الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: السماح بإنجاب طفل ثان في حال كان المولود الأول أثنى في الصين !

الرياض : تستعد بكين لبدء حملة للقضاء على الشعارات التي تفتقد الذوق العام التي ترفعها سلطات تحديد النسل في الريف للتشديد على سياسة الطفل الواحد التي تنتهجها الصين منذ قرابة

  1. #1 السماح بإنجاب طفل ثان في حال كان المولود الأول أثنى في الصين ! 
    السلاح, الصين, بان, جاء, طفل, كان



    الرياض : تستعد بكين لبدء حملة للقضاء على الشعارات التي تفتقد الذوق العام التي ترفعها سلطات تحديد النسل في الريف للتشديد على سياسة الطفل الواحد التي تنتهجها الصين منذ قرابة ثلاثة عقود.

    وستصدر "مفوضية التعداد القومي وتنظيم الأسرة" لائحة بـ190 شعاراً مقبولاً عوضاً عن الشعارات الحالية التي سيتم حظرها ومنها "قم بترية أطفال أقل وخنازير أكثر" و"طفل إضافي يعني قنبلة إضافية."

    وتطبق الصين منذ 28 عاماً برنامجاً صارماً لتنظيم الأسرة وتحديد النسل، وتحدد سياسة "الطفل الواحد" طفلاً واحداً لكل أسرة، وتمنح بعض الأسر استثناءات ويسمح لها بإنجاب طفل ثان حال كان المولود الأول أثنى.

    ومن الشعارات الجديدة التي سترفعها سلطات تحديد النسل "أمنا الأرض مرهقة للغاية لتتحمل المزيد من الأطفال" و"البنات والأولاد قرة عين الوالدين."

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا" أن شعارات مثل "البيوت ستهدم والأبقار ستصادر حال رفض مطالب الإجهاض"تهدد بتقويض جهود الحكومة في السيطرة على تعداد سكان البلاد.

    واحتجت مفوضية التعداد القومي وتنظيم الأسرة" أن بعض الشعارات السابقة خلفت انطباعاً بأن الحكومة "وببساطة تجبر الشعب على التخلي عن الإنجاب الأمر الذي أدى لالتباس وإساءة فهم السياسة وتشويه صورة الحكومة"، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس عن "شينخوا."

    وانتقد معارضوا البرنامج الصارم بدعوى أنه ساهم في ارتفاع عمليات الإجهاض الإجباري والإخلال بتوازن الجنس جراء التقليد السائد بتفضيل المولود الذكر، حيث تلجأ العديد من الأسر للتخلص من الجنين حال اكتشاف أنه أنثى.

    وتتذرع حكومة الصين بأن برنامج "الطفل الواحد" ساهم في الحد من تزايد تعداد السكان بـ300 مليون شخص- عدد سكان الولايات المتحدة - وساعد في الطفرة الاقتصادية الهائلة التي تشهدها الدولة الشيوعية .

    hgslhp fYk[hf 'tg ehk td phg ;hk hgl,g,] hgH,g Hekn td hgwdk !







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    تضارب سعودي أردني حول مخاطر عقار السكري "أفانديا" على القلب

    الرياض : تضاربت الأنباء حول مخاطر تناول عقار "الأفانديا" الأمريكي الذي يستخدم لعلاج السكر، ففي الوقت الذي جددت فيه وزارة الصحة السعودية تأكيدها على سلامة ومأمونية استخدام العقار، حذر تقدير نشر في العاصمة الأردنية من تناول العقار، مؤكداً أنه يزيد من مخاطر جلطات القلب والوفاة.

    وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة السعودية أن المراجعة العلمية لم تظهر ما يؤكد الضرر المباشر له على القلب حتى الآن، مشيراً إلى أن مستخدمي هذا العقار يمكنهم الاستمرار في استخدامه إلا إذا رأى الطبيب المعالج احتمالية حدوث الضرر لدى المريض.

    وكانت وزارة الصحة السعودية قد أوضحت في بيان رسمي أول من أمس أن هذا هو موقف الهيئات والمنظمات الصحية العالمية مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمريكية التي عينت لجنة خاصة للتحقق من مدى مأمونية العقار وأوصت بعدم سحبه ومواصلة بيعه بشكل عادي في الصيدليات.

    كما أوصت الوزارة الهيئة السعودية العامة للغذاء والدواء، بعدم إيقاف تناول دواء "أفانديا" دون الرجوع إلى الطبيب المعالج لمناقشة الحالة واتخاذ القرار المناسب.

    من جانب آخر جاء في التقرير الذي نشرته الصحف الأردنية أمس أن وكالة الغذاء و الدواء الأمريكية أكدت مؤخرا أن العقار يزيد من نفس مخاطر الإصابة بالجلطة القلبية، وهو صناعة أمريكية من شركة جلاكسو سميث كلاين.

    وكانت شبكة الفوكس نيوز الامريكية بثت تقريرا أكدت فيه ان عقار افانديا - امريكي المنشأ - الذي يباع في الصيدليات الاردنية يزيد من مخاطر جلطات القلب والوفاة ! الرسالة






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    الديري يمنع من السفر استجابة لشكوى المحامي البديوي ضده


    المنامة : صدر أمر من محكمة البحرين ينص على منع الشيخ حمزة الديري من سفر او مغادرة البلاد يوم الاثنين القادم 2/8/1428هـ إذ أنه على موعد مع أولى جلساته أمام المدعي المحامي أمين طاهر البديوي "سعودي الجنسية" لسماع وتوجيه التهم التي إدعاء بها الأخير عليه أثر ما قام به من قذف وتجريح لإخوانه السنة .

    يشار إلى أن الوئام قد كانت نشرت خبراً عن رفع شكوى المحامي البديوي ضد الديري في وقت سابق والخبر السابق على الرابط التالي :-

    محامي سعودي يرفع دعوى ضد الديري لسبه أئمة الحرم ونائباً بحرينياً







    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    العراقيون يشنون حرباً على الهيئة ومصادر تنفي إعتداء رجال الحسبة على عراقيين


    متابعات :
    نفت مصادر مقربة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ماتناقلته عدد من وسائل الإعلام العراقية حول قيام رجال الهيئة بضرب معتمرين عراقيين في مكة مؤكدة بأن الشرطة هي المناط بها متابعة مايجري في الأماكن المقدسة وليس الهيئة .

    وكان المركز الإعلامي العراقي قد قام بتوزيع بياناً صحفياً على عدد من المواقع الإلكترونية يتحدث فيه عن قيام رجال الهيئة بضرب معتمرين عراقيين ومما جاء فيه ( قيام هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" السعودية المعروفين بالمطاوعة بالاعتداء على معتمرين عراقيين في مكة المكرمة ) وكذلك ( اعتقلت عددا من افراد المجموعة واودعتهم السجن لمدد تتراوح بين (14- 24) ساعة على الرغم من اصابة بعضهم بجروح وكدمات بعضها خطر) .

    وقالت المصادر بأن رجال الهيئة استغربوا ماقيل ورداً على ذلك نفى أسامة البار أمين مكة وجود أسباب طائفية لحادث ضرب معتمرين عراقيين واعتقالهم في الحرم المكي على يد أفراد تابعين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية.

    ولفت البار في تصريح صحافي إلى أنه لم يسمع بالحادث مضيفا أن المشاكل تكثر مع توافد مئات الآلاف من المعتمرين على المدينة في أشهر الصيف الحارة. وقال إن العراقيين ربما فعلوا شيئا أثار انزعاج الناس في المسجد رافضا القبول بأن السبب هو أنهم شيعة أو عراقيون .

    وذكرت مصادر إعلامية بأن المتحدث باسم الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض أحمد الجردان التعليق على الحادث وأضافت بأن السلطات السعودية لا تملك معلومات عن الحادث وانها لم تبلغ بشيء حول ذلك .

    هذا وتشهد وسائل الإعلام العراقية التابعة لقيادات شيعية هجوماً إعلامياً عنيفاً ضد المملكة في الآونة الأخيرة زادت حدته في الأسبوع الأخير الذي تلى فوز العراق على السعودية في كرة القدم والذي واكبه حملات تشفي كبيرة على عدة مستويات .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    هروب نصاب خميس مشيط ، ومطالبات بالبحث عنه


    خميس مشيط :
    لازال عدد من أهالي خميس مشيط يبحثون عن صاحب الوعود الوهمية ، موظف الأموال ( ن ، ز ) الذي قام بجمع أموالهم ثم غادر إلى غير رجعة .

    حيث قام بإفتتاح مكتباً للإستقدام وبدأ المواطنون يسلمونه أموالهم ومستنداتهم وبعد أن جمع مبلغاً كبيراً من خلال الدعايات البراقة التي رفعها مع إفتتاح المكتب قام بإغلاق المكتب وإقفال هواتفه وغادر إلى جهة غير معلومة .

    نصاب الخميس كما يصفه الناس لم يأبه بمئات الشكاوى المقامة ضده في الحقوق المدنية بالمحافظة ، ولم يأبه بالحشود التي تقف أمام مكتبه في شارع الضيافة بحي عتود .

    الغريب في الأمر أن الجهات الأمنية تخاذلت في إلقاء القبض عليه في أكثر من حالة ، ومنحته الفرصة الكافية لمغادرة المنطقة .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    إعفاء (هيئة الأمر بالمعروف) من التحقيق في الجرائم الأخلاقية

    الرياض - وكالات :
    أحالت السلطات السعودية بصفة رسمية أمر التحقيق مع مرتكبي الجرائم الأخلاقية من الشباب والشابات إلى مراكز الشرطة بدلا من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    وأشارت مصادر في تصريحات لها نشرت أمس الاثنين إلى أن دور الهيئة يقتصر على تسليم المتورطين للشرطة مباشرة عبر موظفي الضبط الميداني، مؤكدة أن ذلك قد تم فعلا في الفترة القريبة الماضية.

    وكشفت المصادر أن "الهيئة بدأت تتخذ أساليب جديدة لنصح بعض الفتيات المضبوطات اللاتي يتم سترهن قبل إحالتهن للشرطة." ومن جانبه حذر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من "بعض القنوات الفضائية الموجهة ضد المملكة وقيادتها وضد أمنها وعقيدتها ومجتمعها" دون أن يسميها.







    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    محامي سعودي يرفع دعوى ضد الديري لسبه أئمة الحرم ونائباً بحرينياً

    خاص المنامة :
    قالت مصادر إعلامية مطلعة بأن المحامي أمين طاهر البديوي - سعودي الجنسية - قام بجمع عدد من المستندات والتسجيلات الصوتية اللازمة لاستكمال الدعوى التي رفعها ضد عضو النواب البحريني نائب من كتلة (الوفاق ) الشيعية الشيخ حمزة الديري بعد قيامه بقذف واتهام زميله السني السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي بانه (ناصبي) وكذلك أئمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة بأنهم "أكثر ناصبية" من السعيدي أثر خلاف في جلسة مجلس النواب البحريني .

    وأكدت المصادر بأن المحامي البديوي قد تم تكليفه من قبل شخصيات سنية بحرينية وسعودية للترافع ضد النائب حمزة الديري حيث ذكر في حديثه لإذاعة البي بي سي العربية بأنه : رفع الدعوى القضائية في محكمة مملكة البحرين بالمنامة بشكل عاجل جداً وتنص لائحة الادعاء الذي قدمها البديوي على :

    1- إعفاء وأبعاد عضو مجلس النواب ونائب الوفاق الشيعية الشيخ حمزة الديري من منصبه لكونه غير مؤهل لمنصب عضو مجلس النواب لسوء اخلاقه .
    2- معاقبة الشيخ حمزة الديري على ماقام به من سب وقذف للمسلمين وعلمائهم .
    3- معاقبة الشيخ حمزة الديري على إشعال الفتنه بين المسلمين وزرع الحقد والتفرقة بينهم .
    4- يقدم اعتذار رسمي من الشيخ حمزة الديري عن طريق وسائل الإعلام للمسلمين كافتهم وعلمائهم السنة والشيعة ويتعهد بعدم التكرار.
    5- يقدم اعتذاراً رسمي للشيخ جاسم السعيدي على ما بدر منه من كلام غيراخلاقي و التعهد بعدم التكرار .
    6- يقدم اعتذاراً رسمياً لأئمة الحرمين المكي والمدني على ما بدر منه .

    وطلب المحامي من عدالة المحكمة بمنع الشيخ حمزة من سفر ومغادرته من البلاد بحالة استثنائية حتى يتم محاكمته وتأديبه وردعه على ما صدر منه مؤكداً بأنه تصرف شخصي من الشيخ حمزه ولايمثل الأخوة الشيعة .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    سباق للقوارب الشراعية بينبع بدعم أهلي


    ينبع :
    يقام في محافظة ينبع يوم الجمعة المقبل سباق القوارب الشراعية بعد صلاة العصر وذلك بمرسى الصيادين بجوار سوق السمك المركزي بينبع .

    وقد تكفل رئيس الصيادين في المحافظ الأستاذ ناجى حمدى الرويسى بتقديم الجوائز للمتسابقين الأستاذ ناجى حمدى الرويسى .

    والجدير بالذكر أن محافظة ينبع تشهد هذه الأيام حركة سياحية نشطة وإقبال للسياح من خارج المحافظة للتمتع بشواطئ لؤلؤة البحر الأحمر كما يطلق عليها .






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    انتعاش كبير لسوق الجوال المستعمل في حائل


    في مدينة حائل انتشرت ظاهرة جديدة استيقظ عليها الأهالي بين عشية وضحاها، فقد شهد سوق الجوالات المستعملة انتعاش كبير بصورة تدعو للدهشة والاستغراب وكأنها في طريقها لتصبح لسوق سوداء للجوال المستعمل، وأصبحت المحلات التي تتناول هذا النوع من النشاط والأخرى التي قررت تحويل نشاطها اليه منتشرة في كل مكان كما شهدت المحلات الخاصة ببيع الجوالات المستعملة ارتفاعا في أسعار الإيجارات ليصل إيجار متر في متر حوالي "ثلاثة الاف"ريال شهريا.
    فرحان الفهد "متسوق" يقول:أنا أتابع المستجدات في عالم أجهزة الجوال ومتى ما تم طرحها في الأسواق فأنني من المبادرين بشرائها لأكون من أوائل المستخدمين لها فهوايتي التبديل والتجديد في عالم الجوال الغريب الذي يجبرك على التجديد والإطلاع على أحدث ما يطرح منه في الأسواق فحينما أقوم ببيع جوالي الأول اخسر جزء من قيمته وهذا طبيعي ويحدث في كل السلع لدينا وليس على الجوال ولكن في المقابل ما اخسره من مبلغ يجعلني أحصل على جول آخر موديل.
    ويتحدث مرحوم الشلاقي قائلا: يلجأ مستخدم الجوال الى إبداله اما لمحدوديته او لكثرة أعطاله فتجده يحرص على إبدال جواله بآخر جديد ومطور وبالطبع لن يلجأ الى محلات غير المستعمل للتوفير.
    اما عبدالكريم المطلق," صاحب محل جوالات" فيقول: الطلب يكثر على الهواتف المستعملة نظرا لحداثة عمرها ولرخص ثمنها وهذا السبب الذي يجعل الكثير من المتسوقين يحرصون على الأجهزة المستعملة لا سيما وأنها تعمل بصورة جيدة ولا تزال خاضعة لفترة الضمان من الوكيل.
    ويبين المطلق, ان الربح في الجهاز المستعمل تتراوح بين 200_ الى400 ريال على عكس الربح في الجهاز الجديد فالربح فيه يصل من10 الى 30ريالا.
    اما عمر التميمي " شريطي جوالات "فيقول: ان هذه المجمعات فرصة لجذب الشباب لسوق العمل واغلبهم من الطلاب وهناك من يريد توفير مصروفه اليومي من هذا العمل كما ان البعض من هؤلاء الذين في السوق غايتهم وهدفهم هو الحصول على المحل وجعله مصدرا لتوفير نققات ومصاريف طلعات البر والتطعيس في "النفود" و"الكشتات"
    ويضيف التميمي بأن وجود هذه المجمعات بسوق الاتصالات بحي الوسيطاء, فرصة لمن هم في المنازل وخاصة ان إيجار المحل (الكشك بين 1500-2500 ريال حسب الموقع ولاشك ان الربح يكون كبيرا جدا في سوق الجوال المستعمل وبالتالي يستطيع دفع الإيجار بسهولة بل ويدخر فيها أيضا.
    اما سالم السلطان" صاحب محل للجوال" فيقول: لاشك ان الربح في الأجهزة المستعملة يجعلك تحرص على شراء العديد منها وتقديمها بأسعار مناسبة للناس ويصبح المشتري مستفيدا لأنه يجد الجوال المستعمل قليلا وبشكل أنيق وسعر مغري ويضيف ان حركة الشراء للأجهزة المستعملة تكون من تاريخ 10-23 من كل شهر.
    في حين تكون أيام 25-30 من كل شهر موعد تنشط فيه سوق لشراء الأجهزة الجديدة.
    ويضيف السلطان, ان بعد ازدهار سوق الجوالات المستعملة وكثرة المجمعات أصبحت تلك المحلات في حالة صراع ومبالغة في الإيجارات رغبة منهم في استغلال الظرف.
    اما نواف الجارالله "بائع متجول" يقول: نحرص على شراء المستعمل دائما ونبدأ بالحراج عليه وفي لحظات نبيع كميات كبيرة من الأجهزة نظرا لكثرة الطلب عليها.
    ويؤكد خالد الشمري, "صاحب المحل" اهمية اهتمام المشتري بأخذ فاتورة من المحل وان يدون بها رقم الجهاز لا الكثير من الجوالات المستعملة لا يمكن التعرف على أرقام الأجهزة الا من خلال معلومات الفاتورة، بل إننا عندما نقوم بعملية اختيار للجهاز الذي نريد شراءه نقوم بالضغط على بعض الازرة ونتابع الشاشة والزبون يتوقع أننا نقوم بعملية غير طبيعية ومعقدة في حين ان هذه العملية سهلة ومن الواجب ان تكون معروفة لدى اي مستخدم للجوال. اما مجموعة من أصحاب هذه المحلات والمجمعات بحي الوسيطاء وحي الجامعيين,فقد بينوا عدم ارتياحهم وتخوفهم لكثرة السرقات التي يتعرضون اليها بشكل يومي, وقد تصل بعضها الى كسر أسقف بعض المحلات والنزول في المحلات دون ان يشعر بهم احد.
    من جانبه, نفى مصدر امني بشرطة منطقة حائل, كثرة حالات سرقات محال الجوالات, موضحاً ان الحالات السرقات المسجلة تكاد تكون محدودة, مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من أصحاب تلك المحال حتى لا تتعرض محالهم لحوادث السرقة.






    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    7,058
    [align=center]\

    /





    شكرآ هوواووي على الآخبار


    تقبل تحياتي



    \

    /


    [/align]






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحنيك المولود. اعجاز طبي نبوي
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-Oct-2008, 03:54 PM
  2. ابداعي الأول وتصميمي الأول مع بيكهام
    بواسطة مملكة الزهور في المنتدى التصميم والجرافكس - دروس تصميم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-Aug-2008, 06:23 PM
  3. حرم تحديد جنس المولود وأيد انشاء مستشفيات نسائية المفتي : لا يجوز منع المصابين بأم
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-Jan-2008, 04:14 PM
  4. مصدر مسئول يثبت حقيقة المولود شبيه الأفعى في السعودية
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 12-Jul-2007, 01:40 PM
  5. هل لي أن أبوح
    بواسطة همسة وفاء في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 01-Jun-2006, 02:58 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •