الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إلى كل أم فلتكوني مُشرقة دائما

إلى كل أم.. فلتكوني مُشرقة دائما زيبا رفيق لأنها ضحّت، وسهرت، وبكت، وضحكت، وتعبت، وفرحت، وحزنت، وفعلت كل ذلك من أجلنا.. فتستحق أمهاتنا أن يكون كل يوم

  1. #1 إلى كل أم فلتكوني مُشرقة دائما 
    مُشرقة, دائما, فلتكوني

    إلى كل أم فلتكوني مُشرقة دائما

    فلتكوني مُشرقة دائما 48f58a59-b267-4863-a
    زيبا رفيق
    لأنها ضحّت، وسهرت، وبكت، وضحكت، وتعبت، وفرحت، وحزنت، وفعلت كل ذلك من أجلنا فتستحق أمهاتنا أن يكون كل يوم لهن عيدا وليس يوما واحدا في السنة بل إنهن جديرات بأن يدللن أنفسهن ويعتنين ببشرتهن ويظهرن أكثر جمالا.
    فكيف تعتني جميع الأمهات ببشرتهن؟

    لكل فترة في حياة الأم متاعبها التي قد تترك آثارا على وجهها، فتبدو بشرتها باهتة أو ربما تعاني الجفاف وظهور الحبوب. لتكوني مشرقة كل يوم وفي مختلف مراحل حياتك، كأم اليك هذه الأفكار البسيطة التي تساعدك على العناية بجمالك.
    الأمهات الحوامل
    تحدث مشاكل البشرة عند الحامل نتيجة التغيرات الهرمونية والجسمانية التي تترافق مع الحمل، التي يصعب التحكم بها، لذا فإن تأثيرها سيكون مباشرا في جمالك، مما يستدعي منك حسن التعامل معها، واستخدام منتجات العناية بالبشرة بعناية خلال فترة الحمل، لأن ذلك يجب أن يكون بحدود معقولة حتى لا تؤذي جنينك.
    لكن لا تجعلي هذه المشاكل تؤرقك، لأنها ستكون مؤقتة، كما أنه لا يمكنك عمل أي شيء آخر، لذا ابتسمي وتحملي حتى تمر هذه المرحلة.
    وهناك سبل كفيلة بالحفاظ على بشرتك خلال فترة الحمل، والتخلص من المشاكل الأكثر شيوعا:
    ــــ أحسني التخلص من حب الشباب: حيث إن ظهور حب الشباب خلال فترة الحمل، يرجع إلى أن البشرة تصبح أكثر تهيجا عند التعرض لأي مسبب للحساسية، كما أن ذوات البشرة الدهنية يصبحن أكثر إفرازا للدهون خلال فترة الحمل، مما يؤدي إلى ظهور حبوب على الوجه. أما الحل، فيكون من خلال تجنب استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الصفصاف، أو بشكل عام على أي منتج يحتوي على المواد الكيماوية، لأنها قد لا تكون آمنة بالنسبة لك.
    ــــ استخدمي الصابون اللطيف: يفضل أن تقومي منذ بداية الحمل بتنظيف بشرتك باستخدام بعض أنواع الصابون التي تحتوي على مواد لطيفة وخالية من الدهون والكحول، وفي الوقت نفسه تكون مطهرة ومهدئة كالبابونغ، لأن ذلك سيعمل على فتح المسامات وتلافي ظهور حب الشباب.
    ــــ لا تسمحي بظهور علامات التمدد، وفي سبيل ذلك، يفترض بك استخدام بعض الزيوت الخاصة، سواء من خلال إعدادها وخلطها، أو العثور على بعض المنتجات الطبيعية التي تحتوي عليها، ومن أهم الزيوت المفيدة للبشرة أثناء الحمل: زيت اللوز الحلو، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت بذرة القمح، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند.
    يمكنك تدليك الثديين والبطن والردفين والفخذين باستخدام هذه الزيوت، مما سيساعد على تلافي جفاف البشرة وظهور علامات التمدد في هذه المناطق.
    ــــ اختاري غذاءك بعناية: يفترض بالحامل أيضا أن تحافظ على نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات مناسبة من الخضار والفواكه، وأن تكثر من شرب الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا، لأن ترطيب الجلد واضفاء النضارة على البشرة يبدآن من الداخل.

    الأمهات المرضعات
    هناك الكثير من الأمهات المرضعات اللاتي يعتقدن أن العناية بالبشرة أثناء فترة الرضاعة غير آمنة، مما يثير قلقا كبيرا لديهن، لكن هناك فرقا بين استخدام الأدوية لعلاج بعض الأمراض الجلدية كالثآليل وبعض أنواع الالتهابات، وبين العناية بالبشرة.
    ولعل هذا ما جعل شركات التجميل العالمية تأخذ قلقهن ومخاوفهن بعين الاعتبار، فأنتجت مستحضرات مخصصة للمرضعات، بحيث تكون آمنة تماما طيلة فترة الرضاعة، واستخدمت في صناعتها المواد الطبيعية مثل المانغو، وزبدة الكاكاو، وزيت جوز الهند، والجوجوبا، والبابونج. ومع كل هذا، يستحسن أن تقرأ المرضع التعليمات المرافقة لهذه المنتجات وأوقات استخدامها.
    ومن المشاكل الشائعة عند المرضعات، ما يظهر في منطقة الثديين والحلمتين من تشقق وترهل وجفاف، مما يشكل هما وقلقا كبيرين بالنسبة للنساء خلال الفترة التي يرضعن فيها باستمرار، خصوصا الطفل حديث الولادة، ويخفن من استخدام منتج كريمي معين قد يؤثر في صحة الرضيع. لكن الخبر السار هو أن بعض المنتجات كفيلة بحماية هذه المنطقة والمحافظة عليها، وما يفترض بك فعلا هو أن تختاري المنتجات التي كتب عليها أنها مخصصة للمرضعات.
    أقول للمرضع: بات بإمكانك أن تحافظي على قوة الثديين والبشرة المحيطة بهما، فليس عليك بعد اليوم أن تضحي بمظهرك من أجل أن تقدمي لطفلك التغذية الطبيعية. وأثناء فترة الرضاعة، يمكنك استخدام مستحضرات خاصة وآمنة بشكل يومي من دون أن تلحقي أي أذى بطفلك، وذلك مثل كريم الرضاعة، واستخدام محلول ثابت على منطقة الصدر والحلمتين يساعد على زيادة مرونة الصدر، وتحسين مظهر البشرة وإصلاحها بعد أن أصبحت رخوة.

    الأمهات الموظفات
    قد تكون الأم الموظفة أكثر حاجة إلى تنظيم حياتها، وتخصيص وقت لتعتني بجمالها وصحة بشرتها، ومن دون ذلك لن تجد الوقت الكافي لتحمل جميع المسؤوليات الملقاة على عاتقها، سواء في بيتها ورعاية زوجها وأولادها الصغار، أو في مكان عملها وأداء واجباتها.
    إذا، ما تحتاجين إليه كأم موظفة أن تقسمي وقتك، وتقتطعي حصة منه بين الحين والآخر لزيارة ناد صحي أو صالون تجميل أو قضاء ساعات قليلة أنت واسرتك وأولادك في منتجع صحي خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتدللي نفسك وتعتني بجمالك. يمكنك من خلال هذا أيضا الحصول على قسط من الاسترخاء والراحة بعد التعرض لضغوط العمل والحياة، مما يجعلك أكثر قوّة على مجابهة المسؤولية واستعادة النشاط والحيويّة.
    إذا شعرت أن تخصيص وقت خلال الاسبوع سيكون صعبا لك، فيمكنك وأنت في المنزل أن تقومي بنظام يومي للعناية ببشرتك بعد أن تختلي بنفسك ويذهب أطفالك إلى النوم، ليصبح هذا الأمر بعد ذلك عادة وجزءا من روتين حياتك اليومي.



    فلتكوني مُشرقة دائما 14733a2f-f433-43a7-8فلتكوني مُشرقة دائما 54030870-a83b-41c9-b

    Ygn ;g Hl tgj;,kd lEavrm ]hzlh







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    1,846
    يعطيك العافيه على جمال ماطرحت

    بانتظار جديدك يالغلا





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    يعطيك العافيه علي الطرح
    ما ننحرم من أبداعك






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الرجــــــــــل دائما متسرع
    بواسطة بـــنت...مياسه في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-Oct-2009, 12:55 PM
  2. حـورية الدنيآ فلتكوني ! (دعوة صآدقة)
    بواسطة مِـفآهيم آلخجـلْ في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 03-Jun-2009, 01:45 PM
  3. لفظ الجلاله دائما موجود في حياتنا
    بواسطة المجموعة العامة في المنتدى صور اسلامية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-Sep-2008, 03:45 AM
  4. لماذا نناجي الليل دائما؟
    بواسطة fyfy1979 في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-Mar-2008, 06:59 PM
  5. كن دائما إيجابيا
    بواسطة D.O.D.I في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-Dec-2007, 02:22 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •