الظواهري, بتهديداته, يتوعد, يفاجأ, إسرائيل

الظواهري يتوعد إسرائيل بالانتقام وبوش لم يفاجأ بتهديداته

الظواهري يتوعد إسرائيل بالانتقام وبوش 1_601821_1_34.jpg

قال الرئيس الأميركي إن تهديدات أيمن الظواهري لإسرائيل لم تكن مفاجئة له، بعد تصريحات للرجل الثاني بتنظيم القاعدة في شريط مصور بثته الجزيرة توعد فيها بشن هجمات ضد تل أبيب وواشنطن ردا على العدوان الإسرائيلي في لبنان وقطاع غزة.


وأضاف جورج بوش للصحفيين أن الولايات المتحدة تقف بقوة في "وجه الظواهري وأمثاله".


من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو إن توجيه التهديدات من الظواهري ليس شيئا جديدا، معتبرا أن القدرات العسكرية للقاعدة "ضعفت بشكل كبير" وأن هذا هو السبب الذي يدفع التنظيم إلى خوض حرب كلامية.


حرب صليبية
وكان الظواهري هدد في الشريط الجديد بأن تنظيم القاعدة لن يسكت إزاء ما يتعرض له المسلمون في كل من فلسطين ولبنان، واصفا ما يجري بأنه حرب صليبية صهيونية.

وقال الرجل الثاني بالقاعدة إن التنظيم لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى "كل القذائف تصب حممها على أهلنا في فلسطين ولبنان".

وذكر أن القذائف والصواريخ التي تقذف على غزة ولبنان ليست إسرائيلية خالصة ولكنها تمول مما وصفها بدول التحالف الصليبي, مهددا بأن "كل من شارك في هذه الجريمة عليه أن يدفع الثمن".

وحث الظواهري في أول ظهور له منذ بداية الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان, المسلمين، على محاربة "الصهاينة والصليبيين".

وأشار إلى أن الأحداث الحالية بالمنطقة تبين خطورة الجبهتين في أفغانستان والعراق, داعيا المسلمين إلى دعم المقاومة فيهما حتى تخرج القوات الأميركية منهما "مشلولة عاجزة تُجر إلى وطنها جرا, وتدفع ثمن عدوانها على المسلمين وتأييدها لإسرائيل".

وهاجم الظواهري من وصفهم "بالخونة" في العراق، قائلا إن ما يجري سيدفعهم لأن "يبتلعوا خزيهم وخيانتهم ويكفوا عن تبرير ودعم الوجود الأميركي الصليبي في العراق".

كما حمل على الأنظمة العربية التي وصفها بالعاجزة والمتواطئة، ودعا الأمة الإسلامية إلى "التوكل على الله ومنازلة الأعداء".

ودعا الرجل الثاني بالقاعدة في التسجيل الجديد إلى إقامة تحالف لكل من وصفهم بالمستضعفين في الأرض، ودعاهم لمواجهة الظلم والطغيان "حتى تُرد الحقوق لأصحابها ويسقط رمز الظلم في تاريخ بني البشر".

منقول من الأخ : تركي أبوعبدالعزيز

hg/,hivd dj,u] Ysvhzdg fhghkjrhl ,f,a gl dth[H fji]d]hji