الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أوباما يعلن مقتل أسامة بن لادن

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قتل أمس الأحد في مدينة أبوت أباد بباكستان بعد معركة بالأسلحة مع قوة أمريكية خاصة . وقال أوباما

  1. #1 4444 أوباما يعلن مقتل أسامة بن لادن 
    المشاركات
    14
    أوباما يعلن مقتل أسامة لادن images?q=tbn:ANd9GcS


    أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قتل أمس الأحد في مدينة أبوت أباد بباكستان بعد معركة بالأسلحة مع قوة أمريكية خاصة .
    وقال أوباما في كلمة تليفزيونية للشعب الأمريكي استمرت 9 دقائق "يمكنني أن أبلغ الشعب الأمريكي والعالم أن الولايات المتحدة نفذت عملية أسفرت عن مقتل أسامة بن لادن".
    وأوضح أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تلقت معلومات في العام الماضي تفيد بأن بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الذي خطط لهجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، مقيم في باكستان.
    وأكد أوباما "في الأسبوع الماضي، قررنا أن لدينا معلومات كافية" لشن الهجوم.
    وأعلن الرئيس الأمريكي أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل بن لادن قد تم "اليوم (الأحد)، بتوجيه مني" وإنه بعد "معركة بالأسلحة" قتل بن لادن واحتفظت الولايات المتحدة بجثته.
    وأشار إلى أن مسئولين أمنيين باكستانيين ساعدوا في "قيادتنا إلى بن لادن "وأعرب عن شكره للرئيس الباكستاني آصف علي زرداري على هذا التعاون.
    وأضاف "لقد تحققت العدالة مقتل بن لادن يعد أهم انجاز اليوم في الجهود المبذولة لهزيمة القاعدة".
    وأجرى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش اتصالا هاتفيا بالبيت الأبيض للتهنئة بقتل بن لادن حسبما ذكرت شبكة "سي ان ان" الإخبارية.
    ووصف الرئيس الأسبق بيل كلينتون قتل بن لادن بأنه "لحظة بالغة الأهمية ليس فقط بالنسبة لعائلات الذين فقدوا أرواحهم في 11/ 9 وغيرها من هجمات تنظيم القاعدة ولكن للمواطنين في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في بناء مستقبل مشترك من السلام والحرية والتعاون من أجل أطفالنا".
    وتجمع حشد متزايد من الأمريكيين الذين لوحوا بالأعلام خارج البيت الأبيض للتعبير عن فرحتهم بهذا النبأ ورددوا النشيد الوطني.
    وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد حدد مكافأة تبلغ 50 مليون دولار لمن يقتل بن لادن.

    الى ذلك اكد مسؤول في المخابرات الباكستانية الاثنين لوكالة فرانس برس ان اسامة بن لادن قتل في "عملية فائقة الحساسية" دون تقديم المزيد من الايضاحات على الفور.
    وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ردا على سؤال وكالة فرانس برس "نعم اؤكد انه قتل".
    ولم يقدم اوباما على الفور المزيد من التفاصيل حول كيف قتل زعيم القاعدة.
    وردا على سؤال حول احتمال مشاركة المخابرات الباكستانية في العملية اكتفى المسؤول بالقول "كانت عملية من طبيعة فائقة الحساسية في مجال الاستخبارات".
    ومن جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين ان مقتل اسامة بن لادن يشكل مصدر"ارتياح كبير لشعوب العالم" وذلك بعد اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما مقتل بن لادن بايدي كومندس اميركي في باكستان.
    وقال كاميرون بحسب بيان "ان نبا مقتل بن لادن يشكل مصدر ارتياح كبير لشعوب العالم. لقد كان اسامة بن لادن مسؤولا عن ابشع الفظاعات الارهابية في العالم : اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر (2001) والكثير من الاعتداءات الاخرى التي حصت ارواح آلاف الاشخاص بينهم الكثير من البريطانيين".
    واضاف "ان العثور عليه يشكل نجاحا خارقا حيث لن يعود بامكانه الاستمرار في حملته في زرع الرعب. حان الوقت لنتذكر اولئك الذين قتلهم اسامة بن لادن وكل من فقدوا عزيزا. انها ايضا لحظة لشكر كل من عمل بلا هوادة في العالم لحمايتنا من الارهاب. ان عملهم سيتواصل. اهنىء الرئيس (باراك) اوباما وايضا المسؤولين عن هذه العملية".
    وفي غضون ذلك دعت الولايات المتحدة الاثنين الاميركيين في الخارج الى لزوم الحذر مشيرة الى انها تخشى "اعمال عنف معادية للاميركيين" اثر الاعلان عن مقتل اسامة بن لادن بايدي كومندس اميركي في باكستان.
    وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان انها "تحذر المواطنين الاميركيين المسافرين والمقيمين في الخارج من احتمال متزايد لحدوث اعمال عنف ضد الاميركيين بالنظر الى الانشطة المضادة للارهاب مؤخرا في باكستان".
    واضاف البيان "بالنظر الى تذبذب الوضع الحالي فاننا ندعو المواطنين الاميركيين الموجودين في مناطق يمكن ان تؤدي فيها التطورات الاخيرة الى اعمال عنف ضد الاميركيين، تقليص تحركاتهم خارج اقاماتهم او فنادقهم وتفادي التجمعات والتظاهرات

    أوباما يعلن مقتل أسامة لادن 4617099201030852.jpg

    وهذا المقطع الفييديوووو
    أوباما يعلن مقتل أسامة لادن 44.gifأوباما يعلن مقتل أسامة لادن 44.gifأوباما يعلن مقتل أسامة لادن 44.gif

    YouTube - کانال alteefnews


    ا

    H,fhlh dugk lrjg Hshlm fk gh]k







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5
    صدام حسين والحين اسامة الله يستر ويعيين





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    يا فرحة أوباما بمقتل زعيم تنظيم القاعده
    الله يرحمه ويرحم الجميع





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-Feb-2009, 12:01 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-Jun-2006, 02:56 PM
  3. التلفزيون العراقي يعلن مقتل أبو مصعب الزرقاوي
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-Jun-2006, 09:56 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •