في بيت البنات
الأم : جوفن عاده أنا قررت أطبخ لضيوفنا شي يسوى مب شرات كل مره
شمسة : جيه اميه شو اللي تغير ؟
الأم : هالمرة ريال عود بيينا هو واخوانه الثنين
ميره : جيه هم يقربولنا ولا شي ؟
الأم : لا ويه جان زييين نناسبهم ع الأقل ناس مريشين ع الآخر قصور الدنيا عندهم
شيماء : خلاص عيل خل وحدة منا تاخذهم
الأم : الله يسمع منج بس ما اظني هالكبار يطالعونا
ميره : مالت أصلا هم يتمنون نظرتنا
الام : امشن الحين وأنا بخبركن بالشغل اللي عليكن
***
وكل شي تم على أكمل وجه
ووصلوا الضيوف ع الساعة ثمان ونص
البنات ما قصرن جهزن كل شي وعدلن السفرة مع انها بسيطة بس فيها أحلى أكل ممكن يذوقه أي شخص.
ضيوف الليلة
ناصر "بو محمد " عمره (56 سنة )
سيف (23 سنة )خالد ( 20 سنة )
بو ميرة كان على علاقة مسبقة ببو محمد
أما سيف وخالد فلأول مرة يلتقيهم وثلاثتهم اول مرة يزورون بيت بو ميرة
الأب : يا حيا الله رياييلنا أسفرت وانورت والله
بو محمد : الله يحييك ويبجيك
الأب : عزيز وغالي عزيز وغالي
( ميره تأشر لأبوها ان العشا جاهز )
الأب : ما قلتلي يا سيف وين تشتغل الحين
سيف : في شركة بترول مهندس
الأب : الله يوفجك ما شاء الله وانت يا خالد ؟
خالد بغرور : الحمدلله متخصص هندسة .وسنتين وبخلص
الأب : الله يوفجك يا وليدي يلا حياكم تبون العشا ولا بعدكم
بو محمد : لا خله عقب نبغي ماي شي يسد ريجنا بس
الأب : ان شاء الله
وظهر عنهم
الأبو متخبل : لحقوا اثنينة مهندسين وكبارية
شمسة بحيا : أبوية هو رمسك عن شي ؟
الأب : بعده ما حر مكانهـ اصبروا عليه بس
ميره : أبويه بغيت شي؟
الأب : بغيتكم اتيبون لهم عصير وماي وهالسوالف
الأم : اللي يسمع في شي ثاني
الأبو سوالها طاف ودش الميلس
وشوي وإلا وتدش شمسة بقلاصات العصير
وشمسة عاد هي والخفه رباعة
ما صدقت حد يقرب صوبها خخ
بومحمد : ما شاء الله هاي بنتك
الأبو بفرحة : هي هاي شمسة العودة
شمسة استحت وحطت العصير ع الطاولة وسارت
الأبو صج افتشل
بو محمد في خاطره : هاي بلاها اللي يقول يايين نخطبها الحين .
ظهر الأبو عنهم
سيف : اقول ناصر انته متأكد ان خويك صاحي وما فيه شي ؟
ناصر ( بومحمد) : افا عليك هذا عشان القرشين متخبل
سيف : وبنته الشينة بلاها اللي يقول حد بيخطبها
بو محمد : ههههههههههه . يهال بعد شو بتسوي فيهن ؟
خالد : ما شاء الله عليكم تو فيس
بومحمد بنظرة : انته جب مب كفاية اني مجبور اييبك ؟
قطع رمستهم ودخل الابو
شيماء كانت وياه وضيفت المعازيم
بعدها بساعة عشوهم والكل تخبل على الطبخ والابو ما عنده شغله إلا يمدح شمسه .اونه هي اللي طبخت كل شي
سيف يهمس لخالد : خسفة . بس تنفع تستوي بشكارة
الأولاد ظحكوا في سرهم وكملوا العشا
عقبها جيه ع الساعة عشر ونص دشت ميره بالغصب وهي شاله دلال القهوة والجاهي
ميره : السلام عليكم
بو محمد انبهر بها : ما شاء الله تبارك الرحمن منوه هاي ؟
الأبو : هاي ميره الصغيره بعدها ياهل
بو محمد بنظرة خبيثة : لا ما شاء الله شكلها حرمة وربة بيت
سيف يهمس لبو محمد : شو ؟ حلت في عينك ولا شو السالفة ؟
بو محمد بنفس مستوى صوت سيف : انطم احسن لك
ميره احتقرتهم بس مسكت أعصابها : تبون جاي ؟
بو محمد : تو الناس بعده الأكل ما انهضم ؟
ميره : سوري قلت يمكن تبا اسمح لي ,,
(وظهرت عنهم مغيظة )
سيف يهمس لخالد :ولللللللللللللللللل حشى جبريت بس غاوية
خالد : جب انته عيب عليك احترم ابوها ع الأقل
سيف : جب
( يرفعون الضغط تراهم !! )
من جهة ثانية
ميرة : اففففففف وقح وكريه وأناني
شمسة : ميرو بسج قطعتي الريال خلاص
ميره والدمعة في عينها : اشحقه يفشلني ها ؟
شمسة : جيه شو قال
ميره تقلده وهو يرمس : اونه الأكـــل ما انهضم علك تتسمم قول آمييييين !! اوف
شيما : حشى ما يسوى عليه يمكن يتمصخر
ميره : مصخرته شرات ويهه الكريه
شمسه : احين شو تبين به و خبريني . ما حسيتي انهم يطالعونج ولا شي يعني !!
ميره : وانا لحقت أراقب ويا هالنحس
الأبو يدش : ميره تعالي صبي الجاهي
ميره : دخيلج شموس دشي بدالي
الأبو بملامح غريبة : بو محمد قالي ازقر بنتك ميره خل اتي
ميره : افففففففف يا ربي
وسارت عنهم
***
شيما باستغراب : مب ملاحظة ان الاهتمام كله في ميروه ؟
شمسة : ما عليج منها ياهل تراها مستحيل يطالعونها .
في الميلس
ميره دشت بغرور : السلام عليكم
بومحمد : هلاااا وعليكم السلام إذا ما عليج كلافه بغيت قلاص جاي
سيف اونه يخفف دمه : انا ابغي جاي او جاهي او tea إذا سمحتي
ميره بعفوية صدت على خالد : بغيت جاي اخويه ؟
خالد ارتبك : إذا سمحتي
صبت لهم الجاي ويوم وصلت عند خالد قالها تسلمين عيوني
هني قلب ميرو بدى يدق طبووووول ووقفت تترياهم يخلصون هني قدرت تراقبهم على راحتها مضى هاليوم واليوم اللي عقبه صحت ميره والكل انصدم من الخبر .
( بو محمد خطب ميره له )
ميره : شوووووووووووووووه . بو محمد عاد ؟ هذا شيبة عمره 56 وانا 16 الفرق 40 سنة . 40 يا ناس
الأبو بصدمة : عرض علي انه يدفع 100000 درهم مهر لها وبيسكنها في قصر ولها سيارة خاصة و.و.و.
ميره تصيح : أبويه هذا قدك إلا أكبر عنك شقايل رضيت عليه .انا بنتك حراااااااااااااام عليك والله حرام
الأم بحزن : وإذا رفضنا ؟
الأبو : بنخسر كل شي كـــــــــــــــــــــــل شــــــــــــي!
ميره : لو تموتوني ما بوافق .مابا
وركضت صوب حجرتها
شمسة وشيما تمو يحاولون وياها
شمسة : ميره انتي يرضيج نعيش مشردين ؟
شيما : انزين عادي فارق السن .بيدلعج وبيعطيج ويه
شمسة : ميرو هاي فرصة العمر لا تضيعينها
ميره : ما باها .ما باهااااااااااااا هدوني في حالي
شمسة : ميرو انتي غصب طيب بتاخذينه .ف خلج راضية أحسن
ميرة وهي ميته من الصياح : أكرهكم .أكرهكم كلكم
وركضت برع البيت
شمسة : غبية والله أنا لو منها بوافق بسرعة وبروح
شيما : ياهل شو بتسوين بعد !!
الأم يت لهم : ها شو الحين !! هدت
شمسة : خليها روحها بتهدى وبترضى
الأم : ان شاء الله
وفي مقربة من بيت الدياي يلست ميرة تصيح على حظها التعيس مع بو محمد هذا اللي ما جافته إلا دقايق
" أكرههـ كمن تكرهـ رؤية الطير الجريح
أكرههـ كمن يكرهـ نزيف الدمــــــــاء
كيف له أن يطمس حريتي
كيف رضي لنفســـهـ أن يتزوجنـــي
وأنــــا في سن أصغــــــر بنـــــاته !!
أكرهـــهـ
وسأظــــــل طيلــــــة حياتي أكرههـ ….
أيظن أنه سيعيش في النعـــــــيم
حسنــــاً يا من جئت تبحث عن شبابك
إليـــــك الجحيــــــم …
وسترى !! "
غطت ويها بايديها وتمت تصيح
لكن ايد انمدت إلها بكل رفق
ميره حطت في بالها انه ابوها فتركت ايده
لكنه رد ومسكها بقوة
حست بشعـــور غريب يسري فيها …
ليش هالإصرار من أبوها انهـ يواسيها مع انه رافض انها ما تتزوج بو محمد
رفعت ميره راسها
وهي ناويه تتكـــــلم
صارت مكلــــومة من الشخص اللي جافته
وبعد ما استوعبت اللي تجوفه نطقت : خـــــالد ؟
" أي جــــرح سيـــسري في عروقــــي النــــازفـــهـ "
.
.
.
ميرة بصدمهـ : خــالد شو اللي دخلك هني
خالد ارتبك : هـــا
ميرة طالعته برعب ووقفت مجابلتنــهـ : كيف دخلت هني ( تشهق) اخوك مطرشنك صح قول قول !!
خالد يطالعها بحنان : لا يا ميرهـ ناصر في قصرهـ انا ييت من دون ما يدري ( نزل راسهـ ) أدري ان ناصر حطمج !!
ميرة طالعته بخوف : ناصر في قصرهـ ها عيل شحقه ياي تتشمت ولا تهددني انتوا شو سالفتكم بالضبط (تصيح) شو تبون مني ودرتوا خواتي الكبار وييتوا عندي ليش أنا شو سويت لكم لييييش
خالد بعطف : والله يا ميرهـ لو كنت ادري ان اخوي نذل جان ما قلتله
ميرة بخوف أكبر : انته شو تبا مني روح ف حال سبيلك روووووح !!
خالد : ميرهـ افهميني ناصر يبا ينتقم مني عسب جيه يبا يتزوجج
ميرة طالعته برعب : روووووح يا عمي رووح انته شووو !! انته مب انسان سير قول حق اخوك اني ماباه ماباااااه انا قد حفيدته .
خالد يقبضها من ايدها : ميرهـ أنا أنا
ميرة صارخت بقوة : اظهر برع والله ان ما ظهرت بخليك تندم .
خالد طالعها بصدمهـ
ميرة : بليز اظهر
خالد بنظرة مبهمهـ : خلاص يا ميره لا تزعلين والله اني براويه
بشكل سريع مشى خالد
وترك ميرهـ غارقة ف بحــــر أحزانهـــا الـ "لامنتهي"
" اطمسوا ما تبقى مني
فأنـــا القلـــم الجريح الذي عجـــز عن قراءة أسطره أحب الناس إليه
أنـــا من ظنت أنها محبوبهـ من ذويها
ولكــــن خابت ظنونـــها الفـــاشلهـ
أثبتت دنياي أني منذ صغـــــري فاشلهـ "
***
ميـــرهـ كانت مسويهـ أضراب غريب عن الأكل
وكــــــان هالإضراب واصل أقصى حدودهـ بالنسبهـ لها
ما عـــاد أبوها يهتم إذا كلت ولا لاء
صدق المثــــل اللي يقــــول
" الفـــلوس تغـــير النفـــوس "
كل شي يهون بمجرد انه راح يستلم "همجة" فلوس
!! تخيلوا !!
ام ميرهـ : حرام عليك اللي تسويهـ ف بنتك
بو ميرة : ليش عندج حل ثاني لهالأزمــــهـ يعني
ام ميرهـ بضيج : ما قلتلك لا تزوجها بس ع الأقل حاول تقنعها بهالزواج
بو ميرة بحزم : ليش منو امها
ام ميرهـ : وانت كل شي تعقه عليه انا اشحقه ما تتكفل بشي تباهـ بنتك او أي وحدة من بناتك ليش كل همك منصب ع الفلوس والمصالح انته شوووه ما تحس ما تفكر يا خـــي اللي تسويه مب زين مب زين
بو ميرهـ طالعها بغيظ : والله عاد انا ادرى باللي اسويهـ اظني لو مب هالمصالح اللي اركض وراها جان ما عشتوا شرات الأوادم
ام ميره : الله والعيشة اللي نحن عايشينها والله انها عيشة بهايم
بو ميره : احمدي ربج
ام ميره ترفع ايدها بمعنى الحمدلله : حامدتنه وشاكرتنه صبح ومسا بس لا تيلس تمدح عمرك من خذتك وانته حافي ومنتف
بو ميرهـ فج عينه بصدمه : انا حافي ومنتف يا بنت الفقر
ام ميره : ع الأقل عشت ف بيت راقي
بو ميره باستهزاء : مالت لو راقي جان ما زوجوني اياج
ام ميره بغيظ : تعايرني يعني
بو ميره : محد قالج تبدين
ام ميره طالعته بانتقام : نش نش تغدى
بو ميره : وين حاطينه
ام ميره باستهزاء : مادري انته شو رايك ف الحديقة ولا في المسبح مثلاً
بو ميره نش من مكانه وعقب التفت لها : غبية !!
مر الأبو صوب البنات وهم يالسين : وينها ميره ؟
شمسة تضحك : هههههه عند الدياي
بو ميره يطالعها من فوق لين تحت : وشو اللي يضحك
شمسة زالت ضحكتها وبفشله : ولا شي !!!
مشى الأبو لبرع زقر ميره اللي دشت بقهر
ويلست وياهم ع السفرة
شيما : خل التاريخ يسجل عروس عند حظيرة الدياي
نشت ميرة بقوة وطالعت شيما بلوم وسارت .
ام ميره بغيظ : نحن ما صدقنا اتي تاكل
شيما : ههههههههههههههههه والله انها دلوعة
ام ميره : خلاص انتي خذي بومحمد
شيما ارتبكت : لا شو بسم الله عليه
ام ميره : عيل انطبي احسن لج
شمسة : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
***
بعد مرور شهر
ميره حست بالأمل يلف حولها
شكله حس انها ما تصلح له وماله ويه يكلم ابوها
يمكن !!
ردت طبيعية شرات قبل .
تضحك وتسولف ولا جنهـ شي مستوي
بس اللي تغير من أهلها نظرات الحقد من شمسة
شمسة حست بنقص مب عادي أبدا
كانت تقول اشمعنى الياهل ميرو وانا لا ؟!!!
مرة من المرات .وع الغدا .
ميره : أمي دخيلج لا تحطين لي باميا ف صحني
الأم : ذلفي لااااالباميا وايد زين بسج رمسة
شمسة وهي همها انها تقهر ميره : تراج عروس الحين لازم تتغذين عدل
ميره وجنها تذكرت مصيبة : أنا مب عروس بعدين العروس يهتمون فيها انزين؟
الأم : صح شو سالفته هالبومحمد بلاه خطب وقطع مرهـ وحدة
ميره بقهر : عله ما يرد
الأم : ليكون غير رايه
الأبو بقلق : والله اني خايف عن يضيع المهر عنا
ميرة نشت بحزن : وهذا اللي هامنكم يعني كل همكم الفلوس
الأم بحزم : ليش اذا فكرنا نرفض انتي بتصرفين علينا
ميرة تطالع امها بذهول : ليش منو اللي بيعيش فينا هالحياة مب انا اللي بتبهدل ف حياتي ؟
الأم تطالعها من فوق لين تحت : وهالتربية اللي انا ربيتج اياها ترادديني بعد
ميرة و الدمعهـ بعينها : ليش تبون تدمرون حياتي لييش
الأبو : وانتي شو دراج انها بتتدمر شو دراج
ميره بقهر : واحد اكبر عن ابوي بيسعدني مثلاً والله انه ما يطمن
الأبو : يا سلااااااام تعالوا سمعوا الرمسة اللي تقوم النايم ايه بتخبرج انتي شو دراج عن صفاته واخلاقه ( باستهزاء) ليكون هو اللي قالج بدون ما انا ادري
ميره تطالع ابوها بقهر : ما قلت جيه بس انا احس
شيما : واحمد
الأبو : شو قلتي منو احمد ها بعد
الأم تصد عليه بغيظ : ولد اختي بعد منو يعني
الأبو : وهذا بعد شو بلاه شو يبا
شمسة بخبث واضح : يا حرااااام حبهم ما اكتمل !!!
شهقت ميرة بقوة
وما لقت الا الانسحاب .
.
.
الأم وجنها تذكرت شي فقدته : وحليلك يا أحمد درس برع عسب ييمع مهرها !!
الأبو بقسوة : خله يولي هذا لو يدرس 100 سنة ما بيوصل لمهر بو محمد
شيما : انزين ابويه بس بو محمد مايا لين الحين !!
الأبو : ولا أحمـــد يا من سبق لبق !!
شمسة ف خاطرها : اففففف مب حظ عليها هالبنت صاروخ !
.
.
اما بالنسبة لميرة المسكينة
فمـــا كان صياحها كبير على اللي يستوي
هي خلاص أدركت ان اللي يستوي امر حتمي ومكتوب عليها
كان عندها بصيص من نور في امكانية زواجها من أحمد
وف نفس الوقت
كانت تحس ان أحمـــد ما راح يكون لها !!
.
.
.
أحمد عمره (22) سنة يستوي ولد خالة البنات كان يحب ميره وايد وهذا سبب غيرة شيما وشمسة ويمكن باقي العايلة كلها لانه ميره اصغرهم .بس المشكلة انها أحلاهم
.
.
ف بيت بو محمد ( ناصر)
ناصر : أنا مروح باجر لهم
خالد بعصبية : يا ريال استح على ويهك والله عيب اللي تسويهـ !!
سيف يطالع ناصر بنظرة : وولدك شو بتقولهـ
بو محمد : نعم نعم شو قلت ولدي هه الا هو بو 11 سنة يولي جيه له راي عسب اهتم فيه من الأساس يعني ؟!!
سيف : والله ان هالزواج بيخليك مصخرة العايلهـ !!
ناصر : اشوفكم ما عايرتوني يوم خذت ويه العنز بنت عمكم
خالد : هذاك شي غير اولاً انها بنت عمك ثانياً انها اصغر عنك بعشر سنين بس مب اربعين !! ثالثاً انته تدري كم الفرق بينها وبين ولدك بس 5 سنين !!
بو محمد : انته آخر واحد يفكر يرمس فهالسالفة فاهم ؟
سيف : ليش انته مب طايع تفهم ان هالسالفة كلها عيب
بو محمد : هالزواج فيه مصلحة عودهـ
خالد باستهزاء : اويييه لا تقولي ان سهم شركتك نازل بسبة ابوها ولا الصفقة بايد ابوها يعني
بو محمد : لا طبعاً يا غبي المصلحة هي حمايتكم انتوا ( يأشر على خالد) وانته بالذات تتحسب لو خذتها بتتوفق
خالد : هه واشمعنى اذا انت خذتها بتتوفق
بو محمد : لاني كبير وعاقل
خالد باستهزاء : انا اكبر عنها ب 4 سنين مب 40 سنة
بو محمد : اقول لا تتفلسف وايد انا مروح اليوم يعني مروح وبعطيها مهرها
سيف : يا فضيحتنا والله لو ماخذ بنت عرب وناس مادري شو كنت بتسوي !!
بو محمد : لو آخذ خدامه انتوا ما يخصكم
خالد : سير روحك ابويه محد ساير وياك
بو محمد : زين انها يت منك لاني ماباكم اتون من الأساس هه
سيف : حتى انا مب ساير
بو محمد بغيظ : ما عليه يا الـ *** انا براويكم ان ما سكنتها هنيه وحزتها موتوا قهر
وظهر عنهم
خالد : كل ها لاني بغيت أخطبها لي ( يضرب الطاولة بقوة ) صدق انه حيوان
سيف : مسكينة هالبنت والله شكلها متعذبة عدل
خالد : تهقى ترفضه ؟
سيف : ههه لو الموت ما بترفضه
خالد : بس هي ترجتني اخلي نصور يغير رايهـ
سيف : وأهلها ؟
خالد: شبلاهم ؟
سيف: تتوقع بيفرطون في المهر الخيالي هذا ؟ ولا فالأحلام
خالد : بس لو فكرت هم يقدرون يقولون له لاء
سيف: هذا ف مجتمعنا نحن أما هم فالقرش يسوي شي
خالد : والله اني مقهور
سيف : لا تنقهر ولا شي يولون اثنيناتهم ينيازون
خالد : بس أنا أبغيها !!
سيف : أقول انطم لا ألفك بالغترة الحين
خالد : مب متفيج لك والله
سيف : انزين تعال وخبرني شو أسوي بالسيارة اللي .
.
.
.
عند البنــــات
شمسة وهي تعلق الملابس : يا وجودي وجود اللي زمانه رماه بين عرق النفوذ وبين ذاك الحـــ آه آه آه
شيما : هههههههههههههههههههههه اعترفي انج مب حافظة خخخخ
شمسة : ويه انا هاي سمعتها في مسجل بنت يارتنا و الله لو بيدي اسمعها دوم
شيما : ههههههههههههه
شمسة تدندن : لم أزل في القلب ذكرى آآآآه
شيما : تلااااام
شمسة : وانا أحلى ذكرى آه آه آه
شيما : تلالالالالام
شمسة : في حياتي أحلى ذكرى آه آه آه
شيما : تلالالالام
شمسة بصدمة : بو محمد أحلى ذكرى
شيما : تلالالام (انتبهت لكلام شمسة) أشوووه ؟ أي بو محمد ؟
شمسة : جوفيه نازل من السيارة وياي صوبنا
ومنو يقــــول .
على طول البنات صاروووخ للبيت
شمسة : امييييه لحقي بو محمد رد !!!
أمهم تشهق : اشوووووه !! رد يا وييييلي البيت معفس فوق تحت بسرعة رتبن البيت بسرررعة
شمسة : زييين
الأم : ميرو وينها وين ذلفت هالبنية
شيما : عند اشباهها الدياي
الأم تحط ايدها ع راسها من الصدمة : هاي اللي بتفضحنا . بسرعة نشي زقريها خل تتسبح وتلبس لها شي زين
شيما تضحك : هههههههه انزين
وما وحى لهم يسحبون ميروه الحجرة وإلا بو محمد داش
بو محمد : السلام عليكم
الأم+شمسة + شيما : وعليكم السلام
بو محمد : اشحالج عمتي ؟
شمسة وشيما ضحكن .
الأم : الحمدلله انته شحالك ؟
بو محمد : زين إلا وينها ميرة ووين عمي ؟
الأم تأشر لشيما انها تزقرها : ياية الحين عمك محمد بيي بعد شوي
شيما سارت حجرتهم
شيما تطالع ميرو: بلاج إيه لبسي شي عدل يبا يجوفج
ميره : ما أبغي أطلع له
شيما : ميروه بعدين إذا جافج بكشتج بغير رايه
ميرة استانست : والله ؟ خلاص عيل الحين بظهر
شيما : ميرووو اعقلي
ميرة تطالع عمرها فالمراية وتخرب شعرها : جيه اوكي
شيما : الله يشفيج مب صاحية انتي
ميره بدلع : يلا ابغي اسمعه وهو يقول ما باج يلا.
شيما وراها تضحك
وسارن الصالة
الأم التفتت لميره بصدمة : ميره شو لابسة ؟
ميرة ببرود وتضحك : كنت عند الدياي ههههه اشباهي على قولة شيموو
بو محمد طالعها باندهاش : انتي ميرة ؟
الأم بفشلة : والله اسمحلنا بس هي ما كانت تدري انك هني . وو يعني جيه
بو محمد بإعجاب : ماشا الله عليج احلويتي وايد عن قبل
ميرة تطالعهـ بصدمهـ : نعم !!!
الأم باستغراب : يعني بعدك تباها ؟
بو محمد بنظرة استغراب اكثر : هيه ها زهبتوها ؟
الأم بدهشة : انته ما عطيتنا المهر عشان نزهبها
ميره تطالعه باحتقار : ما سألتني عن رايي
بو محمد : اللي هو
ميره : أنا .
وقطع رمستهم دخلة الأبو : يا حيالله النسيب
ميره من قهرها نشت وسارت حجرتهم
بو محمد يطالع ميره وهي سايرة : عمي انا ياي اليوم أملج على ميره وأوديها القصر
شمسة بصدمة : انزين هي بعدها ما تزهبت !
بو محمد : اذا سارت المدينة خلها تنقي اللي يعيبها
شيما ركضت صوب حجرتهم عسب تبلغ ميرهـ
الأبو : انزين و؟
بو محمد يظهر دفتر الجيكات : وهذا المهر هدية وماله داعي تزهبها
الأبو وجنه جاف كنز : الله يهديك ماله داعي جانك تباها فهاللحظة تروم تاخذها
بو محمد يطالعهـ بخبث وف قلبهـ : صدق انكم ويهـ فقر !!
في حجرة البنات ميرة مسوية مناحة
ميره تصيح : مابا ما با ما باااااااااااااه حرام عليكم
الأم : يلا بسرعة لبسي شي عدل الريال يتريى
ميره بأسى : اشحقه تكرهوني انا بنتكم الصغيرة والله حرام
شمسة حنت على اختها : ميرو حرام بسج خلاص الريال يباج
ميره : انا عمري ما توقعت انكم تكرهوني لهالدرجة ؟!
شيما تصيح ويا اختها : حرام ميروه لا تفارجينا آآآآآآه
وميرة زادت من المناحة وما طاعت تسكت
الأم بعصبية : ميرو نشي لأقطع ظهرج بالعصا يلا
ميره وهي حاضنة شيما : ما بغي مـــــــابــغي ما بغـــــييييييييييييي!
شمسة ما رامت تتحمل وسارت برع
الأم : شيمو ظهري بسرعة عندي كلام لاختج
شيما بعد ظهرت وميره تمت في ويه المدفع
الأم بحنان غير طبيعي راحت لبنتها وحضنتها
ميره لا اراديا : اميي الله يخليج ما ابغي
الأم تطالعها والدمعة بعينها : ميرة حبيبتي أنا من ولدتج وانتي مصدر الخير اللي خلانــا نعيش ع هالدنيا دخيلج يا ميرهـ ضحي عشاننا ما تبين هلج يعيشون ما تبينهم يذوقون الحلو بعد ما عاشوا المر
ميرهـ ببراءة تصيح : هي بس أنا مالي ذنب أعيش المر
الأم : ميره حبيبتي انتي ما تحبينا
ميرة تهز راسها بإيجاب : امبلا
الأم بحزن : كل انسان لازم يضحي بشي غالي على حساب سعادة اللي يحبه
ميره وصياحها يزيد : يس انا اللي بعيش في تعاسة طوووووووووول حياتي
الأم عيونها تدمع : يا حبيبتي يا ميره انتي بعدج صغيره ما تعرفين شي الحياة تخبي للانسان شي عمره ما يتوقعه
ميرة تصيح : اشمعنى انا من بد خواتي اشمعنى !
الأم وهي تضغط ع بنتها وهي في حضنها : لأنج أحلاهن يا حبيبتي انتي الامل يا حبيبتي كلنا ضحينا في حياتنا عندج أنا انا ضحيت وخذت ابوج لان ابوي كان يحتاي مهري عشان يسدد ديونه .
مبره : بس ابويه ما عنده ديون !
الأم : أبوج وراه نفسه وانا وخواتج كيف بيعيشنا ؟
ميره : مثل ما عيشنا طول هالسنين !
الأم : والوظيفة اللي بتروح عنه ؟ انتي بتشغلينه ؟
ميره انصدمت : ابويه يشتغل عنده
الأم تهز راسها بايجاب : هاي المصيبة الأكبر
وسط هالصدمة العارمــــهـ !!!
.
.
" لست أدري حقـــاً ما العــمل
كتب علي أن أكون كبش الفداء في كل هذه الفبركة
والآن يلزم علي أن أضحـــــي
من أجل ماذا !!
بــــناء سعــادة أهلي على تعاستي !! "
.
.
ميرة بصوت متقطع : امييييه
الأم : خير يا ميرهـ
تمت ميره محتارة وف قلبها ألف سؤال وسؤال لكن أكبر قرار مصيري اتخذته
ميرة والكلمة غصب تظهر منها : خلاص انا . انا موافقة
.
.
" تلك الكلمة التي تخيلت نفسي أقولها بلا تردد اذا تقدم أحمد لخطبتي
واعجباه !! "
.
.
الأم بفرحهـ كبيرة : هي هذي بنتي اللي أنا اعرفها مب من شوي يلا يا امي نشي تغسلي وتلبسي خطيبج يترياج
كانت كل كلمة تنطقها أمها تحسسها بمدى القهــــــر والظيم اللي هي تعانيه
لكن على الرغم من كل هذا
داست على كرامتها وعلى كل الكماليات اللي كانت تصرخ فيها مسبقاً
هي نعم
صحيح انها انجبرت
لكن مهما كان
ترى سخرية القدر لهــــا دور كبير
.
.
لبست أحلى ما عندها واللي كان ثوب ملبوس لأكثر من مناسبة
وظهرت لهم
بو محمد بانبهار : جاهزة ؟!
ميرهـ وهي مب رايمه تطالع ويهه : جاهزة !!
.
.
ظهر بو محمد بسرعة عسب يشغل السيارة
أجرب محكمة تبعـــد عن القريـــه حوالي 45 كيلو متـــر
هناك بيتزوجون وحيا الله أي شاهد يلقونه عسب يشهد ع زواجهم .
.
.
الأم تحضن ميرهـ بقوة : ديري بالج على روحج وحطي ريلج ف عيونج يا بنتي
ميرهـ بحزن : لا توصين يا امي .
شمسة وحنيتها لميرهـ ردت شرات قبل : لا تقطعين يا ميرهـ كل ما تحصلين فرصة تعالي
ميرة وهي تحاول تبتسم بس دموعها كاشفتنها : ان شا الله
شيما وهي تصيح : الحين بتضارب ويا منو ميرو دخيلج كل يوم تعالييي
ميرة ضحكت غصب عنها : خلاص يا شيما يا حبيبتي عندج شمسة
شمسة وهي تمسح دموعها : بعطيها كف ان غايضتني
صدت ميرهـ بويهها لأبوها : وانته يا بويه
بس الظاهر ان ابوها ما سمعها !!
كان مشغول بالجيك اللي صابه البلل من كثر اللمس
.
.
" أما بعد عد النقود ستجني الحصــــاد
تعال لمني في حضنك كي أقوى على البعـــــاد "
.
.
ميرة طالعت ابوها ولأول مرة بحقد : حتى السلام مستكثرنه علي ؟
.
.
دخل بو محمد وسط هالمشهد العائلي
بومحمد : يلا كل شي جاهز
ميرة تنفست بقوة : خلاص الحين ياية تجدمني
.
.
ميرة تودع امها وخواتــــــها بحرارة
وهي تصيح : سامحوني اذا أخطيت في حقكم
امها : انتي اللي سامحيني يا ميرهـ انتي اللي سامحيـــني
طاحت ميره ف حضن امها : وفي حد يقدر يزعل منج يا الغالية ( تصيح بقوة ) انتي لو تطلبين عيوني فدى لج يالغالية
تموا ع هالمشهد فترة طويلة .
الين ما قطع هالمشهد بين الأم والخوات هرن سيارة بومحمد .
.
.
ميرة ردت تطالع ابوهـــا بنظرهـ : ابويه
ابوها رفع راســـه لها والجيك ف ايده بدون ما يتكلم
ميرة : اذا استــــوى فيهـ شي تذكر اني كنت شالهـ ف خاطري عليك !!
انتهى الجزء الأول
اشوف ارائكم وبعدين انزل البارت الثاني