الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: بيجو 908 Rc" سيارة سباق بدرجة ليموزين

بيجو 908 RC" سيارة سباق بدرجة ليموزين لا جدال في أن الدافع وراء كل نموذج أولي أو تصوري لأي سيارة، يكمن في السعي الى استكشاف أفكار

  1. #1 بيجو 908 Rc" سيارة سباق بدرجة ليموزين 
    المشاركات
    5,953
    بيجو 908 rc, تدريب, سباق, زيارة

    بيجو 908 RC" سيارة سباق بدرجة ليموزين


    لا جدال في أن الدافع وراء كل نموذج أولي أو تصوري لأي سيارة، يكمن في السعي الى استكشاف أفكار جديدة كلياً، ثم اختبار هذه الأفكار من أجل التوصل الى حلول ناجعة للمشكلات المرتبطة بصناعة السيارات. والخطوة التي تلي تطوير النموذج الأولي تتمثل في توظيف المعارف والخبرات الفنية مقرونة مع سعة الخيال كمحركات رافعة لتحويل الأفكار الى حقائق ملموسة، أو تحويل الحلم الى حقيقة ماثلة من خلال تطوير سيارة فريدة، مثل سيارة بيجو “908 RC”.

    و”908 RC” عبارة عن نسخة السباقات من سيارة “بيجو 908”، والتي ستطل بمحرك مؤلف من 12 أسطوانة “V12” عندما تطل في العام المقبل، ومحركها من نوع “HDI DPFS” الديزل، بينما يرمز الحرفان “RC” في اسمها الى السيارات الرياضية من ماركة “بيجو”، تماماً كما كانت الحال في سيارتي الشركة اللتين ظهرتا في عام ،2002 علماً أن الشركة استلهمت تصميم مشروع هذه السيارة من البنية الهندسية لهما.





    والفكرة الأصلية في مشروع “RC 908” هي صناعة ليموزين بتصميم مثير يمنح الركاب الأربعة إحساساً غير مسبوق على الطريق. وجاءت النتيجة النهائية للتصميم في شكل سيارة لا تقبل المنافسة، جمعت بين الأداء الديناميكي والراحة والفخامة وحماية البيئة، بل هي باختصار سيارة حصرية ذات أربعة أبواب تستحوذ على خيال الركاب وعلى الناظرين إليها في الطريق على حد سواء.

    وقد تم تصميم هذه السيارة المزودة بمحرك ديزل مجهز بنظام مصفاة لشوائب الديزل، للمشاركة في سباق “لومان” لعام 2007. وتبلغ سعة هذا المحرك 5،5 لتر، بينما يمكنه انتاج طاقة قصوى قدرها 515 كيلوواط “حوالي 670 حصاناً” وعزماً هائلاً مقداره 1200 نيوتن/متر.

    وتكمن قوة “RC 908” في تصميمها المدمج ووضعية محركها بشكل عرضي ووسطي في اتجاه الخلف. كما تم تكييف ناقل الحركة التتابعي المدمج ذي السرعات الست، والذي يتم التحكم فيه إلكترونيا، بحيث يتحمل عزم الدوران الهائل، بينما تم تركيبه تحت محركها.

    وساعدت وضعية المحرك في تحرير مساحة كبيرة في صندوق الأمتعة الموجود خلف العجلتين الخلفيتين، بحيث لا يؤثر في الفسحات الرحبة المخصصة للركاب في المقصورة، كما أتاح هذا التصميم إمكانية تحريك وضعية القيادة إلى الأمام، بطريقة تعزز من متعة قيادتها بالنسبة للسائق ومرافقيه.

    أسفر التصميم عن تطوير سيارة بجسم منخفض جداً، مع شكل أنيق تميز بأطرافه المستدقة في القطاع الأمامي منها، فيما خلق تناسب أجزائها مظهراً جميلاً يعطي الانطباع بالديناميكية.

    كما لعب شعار الشركة، وأكثر من أي وقت مضى، دوراً مهما في إبراز الوجه المعبر لسيارة “RC 908”.

    ففي الواجهة الأمامية تبدو شخصية الأسد وكأنها منبعثة من كل مفردة، إبتداءً من المصابيح الأمامية المجهزة بتقنية الكشافات الضوئية “LED”، مع مظهرها المبهر والذي نتج عن التشطيب الخاص لمكوناتها الداخلية، بينما يبدو المظهر الخارجي للمصباح الأمامي كالبلورة المصقولة مثل الحجر النفيس، لتخلق منظراً خارجياً شبيهاً بإنسان العين.

    أما غطاء المقدمة فهو مستوحى مباشرة من شكل رأس قط ضخم. كما توحي جوانب غطاء المقدمة بخدي القط أيضا، مع نزول غطاء المقدمة إلى ما يشبه الأنف الذي برز منه شعار كرومي ضخم لماركة “بيجو”.

    وقد تم إفراد عناية فائقة بالتصميم الخارجي لسيارة بيجو “RC 908”، الذي خلا من مقابض الأبواب ليخلق أسطحاً خارجية شديدة البساطة والنقاء. وفي المؤخرة تضمنت المصابيح الخلفية المجهزة أيضاً بتقنية الإضاءة “LED”، إضافات من الألمنيوم على شكل المخالب القوية. كما تعزز المظهر الديناميكي للمؤخرة من خلال ناشر الهواء الذي تم تطعيمه بتفاصيل من الكروم، مع دعمه بصرياً بواسطة أنبوبين مزدوجين للعادم في كل جانب.

    سوف يستمتع ركاب هذه السيارة بتصميم مقصورتها المتقدم، والذي اعتمد نظام المقصورة المتجهة أكثر إلى الأمام، بالاضافة الى مساحات زجاجية واسعة بلغت 3 أمتار مربعة، الأمر الذي يتيح لركابها أقصى قدر من الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية أثناء حركتها، فالزجاج الأمامي العريض والمصمم بطريقة خاصة يكشف المحيط الخارجي كلياً ويوفر للجميع رؤية واضحة لا يشوشها أي شيء. ويمتد الزجاج الأمامي الى ما خلف رأس السائق، ليبدأ بعده مباشرة السقف الزجاجي، مما يخلق لدى الراكبين الأماميين والراكبين الخلفيين الإحساس بأنهم في مكان واحد مع المحيط الخارجي.

    وتتكامل الرؤية البانورامية للمحيط الخارجي مع سخاء كبير في الفسحات الداخلية التي احتوت على أربعة مقاعد منفصلة، مما أسهم في توفير بيئة داخلية استثنائية بحق.

    ومع جمعها بين جمال الرونق الداخلي وبين أحدث التقنيات في عالم السيارات، تضمن “RC 908” توفير بيئة داخلية صهرت روعة التصميم مع أسباب الراحة في كل واحد ومتسق. فعلى سبيل المثال يمكن التحكم في كل وظائف السيارة (الراديو، ومشغل MP3، والملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ومناطق التكييف المنفصلة الأربع، وغيرها) من خلال شاشات تعمل باللمس، في ما خلقت المواد العالية الجودة والتشطيب الحرفي لمقصورة السيارة جواً من الرفاهية غير المتناهية.

    كما تمت تحلية مقصورة الركاب بحواشٍ من خشب السنديان الداكن اللون، والجلد الرمادي وإضافات من الألمنيوم المصقول الى جانب لمسات الكروم. ولم تغفل “بيجو” النواحي العملانية فزودتها بالعديد من أماكن التخزين داخل المقصورة.

    زودت السيارة بنظام تعليق ثنائي الترقوة في المحورين الأمامي والخلفي، وهو مشتق من تعليق سيارة “بيجو 407”، فيما احتوت فراملها على أربعة أقراص سيراميك في عجلاتها الأربع، وتميزت بوزنها الخفيف ومقاومتها للحرارة. والعجلات نفسها بقياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.

    وأخيراً تتعين الإشارة الى ان “RC 908” ترسي معايير الفخامة والرفاهية لسيارات السباق المستقبلية، وهي تستهدف شريحة عليا من السائقين الذين تعودوا على مستوى عالٍ من الرفاهية، ولكنهم يتطلعون في الوقت نفسه إلى مواصفات مبتكرة ومتعة قيادة لا تقبل المساومة.


    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة e0cacc470c.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 809b717534.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 3e1e33596c.jpg
    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 178b3f3f8a.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 6575ca3977.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 2e539c277d.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة e1ca667d0a.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 9dad6158b9.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة c47c2c7ff8.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 920ab1fcfe.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 08cf57d5fb.jpg

    بيجو Rc" سيارة سباق بدرجة 5c684ad9f6.jpg

    ان شاء الله تعجبكم

    fd[, 908 Rc" sdhvm sfhr f]v[m gdl,.dk







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    و111111111111111و

    بالله هذي بيجوووووووووووو

    يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ

    والله مني مصدق

    مو معقوله


    *·~-.¸¸,.-~*لولوة الصغيرة*·~-.¸¸,.-~*

    مشكوره أختي على الصور والتقرير

    ولاتحرمينا من مواضيعك الجذابه






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    1,286
    اش هذا اش من بيجو دي

    اف اف مره ماتوقعتها زي كذا

    شكرا لك على مجهودك الكبير





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    لولوه آلصغيره

    شكل آلسيآره رووعه
    مشكور آختي على آلموضوع






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    ايه معقوله
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Mumayaz القبض على "شاب وطالبتين" في وضع خادش للحياء داخل سيارة
    بواسطة امير الظلام في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-Jun-2010, 08:35 PM
  2. تصريحات الممثلة " بدرية احمد " المتهمة بحيازة المخدرات
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-Jul-2007, 04:32 PM
  3. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-Apr-2007, 01:56 PM
  4. 3 شركات فقط هي نجوم الأيام القادمة بإذن الله ( " أشتري سيارة للعيد من هالشركات ")
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-Oct-2006, 07:18 PM
  5. اجمل موضوع قرأته " زيارة !!!
    بواسطة GeNtLe في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 28-Apr-2006, 06:55 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •