اخبار

اخبار 17f5fbdca6.jpg

الفريق اللبناني عضو مؤسس في 'أيه ون' المنطلقة منذ سنتين

الـ'أيه ون' اللبناني يختار فريقا تقنيا جديدا

الفريق العربي الوحيد في سباقات 'أيه ون' يتعاقد مع شركة أرغو راسينغ للقيام بمهام الاشراف الهندسي والتقني.

ميدل ايست اونلاين
بيروت - اختار الفريق اللبناني في الـ"أيه ون" ،أحد الفرق المؤسسة لبطولة العالم في المسابقة التي انطلقت منذ سنتين، شركة "أرغو راسينغ" لتتولى الاشراف التقني والهندسي على الفريق خلال الموسم المقبل من بطولة العالم.

وكان لبنان شارك في السباقات الاثني والعشرين في الموسمين الفائتين. وعلى الرغم من أنه لم يُسجّل أي نقطة حتى الآن، غير انه اثبت أنه أحد الفرق التي حظيت بشعبية كبيرة من بين الفرق الأخرى المشاركة في البطولة .

والفريق اللبناني مدعوم من دولة ليس لها الباع الطويل في رياضة السباقات السريعة مع الاشارة الى أنه هو الفريق العربي الوحيد الذي يشارك في البطولة ويُمثّل جميع الدول العربية. ولديه مشجعّون من اصل لبناني في معظم الدول التي تستضيف السباقات.

وجاء تعاون الفريق اللبناني مع "أرغو راسينغ" بعد سنتين من المنافسة ضمن البطولة.

ويأمل الفريق اللبناني في تطوير أدائه مع الشركة الجديدة في خطوة يطمح اليها الفريق للمضي قدماً في برنامج تحضيراته المكثّفة لخوض سلسلة الجوائز الكبرى ضمن بطولة العالم في ال"أيه ون".

وساهم عدد من العاملين ضمن فريق "أرغو راسينغ" في نجاح عدد من الفرق الفائزة في بطولة موسم 2006- 2007 مثل الفريق الألماني ووصيفه النيوزيلندي.

وتعليقاً على التعاون مع شركة "أرغو راسينغ"، قال مالك الفريق اللبناني تميم أوجي "بعد سنتين من المشاركة في سباقات بطولة الـ'أيه ون' ،أجرينا مراجعة شاملة لجميع النواحي المتعلّقة بخوض السباقات وهذا ما أدى الى اتخاذ القرار بالتعاون مع شركة "أرغو راسينغ" في الموسم الثالث من البطولة.

وأضاف أوجي "ما زال الفريق اللبناني يافعاً وتنقصه الخبرة بالمقارنة مع الفرق الأخرى التي تملك تاريخاً حافلاً في النجاحات ضمن رياضة السباقات. ونحن لم نشك أبداً بالتحدي الذي نواجهه وليس لدى السائقين الذين يشاركون مع الفريق اللبناني الخبرة الكافية مقارنة مع سائقي الفرق الأخرى".

وقال اوجي ايضا "ومع ذلك، نحن على العهد ولدينا الشغف لتمثيل بلدنا بأفضل ما يمكن".

وتابع قائلا ً"في الموسم المقبل نهدف الى تحقيق تقدم لافت في سلسلة بطولة العالم في الـ'أي ون' وحصد نقاط ضمن البطولة ونحن نعمل جاهدين لتحقيق هذا الهدف".

من جهته ، قال تريفور بال من أرغو راسينغ "لدى بطولة العالم في الـ'أيه ون' الأرضية الممتازة بالنسبة لنا لاظهار المزايا الرائعة للبنان ولشعبه. ونحن فخورون بأننا نُمثّل البلد ونحن نسعى الى تعزيز الفريق اللبناني مع تقبّلنا للنتائج بكل روح رياضية وأن نلتزم بهذه الروح".

واضاف بال "فالفريق اللبناني هو الفريق الوحيد من الشرق الأوسط بالاضافة الى أن الفريق يشارك أيضاً باسم العرب في جميع أنحاء العالم. ولقد تلقّينا دعماً كبيراً من المشجعين. ونحن نتطلّع الى رفع أعلام الدول العربية في انحاء العالم حيث ستقام السباقات الموسم المقبل".

وقال بال أيضا "نحن مسرورون لتقديم الدعم التقني للفريق اللبناني في الـ'أيه ون' في الموسم القادم. ونحن نخوض التحدي بتمثيل العالم العربي في السلسلة الدولية ونحن واثقون بأنه يمكننا مساعدة الفريق اللبناني على تطوير أدائه والمساعدة في تطوير اداء السائقين وتحقيق هدفنا باحراز نقاط في بطولة العالم المقبلة".

تجدر الاشارة الى أن الفريق اللبناني يشارك في بطولة العالم للموسم الثالث على التوالي من ضمن مشاركة 23 دولة. وتنطلق السباقات في نهاية شهر أيلول المقبل مع اقامة 11 جائزة كبرى بحيث تتضمّن كل جائزة سباقين. فبطولة ال"أيه ون" هي فريدة من نوعها في العالم اذ يدور الصراع من دولة الى دولة في مهمة وطنية".

hofhv