الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مسلمون يتابعون عقارب الساعة لمشاهدة عيد رأس السنة وآخرون يسافرون لحضوره في الدول المج

مسلمون يتابعون عقارب الساعة لمشاهدة عيد رأس السنة وآخرون يسافرون لحضوره في الدول المجاورة عيد رأس السنة هو احتفال عرف عند المسيحيين والوثنيين يكون في

  1. #1 مسلمون يتابعون عقارب الساعة لمشاهدة عيد رأس السنة وآخرون يسافرون لحضوره في الدول المج 
    اللي, الدول, الساعة, يتابعون, رأس, عيد, عقارب, وأخرون

    مسلمون يتابعون عقارب الساعة لمشاهدة عيد رأس السنة وآخرون يسافرون لحضوره في الدول المجاورة




    عيد رأس السنة هو احتفال عرف عند المسيحيين والوثنيين يكون في الساعة 12 من منتصف ليلة أخر يوم من السنة الميلادية ، ومن خلال ما يتابع على بعض القنوات الفضائية التي يشاهدها كثير من المسلمين في مختلف الأقطار يلاحظ إعلانات لمشاهدة حفلات أعياد رأس السنة الميلادية حيث تدعو مشاهديها للمشاركة المسيحيين وغيرهم في أعيادهم دون معرفة ماهية حقيقة عيد رأس السنة وكيف بدا و ما هو عيد رأس السنة وهل يجوز للمسلمين المشاركة أو التهنئة بأعياد رأس السنة أم هي احتفالات فقط ولا يعلم ما خلف ذالك من تغيير العقائد والأديان وتشبه بالمسيحيين والنصارى . لبيان هذه الحقيقة التي يتجاهلها الكثير ولم يعلمون ما هي الحقيقة الغائبة عن الأذهان من خطر انتشار مثل هذه الممارسات الدينية وأثرها على عقيدة الفرد والمجتمع .( الوئام) حققت وبحثت فخرجت بآراء متباينة.

    كيف جاءت أعياد رأس السنة ومتى ؟
    عن شجرة عيد الميلاد وقصتها يقول احد الباحثين هي شجرة يتم تنصيبها قبل العيد بعدة أيام وتبقى حتى عيد الغطاس، وعندما نعود إلى قصة ميلاد السيد المسيح في المراجع الدينية لا نجد أي رابط بين حدث الميلاد وشجرة الميلاد. فنتساءل من أين جاءت هذه العادة ومتى بدأت؟ إحدى الموسوعات العلمية، أشارت إلى أن الفكرة ربما قد بدأت في القرون الوسطى بألمانيا، الغنية بالغابات الصنوبرية الدائمة الخضرة، حيث كانت العادة لدى بعض القبائل الوثنية التي تعبد الإله (ثور) إله الغابات والرعد أن تزين الأشجار ،ثم تقوم إحدى القبائل المشاركة بالاحتفال بتقديم ضحية بشرية من أبنائها.
    في عام 727 م أوفد إليهم البابا بونيفاسيوس مبشرا، فشاهدهم وهم يقيمون احتفالهم تحت إحدى الأشجار، وقد ربطوا أبن أحد الأمراء وهموا بذبحه كضحية لإلههم (ثور) فهاجمهم وأنقذ أبن الأمير من أيديهم ووقف فيهم خطيباً مبيناً لهم أن الإله الحي هو إله السلام والرفق والمحبة الذي جاء ليخلص لا ليهلك. ثم قام بقطع تلك الشجرة و نقلها إلى أحد المنازل و من ثم قام بتزيينها، لتصبح فيما بعد عادة ورمزاً لاحتفالهم بعيد ميلاد المسيح، وانتقلت هذه العادة بعد ذلك من ألمانيا إلى فرنسا وإنجلترا ثم امريكا، ثم أخيرا لبقية المناطق ، حيث تفنن الناس في استخدام الزينة بأشكالها المتعددة والمعروفة

    شخصية الرجل صاحب ألباس الأحمر وجالب الهدايا
    بقدوم عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية تظهر لنا شخصية رجل تميزت أفعاله بإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال وتعرف هذه الشخصية ب ( بابانويل ) او (سانت كلوس) وهي تحريف ل (سانت نيقولاوس ) الذي كان مطرانا على "ميرا " الواقعة في "ليسيا " ويرتدي عادة بابا نويل ثيابا ذات لون احمر مثل لون ثوب المطران . ويشير اللون الأحمر إلى الشهادة . لقد عاش المطران نيقولاوس في أواخر القرن الثالث ومطلع القرن الرابع وكان رجلا تقيا يحب الناس، فاهتم بشكل خاص بالأيتام الفقراء والأطفال كما اهتم بالأرامل ودافع عن المظلومين والسجناء وأعرب عن اهتمامه هذا بتوزيع الهدايا عليهم . وهكذا جرت العادة في المسيحية أن يوزع المؤمنون الهدايا على بعضهم البعض في عيد الميلاد اقتداء بالقديس نيقولاوس . الذي كرمته الكنيسة باعتباره شفيعا للأطفال .




    أراء متباينة من قبل الشباب حول متابعة احتفال عيد رأس السنة
    حيث رفض الكثير الحديث عن الموضوع بحجة أنهم يشاهدون الاحتفال على سبيل التسلية وليس كاحتفال بان هذا العيد عيد شرعي ويعترف به ويحفى له أو لمجاراة النصارى وغيرهم ومشاركتهم أعيادهم الدينية التي هم يعترفون بها في شرعيتهم
    بينما قال احد المعلمين انا أتابع الاحتفال بهذا العيد ليس لشي معين بل مجرد اطلاع على ثقافة بعض الشعوب ودياناتهم ولكي تتسع مدارك الشخص ويعلم ما يحيط به من إحداث داخليه أو خارجية وعيد رأس السنة من هذه الأحداث ويجب علينا الإلمام بما يدور بها فقط
    خالد احد الموظفين قال هذا العيد عيد مسيحيين وغير مسلمين ولا يجوز متابعته أو الاهتمام به ولا تهنئة أي من أولئك النصارى حسب ما أفتت به اللجنة الدائمة للإفتاء وأنا انصح أي مسلم بالابتعاد عن مثل هذه الشبهات ومجاراة النصارى أو التشبه بهم أو حضور أعيادهم أو تقلديهم أو مشاركتهم بأي حال من الأحوال
    عادل احد الطلاب الجامعيين يقول سأذهب إلى دولة مجاورة لمشاهدة حفلة عيد رأس السنة ومشاهدة الحفلات الغنائية التي سوف تقام هناك ولم اذهب كي اهنىء النصارى بعيدهم وليس لي علاقة بهم وهذا لا يدل أني غيرت أي من عقيدتي أو اعترفت بعيد النصارى وشاركتهم فيه فانا استطيع أن افرق بين الأمرين ولكل إنسان نية بداخله لا يعلمها إلا الله

    أعياد المسلمين الذي شرعها الله سبحانه
    يقول الشيخ ناصر ألغامدي في احد خطب الجمعة عن مسالة أعياد النصارى وعن الخطر في مشاركتهم فيها وعن أعياد المسلمين التي شرعها الله سبحانه وقد أضاف عليها بعض التعديل حيث قال الشيخ ناصر إن الأعياد المتعلقة بالملل لها ارتباط وثيق بدين كل ملة من هذه الملل.فليس العيد مناسبة فرح،ومسألة عادة، أو تقليداً من التقاليد. فإذا كانت هنـاك أعياد جرت بها العادة عند الغربيين ثم سرت عند بعض المسـلمين (( كعيد الأم)) أو (( عيد ميلاد الشخص)) وغيرها، فإن هذا لا يخرج كون بقية الأعياد تتسم بالصبغة الدينية ولا سيما إذا ارتبطت بمناسبة تتعلق بالدين
    أما عن أعياد المسلمين فقال الشيخ ألغامدي عيد الفطر: الذي يعقب أداء ركن من أركان شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناسالإسلام وهو صوم رمضان قال تعالى : وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله [ البقرة: 185]على ما هداكم ولعلكم تشكرون والتكبير في العيد من شعائره. ولعيد الفطر صلاة يجتمع فيها كل أهل البلد، كما أن زكاة الفطر تؤدى قبل صلاة العيد. إذن عيد الفطر مناسبة دينية.
    عيد الأضحى: الذي يعقب أداء ركن من أركان الإسلام وهو الحج. قال تعالى: { فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا } . [ البقرة : 200].والتكبير في العيد من شعائره. ولعيد الأضحى صلاة، ثم تنحر الأضحية تقرباً إلى الله في يوم العيد أو أيام التشريق. فالأعياد عندنا - نحن المسلمين - لها الصفة الدينية. لهذا لا يجوز لنا أن نستقبل الأعياد الغربية ولو كانت من عاداتهم، فكيف إذا كانت أعياداً دينية. كما لا يجوز لنا أن نبتدع أعياداً أخرى في دين الإسلام كعيد المولد النبوي أو غيره .
    فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والدعوة والإرشاد والإفتاء
    ولقد جاء في نص فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والدعوة والإرشاد والإفتاء لهيئة كبار العلماء التي وقع عليها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله تعالى – بأنهم قالوا : [ لا يجوز للمسلم أن يشارك الكفار في أعيادهم، ويظهر لهم الفرح والسرور بهذه المناسبة، ويعطل الأعمال سواء كانت دينية أو دنيوية، لأن هذا من مشابهة أعداء الله المحرمة، ولقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من تشبه بقوم فهو منهم )) ]

    lsgl,k djhfu,k urhvf hgshum glahi]m ud] vHs hgskm ,Nov,k dshtv,k gpq,vi td hg],g hgl[







    رد مع اقتباس  

  2. #2  

    طبيب عربي يشوه وجه فتاة سعودية في الإمارات


    متابعات :
    تحقق دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي في واقعة تشويه وجه فتاة سعودية من نجران، اثناء اجراء جراحة تجميل لها بمستشفى خاص في دبي.

    ويقول الخبر بحسب صحيفة الرياض في عدد اليوم السبت ان دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي قاضي المروشد شكل لجنة من أربعة أطباء استشاريين متخصصين في التجميل والجراحة انتهوا من التحقيق مع شقيق الفتاة، والطبيب الذي اجرى الجراحة.

    واضاف انه يجري حالياً وضع التقرير النهائي للواقعة، مؤكداً ان القضية معقدة، واحتاجت مراجعة الملفات الطبية للمريضة، وتاريخها المرضي .

    واعلن ان اللجنة سوف تنتهي من وضع تقريرها خلال اسبوعين، واذا رأت ان الطبيب مخطئ سوف تتخذ بشأنه اجراءات عقابية تصل الى حد منعه من العمل في الامارات، ومخاطبة دول مجلس التعاون لمنعه من العمل في دول الخليج.

    وتضيف الصحيفة انها اطلعت على الشكوى التي قدمها ابراهيم علي ابراهيم شقيق المريضة، والتي قال فيها ان شقيقته فاطمة (15) عاماً كانت تعاني من تشوه في الوجه ولدت به، وجئنا الى مستشفى خاص في دبي ليجري لها جراحة تزيل هذا التشوه.

    ورغم ان كثيراً من الاطباء رفضوا اجراء جراحة التجميل لها كون الجراحة صعبة، لكن طبيباً يحمل جنسية عربية واخرى اوربية في المستشفى وافق على اجرائها، مقابل 86الف درهم.

    واضاف بعد خروجها من غرفة العمليات وجدنا ان الجراحة لم تكن جيدة، وان وجهها تشوه أكثر، لكن الطبيب رفض هذا الاتهام، وقال لنا "انتم لستم اطباء ولا تعرفون شيئاً عن عملي".

    وذكر ان الطبيب طلب منه العودة بشقيقته الى نجران، لان حالتها تحسنت، لكن بعد العودة ازدادات حالتها سوءاً.

    واكد انه راجع طبيب تجميل في نجران، فأثبت الخطأ الطبي، واجرى الطبيب اتصالات بطبيب التجميل في دبي، واكد له الخطأ.

    وتابع قائلاً: "عدت الى دبي، وطلبت من الطبيب إعادة الجراحة لشقيقتي، لكنه رفض، وطلب مبلغاً مالياً جديداً، ولان الوضع لا يحتمل الانتظار سافرت بشقيقتي الى ألمانيا لعلاجها من هذا الخطا". وقال ابراهيم ل"الرياض" ان شقيقته تعاني من "شد في جلد الوجه، وهو ما جعلها لا تستطيع اغلاق عينها اليمنى نهائيا، واصيبت بضعف شديد في البصر". واشار الى انه سوف يعود الى دبي الاسبوع القادم ليرى نتائج تحقيق دائرة الصحة، ويتقدم ببلاغ الى شرطة دبي يتهم فيه الطبيب والمستشفى بالتقصير في العمل، ما ادى الى تشويه وجه شقيقته.

    وعلمت "الرياض" ان الطبيب نفسه متهم حالياً من قبل دائرة الصحة بالاهمال في عمله، ما ادى الى وفاة مواطنة اماراتية قبل عدة اسابيع.

    الجدير بالذكر أن الاخطاء الطبية كثرت في مستشفيات الإمارات وقد ضجر منها الشارع الإماراتي.






    رد مع اقتباس  

  3. #3  

    تاريخ شجرة الزيتون في مهرجان الجوف



    نظم مهرجان الزيتون الأول بالجوف في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا محاضرة الزيتون في الحضارات القديمة للدكتور خليل إبراهيم المعيقل عضو مجلس الشورى ورئيس سابق لقسم الآثار بجامعة الملك سعود .

    وفي بداية المحاضرة ذكر الدكتور خليل أن منطقة الجوف وجدت فيها شجرة الزيتون المتحجرة منتشرة في مواضع عدة في حوض مدينة سكاكا حيث أكد عدد من الجو لجيين أن تلك الأشجار المتحجرة بفعل الظروف المناخية تعود للعصر الجيولوجي الطباشيري وتؤرخ لأكثر من أربعين مليون سنة ويشير ذلك لوجود الشجرة منذ عصور متوغلة في القدم .


    وذكر المعيقل أنه أرتبط زراعة شجرة الزيتون بأقدم المراحل التي عرفها الأنسان حيث أكدت الدراسات الأثرية أن الإنسان نظرا لتغييرات بيئية ومناخيه حدثت في حدود 12 آلف سنة مضت حيث قلت الأمطار وتصحرت الأرض التي كانت تغطيها الغابات في مناطق الشرق الأدنى القديم مما أضطر الإنسان للبحث عن قوت ثابتة بدلا مما كانت توفر له الطبيعة من صيد وفير وثمار برية حيث كان الإنسان قبل هذا التغيير المناخي , دفع الإنسان إلى التوصل إلى إمكانية استزراع عددا من المنتجات في مواسم مختلفة من العام وتعد مراحل اكتشاف الإنسان للزراعة أول مراحل الاستقرار والتحضر وهي تمتد من 12000 – 8000 سنة قبل الميلاد ويعتقد أن الإنسان تعلم تهجين زراعة الزيتون رغم صعوبتها في ذلك الزمان .


    تحدث بعدها المعيقل عن إنتقال حضارة زراعة الزيتون بين الحضارات على مر العصور في الحضارة الإسلامية والعربية واليونانية والرومانية.


    وبين المعيقل أن من القضايا المتعارف عليها هند كثير من شعوب العرب أن غصن الزيتون يمثل رمزا للسلام والأمان وتعود جذور القضية إلى عهدنا سيدنا نوح علية السلام حيث تشير المصادر التاريخية أن سيدنا نوح بعد الطوفان وقبل انحسار الماء أطلق حمامة من أعلى السفينة يريد أن يكتشف ما إذا كان الماء أنحسر من على بعض مناطق الأرض وبعد فترة من الزمن عادة الحمامة وهي تحمل غصن زيتون من شجرة زيتون فأدرك سيدنا نوح بأن مياه الطوفان قد بدأت بالانحسار وأن اليابسة في طريقها إلى الجفاف فزال عن من كان بالسفينة الخوف من الموت والغرق وأطمانوا إلى أنهم يستطيعون العيش في أمان وسلام ومنذ ذلك التاريخ اتخذ الناس من غصن الزيتون والحمامة رمزا للسلام والصداقة بين الناس .
    وفي نهاية المحاضرة أقترح المعيقل من خلالها أن تقوم أمانة المنطقة بإنشاء حديقة للأشجار الزيتون المتحجرة يتم جمع أغصان الزيتون المتحجرة بالمنطقة وترتيبها على أن تكون حديقة أثرية خاصة بأشجار الزيتون المتحجرة وهي متوفرة بكثرة بالمنطقة .






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    إلقاء القبض على شاب حول استراحة والده وكراً للدعارة




    تمكن البحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة مساء اليوم من إلقاء القبض على شاب في العشرينات من العمر درج على احضار فتيات إلى إستراحة والده خارج النطاق العمراني في مكة المكرمة (مخطط ولي العهد) وفعل الفاحشة بهم وتمكين عدد من معارفه من الفتيات .

    وفي التفاصيل التي تابعتها أنها وردت للجهات الأمنية عدة بلاغات حول وجود شبهه حول استراحة أحد المواطنين وتفيد البلاغات أن ابن المواطن الشاب يأتي بصفة شبة يوميه بعدد من النساء ومن الواضح أنه لا تربطه صلة بينه وبين النساء حيث يقوم بإحضارهم بعد ذلك تأتي عدد من السيارات يوقفها أصحابها خلف الاستراحة ويقومون بالدخول إلى الإستراحة من الباب الخلفي .
    الجهات الأمنية بعد تلقيها البلاغ شرعت في فتح تحقيق عن مدى صحة ادعاءات المواطنين حيث تم متابعة الاستراحة على مدى 24 ساعة وتم التأكد من أن المعلومات التي وصلت للجهات الأمنية صحيحة وعلى الفور تم تحديد ساعة الصفر لاقتحام الاستراحة مساء اليوم حيث استطاع رجال البحث الجنائي والدوريات الأمنية من القبض على جميع المتواجدين في الاستراحة وهم فتاتان وثلاثة رجال بما فيهم ابن صاحب الاستراحة المطلوب .

    وعلمت أن الابن قام بسرقة مفاتيح الاستراحة من والده واستنسخ المفتاح ، حيث يقوم بإحضار الفتيات إلى داخل الاستراحة بدون علم أحد من أهله وأقاربه .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مطالبات المعلمين والمعلمات بحقوقهم تدخل ديوان المظالم




    بدأت شركة المالكي والعيافي للمحاماة والاستشارات القانونية اليوم السبت في أولى خطوات رفع القضية الخاصة بمطالبات المعلمين والمعلمات بحقوقهم الوظيفية من وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية إلى ديوان المظالم حيث تم التعاقد سابقاً بين الشركة وبين مجموعة من المعلمين والمعلمات الذين قاموا بتكليف الشركة برفع القضية ، وقد استطاعت هذه المجموعة الكبيره من جمع مبلغ مالي كبير يصل إلى مائتين الف ريال لدعم هذه القضية بعد إنشاء منتدى خاص لمطالبهم ولتجمعاتهم .

    القضية تتمحور حول إعطاء المعلمين والمعلمات مستوياتهم المستحقة والمطالبة باسترداد الفروقات المادية التي خصمت من مرتباتهم جراء تعيينهم على مستويات أقل من مستواهم النظامي، التي أقرتها لائحة الوظائف التعليمية التابعة لوزارة الخدمة المدنية.

    المعلمون الذين حملوا وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية عدم اعطاءهم حقوقهم أبدوا استياءً كبيراً من بعض الحملات الصحفية التي أثارتها بعض الصحف ضد قضيتهم كما شككت وزارة التربية في هذا التجمع وفي عدم مشروعية جمع هذه الأموال قبل فتره بينما قامت الشركة مؤخرا بطمأنة المعلمين بأن قضيتهم ستكسب الرهان وأن لهم الحق في تقديم المرافعات والقضايا ضد أي جهة أخلت في واجباتها وانه لا يجوز حرمان أي موظف من حقه الوظيفي .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    القبض على ثلاثة شباب طعنوا يمني




    استطاعت شرطة مدينة رنية القبض على 3 اشخاص في العشرينات من عمرهم لتورطهم في طعن شاب يمني الجنسية إثر خلاف شخصي بين المذكورين نقل على إثرها المصاب إلى مستشفى رنية بعد تلقية خمس طعنات في أجزاء متفرقة من جسمه ، وبعد فرار الجانين تم القبض عليهم بعد متابعة من فرق شرطة رنية .
    وأكد مصدر في الشرطة أن التحقيقات لا تزال جارية مع الجانين لمعرفة أسباب الخلاف فيما يرقد المصاب بمستشفى رنية العام .






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    تحويل مولود رنية لدار الرعاية الاجتماعية وتسجيله كلقيط




    أحالت شرطة رنية ظهر اليوم المولود الذي وجد قبل أربعة أيام بمقربة من جامع حي الملحة في مدينة رنية شرق الطائف إلى دار الرعاية الاجتماعية واقفال ملف القضية واعتباره لقيط لعدم التوصل لوالدته الذي وجد اسمها على لاصق بلاستيكي في ساقة أثناء العثور عليه حيث تبين أن الطفل مولود في أحد المراكز الصحية في محافظة بيشة .

    وقال مصدر أمني كبير مسؤول اليوم في رنية أنه في حالة التوصل إلى معلومات تفيد عن مكان والدة المولود سيتم فتح ملف القضية والتحقيق فيها من جديد وإكمال باقي الإجراءات الأمنية في مثل هذه الحالات .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    لا حول ولا قوة الا بالله شي يشيب الراس من بصحيح





    رد مع اقتباس  

  9. #9  




    يسلموووووووووووووووووووووووووووو
    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور
    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة





    `v´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.• )´
    (.•´
    ×´¨) (¨`×
    ¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
    (¸.•´ ( * * ) `•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ هووواوووي ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´` ´`•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´`v´`•.¸)






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. المد الرافضي في أفريقيا‏- اين دعاة السنة ؟‏
    بواسطة الغربه الحزينه في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-Feb-2010, 01:32 AM
  2. لماذا الطواف حول الكعبة بعكس عقارب الساعة
    بواسطة فـــاقد حـــنان في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-Feb-2008, 11:39 AM
  3. القناة الرياضية تعرض برنامجاً وثائقياً عن سامي - الساعة (10:50) من مساء اليوم
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-Jan-2008, 07:41 PM
  4. لماذا نطوف عكس عقارب الساعة
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 24-Dec-2007, 06:44 PM
  5. هل تعلم لماذا الطواف حول الكعبة عكس عقارب الساعة ؟
    بواسطة alhuda في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-Aug-2006, 02:13 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •