الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الدوري الإسباني يستمر على الجزيرة الرياضية لثلاث سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في مؤتمر صحفي عقد في الدوحة, يوم الاثنين الحادي والعشرين من أب أغسطس, لعام 2006, أعلن السيد أيمن جاده, مدير عام قناة الجزيرة

  1. #1 Wink الدوري الإسباني يستمر على الجزيرة الرياضية لثلاث سنوات 
    الجزيرة, الدوري, الرياضية, الإسباني, يستمر, سنوات, على

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في مؤتمر صحفي عقد في الدوحة, يوم الاثنين الحادي والعشرين من أب أغسطس, لعام 2006, أعلن السيد أيمن جاده, مدير عام قناة الجزيرة الرياضية عن امتلاك القناة لحقوق البث الحصري للدوري الإسباني في السنوات الثلاث القادمة.

    كما أعلن أيضا عن امتلاك القناة لحقوق البث الحصري للدوري الإيطالي للدرجة الأولى "Serie A"إضافة إلى حقوق البث الحصري للدوري الإيطالي للدرجة الثانية ال "Serie B ".

    والذي سعت إدارة القناة للحصول على حقوقه نظرا لما سيشهده من منافسات هامة ومثيرة ومتابعات إعلامية , بعد هبوط فريق اليوفنتوس. حيث أن هذا الدوري سيشهد منافسة كبيرة بين اليوفنتوس ونابولي للصعود لدوري الدرجة الأولى خاصة وأن كلاهما من الأبطال السابقين للكالتشيو.

    وأوضح مدير القناة أنه على الرغم من أن الكثيرين يعتقدوا أن فضائح المراهنات التي تم تفجيرها وأدت إلى هبوط اليوفنتوس ونزع لقب الدوري منه, ستؤدي إلى إضعاف المسابقة الإيطالية, فأن فوز المنتخب الإيطالي بكأس العالم وبفضل لاعبين تألقوا في الأندية الإيطالية المختلفة أمثال لوكا توني و أندريا بيرلو, وفابيو غروسو, سيضيف قوة وإثارة على المسابقة الإيطالية.

    كما أكد السيد أيمن جاده أن قناة الجزيرة الرياضية تهتم بالدرجة الأولى بإرضاء المشاهد في الوطن العربي أي كانت رغباته وإمكاناته, لذلك فستواصل القناة للموسم الثاني على التوالي بث مباريات الدوري البرتغالي على القناة المفتوحة.

    وتطرق للحديث عن الدوري البرتغالي قائلا, إن هذه المسابقة لم يرق مستواها الفني لطموحات القناة والجماهير المتابعة في الموسم الماضي, ولكن إدارة القناة ارتأت إعطاء هذه المسابقة فرصه أخرى هذا الموسم لعدة اعتبارات هامة منها أن هذا الدوري اصبى له أهمية خاصة بعد الأداء الجيد للمنتخب البرتغالي في نهائيات كأس العالم الماضية في ألمانيا .

    والتي وصل فيها المنتخب البرتغالي للدور نصف النهائي, ومن المعروف أن ما يقرب من نصف عدد لاعبي هذا المنتخب يلعبوا في الدوري البرتغالي, كما أن هذا الدوري يضم أندية هامة وتعتبر من أكبر الأندية الأوروبية, مثل بورتو بطل دوري الأبطال قبل موسمين, وبنفيكا أحد أعرق الأندية الأوروبية, وبطل أوروبا مرتين, وسبورتنغ لشبونة بطل أوروبا للأندية أبطال الكؤوس سابقا.

    إضافة لذلك فستقوم القناة بتغطية أهم المسابقات الأوروبية المختلفة مثل كأس إنكلترا, وكأس رابطة المحترفين الإنكليزية, وكأس إيطاليا, وكأس اسبانيا, وكأس فرنسا وكأس ألمانيا.

    كما نجحت القناة في الحصول على حقوق البث الحصري لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي من دور الثمانية وحتى النهائي.

    وعلى صعيد المنتخبات الأوروبية, حصلت القناة على حقوق البث الحصري للمباريات التي ستقام على أرض منتخبات إيطاليا وفرنسا وألمانيا, الثلاث الأوائل في كأس العالم إضافة إلى إنكلتراوأسبانيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية, والتي ستقام نهائياتها بالنمسا وسويسرا عام 2008.

    وسعت القناة أيضا لتغطية أهم البطولات الكروية في أمريكا الجنوبية, وبالفعل حصلت على حقوق البث الحصري لـمسابقتي Copa SudAmericana, Copa Labertadores للأندية.

    وحول البطولات الرياضية والأحداث الأخرى التي حصلت عليها القناة حصريا تحدث السيد ناصر الخليفي مدير إدارة الحقوق في القناة قائلا" إن القناة حرصت بصورة كبيرة على تنوع الأحداث الرياضية وأن لا يكون التركيز منصبا على كرة القدم فقط, مع الاعتراف بأن الكرة هي اللعبة الشعبية الأولى".

    لذلك فقد حصلت القناة على حقوق البث الحصري لبطولة كأس العالم للسلة والتي تجري منافستها حاليا باليابان, إضافة الى بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي ستجري منافستها في ألمانيا في مطلع العام القادم.

    كما نجحت القناة في الحصول على حقوق البث الحصري لبطولة العالم لألعاب القوى وبطولة العالم للكرة الطائرة وقد كان سعي القناة للحصول على حقوق البث المختلفة للألعاب الجماعية سعيا مدروسا وليس عشوائيا.

    ففي الكرة الطائرة تم الحصول على حقوق البث الحصري للدوري العالمي للمنتخبات وهي من أهم المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة, إضافة إلى الحصول على حقوق البث الحصري للدوري الإيطالي للكرة الطائرة والذي يعد من أقوى الدوريات العالمية في اللعبة.

    أما على مستوى لعبة كرة اليد فتم الحصول على حقوق البث الحصري لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد إضافة إلى الدوري الألماني لكرة اليد, ومن المعروف أن الدوري الألماني يضم عددا كبيرا من أهم وأفضل اللاعبين في اللعبة.

    وعلى صعيد الرياضات المكيانيكية تواصل الجزيرة الرياضية بثها لسباقات الفورميلا 1 و A1, والتي تعتبر أهم سباقات السيارات في العالم.

    إضافة إلى ذلك فقد حصلت القناة على حقوق بث بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وبطولات "SUPER GRAND PRIX " , " GOLDEN LEAGUE" في ألعاب القوى.

    طريقة مشاهدة قنوات الجزيرة بلس
    وعقب الإعلان عن حقوق البث الحصرية المختلفة تطرق السيد أيمن جاده لكيفية مشاهدة قناتي الجزيرة بلس المشفرة, وقال إن طريقة المشاهدة, سيحدث عليها تغيير طفيف في الفترة المقبلة ابتداء من أول أيلول / سبتمبر المقبل, حيث ستطرح البطاقات الذكية الجديدة في الأسواق وستكون بسعر 25 دولار للسنة الواحدة أو ما يعادلها بالعملات المحلية, وهي بطاقات خاصة بالجزيرة الرياضية وبتقنية متقدمة, وستحل محل البطاقات القديمة.

    ويمكن لمالكي البطاقات القديمة شراء البطاقات الجديدة وإضافة المدة المتبقية منها على البطاقات الجديدة ومن دون مقابل إضافي.

    ونظام البث الثاني هو نظام الكام أو الحاضنة ويمكن للمشاهد شراء الكام من الأسواق المختلفة لقاء 50 دولار, ومن يوجد لديه الكام يستطيع أن يجدد الاشتراك بعشرين دولار للسنة الواحدة.

    أما الخدمة الجديدة التي ستقدمها القناة والتي تأمل منها أن تسهل للمشاهدين الحصول على خدمات قنواتها المشفرة فهي شراء أجهزة استقبال تحتوي على اشتراك في القنوات المشفرة لمدة سنة قابلة للتجديد, وستطرح قريبا في الاسواق, وسوف يتم عرض هذه التفاصيل مع أسماء وعناويين الموزعيين المعتمدين في الوطن العربي, على الموقع الألكتروني خلال الأيام القادمة.

    وتطرق السيد أيمن جاده للحديث عن التأخر في الإعلان عن حقوق البث الحصري للدوري الإسباني, وقال إن إدارة الجزيرة الرياضية تحرص على أن تعلن دائما عن الأخبار المؤكدة وعن الحقوق بعد توقيع عقودها وتوثيقها قانونيا, ولا تعتمد على الاتفاقات الشفهية, وهذا ما حدث تماما في الدوري الإسباني.

    وفي النهاية تطرق السيد أيمن جاده للحديث عن استعدادات قناة الجزيرة الرياضية لتغطية فعاليات دورة الألعاب الأسيوية-الدوحة 2006, بأسلوب متميز ومبهر للمشاهد العربي، يبرز من خلاله حرص قناة الجزيرة الرياضية على تغطية مثل هذه الأحداث الهامة بتميز وشمولية.

    المصدر : الجزيرة الرياضية

    hg],vd hgYsfhkd dsjlv ugn hg[.dvm hgvdhqdm geghe sk,hj







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    503
    احسن بكثير من قناة ضفدع كامل

    .احاسيس.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    بالتوفيق للدوري الاسباني
    يعطيك الف عافيه اخوي ميمو على الخبر
    تسلم يدك






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    شكرا على المرور

    يـــ احاسيس محروم & لولوة الصغيرة ــا قمرين






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    1,012
    احاسيس بشويش على الضفدع ههههههههههههههه


    حلوو وبلاش كمان مو مثل الي ار تي ههههههه

    مشكور ميمو ع الخبر





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    شكرا على المرور

    يـــ غـَريْـبُ آلـدَارُ ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    183
    مشكووووووووور ميمو

    تحيااااااتي لك يالغالي

    و انا مشترك فيها





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    شكرا على المرور

    يـــ ملك الحنان ــا قمر






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. اريخ الدوري الإسباني La Liga
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-Jul-2010, 08:04 PM
  2. أجمل مدينه بالعالم لثلاث سنوات متتاليه
    بواسطة "غلاي" في المنتدى سياحة حول العالم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-Mar-2009, 08:06 PM
  3. أجمل مدينه بالعالم لثلاث سنوات متتاليه
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى سياحة حول العالم
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-Feb-2009, 04:10 PM
  4. النجم زيدان يتمنى اللعب في الدوري الإسباني
    بواسطة بوب المصري في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-Mar-2008, 06:06 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •