جلست واسنتدت ظهرها
عنوان جذاب.والقصة حلوة
قراتها بسرعةوجذبني بعد اسامي الشخصيات والحوار بينهم
<< تتخيل ^_*
بانتظارك "ارشيف"وبالمناسبة التوقيع كبيرجداخلاني ادور السطورياليت تصغره
شكرا لكتقبل تحيتي
|
خمسة, ظهرها
جلست واسندت ظهرها للشجرة الوحيده في بيت عمها.وتأملت مغيب الشمس والمعركه التي كانت تدور بين الليل والنهار.بين النور والظلامابتسمت بمراره وهي تشهد انتصار الظلام على النوربس بكره فيه يوم جديد وفيه معركه جديده بتنصر الشمس فيها وبتطرد الظلام.تنهدت بعمق واخذ شريط الذكريات يمر امامها لكن الظلام اللي خيم على حياتها ماله شمس تطرده.
-"لازم يعني من هالقعده كل يوم في هالوقت"
التفتت بسمه على بنات عمها اللي توهم دخلو البيت:"قاعده اتأمل مغيب الشمس"
هدى بسخريه:" اش تحبين في مغيب الشمس عشان تتأملينه"
بسمه وهي قايمه بتدخل:"ما احبهاحب الشروق اكثر. بس كرهي له مايمنع اني اتعلم اتعايش معاهمثل ما فيحياتي اشياء كثيره
مااحبها بس متعايشه معاها"
هدى:"انتي اش قاعده تقولينالحمد لله والشكر على نعمة العقل"
هند:"قصدها حياتها عندنا"
كملت بسمه طريقهاوماردت عليها حتى تبعد عن المشاكل.
هدى وهي تناظر بسمه بعد مااختفت:"ياكرهي لها"
هند:" حتى اناتصدقين احيانا احاول احبها. بس لما اشوف كل اللي احبهم صاروا يفضلونها علي"
هدى تقاطعها بضيق:" بدال هالمقدمه الطويله العريضه قولي باختصار اغار منها"
هند وهي تلتفت على اختها:"وانتي ليش تكرهينها ياام العريف"
هدى:"اكرهها كذا بدون سبب"
هند:"ههههههبدون سبب ولا لان مرة خالي خطبتهالحبيب القلب"
هدى بعصبيه:"سكتي لاتسمعك"
هند:"حتى لوسمعتني مافيه امل انها تتزوج يوسف لن ابوي رفض حتى من غير يشاورها"
بسمه بنت اخو ابو عبد العزيز(حمد)تعيش عند عمها من سبع سنين من عقب وفاة ابوها وامها واخوها في حادث سياره عمرها 19سنه تدرس ثالث ثانوي.رغم صعوبة الحياه في بيت عمها الا انها متفوقه.
جميله كان جمالها بسيط وهادي متوسطة البياض ويميزها صفاء بشرتها عيونها سود ووساع وشعرها اسود متوسط الطول واحلى مافيه انه غزير
هدى بنت عم بسمه اكبرمنها تدرس ثاني جامعهجميله وتحب تغير في شكلها.كل فتره لشعرها قصه وصبغه مختلفه.
هند عمرها 17سنه تشبه اختها هدى.لا انها قصيره نسبيا.
اول مادخلت كانت مرة عمها في الصاله وكالعاده لما تشوفهالازم تنكد عليها
-"ذاكرتي لعبد العزيز".
بسمه:"ايه ذاكرت له بس هو الله يهديه"
ام عبد العزيز(حصه)مقاطعه كلامها:" لا بس ولا غيره ان جات علاماته ضعيفه ياويلك يابسمه"
بسمه :" وانا اش ذنبي "
ام عبد العزيز:" ذنبك انه هو مسؤليتك وان ما نجح تحلمين تدخلين امتحانات الثانويه. ان يروح تعبك على الفاضي."
بسمه في خاطرها ياها الثانويه اللي كل شوي والثاني تهددني بسبتها.ما لي الا الصبر
بسمه:"لا ان شاء الله ينجح وبتفوق بعد"
ام عبد العزيزبسخريه:"نشوف.التفوق"
تنتبه بسمه على رنة التلفون.
ترد ام عبد العزيز:"الوه"
-"السلام عليكم"
ام عبد العزيز:"وعليكم السلام هلا والله بالغاليه"
-"اشلونكم.واشلون العيال"
ام عبد العزيز:"طيبن الله يسلمك.اشخبارك انت"
بدريه"الحمد لله بخير.يسرك الحال"
ام عبد العزيز:"وينك يالقاطعه مااحد يشوفك"
بدريه:"خليها على الله التهينا في العيال والمدارس"
ام عبد العزيز:"صادقههالمدارس جننتا"
بدريه:"عاد كلمتك عشان امل لها اسبوع غايبه مثل ماتدرين وبغيتها تذاكرمع بسمه"
ام عبد العزيز:"ايه ما عليه خليها تجي الخميس تذاكر معهاكان اقول اليوم بس اليوم رايحين بيت اهلي"
بدريه:"طيب خلي بسمه تجي اليوم عندنا. تدرين ابو مازن مسافر وما عندي عيال كبارعشان تخافون عليها".
ام عبد العزيز:"افا عليك انتي مثل امها بس ما ادري عن عمها يرضى تجيكم.بالذات انا نتأخر في بيت اهلي"
بدريه:"ماودي احرجك ياام عبد العزيزمع ابو عبد العزيز."
ام عبد العزيز مقاطعه:" تدرين ما يكون خاطرك الاطيب"
بدريه: "هذا العشم فيك يام عبد العزيز".
ام عبد العزيز:"بكلمه وان شاء الله ما يخالف".
بدريه"مشكورهياللا تامرين شي".
ام عبد العزيز:" سلامتك يالغاليه.مع السلامه"
على طول من سكرت ناظرت بسمه.نظرات كلها كره
ام عبد العزيز:"هذي جارتنا ام مازن.بنتها كانت مريضه الاسبوع الماضي
وتبغى تروحين اليوم تساعدينها في المذاكره"
بسمه (في خاطره والله منتي هينه ياامل قول وفعل):"على راحتك.مرة عمي"
ام عبد العزيز:" والله راحتي ما تروحين.لكن هذي ام مازن غاليه علي ما اقدرارفض لها طلب"
######################
-"هااا يمه.عسى وافقت"
-"انت قاعده بجنبي وسامعه كل شي لا يكون انا اتكلم سيلاني وانا ما ادري"
أمل:"ههههههههه.حلوه منك ياام احلى امل.اقصد يا احلى ام"
بدريه:"امل قومي ذاكري لك كلمتين.انا متأكده من تجي بسمه على المذاكره السلام"
أمل:"أي مذاكره الله يهديك انا ناديت بسمه عشان ننبسط مع بعض مهو نذاكر.
بدريه:"وانا لوشفتك مقصر في دروسككان مستحيل انادي بسمه"
امل:"على اني كنت غايبه بس بسمه ارسلت لي كل الدروس اللي ما حظرتها "
"بدريه وهي تفكر:"فيها الخير.بس تصدقين ياامل بسمه كاااااسره خاطري"
أمل:"ايه والله يمهالله يعينها.كل اللي في البيت ما يحبونهالا عمها ولا مرته.ولا هند ولا هدى الا بالعكس يغارن منها بشكل فضيع هي سحر اللي كانت طيبه معها ومن يوم تزوجت وسافرت فقدتها بسمه"
بدريه وهي تناظر ساعتها: الله يعينها"
امل:"اشفيك.كل شوي تناظرين الساعه"
بدريه:"خالك خالد اتصل وقال بيمر علينا واشوفه تأخر"
امل:"والله اشتقت له من زمان ما شفناه"
بدريه وهي تتنهد:"حتى هو حالته حاله من عقب اللي صار"
أمل:"خالي خالد يستاهل مسوي قيس ليلى"
بدريه بعصبيه:"اي يستاهل الله يهديك من يوم هم صغار وهم خالد لعبير وعبير لخالدحتى حببوهم في بعضلكن الله يسامح اللي كان السبب"
أمل:"الحين صدق عبير انخطبت"
بدريه:"ماادري وحتى لوما انخطبت ابوي مستحيل يوافق ان خالد يخطبها مره ثانيه عقب اللي صار"
امل:"انا اللي قاهرني اش اللي محببه فيها الاقمه في الغرور والتكبر"
بدريه: "اقول ترى لسانك طويل"
أمل:"اسفه يمه.بس مقهوره منها ومن امها الشريره"
بدريه:"ما كنك تسبين خالتي وبنتها"
تقوم وتحب راس امها:"اسفه يمه بس كل ما اشوف خالي وحاله اللي تغير احقد عليهم"
ام مازن:"اقول اسكتي.احسن لا يدخل خالك واحنا في طاري"
-"طاري شو."
التفتوا ثنتينهم لمصدر الصوت.
أمل تمثل دور مرعوبه:" بسم الله روعتنيوبعدين من فتح لك الباب"
خالد:"ليه لها الدرجه اخوف.وبعدين يالذكيه عندي مفتاح"
ام مازن:"هلا والله بخالد"
خالد:"هلا فيك يالغاليه"
بدريه:"تو ما نور البيت"
أمل:"لا تغلطين يمه البيت منور بوجودي.(تقرب من امها كأنها بتقولها موضوع مهم)
"بعدين يمه ليش تعطينه مفتاح بيتنا .ما تدرين ان حاميها حراميها"
تجرها امه من شعرها بلين .
بدريه:"حاميها حراميها في عينك ياللي ما تستحين فيه بنت محترمه تكلم خالها بهالطريقه"
امل تقرب وتحظن خالها:"امون على خالي "
خالد:"ههههههه تمونين بس لاتزودينها"
امل:"افا عليك.الحين انا ازودها "
بدريه:"اقول سوي القهوه لخالك.احسن من الهذره الزايده"
أمل:وهي تأشر على خشمها. "حاضر على ها الخشم"
خالد:" ما ابغى قهوه من يدها .اخاف اتسمم"
أمل:"لا تخاف المستشفى قريب وتجي الاسعاف لحدنا اذا تبغى توصيل مجاني"
خالد:"هههههههههه .يالله اقلبي وجهك ابغى اسولف مع اختي"
أمل:"اشبع في اختك انا رايحه"
طلعت امل وهي سعيده بشوفة خالها.
خالد:"اش اخبار ابو مازن"
بدريه:"ما عليه طيب .موعد وصوله يوم الجمعه"
خالد:"يوصل بالسلامه"
بدريه:"الله يسلمك.الا اشلون امي وابوي"
خالد:"ما عليهم طيبنعاد تروحين معي اليوم ان شاء الله"
بدريه:"لا اليوم ما اقدر. بكره ان شاء الله اجي"
سمعت بدريه امل تناديها:"خلني اشوف ها الخبله اش تسوي في المطبخ"
خالد هو الولد الوحيد لامه وابوه عمره 28 سنه يشتغل في شركة ابوه وعمامه.وسيم.قمه في الاخلاق لكن اذا عصب يفقد القدره على التحكم في نفسه.
سمع التلفون يرن نادى بدريه ماردت عليه
خالد:"شكلها ما تسمع.خلني اشوف مين"
توه رافع التلفون الا ويسمع ضحكه.
-"هههههههه .سلام ياجميل"
خالد:"الوووو"
ارتبكت بسمه.اخر شي توقعته يرد عليها رجال لانها داريه انه ابو مازن مسافر
خالد:"الووووووو"
بسمه.ما قدرت ترد وسكرت السماعه.
خالد:"ياحلو هاالضحكه"
أمل اللي توها داخله هي وامها:"ضحكت منو .اعترف"
خالد:"ههههههه.ما ادري وحده ما عجبها صوتي وسكرت في وجهي"
امل بحشريتها المعتاده:"بشوف رقم منو"
تقرب امل من التلفون:"هذا رقم جيرانا .اكيد هذي بسمه.بكلمها اشوف ما جاها سكته"
خالد:"وليش يجيها سكته الا سلمي عليها "
أمل وهي تدق الرقم:"لو اقولها خالي يسلم عليك تقاطعني وترمي بصداقة سبع سنين عرض الحائط"
خالد:"ههههههههه حلوه عرض الحائط"
ماردت على خالها لانها بسمه رفعت التلفون-"الو"
أمل:"مساء الخيييييير"
بسمه:"امل انتو عندكم احد.ولا انا غلطت في الرقم"
أمل:"شوي .شوي. كل ذا اسئله .ايه خالي خالد عندنا.وهو اللي رد عليك"
كانت امل تبغى تحرجها:"بس اشرايك في صوته حلو صح"
بسمه:"ترى والله لسكر"
أمل:"لا امزح معاك ياشيخه (.وهي تقلد اللهجه السوريه)لك طولي بالك"
بسمه:"المهم.ترى بجيكم بعد ساعه"
أمل وهي تمزح:"عاد ما صدقتي عزمناك.تقومين تجين بدري"
بسمه:
أمل:"هههههه امزح والله امزح لا تزعلين .الاعلى فكره اشرايك في الافكار"
وهي توطي صوتها علشان امها ما تسمعها :"خليت سحيله ام الخلاقين توافق تخليك تجين"
بسمه:" خطيره افكارك."
امل:"غريبه قدرتي تكلمين"
بسمه:"طلعوا فوق وما صدقت"
امل:"انتبهي لايصيدونك"
بسمه:" اقول يالله مع السلامه عمي توه داخل وصوته معصب الله يستر"
وسكرت حتى قبل تسمع ردها
أمل:"مع ."
خالداللي كان منتبه:"هههههههههههه ما عطتك فرصه تقولين مع السلامه ما تنلام لانك ممله"
ما ردت عليه وكانت سرحانه استغرب خالد منها. شوي الا وتكلم امها.
أمل:"يمه بسمه تقول جا عمها وصوته معصب اخاف ما يخليها تجي"
بدريه:" لا تخافين على انه عصبي بس ما يقدر يكسر كلمة مرته"
أمل:"ان شاء الله يمه.انا ماادري اشلون متحمله هالوحش"
بدريه: "اقول روحي شوفي اخوك محمد ما صحى من نومه"
أمل:"حركااااات والله يمه.طرده مؤدبه.عادي قولي ضفي وجهك اتقبلها بصدر رحب"
ام مازن وخالدفي نفس الوقت:" طيب ضفي وجهك"
أمل:"ههههه لها الدرجه انا على قلوبكم.اوكيه يالله باي"
طلعت الدرج وهي عارفه اش الموضوع اللي رح يتكلمون فيه.
امل علاقتها مع امها قوبه .يمكن لان ما فيه فرق في السن كبيربدريه عمرها 34سنه تزوجت عمرها 15سنه.و امل 18سنه اكبر عيالها
عقبها رهف عمره 14سنه دلوعت ابوها ومازن عمره 9سنين واخر العنقود محمد عمره سنه
.؟[gsj ,hsk]j /ivih
جلست واسنتدت ظهرها
عنوان جذاب.والقصة حلوة
قراتها بسرعةوجذبني بعد اسامي الشخصيات والحوار بينهم
<< تتخيل ^_*
بانتظارك "ارشيف"وبالمناسبة التوقيع كبيرجداخلاني ادور السطورياليت تصغره
شكرا لكتقبل تحيتي
واو حلوة كثير كملوهاا بلييز
هند الوفاء
و
كروان
تحية طيبة
وشكرا على مروركم
ارشيف
« قصة أهل أصحاب الكهف | همسات عاشق في غرفة العمليات » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |