الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون

الرياض – عقد الرئيس الامريكي جورج بوش خلال زيارته للسعودية اجتماعا مطولا في السفارةالاميريكية مع ثلة من سيدات الاعمال السعودييات . وقد جلست على يمين الرئيس في

  1. #1 بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    مهندسة, الاعمال, السعوديات, اجتمع, بسيدات, بوش, بقيادة, يهاجمون, سعودية, والمتشددون

    اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة 286.jpg




    الرياض –


    عقد الرئيس الامريكي جورج بوش خلال زيارته للسعودية اجتماعا مطولا في السفارةالاميريكية مع ثلة من سيدات الاعمال السعودييات . وقد جلست على يمين الرئيس في منصة الاجتماع سيدة الاعمال السعودية المهندسة رشا الهوشان مما اثار حنق بعض المتشددين وشن هجوم كاسح في بعض مواقع المنتديات والمدونات ذات الطابع المتشدد .
    وحسب صحيفة الشرق الاوسط ، فقد اشارت الهوشان ان السفير الامريكي قد ابلغ سيدات الاعمال عن الاجتماع قبل يومين من وصول الرئيس وعن استعداد بوش للاستماع لما يردن من الولايات المتحدة .
    « وتضيف الهوشان أن أهم ما تم طرحه في اللقاء المفتوح مع الرئيس بوش هو مشكلة التأشيرات، التي تواجه السعوديين منذ أحداث سبتمبر (أيلول) 2001، التي هي من أهم العراقيل التي تواجه السعوديين، سواء المستثمرين أو الطلاب أو السائحين، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي أبدى تجاوبه، في محاولة لحل تلك الإشكالية، إضافة إلى تفاجئه بالصورة النمطية التي كانت تتخذ عن السعودية، والجو العام لدى أجهزة الأمن الأميركية.
    واشارت بعض الحاضرات من سيدات الاعمال ان الرئيس قد مد الوقت المخصص وفق البروتوكول الي 80 دقيقة بدلا من 45 دقيقة
    مما مكن من طرح أهم القضايا التي تواجه المستثمرين السعوديين، والفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية، حيث افصح رجال وسيدات الاعمال عن المطالب

    f,a h[jlu fsd]hj hghulhg hgsu,]dhj frdh]m lik]sm su,]dm ,hglja]],k dih[l,k







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    مصر تفرج عن معارض بارز بعد منع مظاهرة



    القاهرة (رويترز) –
    منعت الشرطة المصرية امس مظاهرة في القاهرة واحتجزت المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) عبد الوهاب المسيري وعددا من أعضاء الحركة القياديين لمدة ساعة ونصف الساعة.
    وكانت الحركة قالت انها ستنظم مظاهرة يوم الخميس في ميدان السيدة زينب بوسط العاصمة للاحتجاج على ارتفاع الاسعار لكن قوات مكافحة الشغب احتشدت بأعداد كبيرة في الميدان ومنعت متظاهرين من الوصول اليه وألقت القبض على اخرين.
    وحاول المسيري الوقوف بصحبة عدد من أعضاء الحركة أمام مسجد السيدة زينب الذي تقرر تنظيم المظاهرة أمامه لكن ضباطا وجنودا من مباحث أمن الدولة اقتادوه وعددا اخر من أعضاء الحركة الى حافلة صغيرة زرقاء.
    وقال المسيري لرويترز بعد الافراج عنه ان الشرطة أنزلتهم من الحافلة على طريق سريع على مسافة تبعد حوالي 20 كيلومترا من وسط المدينة بعد ساعة ونصف الساعة من احتجازهم.
    وأضاف "قالوا لنا ممنوع التظاهر وقلت لهم اننا نريد أن نقول للحكومة ان الغلاء يطحن الناس." وأضاف "الحكومة خائفة من أي معارضة."
    وخلال عملية احتجاز المنسق العام لحركة كفاية وزملائه دفع ضباط وجنود يرتدون الزي المدني مصورة لوكالة رويترز بعيدا عن المكان لمنعها من التقاط صور.
    وقالت كريمة الحفناوي القيادية في الحركة قبل احتجازها "انهم يمنعوننا من التظاهر. ألا ترى هؤلاء اللواءات يمنعوننا






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 

    أردوغان :حق ارتداء الحجاب بالجامعات



    أنقرة، ا (CNN)-:


    في لهجة تحدي لقانون منع ارتداء الحجاب في الجامعات والمؤسسات العامة، رأى رئيس الحكومة التركية طيب رجب أردوغان الأربعاء، أنه لا ضرورة هناك لانتظار تعديل دستوري لرفع الحظر، وفق ما نقلته وسائل الإعلام التركية.
    وقال وفق ما نقلته وكالة أنباء أناضول "لا حاجة لانتظار قانون جديد، الحل سهل جدا. يمكن حله عبر الإجماع العام."
    ويصر أردوغان وهو أحد زعماء حزب العدالة والتنمية الحاكم ذو التوجهات الإسلامية بأن رفع الحظر على ارتداء الحجاب هي مسألة تتعلق بالحريات، إلا أن مؤسسات الدولة العلمانية وأبرزها دون شك مؤسسة الجيش، تنظر للمسألة على أنها سياسية تهدف إلى تقويض مبادئ العلمانية.
    يُذكر أن مؤسسة الجيش التركي وقفت عاجزة عندما انتخب البرلمان التركي عبدالله غول أحد كبار المسؤولين في حزب العدالة والتنمية، رئيسا للبلاد العام الفائت، بعد فوز كاسح للإسلاميين بالانتخابات التشريعية.
    كما فشلت كل محاولات مؤيدي النظام العلماني المعارضة لترشيح غول، خاصة لارتداء عقيلته الحجاب، والتي أثارت بدورها مسألة الحريات الشخصيات خلال وقوفها مدافعة عن حق ارتداء الحجاب في المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بعد منعها من دخول الجامعة عام 1998 لتعود وتسحب شكواها بعد حصول غول، زوجها حينها، على منصب وزير الخارجية في الحكومة السابقة






    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 

    المعارك تتجدد بين الجيش اليمني والمتمردين الشيعة



    متابعة : .
    افدت الأنباء الواردة من اليمن بتجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والمتمردين الشيعة بقيادة عبد الملك الحوثي في شمال اليمن .
    ويحاصر عدد من المسلحين منذ أيام وحدة عسكرية في منطقة جبال مران بمحافظة صعدة شمالي العاصمة صنعاء.
    وذكرت صحيفة الأيام اليمنية أن 25 جنديا على الأقل قتلوا في المعارك العنيفة منذ الاثنين الماضي. وقد تجدد القتال بعد ستة شهور من الاتفاق على هدنة بين الحكومة والمتمردين لإنهاء الصراع الذي أسفر عن مقتل المئات من الجانبين.
    يذكر ان جماعة الحوثي قادت تمردا ضد الحكومة اليمنية في عام 2004 خلف حوالي 700 قتيلا ومئات الجرحى.
    و استؤنف التمرد أوائل العام الماضي، وتتهم الحكومة أتباع الحوثي بالسعي للإطاحة بها وإقامة نظام حكم إسلامي وفق مذهب الشيعة الزيدية.

    وعبد الملك الحوثي هو حفيد حسين بدر الدين الحوثي، القائد الزيدي المتمرد الذي قتلته القوات اليمنية سابقا.
    ولايعترف المتمردون الزيديون بشرعية النظام الحالي الذي جاء الى السلطة عام 1962 عبر انقلاب عسكري ضد سلطة الامام الذي كان يتبع المذهب الزيدي.
    كما يعارضون تحالف اليمن الوثيق مع الولايات المتحدة، ويتهمون الحكومة بالفساد واضطهاد الشيعة.






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    نكاح العذارى يديم الصحة



    رويرز :
    أصدرت محكمة صينية حكم الإعدام على برلماني سابق بعد إدانته باغتصاب أكثر من 20 فتاة.
    وكان رجل الأعمال الصيني الذي راكم ثروة كبيرة، وو تيانكسي، قد بدأ اغتصاب الفتيات بعد أن أخبره عراف أن ممارسة الجنس مع الفتيات العذروات من شأنه إدامة صحته لمدة أطول.
    وذكرت صحيفة " ذي بيبل دايلي" أن تيانكسي البالغ من العمر 61 عاما من إقليم هينان كان يهدف إلى ممارسة الجنس مع 100 فتاة عذراء.
    وحكمت المحكمة التي أدانت تيانكسي على امرأة كانت تساعده على اصطياد الفتيات الضحايا اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 12 و 16 عاما بعشرين سنة سجنا.
    ونفى تيانكسي الذي خدم نائبا في البرلمان الصيني ما بين 1998 و 2003 التهم الموجهة إليه، قائلا إنه كان يمارس الجنس مع بائعات هوى.
    لكن محكمة في مدينة نانيانج أدانته بتهم الاغتصاب التي جرت وقائعها ما بين أوائل 2005 و أبريل 2007 وحكمت عليه بالإعدام.
    وكانت وكالة الأنباء الصينية شينخوا قد ذكرت في وقت سابق أن السلطات المحلية في إقليم هينان اعترفت بأنها واجهت ضغوطا شديدة في التعامل مع هذه القضية بسبب المكانة السياسية للمتهم تيانكسي.
    وحكمت المحكمة على تيانكسي الذي يملك شركة للمواد الغذائية في زهينبينج أيضا بغرامة قميتها 69 ألف دولار أمريكي.






    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    لجنة دولية تستجوب السعودية بشأن حقوق المرأة



    جنيف (رويترز) :
    واجهت المملكة العربية السعودية التي تمثل لاول مرة أمام لجنة تابعة للامم المتحدة لمراقبة حقوق المرأة يوم الخميس اسئلة صعبة كما واجهت تحديا لتحقيق المساواة بين الجنسين.
    ويوجد لدى لجنة الامم المتحدة لازالة جميع اشكال التمييز ضد المرأة 23 خبيرا مستقلا لمراقبة الالتزام بالاتفاقية الدولية لحقوق المرأة لعام 1979.
    وصدقت المملكة اكبر دولة مصدرة للنفط على الاتفاقية في عام 2000 بشرط ان تكون الغلبة للشريعة الاسلامية اذا كان هناك تعارض مع احكامها.
    وخلال مناقشة تستمر يوما واحدا حول السجل السعودي تعرض الوفد السعودي للانتقاد لعدم الوفاء بالمعاييرالدولية التي تضمن للمرأة الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمدنية.
    وقالت عضو اللجنة ماريا ريجينا تافاريس دي سيلفا خلال الجلسة في جنيف "عندما تكون المرأة حرة في اتخاذ قراراتها في جميع مناحي حياتها فانها في هذه الحالة فقط تكون مواطنة كاملة."
    وقالت هيسو شين العضو الاخر باللجنة ان نظام ولاية الذكور "يحكم بالفعل كل مناحي حياة النساء" في المملكة السعودية.
    وقالت "دون موافقة الرجل لا تستطيع المرأة ان تدرس او تحصل على رعاية صحية او تعمل او تتزوج او تمارس أعمالا تجارية او حتى تحصل على خدمة سيارة الاسعاف في حالة الطواريء."
    وقال تقرير قدمته الرياض حول الالتزام باتفاقية مناهضة جميع اشكال التمييز ضد المرأة "لا يوجد تمييز ضد المرأة في قوانين المملكة."
    وقالت الحكومة السعودية انه بينما يمكن الاستشهاد بحقوق المرأة الموضحة في الاتفاقية امام المحاكم او السلطات الحكومية فان الشريعة الاسلامية ينبغي ان تسود في النهاية.
    وكان تطبيق الشريعة الاسلامية في قضية اغتصاب في الشهر الماضي ادى الى انتقادات دولية واثار القلق حول وضع المرأة في هذه الدولة الاسلامية المحافظة حيث يطالب رجال الدين اصحاب النفوذ القوي بالفصل الصارم للاناث.
    وفي تلك القضية اصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز عفوا عن المرأة التي تبلغ من العمر 19 عاما التي صدر الحكم بجلدها لانها كانت في صحبة رجل ليس قريبا لها.
    وظهرت قضيتها المحرجة الى الضوء لانه ا خطفت مع رفيقها واغتصبها سبعة رجال






    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    مركز للحجاج المسيحين على نهر الاردن



    نوفوستي :
    سيشيد مركز للحجاج المسيحيين على ضفة نهر الأردن في هذه السنة. وأعلن هذا يوم أمس فلاديمير
    كوجين مدير الشؤون الإدارية في الديوان الرئاسي الروسي. وسيزود المركز بحوض تعميد في
    المكان حيث جرى تعميد السيد المسيح. وقد أهدى قطعة الأرض لتشييد المركز عليها إلى الكنيسة
    الأرثوذكسية الروسية الملك الأردني عبد الله الثاني إبان زيارة فلاديمير بوتين إلى الأردن في
    فبراير من العام الماضي.
    ويجتذب نهر الأردن العديد من المتدينين الذين يسعون للغوص في مياهه التي ترتبط بحدث كبير
    ـ تعميد السيد المسيح.
    وفي الحقيقة يتوجه إلى هناك حاليا عدد محدود من مواطني روسيا مع أنه يوجد اتفاق بين
    الأردن والكنيسة الأرثوذكسية الروسية حول تنظيم سفرات حج مسيحية. وهذا يرتبط بوقوع
    قطعة الأرض في المنطقة الحدودية. ومن الصعب الوصول إلى هناك من إسرائيل إذ لا تفتح
    الحدود إلا مرتين في السنة. والوضع سيتغير بافتتاح المركز.






    رد مع اقتباس  

  8. #8 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    اكتشاف سيف يعود الى 2500 عام



    شينخوا :
    اكتشف الاثريون الصينيون سيفا محكم الصنع يعود حسب اعتقادهم الى 2500 عام حتى 2600 عام فى قبر قديم بمقاطعة جيانغشى بشرق الصين.
    وقال خبير فى الاثار ان هذه السيف يعد الاقدم اكتشافا فى الصين.
    طول السيف 50 سم ويميل لونه الى الاسود والذهبى والاحمر اللامع. ونقش على طرفى غمده رسوم تنين, ووسط الغمد مزخرف بسهمين على شكل حرف // دبليو //.
    وقال شو تشانغ تشينغ كبير فريق الحفريات انه // السيف الاول تحت السماء .






    رد مع اقتباس  

  9. #9 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    لا تعليــــــق . !





    رد مع اقتباس  

  10. #10 رد: بوش اجتمع بسيدات الاعمال السعوديات بقيادة مهندسة سعودية والمتشددون يهاجمون 
    المشاركات
    2,987
    ماشائ الله السيدات الفاضلات اجتمعو مع الرئيس الامريكي ويبون تاشيرات ومدد الوقت ساعه وثلث

    ومبسوطين السعودين على قلة الادب هذي

    حسبي الله فيهم ونعم الوكيل





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الاعلام حقائق وأرقام
    بواسطة ناشر الخير في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-Feb-2009, 02:16 PM
  2. صلاة العيد إذا اجتمع عيد وجمعة
    بواسطة معاند الجروح في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 23-Oct-2007, 04:25 PM
  3. ارتداد متوقع بقيادة الراجحي والخشاش
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-Nov-2006, 09:07 PM
  4. الوليد بن طلال يستقبل أول طيارة سعودية ويؤيد قيادة السعوديات للسيارات
    بواسطة نـايف التميمـي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-Sep-2006, 09:21 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •