الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي في الله ... أشعر بما أنتم فيه من معاناة، وإني لأعلم أن منكم

  1. #1 إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    411
    العكس, تغلق, بفتاة, شاب



    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخوتي في الله .



    أشعر بما أنتم فيه من معاناة، وإني لأعلم أن منكم من يستلطف هذه المعاناة أحياناً، إلا أن القلق والشعور بالذنب يختلج القلوب، مؤشراً صادقاً على الإحساس باستهجان هذه العلاقة وبغضها، وأن منكم من يشعر بذلك و يعيش خداع الذات، وآخرون يحملهم ذلك على استنكار تصرفاتهم وحساب أنفسهم . أليس كذلك؟!



    أحبتي في الله . لنملأ قلوبنا ثقةً بالله بأنه تبارك وتعالى أرأف بعباده من أن يأمرهم ما لا يستطيعون فعله، أو ينهاهم عن شيء لا يستطيعون تركه؛ فلقد قال الله تعالى: { لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا } [البقرة:286]. فيا من أجريت علاقة محرمة مع تلك الفتاة، فوالله إنك تستطيع التخلص من هذه العلاقة لأن الله ينهاك عنها، والله لا ينهاك عن شيء لا تستطيعه. فهذا قول الله فهل ستصادمه؟!



    وأنتِ يا أخت الإسلام . هذا قول الله وهو أصدق القائلين فلا أظنك تعارضينه.



    إخوتي في الله، ألا ترون عجباً عندما تتأملون حال المرأة في المسجد، وذلك عندما يسهو الإمام في صلاته فإنه يشرع في حق المرأة التنبيه بالتصفيق لا بالكلام، أما الرجل فيقول "سبحان الله"، لاحظوا معي أن الأمر في صلاة والإنسان في العبادة أبعد عن المعصية، ثم أنهم في بيت من بيوت الله له احترامه وتكريمه عن دناءة الأخلاق، مع ذلك فقد يُفتن الرجل بصوت المرأة إذا تكلمت، فلا يجوز لها أن تتلفظ بقولة "سبحان الله"، ولاحظوا أيضاً أن لفظة "سبحان الله" ذِكْرٌ مجردٌ من أي مغزى يجر للرذيلة! لا تصريحاً ولا تلميحاً!



    فإذا كان صوتها قد يَفتن المصلين وهي في بيت من بيوت الله ولأمر من مصلحة الصلاة، فكيف بغير ذلك أيها الفطناء؟! فكيف بالمحادثات التي تمدد إلى الساعات وفي الخلوات؟!



    وقال الله في كتابه العزيز مخاطباً أمهات المؤمنين: { فَلاَ تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً } [الأحزاب:32]، فهذا أمر من الله لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بعدم الخضوع في القول والتكسر في الحديث، وعلل ذلك لئلا يطمع الذي في قلبه مرض، والمرض هنا مرض الشهوة كما جاء في تفسير هذه الآية.



    فلاحظوا أيها الأعزاء أن هذا الخطاب موجه للتَّقِيَّات العفيفات أبعدُ الناس عن لوثة المعاصي، زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، فكيف بغيرهن أيها الفطناء؟!



    حتى نعلم حال بعض الفتيات اللاتي يتظاهرن بالثقة بأنفسهن، فما هن إلا مغالطات لأنفسهن فلسن والله بأطهر من نساء النبي صلى الله عليه وسلم.



    و قال تعالى: { وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ } [النور:31]، أي على المرأة أن تمشي بهدوء حتى لا يسمع الرجال صوت خلخالها فيُفتنون، فإذا كان إظهار صوت الخلخال لا يجوز، فكيف بصوت المرأة المصحوب بالتميُّع والتكسُّر والضحكات والهمسات وبذيء الكلام؟!

    ثم يأتي البعض ويقول بأنه حسن المقصد، يُجري المحادثة الشيطانية ويزعم بأنه سليم النية وطاهر القلب. ولقد علّمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن ما في الباطن ينعكس على الظاهر ولا بد، فأعطانا قاعدة جليلة، فقال صلى الله عليه وسلم: « ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب » .



    فهذا الحديث ردٌ قاطعٌ على من يعمل أعمالاً باطلةً ويزعم بأنه سليم المقصد، وأن قلبه ذو صفاء ونقاء -كما يزعم البعض-، ويُلَطِّفُ فعلته بأن نواياه حسنة ومقصده سليم، فيتحدث ويقطع الأوقات بالكلام المسموم، ويُرضي شهوته، ويُشبِع نهمته، ثم إذا أفاق من سكرته زعم أن قلبه طاهر نقي!!.



    و لو كان قلبه سليم نقي، لرأينا صلاحاً في الأعمال والأقوال؛ لأن القلب أمير الجوارح، لو صلح القلب صلحت الرعية وهي الأعضاء، ولكن لما كان قلبه فيه خلل وفساد، ظهر ذلك على الأعمال والأقوال؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب » .



    ثم -أيها العابثون بالأعراض- لو زعمتم أن علاقتكم تلك لا تتعدى مجرد الحديث، لكان ذلك كافياً في على إدانتكم، وشاهداً على جريمتكم؛ لأن اللسان يزني وزناه الكلام، والسمع يزني وزناه الاستماع. فلقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « كتب الله تعالى على كل نفس حظها من الزنى » ، وجاءت زيادة حكم عليها الشيخ الألباني بالصحة: « فالعين تزني وزناها النظر، واللسان يزني وزناه الكلام، واليد تزني وزناها البطش، والرِّجل تزني وزناها المشي، والسمع يزني وزناه الاستماع، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه » .



    ولقد أودع الله سبحانه وتعالى شهوة في الجنسين ليميل كل إلى الآخر لحكم يعلمها الله، منها التكاثر و حفظ النوع البشري، وجَعَل هذه العلاقة يحددها ضابطُ شرعي وهو الزواج، وحرَّم الزنا وكل الطرق الموصلة إليه من السمع والنظر. فقال تعالى: { وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلاً } [الإسراء:32].



    وقال تعالى: { قُلْ لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوجَهُمْ ذلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ . وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } [النور:30]، فأمر الله بقطع الطرق الموصلة للزنى، والعلاقة المحرمة من محادثة الجنسين، من الطرق الموصلة لذلك كما معلوم للجميع.



    ومما يساهم في إيجاد الرغبة الملحة لتكوين العلاقة بين الجنسين -بعد عدم الخوف من الله ومراقبته- ما يكون من رؤية النساء في القنوات و المجلات، وما يحدث من الاختلاط. كذلك خروج بعض النساء إلى الأسواق متعطرات متبرجات، تتكسر الواحدة منهن في الكلام مرتدية ما تسميها عباءة، تكشف عن بعض مفاتنها. فتبدو في كلامها ومشيتها وزينتها وكأنها بغيٌّ تعرض نفسها.



    وأيضاً ما يُكتب في ساحات المنتديات و حوارات الشات والماسنجر، يكتبون ويتحدثون، ما كأن الله يعلم جهرهم وسرهم بل ونجواهم وما يكتمون، وما كأنهم محاسبون على ما يعملون.



    قال تعالى: { أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لاَ نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ } [الزخرف:80].

    كذلك مما يغري ويرغِّب في تكوين تلك العلاقات: الاستماع إلى الغناء. وأكاد أجزم بأنه لا يوجد من يستمع للأغاني إلا ويحدث نفسه بالنساء والزنى؛ لأن الغناء رقية الزنى وبريده، والداعي صراحة للفجور، و لا يخرج موضوع الغناء غالباً عن إطار هذه العلاقة المحرمة، من التغني بصفات المرأة ومحاسنها، والمواعيد واللقاءات المظلمة، وإظهار اللوعة والتحسر على فوات الفاحشة أو بنياتها!.



    ولا يَغُرُنا احتفاء الإعلام من القنوات والصحف والمجلات بالمغنين والمغنيات؛ فإنهم من أراذل الناس وأفسقهم وإن لمعهم الإعلام الساقط ووصفهم بالنجومية، فإننا نعرف أن النجم يهدي الساري الطريق، وهؤلاء المغنون الغافلون إنما يُضلون ولا يهدون، وإن الألفاظ لا تغير من الحقائق شيئاً، وكان الأجدر بالإعلام أن يوقف شر هذا السرطان الذي سرى في شباب الأمة وفتياتها، فوَأَدَ الحشمة، ونَحَرَ العفة، فلله المشتكى و { وَسَيَعْلَمْ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ } .



    ويُسَهِّلُ الغناء من فظاعة الأمر، ويُصَوِّر الأمر على أنه محبة لا بأس بتبادلها والتعبير عنها، ولقد أخبرنا الله أن كل محبة ستنقلب إلى عداوة يوم القيامة، إلا محبة المتقين. فقال الله تبارك وتعالى: { الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67].



    فما فائدة المحبة المزعومة، عندما تنقلب إلى عداوة، وتفتضح الأسرار وتبدو الفضائح على مسمع ومرأى الأولين والآخرين؟



    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إذا جمع الله الأولين والآخرين يوم القيامة يرفع لكل غادر لواء فقيل هذه غدرة فلان ابن فلان » رواه مسلم وغيره.



    بما ستحتال أخي حينها؟! و بأي عذر أختي ستبررين ذلك الموقف العصيب؟!



    لا سبيل للجحود والتبريرات، قال الله تعالى: { يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } [النور:24].



    فهذا ما تجر إليه هذه العلاقات من خزي في الآخرة، نعوذ بالله من ذلك المصير.



    وقبل ذلك الخزي، خزيٌ ونكالٌ في الدنيا قال الله تعالى: { الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُواْ كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ } [النور:2].



    قال الإمام أحمد رحمه الله: (لا أعلم ذنباً أعظم بعد الشرك والقتل من الزنى).



    أيضاً من جملة الخزي والعذاب، ما أخبرنا به صلى الله عليه وسلم من عذاب الزناة، أنهم يكونون رجالهم ونساءهم عراة في تنور أسفله واسع وأعلاه ضيق، يعذبون يصالون النار ولهم صراخ جزاء بما كانوا يصنعون، ولا يظلم ربك أحداً.



    والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة معلومة.



    وأخيراً تذكروا إخواني وأخواتي . أن الدنيا مهر الجنة، وأن الدنيا دار امتحان، فطبيعيٌ أننا سنرى أشياء مغرية ومفتنة، ولوأن الله ما أودع فينا رغبة وشهوة، لما أصبح لأحد منا ميزة عن الآخر، ولكن الله جعلنا نرغب ونشتهي، فإذا امتنع أحدنا لله، خوفاً منه وطمعاً فيما عنده، يكون هو الفطن الذي علم بأن هذا الدار إنما دار تحصيل، والعاقل لا يبيع الجنة من أجل لذة تنقضي، ويبقى إثمها وألمها وحسرتها، ولكنه بعيد الأفق يعيش في الدنيا وقلبه معلق بالآخرة ونعيم الجنة، حيث ما لا عين رأت ولا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر، في أبدٍ لا يزول، قال الله تعالى: { وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } [الزخرف:71]، في روضات الجنة يتقلب، وعلى الأسرة يجلس، وعلى الفرش التي بطائنها من إستبرق يتكئ، وبأنواع الثمار يتفكه، ويطوف عليه من الولدان المخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين، لا يُصدعون عنها ولا يُنْزَفون، و فاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون، وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون، جزاء بما كانوا يعلمون، ويطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب، وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين، وهم فيها خالدون، في قصور الجنة ينظرون إلى الرحمن تبارك وتعالى ويمتعون أنظارهم. ويلتقون بصفوة البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وإخوانه الأنبياء وصحبهم الكرام. نعيم لا يوصف، لا همٌ ولا كدر، لا عرق ولا أذى، لا قذر ولا حيض ولا نفاس، لا تعب ولا نصب، قال الله تعالى: { لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُمْ مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ } [الحجر:48]، ولا نوم لكي لا ينقطع النعيم بنوم. و لا عبادة تنشأ إلا لمن أراد أن يتلذذ بها، فهي دار جزاء لا دار عمل.



    فنزِّهوا النظر إخوتي في الله، وطهِّروا السمع، واحفظوا الفروج؛ ليكون الجزاء من جنس العمل، لتسعدوا بالحور العين ونساء الجنة، التي نصيفها (خمارها) خير من الدنيا وما فيها، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: « ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها » و لو بزغت في البحر الأجاج لجعلته عذباً، وأن مخ سوقها ليرى من شدة الحسن ولقد جاء في القرآن والسنة وصف الحور العين بما يعجب له المرء، من الحسن والبهاء واللطافة والتغنج والتغني.



    وأنتِ أختي تذكري أن المرأة في الجنة سيدة الحور العين، فإذا انبهرنا بجمال وحسن الخادمات، فكيف بسيدتهم؟!



    فهل سننتهي ونعلنها توبة إلى الله، أم أننا سوف نسوِّف أيضاً؟!



    فكم من محدثٍ نفسه للتوبة مات قبل أن يدركها، وهو يظن أنه سيتوب قبل الممات.



    إذا هبت رياحك فاغتنمها



    فإن الريح من عادتها السكون




    اللهم اجعلنا ممن إذا أعطي شكر، وإذا ابتلي صبر، وإذا أذنب استغفر، وإذا ذُكِّرَ اتعظ


    محاظرات رائعة عن العشق والحب

    دواء العشاق

    العشق وعلاجه


    الحب الزائف

    وهم الحب




    موقع التوبة

    Ygn ;g ahf jugr ftjhm H, hgu;s







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525


    "

    "

    يعطيك العافيه ع موضوع الرائع


    بارك الله فيك


    وجزاك كل خير

    دمت بخير


    تحياتي






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    نفع الله بك





    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    48
    جزاك الله خير ونفع الله بك

    وكتب الله لك به الأجر






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    بارك اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه فيك

    لانتوقع منك أقل من ذلك


    فدائما مواضيعك شيقه وذا قيـــــــــــــــــــــمه


    أســـــــــــــــــــــــــأل الله أن ينفعنا وإياك بكل مايحب ويرضى





    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    6,597
    جزاك الله خيرا





    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    2
    اشكرك على الموضوع جدا رائع ويناقش ظاهره حقيقية جزاك الله خيرا





    رد مع اقتباس  

  8. #8 Icon22220 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    نبض المدينة المنورة غير متواجد حالياً إدارة العلاقات العامة
    المشاركات
    6,027
    [align=center][glow1=66ff33]بارك الله تعالى فيك


    والله يعطيك العافية[/glow1]

    [/align]





    رد مع اقتباس  

  9. #9 رد: إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    411
    إلى كل عاشقة تريد الحقيقة





    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
    أما بعد: أختي العزيزة: هل تريدين الحقيقة ؟ وهل تبحثين عنها ؟ هل تريدين حقا أن تعيشي قصة حب مع فتى أحلامك ؟!!!!!إذا فاسمعيني جيدا وافتحي قلبك إلى كلام يخرج من شاب إلى فتاة ولكن من شاب يريد أن ينقذكلا يغرقك


    أختي فتاة الإسلام
    ما هو الحب؟ ولماذا خلقه الله؟. أولا وقبل كل شيء,إن الإسلام لم يحرم الحب بحد ذاته كمشاعر وعواطف , بل منع العلاقة التي تحدث بين الرجال والنساء قبل الزواج.ولكن لماذا !!!!!!! في البداية, من وجهة نظر واقعية,اسألي أي إنسان منصف, شاب كان أم فتاةمتزوجون كانوا قد عاشوا قصص غرامية متعددة قبل الزواجاسأليهم ما هو تأثير علاقاتك الغرامية السابقة على حياتك

    الزوجية بعد أن أصبح لديك أسرة وأولاد . أنا سأجيبك عنه: وسوف أتكلم من وجهة نظر الشباب: إن كل شاب عندما يتزوج , يلزم منه أن يرتبط بزوجته وألا يحب غيرها,وهذا هو الواجب عليه وعليها. ولكن للأسف يحدث شيء لم يكن يتوقعه, وهو عندما يعيش مع زوجته, يبدأ الشيطان بعملية وسوسة, فيقول له: قارن بين زوجتك وبين اللاتي كنت تقيم معهن علاقات غرامية.فواحدة شقراء ذات خصر نحيلوأخرى بيضاء ذات عيون رائعةو و و عندها يبدأ الرجل بإجراء هذه المقارنة,وذلك بسبب تأثير ما كان قد عاشه في الأيام الخواليوفي لحظات الضعف هذه, يتسلل الشيطان إلى قلب الرجل ويقذف في قلبه البغض والكره لهذه الزوجة المسكينة, التي قد تكون لا تملك تلك المواصفات,حتى يصبح الرجل يرى كل شيء منها سيئا ولا يعجبه شيء .وهكذاحتى يوقع
    البغضاء بينهما وبعدها.الطلاق. نعم أختيصدقيني, هذا ما يحدث للشاب أو الرجلصدقيني أنا شاب وأعلم جيدا ما يدور في أذهان الشباب


    والرجالوكذلك النساء والفتيات, يجرين المقارنة السيئة السابقة. إذا من وجهة نظر واقعية واجتماعية, ظهر لنا أن هذه العلاقات سوف تؤثر على علاقة الزوج بالزوجة, وذلك عبر تذكر الأيام الخواليفانظري إلى المشاكل التي تحدث في البيوت, وكما تعلمين البيوت أسرار. أما الآن فتأملي معي هذا الرسم البياني, وأرجو ألا تتسرعي وتقولي أني أخون وأشك بأحدولكن هذا هو الواقع الذي أعلمه تماما وهذا من خلال معايشتي لكثير من القصص التي رأيتها


    لنرى ونعيش أحد التجارب التي من الممكن أن تحدث مع إحداكن في المدرسة مثلا: تخرج الفتاة من المدرسة مع صديقاتها , فإذا بشاب وسيم, يضع على شعره الزيوت و العطور وووو فيقع نظرك عليه وهو كذلك,وهذه هي الدرجة الأولى من السلم الأعلى.وبعد هذه النظرة يبدأ تفاعل المشاعر, ثم تتحول إلى إعجاب, وهذه هي الدرجة الثانية. وبعدها يبدأ مسلسل النظرات والضحكاتوهكذا, بعد عملية التعارف وبعد فترة من الزمن, يطلب الشاب من الفتاة أن يسمع منها كلمات تشعره بنشوة الحب, كما هي كلمات الأغاني التي قد تأثر بها. ثم يتكرر هذا الطلب وهكذا حتى يتحول إلى رغبة لدى الشاب يريد أن يفرغها, وتتحول إلى غريزة حيوانية تطالبه بالمزيد حتى يقع المحظور والعياذ بالله . ولكن هذا قد يأخذ فترة من الزمن حتى لا يكون الأمر مفاجئا. وهذه هي طريقة الشيطان: طريقة الخطوة خطوة. وهذا ما حذرنا منه الله تعالى في القرآن الكريم وقال( ولا تتبعوا خطوات الشيطان ) لاحظي أن الله تعالى لم يقل ولا تتبعوا طريق الشيطان,بل لا تتبعوا خطوات الشيطان. لأن الشيطان ماكر خبيث, يشعر الفتاة أن الموضوع بسيط. فكلما عظمت أحد الخطوات بعين الفتاة, جاء الشيطان وبسطها لها حتى تهون عليها ثم تبدأ بمسلسل التنازلاتواحدة تلو الأخرى, حتى يزول الخوف من الذنب ويبدأ الحياء بالتلاشي شيئا فشيئا, إلى أن يقع الفأس بالرأس, وعندها لا ينفع الندم. وإذا أردت التأكد فاسألي أصحاب التجارب السابقة عود على بدء

    أما الآن أريد أن أرجعك إلى ما قد بدأت به أولا. ونقول هل حرم الإسلام الحب؟ أبدا لم يحرمه. ولكن في إطاره الشرعي. ولتسمعي معي هذه الوقفات من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم مع عائشة الطاهرة رضي الله عنها, وليتعلم كل امرأة ورجل من هذه الدروس الرائعة
    .
    -1- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة رضي الله عنها: حبي لك كعقدة في حبل!!!!! فتضحك هي رضي الله عنها, ثم كلما مرت عليه سألته: كيف حال العقدة يا رسول الله؟ فيقول : كما هيانظري يا أختي إلى هذه الكلمات بالله عليك هل يقدر أكبر شاعر في العالم بل وأكبر ممثل وعاشق أن يخرج مثل هذه الكلمات. تأملي هذا الموقف

    -2- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حاضت عائشة رضي الله عنها: يلاطفها ويداعبها.وكانت إذا شربت من كوب الماء أخذ النبي صلى الله عليه وسلم هذا الكوب وبحث عن موضع شفتيها وشرب من نفس المكان الذي شربت منه.( آسف للتطرق لبعض الأمور الحساسة ولكنه الإسلام ولا خجل في الإسلامبل الحياء من الإسلام).


    -3- سأل عمرو بن العاص رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله من أحب الناس إليك؟ قال: عائشة!! قال يا رسول الله من الرجال؟ قال: أبوهاتخيلي أختي المسلمة هل يستطيع الرجل في هذه الأيام أن يجيب مثل هذا الجواب بل ويلفظ اسمها أيضا. إذا الإسلام لا يحرم الحب, بل يحرم العلاقة التي تكون في غير إطارها الشرعي.


    أخيرا أخيتي


    : أريد أن اختم بحكمة الله في خلق الحب: عندما خلق الله الإنسان, وخلق أعضاءه, خلق لكل عضو من الأعضاء طاقة معينة ومحدودة لكي نصرفها فيما يرضي الله. فمثلا, خلق الله العين وأعطاها طاقة النظر لكي تبصر ما هو حلال لها. وكذلك الأذن والسمع, واليد والعمل الخ . وكذلك أيضا القلب, فقد أعطاه الله طاقة, هذه الطاقة هي الحب والعواطف,

    فانظري يا أختي أين تصرفي هذه الطاقةأتصرفيها في هذه العلاقات وتنفذ منك؟!! لكي تصابي بما أصاب قلوب الأزواج الذين تحدثنا عنهم من قبل. حتى لا يجدوا حبا يتبادلونه أبدا


    يا أختاه أرجوك فكري جيدا


    نحن أمة يتكالب عليها الأمم الباقيةيا أختي أرجوك أنت قلعة من قلاع الإسلامإياك أن يؤتى الإسلام من قبلك, وأن يخترقوا هذا الحصن وأنت فيهوإياك أن تفتحي هذه القلعة لكل ذئب يطرقها.ولكل متسول كذاب.بل افتحيها لرجل يستحقها .لرجل لا يمل من حبك إذا أحبكولا يؤذيك إذا كرهكبل يحافظ عليك.أتعلمين من هذا الرجل؟

    .إنه الشباب المؤمنالشباب المحافظ الملتزمهو الذي سوف يحفظك.فبالله عليك إياك وأن تخدشي حياءك.وإياك أن تخوني أهلك وأبويك وأن تخوني الإسلاموأخيرا إياك أن تأتي يوم القيامة وتري الرسول صلى الله عليه وسلم فتركضي إليه تريدين أن تتحدثي معه فيعرض عنك ويقول لك:لا تقتربي مني فأنت من الذين خذلونيوضيعوا الدين

    ابو حمزه






    رد مع اقتباس  

  10. #10 إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس 
    المشاركات
    411
    إلى كل مبتلى بداء العشق . هاهنا الدواء


    بسم الله الرحمن الرحيم . وبة نستعين والصلاة والسلام على سيد ألأولين وألأخرين أما بعد !



    أملا أن لا ينشغل شبابنا بالشهوات الفانيات.ويستعدوا للممات الآت. ويتنبهوا لأضرار العشق والهيام بينهم بنينا وبنات. ابعث بكلمات مليئة بالآلام. وحروف سطرتها الأقلام. على أوراق تتزاحم عليها النصيحة والكلام. ابعثها إلى كل من كان مغرورا بعشيقته وعلى حبيبته إقباله إلى كل من كان مفتونا بكوا ذب قلبه وأماله. إلى كل من اقبل على ما يضره تاركا ما يفيده. إلى كل من يخفى عليه الأمر الرشيد. إلى كل من ضيع لحظة فى العشق والهيام وقد أحصاها عليه رقيب وعتيد. نقول له انتبه إلى كلامنا فهو لك مفيد وعليك شهيد!



    أنا سأقسم الموضوع على ثلاث مراحل . ونبتدى بعون الله .



    أولآ : الكلام هنا لمن عافاة الله من هذا البلاء يجب عليك :


    1-أن يقول الحمد لله الذى عافانى مما إبتلى بة غيرى وذلك لعظم هذة الفتنة .


    2-أن يغض بصرةلأن غض البصر أيسر من الصبر على ألم مابعدة ورب نظرة زرعت شهوة وشهوة ساعة أورثت حزنآ طويلآ . وكما قال الشاعر :


    كل الحوادث مبدؤها من النظر *** ومعظم النار من مستصغر الشرر .


    كم نظرة بلغت من قلب صاحبها *** كمبلغ السهم بين القوس والوتر .


    4- إعلم أن العشق أولة لذة وهيامة وأوسطة سامة وأخرة ندامة وبعد ذلك كلة يقع عليك أثامة .



    ثانيآ : إذا كنت ممن أبتلى بالعشق ينقسم إلى حالتين :


    1_ واحد سعيد بهذة العلاقة وحاسس إنة مش بيعمل حاجة غلط ومش عاوز يتغير أقولة :إقفل الصفحة وشوف موضوع تانى غفر الله لى ولك .


    2_ واحد بيموت كل يوم نفسة يتخلص من هذا الداء ومش عارف إزاى أقولة : كمل الموضوع عسى الله أن يفيدك بما تقرء .


    إعلم أخى \ أختى ( الكلام هنا للشباب والبنات ) أن لداء العشق أعراض وأعراض مرض العشق :


    1- شرود الدهن . 2 – الحزن الدائم . 3- الميل إلى الوحدة . 4-لايفكر إلا فى المحبوب .


    5- ترك مصالح الدنيا وألأخرة . 6 – الخوف من المستقبل .



    ولما كان للداء أعراض فلة علاج هقولك كلام أسأل الله أن ينفعك بة .! خطوات العلاج .!


    1- إتقى الله : فال تعالى (ومن يتقى الله يجعل لة مخرجآ ويرزقة من حيث لايحتسب )الطلاق2


    2- العفة :قال تعالى ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحآ حتى يغنيهم الله من فضلة ) النور33.


    3- قال تعالى ( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنة مسئولآ ) . ألإسراء 36.


    4- قال رسول الله (ص) : طاعة الشهوة داء وعصيانها دواء .


    5- قال رسول الله (ص) :الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر .


    6- قال رسول الله (ص) : حفت الجنة بالمكارة وحفت النار بالشهوات .


    7- إعلم أن من أحب شيئآ غير الله عذب بة .


    8- عشق الصور أخى \أختى


    إنما يبتلى بة القلوب الفارغة من محبة الله المعرضة عنة النتعوضة بغيرة عنة فإذا إمتلأ القلب من محبة الله والشوق إلى لقائة رفع ذلك عنة مرض عشق الصور قال بعض السلف : العشق حركة قلب فارغ .


    9- إشعار النفس باليأس من المحبوب فإن النفس متى يئست من شىء إستراحت إلية ولم تلتفت إلية وأن يعلم أن تعلق القلب بما لا مطمع فى حصولة درب من الجنون .


    10- إجتنب المعشوق وأشعر نفسك أنة معدوم لا سبيل لة إلية وأنة بمنزلة سائر المحالات .


    11- أتركة لخشية فوات محبوب هو أحب إلية وأنفع لة وخير لة منة وأدوم لذة وسرور وحقيقة الحب أنها أحلام نائم أو خيال لا ثبات لة فتذهب اللذة وتبقى التبعة وتزول الشهوة وتبقى الشقوة .


    12- فإن لم تنفع هؤلاء لينظر ماتجلب علية هذة الشهوة من مفاسد عاجلتة وما تمنعة من مصالحها فإنها أجلب شىء لمفاسد الدنيا وأعظم شيئآ تعطيلآ لمصالحها فإنها تحول بين العبد وبين رشدة الذى هو ملاك أمرة وقوام مصالحة .


    13- تذكر قبائح المحبوب وما يدعوة النفرة عنة فإنة إن تأملها وجدها أضعاف محاسنة التى تدعوا إلى حبة ولا تكن ممن غرة لون جمال على جسم أبرص مجذوم وليجاوز بصرة حسن الصورة إلى قبح الفعل وليعبر عن حسن المنظروالجسم إلى قبح المخبر والقلب .


    14- فإن عجزت هذة ألأدوية كلها : لم يبق لة إلا صدق اللجأ إلى من يجيب المضطر إذا دعاة وليطرح نفسة بين يدية على بابة مستغيثآ بة متضرعآ متذللآ مستكينآ .


    فمتى وفق لذلك :فقد قرع باب التوفيق فليعقف وليكتم ولا يشيب بذكر المحبوب ولا يفضحة بين الناس ويعرضة لأذى فإنما يكون ظالمآ متعديآ .



    أما لو حصل فراق بينك وبين محبوبتك وزعلان ومهموم أقولك :


    لا تحزن فهذا قدر الله فارضى عن الله وارضى بالقضاء . قال تعالى ( لكيلا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما أتاكم والله لا يحب كل مختال فخور ) الحديد 23. وأقولك بعض النصائح يمكن تنفعك :


    1- إحمد الله على توفيقة إياك وقل الحمد لله إن الموضوع إنتهى قبل فوات ألأوان .


    2- قل : إنا لله وإنا إلية راجعون اللهم أجرنى فى مصيبتى وأخلف لى خيرآ منها .


    3- إياك وسماع ألأغانى ولا تتذكر الماضى وأمح كل مالة علاقة بالماضى من حياتك وأنظر إلى المستقبل .


    4- مصاحبة الصالحين وحضور مجالس الصالحين وأيضآ حضور مجالس اللهو والسرور والفرح قدر ألأمكان حتى تستطيع التسلية عن قلبك .


    5- أهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنة عذاب للروح ومرض للقلب وافزع إلى الله فى كل أمورك وافزع إلى ذكرة وطاعتة .


    6- إعلم أن مامضى فات وما ذهب مات فلا تفكر فيما مضى فقد ذهب وانقضى .


    7- البلاء يقرب بينك وبين الله ويعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر والعجب والغرور .


    8- إذا أحببت ألا تغتم فلا تقتن ما بة تهتم .


    9- من بلغ غاية مايحب فليتوقع غاية مايكرة , المفروح بة هو المحزون علية .


    10- أعلم أن سرورك مقرون بمساءة غيرك وكذلك حزنك مقرون بسرور غيرك إذا كانت الدنيا تصل صاحبآ بفراق صاحب فتكون سرورآ لمن وصلتة وحزنآ لمن فارقتة قال النبى (ص) { ما قرعت عصا على عصى إلا فرح لها قوم وحزن لها أخرون }.


    11- جدد حياتك ونوع أساليب معيشتك وغير من الروتين الذى تعيشة .


    12- أكثر من الاستغفار فمعة الرزق والفرج والذرية والعلم النافع واتيسير وحط الخطايا .


    13- كرر لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها تشرح البال وتصلح الحال وتحمل بها ألأثقال وترضى ذا الجلال .


    14- كن واسع ألأفق والتمس ألأعذار لمن أساء إليك لتعش فى سكينة وهدوء وإياك ومحاولة ألإنتقام .


    15- إذا وقعت فى أزمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها حينها تعلم أن الذى عافاك فى ألأولى سيعافيك فى الثانية .



    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن ينفع بة كل من يقرأة وأن يتوب إلى الله من هذا الذنب إنة على مايشاء قدير وحسبى الله ونعم الوكيل وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصير بالعباد .



    موقع التوبة







    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هل تقبل بفتاة لاتنجب. هل تقبلين بشاب لاينجب
    بواسطة تركي44 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-Oct-2013, 09:54 PM
  2. قبل ان ترتبط بفتاة اسألها الاسئلة العشرة
    بواسطة بوغالب في المنتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-Aug-2010, 08:24 AM
  3. (¯`·._.· إلى كل شاب تعلق بفتاة أو العكس·._.·´¯)
    بواسطة سحابة أمل في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-Aug-2008, 08:37 PM
  4. صور زواج جندي امريكي بفتاة عراقيه
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 18-Feb-2007, 05:05 PM
  5. هل انت زكي. تعال اسبتلك العكس
    بواسطة أسد البحار في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-Feb-2007, 01:22 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •