الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: ست نساء يطالبن بالقيادة في السعودية

في خطاب موجه لمقام خادم الحرمين الشريفين رفعت ست نساء سعوديات مناشدة بالسماح لهن بقيادة السيارة دون قيود أ ملاحقة . الست المذكورات أشرن في خطابهن الموجه للملك إلى

  1. #1 4444 ست نساء يطالبن بالقيادة في السعودية 
    السعودية, بالقيادة, يطالبن





    في خطاب موجه لمقام خادم الحرمين الشريفين رفعت ست نساء سعوديات مناشدة بالسماح لهن بقيادة السيارة دون قيود أ ملاحقة .

    الست المذكورات أشرن في خطابهن الموجه للملك إلى ضرورة السماح لهن بالحركة بكل حرية دون قيود أو متابعة .

    وفيمايلي نص الخطاب كما وصل للصحيفة :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بمناسبة إطلالة العامين الهجري والميلادي الجديدين نتوجه إلى مقامكم الكريم وإلى كافة أفراد الشعب السعودي بأجمل الأمنيات والتبريكات، آملات بأن يكون العام القادم عاماً حافلاً بالأمن والسلام والرخاء في كافة أرجاء المعمورة بفضل جهود أمثالكم من الخيرين في كافة أرجاء العالم.


    خادم الحرمين
    يشرفنا أن نعبر لكم عن ما يخالجنا من مشاعر الابتهاج والآمال العريضة في عهدكم الميمون، الذي تقودون فيه عجلة الإصلاح والتطوير في بلادنا، كما أن ما نعيشه من خطوات راسخة على دروب التنمية الشاملة، يحدونا لأن نزداد أملاً وتطلعاً لأنجازات اكبر وأعظم.


    لذلك نرفع هذا الخطاب مهنئات ومتابعات لخطاب رفعناه الى مقامكم الكريم في اليوم الوطني في 11 رمضان الموافق 23 سبتمبر من هذا العام وقعه عدد (1100) نساءً ورجالاً، حيث طلبنا فيه بالسماح للنساء بقيادة السيارة، وإتاحة المجال لهن لممارسة حقهن في الحركة بحرية مثل جداتهن وأمهاتهن، بدون قيود او ملاحقة.


    لذلك نتطلع نحن المواطنات المخلصات لوطننا الغالي وقيادته الكريمة بأن يكون عام 2008 عاماً تنال فيه المرأة حقها الطبيعي في قيادة سيارتها بنفسها، لتحفظ نفسها ومالها واسرتها من الركوب مع سائقين أجانب أو سائقي سيارات الأجرة.


    حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


    المملكة العربية السعودية 30/12/2008


    المرسلات:
    هيفاء اسرة
    ابتهال مبارك
    فوزية العيوني
    وجيهة الحويدر
    سميره البيطار
    ديما الهاجري

    sj kshx d'hgfk fhgrdh]m td hgsu,]dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    معهد يلتهم خمسة آلاف دولار من جائزة شاب سعودي



    حصل شاب سعودي يعمل مهندساً على جائزة الحريري العربيه للتشغيل و الصيانه لعام 2007 في الاردن كانجاز سعودي جديد .

    فرحة هذا المهندس السعودي لم تتم حيث تفاجأ بعد عودته للرياض ومخاطبته للمعهد العربي للصيانة الذي بدوره استلم الجائزة تفاجأ بوجود نصف المبلغ في حسابه أم النصف الآخر فلا يعلم أين ذهب .

    المهندس ( ف ، ع ) قال للوئام بأنه بعد إعلان فوزه توجه مع ممثلي المعهد للإردن لاستلام الجائزة النقدية وقدرها عشرة آلاف دولار ، ولكن أُخبر بانه سيتسلمها بعد عودته للسعودية لكن الغريب أنه بعد عودته ووعود ومراسلات أودع في حسابه نصف المبلغ ولم يصله كاملاً .

    ويطالب المهندس ( ف ، ع ) إدارة المعهد بالتدخل وإحقاق الحق ومنحه جائزته كاملة خصوصاً وأنها جاءت بجهوده فقط مشيراً إلى أنه لم يجد تجاوباً منهم حتى الآن ولم يقوموا بالرد على إيميلاته المتكررة لهم .






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    الجوال يطلق خدمة "مجموعات الجوال" للرسائل النصية القصيرة




    أطلق الجوال خدمة " مجموعات الجوال" والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم وهي خدمة تحاكي فكرة المجموعات البريدية- مثل الــ(Yahoo groups) و(Google groups)- عن طريق الرسائل القصيرة (SMS)، وتمكن من إنشاء مجموعات (خاصة أوعامة) من خلال موقع الخدمة على الانترنت www.aljawalgroups.com.sa أو www.aljawalgroups.mobi عن طريق الجوال للمناقشة والحوار وتبادل الآراء من خلال الرسائل النصية بين أعضاء المجموعة، فضلا على أنها تمكن مؤسس المجموعة من تحديد رمز خاص ودائم لكل مجموعة جديدة يمكن عن طريقه التواصل بين أعضاء المجموعة ومؤسسها بإرسال رسالة قصيرة إلى رمز المجموعة مباشرة عن طريق الجوال أو عن طريق موقع الخدمة على الانترنت.
    وتتميز خدمة "مجموعات الجوال" بإمكانية إنشاء مجموعات (عامة) تظهرعلى موقع الخدمة وفي محرك البحث على الانترنت، كما تسمح لمستخدمي شبكة الجوال بالانضمام إلى عضويتها عن طريق الدعوة من قبل مؤسس المجموعة أو موافقته على طلب الانضمام إليها، وتعتبر المجموعات العامة مناسبة للكثيرين ممن يتشاركون نفس الاهتمامات والهوايات. في الوقت ذاته تساعد الخدمة الجديدة والمطروحة لأول مرة على إنشاء مجموعة (خاصة) مغلقة مخفية لا تظهر على موقع الخدمة أو في محرك البحث الا لأعضائها والمدعوين للاشتراك في عضويتها، حيث يتم الاشتراك في عضوية المجموعة المغلقة عن طريق قبول الدعوة المرسلة من قبل مؤسس المجموعة وموافقته، وتعتبر المجموعات (الخاصة) مناسبة للكثيرين ممن يرغبون التواصل فيما بينهم بخصوصية.
    وتلبي هذه الخدمة احتياجات شريحة كبيرة من العملاء مثل الجمعيات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، والجامعات، والمدارس، والمنشئات الخاصة، والأفراد بطريقة اقتصادية غير مكلفة عن طريق تأسيس مجموعات خاصة وعامة للتواصل بينها وبين أعضائها بكل يسر وسهولة ، فضلا عن (60) رسالة مجانية شهرياً يتم إضافتها إلى رصيد المجموعة و(100) رسالة دعوة مجانية عند تأسيس المجموعة، كما أنها في ذات الوقت اقتصادية لا تتجاوز تكلفة الرسالة الواحدة منها (14) هللة، ويمكن التحكم بها عبر العديد من القنوات سواء عن طريق موقع الخدمة، أو عن طريق الجوال أوعن طريق الرسائل القصيرة (SMS)، كما يمكن التواصل بين مؤسس وأعضاء المجموعة مباشرة عبر رمز المجموعة بواسطة الرسائل القصيرة (SMS) مع الأخذ في الاعتبار أن الاشتراك مجاني لجميع أعضاء المجموعة .





    ويقدم الجوال هذه الخدمة لجميع عملائه (الجوال المفوتر، والجوال مسبق الدفع "سوا"و "لنا") وللاشتراك في هذه الخدمة ومعرفة مزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الخدمة على الانترنت www.aljawalgroups.com.saأو www.aljawalgroups.mobi عن طريق الجوال.






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مصادر تؤكد نية إدارة تعليم الرياض إطلاق قناة تعليمية والكثير من المراقبين يشيرون إلى فشلها




    أكدت إحدى المصادر في إدارة تعليم الرياض حول نية الإدارة في إطلاق قناة تعليمية تنقل من خلالها برامج الإدارة وأنشطتها الرياضية والتعليمية وحسب تصريح المصدر أكد على أن الإدارة حاولت التعاون مع أحدى المؤسسات الفنية في تقديم القناة إلا أن ما أعاق الطرفان هو عدم الاتفاق حول مبلغ القناة الذي لم يفصح عنه .


    طرحت بعض التساؤلات على العديد من مدراء المدارس الذين فسروا المبادرة حيال ما تقوم به إدارة تعليم الرياض بالعديد من الاطروحات ليؤكد الأستاذ خالد القحطاني المعلم بإحدى مدارس الرياض
    بشأن المبادرة ووصفها بالمميزة في حين يتساءل هل استطاعت إدارة التعليم في الرياض أن تضمن ما يمكن تقديمه في القناة التعليمية من مواد مميزة تستهوي المشاهدين أم أنها تود أن تهتم بهذا الجانب على حساب جوهرية التربية والتعليم في تطوير البيئات الدراسية موضحاً أن مبنى إدارة التربية والتعليم في الرياض بحاجة ماسة إلى تطوير إداري وفني .
    وأشار الباحث التربوي والتعليمي الأستاذ محمد الدايل إلى فشل القناة فشلاً ذريعاً مؤكداً إلى أنه لا يمكن ضمان نجاحها في ظل ما تشهده المدارس من نقص وعجز في التطوير والأداء التربوي إلى جانب التراجع في مستوى الأداء الإداري خصوصا وأن الكثير من الأنشطة في مدارسنا وهمية لا تمت إلى الواقع بصلة .

    الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بتوزيع العديد من النسخ الالكترونية للمناهج التعليمية على مدارس المملكة إلا أن ما أثار تساؤل الكثير من المعلمين ماذا بعد تلك الأقراص وهل قدمت شيئا مقابل الميزانية المطروحة في سبيل ذلك رغم عدم وصول تلك الأقراص إلى الكثير من المدارس .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    12,791






    رد مع اقتباس  

  6. #6  




    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة





    `v´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.• )´
    (.•´
    ×´¨) (¨`×
    ¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
    (¸.•´ ( * * ) `•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ هووواوووي ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´` ´`•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´`v´`•.¸)






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. نساء يطالبن بتعدد الزوجات
    بواسطة غواص المدينة في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-Jan-2010, 02:55 PM
  2. سعوديات يطالبن وزير الداخلية
    بواسطة زخة مطر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-Feb-2009, 11:55 AM
  3. رجال دين سعوديون يدعمون السماح للمرأة بالقيادة
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-Mar-2008, 09:14 AM
  4. تقييم لاعيبي السعودية في مباراة السعودية واوزباكستان
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-Jul-2007, 04:10 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •