أهلاً بكم في منتديات مياسه






في قسم





روايات - قصص - حكايات






وضمن منتديات




•][• منتديات الملتقيات الأدبيــــــــه •][•




التابع لـ
منتديات مياسه






والذى يضم


محبرة شاعر - شعر - قصائد - poems

روايات - قصص - حكايات

خواطر - نثر - عذب الكلام


بين جزر ومد خطوة لامام واخري للخلف وفى نهاية الامر حسمت امري وقررت المضى قدما وها انا الان هنا بينكم واضع بين ايديكم روايتى الاولي والمتواضعة واتمنى ان يكون هناك تفاعل وارحب بكل ارائكم وانتقادتكم

الحياة بحلوها ومرها بفرحها وحزنها بشقائها وتعبها بكل شىء فيها تبقي عى الحياة وعلينا مواجهتها
عندما نحب شخص ما لا نغيره ومن ثم نحبه بل نحبه كما هو بكل حسناته وكل عيوبه وزلاته


ولاتحرموني من ردودكم



أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك
<<خاطري فيك<<



البارت الاول

الرياض

وقف السواق قدام المدرسة وشافت ولدها واقف ينطرها فتحت باب السيارة ونزلت منها.
جاسم:ماما وحشتينى.
أمه:وأنا أكثر يا قلبي.
باسته وركبت معه السيارة عشان يروحون يأخذون خواته من مدرستهم .
عيالها كانو كل شيء بالنسبة لها كل دنيتها وكل حياتها النور إلي تنير دروبها والشيء الوحيد اللي يخليها تواجه الحياة بكل مصاعبها.
بعد نص ساعة وقفت السيارة قدام البيت الكبير .
دخلت مع عيالها وطلبت منهم يروحوا يغيروا ثيابهم ويغسلوا يدينهم شافت مرت أبوها.
رمت السلام وردت عليها من غير نفس .
مرت أبوها:يمه روحي غيري ثيابك فديت قلبك أكيد تعبانه وتعالي عشان نتغدى.
استغربت من أسلوبها وحكيها بعدها سمعت صوت أبوها يسلم ردت السلام وهى تبتسم باستهزاء لنفسها وصعدت غرفتها ناس غريبة.

دخلت غرفتها وطاحت عينها علي صورة أمها هربت دمعة من بين عيونها مسحتها بسرعة وهى تدعى لها بالرحمة أمها اللي توفت من سنتين بجلطة دماغية تتذكر ذاك اليوم كأنه أمس .

كان يوم الجمعة كانت جالسة مع أمها وأخوها في الحديقة وعيالها جالسين يلعبون حولهم ومليين الجو ضحك.
كانت ام مشاري جالسة توصى ولدها يتنبه لنفسه ولا يترك صلاته وغيره لانه رايح بريطانيا يكمل دراسته.
قام مشاري يبي يطلع وقفته امه وحبت راسه ولمته حيل ولمحت دمعة نزلت علي خدها بعد ماراح جلست تسولف معها .
بعد صلاة الجمعة وهى طالعة من غرفتها سمعت صوت عيالها ينادون جدتهم بصوت عالي وبعدها سمعت صياح جاسم نزلت وهى تختصر الدرجات ويوم وصلت الصالة شافت امها طايحة حست بقلبها طاح بين ركبها نزلت عند امها وحضنت راسها ودموعها نزلوا لااراديا .
جينا الشغالة:ماما انا اتصلت علي امبلونس.
بالم موجع الم أي شخص بيخسر امه:يمة لا تتركينى يمة.
كانت تهزها وفى قرارة نفسها عارفة انه هذى هى النهاية بس كانت توهم حالها بعد شوي دخل مشاري اخوها اللي انهبل يوم شاف امه طايحة صحاها من افكارها ولدها جاسم اللي يقول:ماما انا جوعان.
جاسم:طيب حبيبى انزل انت وخواتك وبكون وراكم.
جاسم:اوكى.




لندن

كان جالس فى كوفى يشرب نسكافيه وكان الجو بارد حيل بعد ما كمل فنجانه طلب الحساب وطلع من الكوفى وهو يصلح جاكيته لانه لسعه البرد القارس وهو طالع شاف اعز اصدقائه .
سعيد:هلا والله.
مشاري:هلا فيك خلصت مشاغلك.
سعيد:ايه خلاص .
مشاري:الله يوفقك.
سعيد:نازل المملكة العطلة.
مشاري:ايه ان شاء الله مشتاق للاهل.
سعيد:تروح معى المكتبة عندى مراجع ابيهم.
مشاري:مشينا.
سعيد:اشرايك اتزوج بطريقى مرة وحدة.؟
مشاري:ههههههههههه خالتى ام حسن راح تفرك بالنعال.
سعيد:ههههههههه هذا اقل شىء ممكن تسويه هذى فيها قبايل ودم.
مشاري: بل حرب داحس والغبرا .
سعيد: اتخيل لو انا مسويها و تزوجت بريطانيه
مشاري: مختوم على جوازك ممنوع من دخول السعوديه.
سعيد :هههههههههههههاي.
مشاري:هههه الله يرجك.
وراحوا مع بعض مشاري وسعيد اصدقاء من ايام الثانوي جمعتهم الصداقة والود والاحترام المتبادل ورابط الصداقة اللي فقدانه الحين فى زمانا واصبحت نادرة واصبحت الصداقة مصالح وعند اول مشكلة تذهب مع الريح.



الرياض
بيت ابو مشاري

اتصلت فيها مرت خالها وقالت لها انه زوجها مسوي عزيمة وتبي مساعدتها قالت لها انها راح تجيها وماراح تتاخر.
راحت استاذنت من ابوها اللي سمح لها وزوجته ابتسمت كانهم ما يبوها حست انه وراهم شىء.
راحت لغرفة جاسم :ماما جهز حالك بتروحون بيت خالتو شيخة.
جاسم:طيب ماما.
راحت لغرفة البنات دقت الباب ودخلت شافت داليا ترسم بدفترها ودانيا منسدحة علي سريرها.
امهم:حبيبتاتى جهزو حالكم بنروح .
دانيا:مامى وين؟
امها:بيت خالتى شيخة.
دانيا:طيب ماما.
داليا قفلت دفترها بهدوء وبنظرة مبتسمة تخلي امها تتالم حيل وقلبها ينعصر وراح تعرفون ليش:اوكى ماما.
طلعت من غرفة البنات ودخلت غرفتها عشان تغير ملابسها .



كان جالس فى مكتبه دخل عليه سكرتيره وقال له انه فيه واحد يبي قابله بدون موعد لما قال له اسمه علي طول قال له يخليه يدخل.
محمد:السلام عليكم.
تركي:وعليك السلام .
سلم علي بعض بالاحضان:هلا والله بالدكتور محمد شلونك ؟
محمد:هلا فيك زود الحمد لله بخير انت شلونك؟
تركي :بخير شلون الشغل؟
محمد:الحمد لله خلاص قررت استقر هنى فى الرياض.
تركي:سويت زين الواحد ماعنده الا ديرته واهله.
محمد:وانت الصادق شلون الوالد والاهل.
تركي:الحمد لله يسال عنك الوالد.
محمد:الله يخليه يارب ان شاء الله بزوره يستاهل عمى ابو تركي.
تركي:اشرايك اعزمك علي فنجان قهوة.
محمد:خليه غدى حدى جوعان.
تركي:بعدك مثل ما انت مفجوع.
محمد:هههههههههه ذكرتنى باللي مضى.
تركي:ههههههههه .
قام تركي طلع مع محمد وطلب من سكرتيره يلغى كل مواعيده اليوم.
تركي ومحمد اصحاب من ايام الطفولة درسوا مع بعض وسافروا امريكا مع بعض ودرسوا بس تركي دخل ادارة اعمال ومحمد درس طب وبعد ما تخرجوا تركي رجع السعودية ومحمد ظل بامريكا يبي ياخذ خبرة اكثر بس عمره ما انقطعت الاتصالات بينهم.
محمد:ما نقدر علي رجل الاعمال المشغول.
تركي:شنو مفكر حالك انت .
محمد:هههههه الله يقطع ابليسك.



بيت ابو مشاري

دق الباب وفتحت الشغالة الباب دخلو بنتين وسلمو علي امهم فضة اللي هى زوجة ابو مشاري.
عبير:هلا يمة.
امها:هلا غناتى.
شمس:اهلين يمة.
امها:هلا شلونكم يمة عساكم بخير.
عبير:بخير يمة وصرنا احسن يوم شفناك.
شمس:ايش هالعز يمة.
امها :هههههه سمى بالرحمن ما يحسد المال الا اصحابه.
شمس:شدعوة يمة عاد.
عبير:شموس تعالي نحط اغراضنا بغرفنا.
شمس:يلا.


حطت عيالها عند اختها شيخة ونزلت سلمت عليها ووصتها عليهم .
دخلت شيخة مع عيال اختها البيت وهى تبتسم لهم :شلونكم حبايبي؟
جاسم:بخير خالتو مشتاقين لك حيل.
شيخة وهى تبوسه:فديت روحك وانا بعد.
دانيا وهى تبوسها:وايد اشتقنا لك.
شيخة لمتهم ثلاثتهم :يا روحى عليكم والله مشتاقة لكم.
داليا:خالتو ابي اشرب.
شيخة:طيب حبيبتى.
راحت المطبخ وبعد شوي رجعت بكواب عصير ووكوب ماي .
عطت لهم وجلست تسولف معهم بعدها طلعت البلاي ستيشن وجلست تلعب مع جاسم ودانيا وداليا جالسة تناظرهم وتبتسم .
جاسم:يس فزت يلا دانو عطى لخالتك عشان اهزمها بعد.
شيخة وهى تشمر اكمامها:مابقي الا بزر يغلبنى.
جاسم بجدية:عن الغلط شيوخ.
شيخة وهى تضربه علي كتفه:هههههههههاي شيوخ ها .
جاسم:عاد انتى لا تتعدين علي شموخى.
شيخة ابتسمت له مع صغر سنه الا انه له شخصية قوية.
داليا:يلا لعبوا انا بعد بلعب.
جاسم:هنى بتخلينى افوز عليها صج عشان اروايك شلون يلعبون يا دلوعة.
دانيا:ههههههههه.
وبدت القيم وشيخة وجاسم يتنافسون.


rwi oh'vd td;