطلاب والطالبات مراجعة العمادة في الفترة من 26 -30/8/1428هـ للتسجيل وإنهاء الإجراءات المتبعة مع مراعاة إحضار نتيجة امتحان اللغة الانجليزية للأقسام التي تطلبها وموافقة جهة العمل على الالتحاق بالدراسات العليا مع العلم بأن أسماء المقبولين متوفرة على موقع عمادة الدراسات العليا ضمن موقع جامعة الملك سعود على الانترنت www.ksu.edu.sa
    وتمنى الدكتور لجميع المقبولين من الطلاب والطالبات التوفيق وحثهم على بذل الجهد حتى تتحقق أهدافهم في الحصول على المؤهلات العلمية التي يطمحون إليها .

    أسماء المقبولين والمقبولات للدراسات العليا بجامعة الملك سعود للعام الحالي 1428 / 1429 هـ على هذا الرابط الالكتروني :-


    اضــــغط هنــــــــــــــــا






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    محكمة تبوك تبرئ أعضاء الهيئة في قضية البلوي



    أصدرت المحكمة الكبرى بتبوك اليوم حكماً ببراءة ثلاثة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف في قضية مقتل المواطن ( أحمد بن مسلم البلوي ) .

    وكانت الهيئة قد ألقت القبض على البلوي في خلوة غير شرعية وقامت بإيقافه في المركز وهناك فارق الحياة .

    وبعد التحقيق في القضية تمت إحالتها للمحكمة والتي أصدرت حكمها ببراءة ثلاثة من أعضاء الهيئة في القضية من التهمة المنسوبة لهم بالتسبب في مقتل البلوي .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    السوق السعودية تخسر 87 نقطة في تداولات اليوم


    : أغلقت السوق السعودية مساء اليوم على خسارة بنسبة 1.15 % فقدت بسببها 87 نقطة .

    حيث أغلق المؤشر في تداولات اليوم الاثنين عند مستوى 7506 نقاط .

    وبلغت كمية الأسهم المتداولة 188 مليون سهم نفذت من خلالها أكثر من 240 ألف صفقة بقيمة إجمالية وصلت لأكثر من 8.7 مليار .

    وأرتفاع في أسهم 32 شركة قابله انخفاض في أسهم 56 شركة ، وشهد السوق تراجع جميع القطاعات باستثناء الزراعة وكان قطاع الكهرباء أكثر الخاسرين بنسبة 2.17 % .

    أما سهم المملكة فقد أغلق في يومه الثاني عند 11.75 ريال .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    مطاعم مكدونالدز

    كانت مطاعم مكدونالدز قد أعلنت عام تسعين، في حملة إعلامية صاخبة، عن نيتها في تغيير زيت القلي من حيواني إلى نباتي ليصبح صالحا للنباتيين الذين لا يأكلون الطعام المقلي بشحم البقر ولكن اتضح الآن أن ذلك لم يكن دقيقا، حيث تقلى البطاطس قليا أوليا في معامل ماكدونالدزفي الولايات المتحدة ثم تجمد وتشحن بعد ذلك إلى المطاعم لتقلى نهائيا

    وقد صلت هذه النشرة من "

    Islamic boycott"

    تحذر من بطاطس ماكدونالدز ، ومقالة في جريدة التايمز اللندنية بالإنجليزية، ونفس الخبر من البي بي سي العربية.
    مختصر الموضوع… أنه بعد أن يتم تقطيع البطاطس على شكل أصابع، فإنه يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) و هي سمن معمولة من دهن الخنزير، وذلك لكيّ تقرمش بعد القليّ، أو في بعض الأحيان يستخدمون دهون بقرية، مع العلم أن " البقر غير مذبوح ذبح حلال، أو ربما ميت بالصعق الدماغي أو الرصاص!!
    و طبعاً تتم تصدير هذه البطاطس إلى كل مطاعم الشركة بما فيها الدويلات العربية و الهند!
    فقامت الشركة بالاعتذار للهند، لأن الهنود لا يأكلون منتجات حيوانية. أما المسلمين فلا قيمة لهم لكي يعتذر لهم أحد!!
    وعليه فإن المقصود أن البطاطس تأتي من أمريكا وعليها دهن الخنزير أو البقر، ولكن دهن الخنزير أرخص و أسمك،
    ثم يتم قليها في فروع مطاعم مكدونالدز بزيت نباتي عادي. وهكذا فإن الكثيرين من الناس يعتقد أنها طالما قُليَّت بزيت نباتي فهي حلال؟ وهنا نقع في الخطأ!!
    فعلاً ثبت أن بطاطس مكدونالدز تحتوي على شحم الخنزير وهذا ما تاكد منه بعض الأخوة المسلمين في كندا وأمريكا، لذلك قامو بتوضيح ذلك وعمل موقع على الإنترنت اسمه

    "الأكل الحلال" ( Eat Halal )،

    ويجب علينا أن نعلم أطفال المسلمين والجاليات الإسلامية ذلك .
    كما اكتشفت روسيا ذلك، وهددت ماكدونالدز بإغلاق فروعها فتعهدت ماكدونالدز لهم بصنع البطاطس بالزيوت النباتية!!!
    وختاماً… أرجو من كل القرّاء نشر ما قمت بكتابته وتعميمه على كل فرد مسلم.






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    التسجيل متاح الآن في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي


    : أعلنت وزارة التعليم العالي عن وجود فرص ابتعاث للدراسة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدد من الدول الأوروبية وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند ومملكة ماليزيا وجمهورية سنغافورة وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان واستراليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في التخصصات الآتية :

    الطب - العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، علوم صحية، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة- الهندسة - الحاسب الآلي - العلوم الأساسية ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ) - القانون المحاسبة - التجارة الإلكترونية - التامين – التمويل - التسويق .



    وحددت الوزارة شروط الابتعاث لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه وهي :-

    1-ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير عن (2) من (4) أو (3) من (5) أو مايعادلها.

    2-ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أكثر من خمس سنوات .


    ب)شروط الابتعاث لمرحلة الزمالة الطبية :

    الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة .

    أما الشروط العامة للإبتعاث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي فهي :-

    1-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
    2- ألا يكون المتقدم يشغل وظيفة حكومية
    3- يجب أن تتم الدراسة بالتفرغ التام وأن ينتظم الطالب ً بالدراسة انتظاما كلياً
    4-الحصول على التأشيرة الدراسية اللازمة من سفارة الدولة المعنية للدراسة في إحدى الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي.
    5-ألا يكون قد صدر للمتقدم قرار ابتعاث سابق ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين.


    وعن كيفية التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين :-

    · يبدأ التسجيل في البرنامج إلكترونياً على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي من 14/ 07/1428 هـ الى 27/07/1428 هـ على موقع الوزارة بالإنترنت ولا يتطلب ذلك الحضور للوزارة مطلقا .
    · يتم إعلان الترشيح المبدئي بناءً على أفضل المتقدمين الحاصلين على المعدلات العلمية .
    · يتم الإعلان عن أسماء الطلبة المرشحين للإبتعاث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثالثة على موقع الوزارة بالإنترنت و ارسال رسائل SMS على الجوال.

    وذكرت وزارة التعليم العالي ملاحظات هامة للطلبة الذين يتم ترشيحهم بعد انتهاء فترة التسجيل :-

    - تعبئة الإستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التى سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الاليكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل فى البرنامج واعلان اسماء المرشحين.
    - تجهيز صورة ملونة و مصدقة من الشهادة الأخيرة لما قبل المرحلة المطلوبة للدراسة باللغة الإنجليزية وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج مع كشف الدرجات المترجم باللغة الإنجليزية، وثلاث توصيات مترجمة باللغة الإنجليزية، وخطاب يوضح الهدف من الدراسة باللغة الإنجليزية، و صورة ملونة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة ملونة من البطاقة العائلية و صورة ملونة من جواز السفر ساري المفعول ، ( تسلم هذه الطلبات عند الحضور للتسليم الوثائق ) .
    - بعد الحصول على قبول من جامعة موصى بها سيتم إصدار خطاب توصية للسفارة للمساعدة في الحصول على التأشيرة الدراسية.
    - بعد الحصول على التأشيرة الدراسية ، سيتم إصدار قرار الإبتعاث للطالب وتذاكر السفر .


    وللمزيد من المعلومات أو الاستفسار :
    · يمكن الدخول على موقع الوزارة على الإنترنت http://www.mohe.gov.sa .

    · أو المراسلة على البريد الإلكتروني kas3 @ mohe.gov.sa .
    · وسيتم إشعار الطالب بكل ما يستجد على طلبه لدى الوزارة عبر البريد الإلكتروني و الجوال .







    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. موريشيوس (الجزيرة الرومانسية )
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى سياحة حول العالم
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 23-Mar-2011, 12:58 AM
  2. لوحة طفل هلالي معبره تضحك معلق الجزيرة
    بواسطة ღ..آنين الغرآم..ღ في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-Mar-2010, 08:44 PM
  3. السجن لمواطن مصري يلتقط صوراً لمؤخرات النساء بالشارع
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-May-2007, 10:20 AM
  4. بنك الجزيرة
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-Oct-2006, 11:45 AM
  5. مسوؤل في طالبان يؤكد للعربية أن بن لادن ما زال على قيد الحياة
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17-Oct-2006, 07:36 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •