الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اعترافات فتاة سعودية تبحث عن وظيفة ((شريفة)) .

أنني تائهة جدا في هذا المجتمع الشرقي المخيف. لقد ركبت قطار (ضياع الشرف والامتهان) ونزلت بعدة محطات بعد أن دفعت قيمتها من بنك التنازلات (الأنثوية) إلى أن وصلت إلى ما

  1. #1 اعترافات فتاة سعودية تبحث عن وظيفة ((شريفة)) . 
    المشاركات
    1
    اعترافات, تتحب, شريفة, سعودية, فتاة, نظيفة

    أنني تائهة جدا في هذا المجتمع الشرقي المخيف. لقد ركبت قطار (ضياع الشرف والامتهان) ونزلت بعدة محطات بعد أن دفعت قيمتها من بنك التنازلات (الأنثوية) إلى أن وصلت إلى ما أنا فيه الآن من ضياع وفساد وشتات ذهني ووجداني.
    معاناتي بدأت مع البحث عن وظيفة دون جدوى. أسرتي المكونة من 3 إخوة لها و4 أخوات جميعهم لم يجدوا وظائف حتى الآن، وجميعهم يعيشون على راتب والدي المتقاعد الذي لا يتجاوز تقريبا ثلاثة آلاف ريال سعودي. ومع مصاريف العناية الصحية بوالدي المريض أصبح حالنا مأساويا يفيض ألما، خصوصا أن جميع إخوتي ما زالوا يبحثون منذ سنوات عن أي وظيفة حتى وإن كانت دون مستواهم التعليمي إلا أنهم مازالوا يتجرعون الخيبة تلو الأخرى. لقد ذقت الأمرين وأنا احاول ان اجد لنفسي مكانا بين الرجال في بيئة عمل مختلطة لاتحكمها المهنة ولا اخلاقياتها بداً من موظفي الاتش آر محترفي التغرير وانتهاء بمدراء الاقسام ومحاولة ارغامي على مقابلة شخصية بدون علم قسم التوظيف النسائي!

    وبعد أن تعبت وأرغمتني الحاجة وبالصدفة وأنا ابحث عن وظيفة في أحدى المعارض التي تقام في الفنادق الكبرى قابلت أحدي زميلاتي بالجامعة والتي تعمل الآن لصالح شركة دعاية وإعلان، ورئيت أن حالها تغير كثير حتى طريقة كلامها وأسلوبها في الحقيقة تمنيت أن أكون في مكانها أو أن أعمل معها. كانت بجانب شخص وسيم جداً (زميلا لها بالعمل) وكانوا يتبادلون الحديث ويضحكون ويبدوا أنهم في غاية السعادة وهم يؤدون العمل. طلبت منى أن أساعدها في توزيع البروشورات على الزوار وأن احل محلها لمدة ساعتين مقابل مبلغ خمسمائة ريال!!! وقالت لي أن هذا يعتبر دوام جزئي لي وأعتبري نفسك من الآن متعينة وسلمتني المبلغ فوراً. في الحقيقة فرحت جداً وخاصة أن زميلتي تعرف حالتي ومدى إحتياجي للعمل ولذلك المبلغ. ولكن طلبت مني أن ابتسم كثيرا للزوار وأن اجذبهم (أغريهم) وفي بعض الأحيان (أتنازل) لأخذ معلومات عن الشركة وأن أغير من طريقة تعاملى ولو لمدة ساعتين فقط وقالت لي أخرجي من القوقعة اللي انتى فيها وسوف تأكلي الشهد. وقامت بتدريبي أمام زميلاها الأخر (رئيسها) والذي بدوره شجعني بكل حماس رغبة منه بالاحتكاك بي وملاطفتي.

    وهي ساعتين فقط شفت فيه العجب العجاب في وسط يشتغل فيه الرجال والنساء مع بعضهم البعض. تتنوع طرق التحرش وتتدرج من نظرات فاحشة إلى كلمات غزلية أو تعليقات على الجسد إلى محاولات للتقرب. المشكلة في الرجال اولا حيث انه انعدمت لديهم معاني الرجولة و النخوة و الصدق و الأخوة حيث صارت اي امرأة بغض النظر عن ظروفها التي دعتها للعمل مكان لتفريغ شهواته باي شكل من الاشكال وعرفت أن من يترأس عليهن أو يدربهن ذئب، فهن تحت رحمته في التقييم و الترقيات و التقارير، و من السهل عليه أن يجعلهن يشعرن بأنه صاحب الكلمة و يستغل سلطتيه المهنية و الذكورية حيث تتعرض المراه في المجتمع لمثل هذه المواقف وللاسف لايمكنها ان تشتكي او تعارض. احدهم يتغزل بصوتها و الاخر بشخصيتها و غيره بمظهرها. وللاسف ان الوضع لا يتوقف على السعوديين فقط بل يتعداه الى زملاء العمل من المتعاقدين. أن ا لمرأه التي تعمل بمكان به رجال مغلوبه على أمرها من تحرشات بالنظرات وبالكلام الفاضح إلى التحرش احيانا باليد.

    ان بعض النساء لا تعمل لقضاء وقتها او للتسلية انما تعمل لتعوووول اسرتها خصوصا المضطرة الى العمل في الاماكن المختلطة فكيف بضعاف النفوس ان يستغلوهن وكان الاحرى ان يقدموا لهن كل المساعدة الممكنة نظرا لحاجتهن.
    وفي النهاية صبرت وصبرت كثيراً وتنازلت وتنازلت أكثر من أجل الحاجة. وعندها تيقظت بعد أن تعبت من ذلك الاختلاط والمقابلات والحوارات الماجنة أدركت أنني استهلكت ولم استفيد إلا أن أكون لعبة في يديهم وذقت طعم المذلة وأيقنت أنني فعلاً قدمت عدة من التنازلات وخسرت سمعتي وشرفي ودخلت ذلك النفق الأظلم الذي لا يمكنني الخروج منه بسهوله وبدون تأنيب للضمير وتجريح للسمعة. لذا أرجو المساعدة والتوجيه قبل أن يحث شي أكبر وأعظم لأنني تعبت بعد أن بعت نفسي بالرخيص وأحس إنني ملوثة منهم ومن أنفاسهم النتنة.
    (((بنت البلد2006)))

    hujvhthj tjhm su,]dm jfpe uk ,/dtm ((avdtm)) >







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    [align=center]والله يا سيوو اختي / اخوي

    العمل في وسط رجالي عندنا في المجتمع العربي لازم يجي الشبهه

    لأنه مهما طال الزمن سنظل شرقيي الطبع متعصبين للعرض

    و لذلك نرى من يشجع المرأه على الخروج و مزاولة العمل في الاوساط المختلطه

    لا لشيء الا لكي يرى الفساد ينتشر و لا أدري لم يريد ان يرى هذا الشيء

    حتى في المجتمعات الغربيه - المعروفه بكثرة الاختلاطات - لديها لجان مختصه

    و مؤسسات معهوده و مناطه من قبل الحكومه لحماية المرأه من اي محاوله رعناء من قبل رب العمل او ممن يعملوا معها .

    و لذلك نراهم يعملون في امان و هنا للأسف يصفقون للمرأه التي تعمل في وسط مختلف و نسوا ان يطالبوا بشيء لكي يحموا المرأه من توابع العمل في وسط مختلط

    ألف شكر لك يا سيوو

    تحياتي لك

    رمـــــــــاد
    .
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    اساال الله العلي العظيم ان يسد حاجتها
    ويرزقها الرزق الحلال
    للاسف
    ان يجد الانسان نفسه مضطر لان يتنازل عن اشياء لا يمكن التنازل عنها فقط ليسد جوع من يعول
    وللاسف ان نجد من يستغل حاجة المحتاج ليصل بدناءة نفس لاشباع شهوة حيوانية فيه
    والاصعب من هذا وذاك
    انك بعد ان تقدم تدرك انك لا تستطيع ان تحجم
    وان احجمت
    ادميت
    رحمتك يارب بكل محتاج
    واللهم لا تسلط عليها ولا علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا
    الشكر لك





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. قصر في قمة الفخامة من تصميم فتاة سعودية !
    بواسطة هدااوي في المنتدى ديكور - فن الديكور المنزلي - اثاث غرف ومطابخ وحدائق
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-Nov-2009, 12:18 AM
  2. سوري يستدرج فتاة سعودية ويغتصبها با
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-Nov-2007, 05:15 PM
  3. >>>>>>>حوار مع فتاة سعودية<<<<<<<
    بواسطة في خاطري في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-Aug-2006, 03:01 AM
  4. قصة فتاة سعودية في باريس
    بواسطة ro0o0o07 في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-Jun-2006, 08:31 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •