كان يبتسم لها وفي قلبه ألف سؤال وسؤال . انصدم لما شاف نفسه بالمستشفى وتذكر كل شيء لكن الأغرب اللي حوله !! ناس ما تعود عليهم !!
ويلقى عبدالرحمن اللي بلغه بكل شيء وبلغه أن محد يدري عن أنه السبب في حادث رهف وحس بالراحة .
وكانت الهنوف دايم تشجعه وتقويه وكان مرتاح إنها ما تدري لكنه متأكد أنه في النهاية لا يمكن يقعد معها لازم تعرف بحقيقة أنه تسبب في وفاة أختها !!
// × // × // × // × //
كانت تطالعه وهو نايم على الكنب تعبااان . كان طول وقت سفرتهم لماليزيا يحاول يتكلم معها وهي تصده وهو ينام بغرفة وهي بغرفة واستانست لما قالها أنه برجعون
ورجعوا لبيت عمتها هند واستغربت رجعتهم بدري بس مشعل قال لأمه أنه اشتاق لها فطلع عبدالرحمن عشان يتركهم براحتهم وأم عبدالرحمن راحت نامت وهو قال بنام في الكنب وهي تطلع فوق
وفهمت من هدوئه أنه راح يضع حد لموضوعهم ولحظة بس تذكرت أن الفرصة ما راح تجيها أكثر من مرة . لازم تتخلص منه ألحين .
خذت سكينة من المطبخ وتقدمت له كان نايم ويتنفس بضيق وكانت بتضربه بالسكين لكن وقفت في اللحظة الأخيرة ورجع لورى تبكي وهي تقول " سامحني يا زياد ما قدر أخذ حقك ! . سامحني " وقعدت تبكي ولحظتها مشعل حس بصوت وقام ولقاها تبي واستغرب ولما تقدم لها شافها تتراجع وبيدها سكين استوعب كل الموضوع .
مشعل : مشاعل . أنتي تزوجيتني بس عشان تنتقمين لأخوك . خلاص هذا أنا قدامك ما راح أتحرك وانتقمي لكن تأكدي أني ما قصدت أذبحه أو أذبح غيره وقتها كنت مب بوعيي .
مشاعل وهي تبكي : ما قدر . ماقدر
لحظتها تقدم لها مشاعل وبهدء شال السكين وحضنها وهي تبكي وتتألم .
// × // × // × // × //
بعد مـرور ثلاثة شهور أخـرى :
سعود : الحمد لله على السلامة عشانك بس خلاص بخليك ترتاح . إن شاء الله . خلاص تـم
عبدالله بهدوء : ميين هذا
سعود بإبتسامة : تركي رجع بس لا تبلغ أحد . هذي مفاجآة للجميع !
عبدالله بخبث : أوكـ وهو بجي أول لهنا ولا . ؟
سعود : لا شقته بريح ثم يجي هنـا . !!
عبدالله : صار يمشي ولا لا
سعود : والله بيني وبينك ما سألته خفت أجرحه بس ما أظن لأنه كان قالي ونبرة صوته تدل على الحزن . الله يعينه . وهو حسب كلام عبدالرحمن أن الدكتور قال بعد ثلاثة شهور بقدر يمشي شوي شوي
عبدالله بهدوء : الله يعينه
// × // × // × // × //
آخيـرا ً رجع للوطن . كلمة ما يحس بمعناها إلا اللي فقدها . كان يحس بالألم وهو يشوف الهنوف تدفه . صحيح أنه بدا يمشي لكن يحتاج ثلاثة شهور عشان يرجع يمشي . !
وصل للشقة ودخل مع الهنوف ولحظتها حس براحة . وابتسم لها وقال : هنوف سامحني أنا ظلمتك كثيييير
الهنوف : لا تقول هالكلام أنت ما ظلمتني ولا شيء !!
تركي بنفسه " ما تدري أن سبب وفاة أختك . الله يسامحني "
شوي ويدق الباب هنا ابتسم تركي وقال : شكله عمي سعود مع أني قلت لا يجي خلنا نرتاح بس شكله يبي يزعجنا
الهنوف بإبتسامة : بروح أفتح له أجل .
وتقدمت وما فتحت إلا واندفع الباب بقوة وتسكر وتقدم شخص ما تمنى تركي يشوفه هذي اللحظة .
عبدالله بخبث : الحمدلله على السلامة بشر صرت تمشي ولاخلاص ما عاد في أمل !
تركي بعصبية : وش جابك ؟ وش تبغى مني !!!!!!
عبدالله : لا تعصب ترا أقدر أذبحك ولا حد يوقف بوجهي
تركي بصراخ : تهدد ياحقييييييير !
عبدالله : لا أهدد ولا شيء . جيت أخذ حقي منك !!
تركي : أي حق
عبدالله وهو يطالع الهنوف : الـهـنوف . لي .
وهنا قام لها وقال بوقاحة : أبغى أشوف كيف بتمنعني عنها . يا عاااااجز !!!!!
تركي لحظتها حس بفكره ينشل وانصدم وهو يشوف عبدالله يمسكها بكل حقارة وهي تحاول تبعد وتنادي بإسمه لكن
حاولت يقوم كان يمسك بالكرسي ويحس أن رجله تقطعه لكن كان يحاول يصلب نفسه لأن الهنوف ركضت للمطبخ وعبدالله لحقها .
كان يمشي ولما وصل شافه طايحة بالزواية وهو يتقدم لها بكل حقارة . حاول يمشي بهدوء ما يبغى يحس عليه عبدالله لأن عبدالله بقدر عليه بسهولة .
ولما صار ورى عبدالله سمعه يقول : لا تقاومين . تركي عاااجز ولا راح يساعدك وخلينا نستانـ
ولا كمل كلمته لأن تركي مسكه وطيحه على الأرض وطاح عليه وقعد يخنقه وهو يقول : ياحقييييييييييير والله ما راح تفلت مني . ثم صرخ في الهنوف . روحي شنطتي وبتلقين مسدس جيبيه .
ولحظتها حس عبدالله بالخوف وحاول يقوم لكن تركي كان ماسكه بقوه ولما جاء المسدس قال للهنوف خليه بيدك اذا حاول يقرب منك اطلقيه عليه .
وقال لعبدالله : اطلع من الشقة لو حاولت تقرب منها راح تذبحك . فااااهم
وقام عن عبدالله اللي قام بسرعة وطلع برا الشقة وهو يتوعد تركي ولحظتها تركي طاح على ظهره من التعب وهو يحس أنه خلاص ما راح يقدر يمشي للأبد .!!!!
// × // × // × // × //
: أنت وش تقوووووول
عبدالله بصراخ : قلت لك خذ حرمتك وبنتك واطلع براااااا
أبوعبدالله بعصبية : هالكلام لي أنـا !!
عبدالله : ايييييه لك أنت . خذ حرمتك وانقلع براااااااا
أبوعبدالله : أنا أبوك ؟
عبدالله : أبوي ولا مب أبوي . البيت والشركة لي وأنت وحرمتك وبنتكم تطلعون براااا فاهم . أنا طالع لكن لما أرجع ما بي ألقاك
أم عبدالله بصياح : الله لا يسامحك . لا دنيا ولا آخرة !!
عبير بصياح : حرااااام عليك يا عبدالله هذا أبوك !!
عبدالله بصراخ : اسكتييييي أنتي وياها وطالع أمه وقال أنت ورجلك وبنتكم تنقلعون لما أرجع ولا والله بستدعي الشرطة وأكشف الحقيقة كلها . وأقول لهم من اللي ذبح زوج عمتي هند . ومن سرق فلوس عمتي هند وكل شيء . بروح ولما أرجع ما بي ألقاكم هنا !!
بعد هالكلام طلع عبدالله وسكر الباب بعصبية . كان ضايق من اللي سواه تركي فيه وبسرعة راح بالتوكيل اللي سواه أبوه له ونقل كل شيء بإسمه .
لحظة خروج عبدالله كان أم عبدالله تهدي أبوعبدالله وتقوله : ما عليك منه بيرجع البيت والشركة لك غصبا ً عليه
أبوعبدالله وهو يتنفس بصعوبة : الله لا يسامحه الله لا يسـ. !!
طاح أبوعبدالله وصرخت وقتها أم عبدالله وعبير ركضت لأبوها وهي تصرخ وتبكي !!!
// × // × // × // × //
سعود : اييييييييييييييييش
أبوتركي بألم : أخوي حمد بالمستشفى . بسرعة يا سعود
طلع سعود وركض للمستشفى ولقى أخوه سعود وحتى أبوفهد اللي كان رافض يجتمع مع سلطان وهند . ولحظة وصول عندهم طلع الدكتور وتقدم الكل من عنده
سعود : بشـر دكتور ؟!
الدكتور بأسف : ما دري وش أقول . لكن ما راح يعيش طبيعي صدمة عصبية تسببت بشلل .
سعود بصراخ : اييييييييييييييش !!!!!
سلطان بألم : لا حول ولا قوة إلا بالله
// × // × // × // × //
بعد مرور شـهـر .
كان الكل واقف بهدوء وصمت . وينتظرون قدوم سعود اللي جمعهم كل بدون استثناء . عدا عبدالله اللي بعد عملته في أبوه باع البيت والشركة واختفى .
والشاري كان سلطان اللي رفض يروح لغريب ولما شراه الحلال من عبدالله رجعه من جديد لأخوه . !!
وتركي ما قابل أبوه خلال الشهر كله . خاصة بعد سالفة عبدالله . عرف باللي صار في عمه فقرر ما يقابل أبوه في الفترة الحالية . لكن هاليوم طلب منه سعود يجي معه
انفتح الباب وتقدم سعود ومعه تركي اللي يمشي بعكاز والهنوف .
أبوتركي بصدمة : تـ.ـركي ! ولدي . ركض أبوتركي لولده وحضنه وتركي كان يحضنه ويحب يده وراسه !!
والهنوف تقدم من أبوه وهي تبكي وتحضنه وهو كان يبكي ويقول لها : سامحني يا بنتي ظلمتك كثييييير . سامحيني
سعود بهدوء : اليوم جمعتكم كلكم عشان نقول الحقيقة كاملة للكل .
أبوعبدالله وهي ينطق بصعوبة : أي حـ قـيـ.قـة !
سعود : الحقيقة كاملة لازم يعرفها الكل الحقيقة أن أخوي سلطان قدر قبل عشر سنوات يخدع أبوي . أبوي اللي زرع فينا كره بعض وكان ظالمنا وظالم نفسه . خدعه سلطان بعد ما وثق فيه أبوي وقربه منه وورثه وهو حي . وسرق الحلال ويومها انصدم أبوي صدمة عمره وتوفى من الصدمة وهي أن عياله سرقوه وورثوه وهو حي .
بعدها بسنوات توفى أبوك يا عبدالرحمن أنت ومشعل . والحقيقة هو ما كان في حياته مقامر . الحقيقة أن حنا سرقنا حق أختنا ولما عرف أبوكم انصدم وحاول يساعد أمكم ويرجع حقه وراح واشتكى لكن ما حد سمع له وهو توفى بعدها لأنه مرض وما قدر يتكلف بعلاجه ورفضنا نتكفل في علاجه . مع أن أختي هند جت وترجتنا وقعدت تبكي لكن قلوبنا وقتها كانت مملوكة من الشياطين
عبدالرحمن : ايييييييييش . أبوي ما كان راعي قمار أجل ليييييش !!! ليييييييييش تكذبون علينا !!!!! ليييييييه توك تفكر تقولنا وهنا صرخ لييييييييه
مشعل : " مصدوووووووووووووم "
سعود : عبدالرحمن أنا أعترف أني غلطت لما سكت عن الحق لكن حقكم برجع لكم
عبدالرحمن وهو يقاطعه : ما تهمني الفلوس أنا أبي أبوي اللي اتهمتوه وخليتونا نكرهه وهو مظلوووووم . يا حسافة أنكم أعمامي . يا حسافة بس !!!!!
جاء بطلع عبدالرحمن لكن سعود قال : ما خلصت كلامي . باقي أقول أن سلطان مب اللي تسبب في حادث رهف
أبوتركي بصراخ : سعود . اسكت أحسن لك !!!!!!!!
تركي : أنا السبب أنا كنت سكران وصدمتها أعترف !!!!!!!
فهد بصراخ : اييييييش . ما كفاك اللي سويته أول جاي تكمل . يا حسافة بس !!
أبوفهد بعصبية : فهد أنا مسامحه .
فهد : يبـا أنت مسامحه . لأنك ما تعرف وش مسوي من قبل . هذا انسان ما يستاهل من يسامحه !!
أبوتركي : فهد . ممكن تعلمني وش مسوي لك تركي ؟
فهد بقهر : تبي تعرفون حقيقة هذا الإنسان .
الهنوف وهي شوي تبكي : لا فهد . أنت ما تعرف السالفة لا تقول شيء ولا لك دخل
فهد بعصبية : لا زم يعرفون حقيقته يكفي ما تحملتيه وأنتي صغيرة . هذا الواطي حاول يعتدي على الهنوف وهي صغيرة !!!!!!!!!!!!
أبوفهد بصدمة : مستحيييل !!
أبوتركي لحظتها حس بالألم والقهر وعجز يتكلم !
مشاعل وهي مصدومة همست : مستحييييل !
أبوفهد : اسمعني يا سلطان اذا راح يقعد ولدك بينا ماله مكان
أبوعبدالله وهو ينطق بصعوبة : سـ لـطـ.ان راشـ.د لا . تـعـ.صبـ.ون
أبوتركي بألم : تركيييي !!!! مستحيييييييييل !!! . وبصعوبة . تركي اطلع بـرا !!
تركي بألم : يـبـا .
أبوتركي بغضب : قلت لك اطلع برا أنا مـ
مشاعل وهي تبكي : لا يبـا . لا تقولها
أبوتركي بدون ما يهتم لكلامها : أنا متبري منك . أنت مب ولدي !!!
تركي بعد كلام أبوه طلع بألم بدون ما يهتم . لكن اللي صدم الكل الهنوف لحقته بدون لا تعطي لأحد أهمية . !!
الهنوف وهي تبكي : تركييي . لا تروح أنـا
تقدم منها تركي وحضنها بقوة وهو يهمس لها : هنوف . أنا أحبك لكن هذا لمصلحتك . سامحيني أنتـي . طـالـق !!!!
وتركها تركي تايهة وضايعة
// × // × // × // × //
تقدم لأبوه وحضنه وكان أبوه يبكي ألـم على فراق ولده . تركي قال لأبوه ومشاعل السالفة كلها والحقيقة . ولكن قرر يتركهم ويسافر . وحسب كلامه أنه أحسن له ولهم
أبوتركي بألم : تركي مب لازم تسافر . أنا بقول لأخوي كل شيء . لازم يعرفون الحقيقة
تركي بألم : يبـا لما أسافر تقدر تقولهم كل شيء وبتفهم بعدين السبب بكل اللي صار .
أبوتركي بألم : على راحتك . والله يوفقك بس لا تنسى تزورنا !
تركي بألم : أكيد
وسلم على أبوه وراح سلم على أخته وصديقه عبدالرحمن ثم راح للمطار لكن قبل لا يوصل لقى أن في وقت عشان يصفي آخر حسـابـاته !!!!!!!!!!!
// × // × // × // × //
كانت تبكي وهي تتألم . انصدمت لما قالها تركي وانهارت الكل كان يلومها أنها اختارته وفي النهاية طلقها بدون سبب . مع ذلك هي ما حملت عليه شيء .
فجر : خلاص يا هنوف والله حرااااام عليك
الهنوف : هم ما يعرفون شيء .
فهد بعصبية : أنتي ليه تصيحين . ممكن أعرف يعني فوق ما أنه تركك وطلقك رغم كل اللي سواه لك مفروض يحمد ربه أنك رضيتي فيه !!!!!!
الهنوف : أنت ما نت فاهم شيء أنت ظلمته مثلهم !!!!!
فهد بصراخ : طيب قولي الموضوع .!!!!!!!
الهنوف : تركي انسجن بسبتي
فهد : وش تخربطين أنتي !!!
الهنوف : صديقه هو السبب . هو اللي حاول . وقعدت تصيح ثم كملت . وتركي قتله !!!!!!!
فهد بصدمة : ايييييييييش !!!!!! معقووووولة !!!!!!!!!!!
وطلع يركض برا وهو يتمنى يلحق تركي قبل لا يسافر لأنه عرف أنه بسافر برا ولا عاد يفكر يرجع !!!!!!!
// × // × // × // × //
تقدم للشقة وضرب الجرس ينتظر أحد يرد . وبعد وقت فتح شخص الباب وتقدم له تركي بوحشية ودفعه على الأرض
تركي بسخرية : مثل ما توقعت نفس المكان
عبدالله بخوف : أنت وش جابك هنا!!!!!
تركي : جيت أخذ حقي منك يالواطي !!!!
عبدالله : أي حق أنت مجنووووون . اطلع برا !!!!!
تركي طلع المسدس ووجه لعبدالله وقال بكل حقد : ضيعتني وخلتيني أسكر وأضيع وفوق كل هذا حاول تتعدى على زوجتي وتقول أي حق . !!!!
عبدالله بخوف : تبي فلوس بعطيك بس فكني من شرك !!!
تركي بسخرية : الفلوسك لك ولأشكالك . أنا حقي أسحب روحك معي .
عبدالله بخوف : أنت مجنون . بعدمونك لوذبحتني . تركي لا تخلي الشيطان يلعب براسك
تركي بسخرية : أنا ميت ميت . ما عاد تفرق معي . وما في شيطان غيرك . مع السلامة يا ولد العم والحساب بالآخرة !!!!!!
وانطلقت الرصاصة وصرخ عبدالله ورمى تركي المسدس وطلع وهو يحس أن كل شيء انتهى . !!!!!!!!!
// × // × // × // × //
فجر : هنوف بسألك سؤال
الهنوف وهي تمسح دموعها : وش تبين !
فجر بتردد : تركي لمسك !!!!
الهنوف تطالعها : فجر وش تقولين أنتي مهبولة !!!!!!
فجر : تكفين هنوف ريحيني وقولي لي !!!!
الهنوف : ممكن أعرف ليش تسألين
فجر : جيبي مذكرات زياد وبتعرفين كل شيء!
الهنوف : أنا لقتيها عندي ونسيت أقول لتركي !
فجر : روحي جيبها
ولما جابتها الهنوف طلعت فجر ورقة منها وعطتها الهنوف بخوف .
رسالة من زياد لتركي
سامحني يأخي فقد ظلمتك . حينما علمت بخروجك أظهرت غضبي ولكن فيما بعد فرحت . والسبب ببساطة أني أبحث عن علاج لمرض الإيدز ولكن وجدت لقاح يقي المرض وبصراحة لم أجد شخص مناسب والأمر فيه مسئولية كبيرة لذلك وضعته لك دون أن تشعر ثم زرعت بك مرض الإيدز على أمل أن ينفع اللقاح ولكن الصدمة أن المرض انتقل لك واللقاح لم يشفك وقتها كنت أرى الأمر بسيط لأنك ستذهب ضحية العلم وبنظري هذا أمر يحق لك الإفتخار به ولكن حينما وقفت مع نفسي ندمت وبكيت . ولكن خشيت أن أخبرك لذلك وضعت هذي الرسالة لك لما بعد موتي . وسامحني على هذا الخطأ المدمر فأنا ظلمتك !!!!!!
الهنوف وهي تبكي : مستحييييل . عشان كذا ما لمسني تركي . مستحيل !!
وقعدت تبكي وتهديها فجر !!!!!!!!
// × // × // × // × //
كان يمشي بسرعة وجنون في المطار لين لقى تركي وركض له وناداه والتفت له تركي اللي انصدم من قدوم هذا الشخص !!!!!
تركي : فهد .
فهد : سامحني يا ولد عمي سامحني ياخوي ظلمتك . عرفت كل شيء !!
تركي : خلاص يا ولد العم ما عاد ينفع الندم .
فهد : خلاص اترك الرحلة . وسامحني ياولد العم . ومستعد أرجعك للهنوف
تركي : ياولد العم أنا مسامحك لكن ما عاد ينفع الندم خلاص لازم أسافر
فهد : لييييه !
تركي بألم : أنا مصاب بالإيدز !!!!!
فهد : اييييييييييش !!!!!
تركي : وذبحت ولد عمي عبدالله
فهد بصدمة : أنت وش قاعد تقووووول . أنت أكيد تمزح صح !!!!
تركي : لا ياولد العم . سامحني وقل للهنوف تسامحني وكلكم سامحوني وأبيكم تذكروني بالخيـر .
فهد حضن ولد عمه بألم وهو يحس أنه عانى كثييير .وهمس له : اقعد صدقني في حل لا تهرب !!
تركي بألم : اهرب . أي هروب . أنا ميت ميت . أنا بس أبغى أبعد شري عن الناس وأعيش آخر حياتي براحة باال وأطلب من الله يغفر لي
ولما سمع نداء الرحلة ودع ولده عمه وركب الطيارة .!!
// × // × // × // × //
تقدم للطيارة وقعد في مكانه وبعد فترة من الوقت بدا يحس بالتعب وقرر ينام وهمس في نفسه " هل راح أقوم مرة ثانية ولا خلاص هذي آخر نومة لي في الحياة "
غمض عيونه ورجع يتذكر ماضييه بكل لحظاته وحس وقتها أنهم كانو بكل بساطة قلوب ملكتها الشياطين . هذا هو الإنسان . ضعيف مهما أدعى القوة لما تحين لحظة الوداع يصبح أضعف المخلوقات . ولما يكون بصحة يتجبر ويطغى ويتملكه الشيطان .
حقـآ تلـكـ قـلـوبـ. مـلـكـتـهـا . الـشـيـاطـيـن
تـمـت ،