الجزء ال 11
فتحت عيونها شوي شوي.إلتفت يمين ويسارإنتبهت أنها مش في غرفتها إلى كل يوم تكون فيها هاي الغرفة غيرهاردت لذاكرتها أنها في لندنحست ببرد تغطتولوت على لحافهاوبعد شوي إعتدلت في يلستها شافت البلكونة الضوء بعدة توه بادي يظهر إلتفتت للساعة الساعة الحين 8صبحردت بنظرها للبلكونة شافت مطر برىنقزت من شبريتها عشان تشوف المطرتقربت من البلكونة.الله على الجو فتحت الستارةبرى الدنيا متخرسة من المطر بس المطر مش قوي كان رذاذ بس وايد حلو الجو والدنيا مغيمة والشمس بعدها مش وايد ظاهرةوالمهب شكلها مش قوية بالعكس كانت هادية .هههههه وحليلهن العصافير يالسين على الشير وشكلهن ينتفظون من البردالله ياليت هذا الجو يكون في الإماراتويلست فرحانة أنها من زمان ما شافت مطر فسارت بسرعة عند كبتها عشان تفكر شو تلبس لأنها ما تريد تيلس في البيت والجو يخبل بس لازم ألبس شى شتوي لأنة الجو شكلة وايد باردفختارت قميص شتوي بدي عنابي طويل لين طرف أصبوعها وفيه أبه لين رقبتها من فوق وياه تنورة جنز سودة ومرسوم عليها ورود بالعنابي وبوت شامواه عنابيوسارت وخذت شاور بسرعة وصلت الصبح ويلست تشوف شكلها في المنظرة كيف إسوي شعرهاففكرة أنها إسويه قرنين وتعقصة شوى وتحطيه مفجوج من تحتلأن شعرها لونه كستنائى وناعم بشكل فضيحوقصير لين جتوفها من تحتوجحلت عيونها من داخل وخلت روج وردي شفاف وخدودها أوردي من البرد مورداتوظاهرة تخبل لأنها لابسة عنابي وهى وايد بيضةظهرت من الغرفة ولقت البيت هادي بشكل فظيع بعدهم العرب رقود.كيف هذيلة إيهم رقاد فنزلت من الدريوشافت ميري وجودي ينظفن البيت
موزه والإبتسامة رقيقة على ويها: قود مورنق
ميري وجودي:قود مورنق.
موزه ومخلية إيدينها ورى ظهرها:شو إسوووووووون
ميري: سوي ترتيب
جودي ومخلية عمرها معصبة:موزه ليش ما سوي نوم؟
موزه وتوها بتقعد على الكرسي ومسكت الجريدة: بس أنا ما يانى إرقادحد يرقد الجو يخبل
جودي: موزوه أنتى ما في سوي نوم زيادةمافي تعبان
موزه ومشت لين عندها وتعطيها وردة من المزهرية: لا أنا مش تعبانة أحس أنى رقدت يوم كاملوتمط إيدها وتوديها المطبخ
موزه ويلست على الكراسى المطبخ:هاه جودي شو الريوق اليوم
ميري: أنتى شو يريد
موزه: أمممممممم أريد فرنش بريكفاست
ميري :أوكية.
ودخلت عليهم أم وديعويلست تطالع موزه ما عرفتها.وبعد شوي
أم وديع: أنتى موزه؟مو هيك؟
موزه وطالعها والإبتسامة كبيرة على ويها: شو رايج يا أم وديع
أم وديع وعيونها يلمعن من الدموع: لك تأبرينىيخزي العين شو حلوه.وتحظنها.
موزه والدموع نزلن من عيونها: بس عاد أم وديع تراج صيحتينا.
أم وديع: هيك هيك يا موزه لا بتشئى عليناخلاص أنا كتير زعلانة عليكى
موزه: أفاااا يا أم وديع أهون عليجويلسن على الكراسي.
أم وديع: والله يا موزه ما عرفتك من أول مرة شفتك فيهالك تأبرينى والله متل الملكة يخزي العين.يخزي العين
موزه:بس عاد أم وديع إلى يسمع يقول حورية
أم وديع: والله العظيم أنك بجننى.ومتل الحورية كمان.
موزه: إنزين يا أم وديع شخبارج؟وين بنتجما شوفها
أم وديع :والله بنتى عرسة وجابت بنت وصبي
موزه وهي مستغربة:صدق والله
أم وديع: إيه من خمس سنين هيه معرسا
موزه: وحليلج يا سامية.والله أنى كنت أحبها
أم وديع: هيه كمان بتحبكوتبعتلك سلاموكل مرة بتسأل عنك
موزه: الله يسلمها من الشر سلمى عليها وايد وايد وقوليلها موزه زعلانة أنها ما حظرت العرس ولا حد قالها.
أم وديع: يه يه .لك تأبرينى زعلانةلا والله مين آل أنا لما أزورها رح أؤلها أنك هون وهي أكيد رح بتيجي تسلم عليكى
موزه: فديتج يا أم وديع الله يخليج.لا تعبين عمرج أنا بزورها
أم وديع:لا ليه.ما بصير
موزه:والله عيل ما تخلينها إتى أنا إللى لازم أزورها مش هيه.أنا أريد أشوفها وأشوف عيالها .
أم وديع :الله يخليكى.لما بدك تزورينها إحكيلى عشان أروح معاكى
موزه وإبتسامة عريضة: فالج طيب
أم وديع: أنتى أوليلى إنخطبتى شى
موزه وحطت إيدها على خدها:الله ينطبة بعدة ما ظوى
أم وديع:يه يه. يهليه
موزه: تبين الصراحة أحسن أنا بعدني تونى مخلصة ثانوية.وإلا كورس واحد مخلصة من الجامعة وبعد كم من أسبوع بتى الجامعة وبكمل الكورس الثانى.
أم وديع: والله هل رجال ما عندهن عيون لك حد ما بيخطب هلؤلؤهوالله ما فيهن عيون.
موزه: ههههههههه وحليلج يا أم وديع بعدنى ما مستعيلة على شىء لو شىء نصيب ما حد بردة
أم وديع: الله يعطيكى الرجال إلى بأدرك وبخليكى على راسو
موزه:شو رايج يا أم وديع تدوريلىههههههه
أم وديع: ليش لابدورلكويلسن يسولفن لين شوى وبعدين سارت أم وديع السوبر ماركت عشان كم من غرض ناقصنهاوشلت موزه كوب الجاي وظهرت من المطبح.أف لين الحين ما قاموومشت لين الصالة الزجاجية ووقفت وطالع المطر.والحديقة الله محلاة الجو خاطري أظهر برى بس الدنيا رطبة من المطر أخاف أتوصخ.وبعد شوي تسمع حد يجلب بالجريدة بس الصوت من بعيد يعنى الصاله الرئيسية فرحت أخيرا سلطان قام من رقادةمشت بخطوات سريعةبس ما كان سلطانتقربت بس ما كان رافع راسة منزل راسة وهو يقرىوبعد شوي رفع راسةكان حمدان أخوهامن شافت حمدان أخوها ربعت عندةوهو من بعيد يالس يطالعها والإبتسامة كبيرة على ويههوقام يوم شافها تقربة منه.من الفرحة يوم شافت أخوها وقفت جدامة
موزه وخلاص دموعها خاننها ويلست تصيح: والله أنك بايخ عنبوه من شهر ما شفتك ولا تسأل عنى
حمدان وإبتسامة صغيرة على ويه:أنا بايخالسموحة يا أغلى أخت ويا أبزى أخت في الكون.ويحظنها
موزه: الحين عرفت أن عندك أخت
حمدان ويمسكها من خدها: شو أسوي الشغل
موزه ويلست عداله: أف من هذا الشغلعلى ما أظن الشغل ما يقولك لا تسأل عن أختك ولا دقلها تيلفون
حمدان وهو متلوم: خلاص عادالسموووووحة
وسارت موزه وشلت مخدة وخلتها تحت ويلست جدام أخوها
حمدان:شو إسوين
موزه والإبتسامة على ويه: ليش حرام أريد أشوفكوأريد أشوف شكلك تغير ولا لاأخوي يااااااااااي محلاتك والله تخبل معقول أنك أنت أخوي؟
حمدان: هههههههه .لا ولد اليرانبس عاد شو تتطنزين
موزه: بذمة ما أطنزما شاء الله .وطالعة بنظرات إعجابوتظحك
حمدان ويفرها بالمخدة: زولى لاوالله أنج متفيجةإلا قوليلى شو هالحلاوة كلهامتكشخة وين تبين
موزه وأونها مستحية: والله ما من بقعة؟ صدق والله الحين أنا حلوة؟
حمدان وهو واثق من نفسة: إلا أنتى شالة الحلاة كلها
موزه: مشكورأخجلت تواضعى. .إلا أقولك من متى أنت هنيه
حمدان ويشوف ساعتة:من تقريبا 10دقايق
موزه: ليش عيل ما دخلت ترتاح
حمدان: شفت الجريدة وقلت بصفحها
موزه:الله يهديك الحين الجريدة ما بتشرد سير أرقد أبرك لك.
حمدان:مب جنها طردة .هههههههه
موزه:لو الود ودي جان ماخليتك تظهر أبا أسولف وياكبس حرام الحين تعبانبس بعدين بتشوف بلصق فيك لصقةإلا قولى تبى ريوق
حمدان: لا والله أريد أسبح وأسير أرقد
موزه: يالله بوي سير بسرعة
حمدان: إلا أقولج الله ينطب بليسج نسيتينى وينها أمايا
موزه: أمايا بعدها بسابع نومها
حمدان: ههههههه ليش أنتو من متى واصلين
موزه: من تقريبا خمس ساعات
حمدان ويرفع حياته: ول وأنتى شو مقومنج من غبشة
موزه:والله ما يانى رقاد شفت الجو حلو قلت بسير أشوفة
حمدان ويطالع برع: هيه عادي ما دام وصلتى لندن تعودي على هذا الجو لأنة الشتى داش ولا بعد بطيح ثلج
موزه: الله ثلج بطيح
حمدان: هيه
موزه: الله .يا الله متى بينزل الثلج عشان ألعب فيه
حمدان: يمكن كم من أسبوع.جيه شو أول مرة تشوفين ثلج.
موزه: والله عاد كنت صغيرة يعنى نسيتةأنزين الحين الجو بتم جيه
حمدان: لا بعد شوي بوقف المطر
موزه: الله عيل بقدر أظهر برى
حمدان: شو رايج أسيرين ويا البنات الحديقةفي حديقة عدال بيوتنا وايد حلوة
موزه: والله فكرة حلوة.أسمينى اليوم ما بخلى بقعة
حمدان: هههههه عاد لا تحومين وايد
موزه: فالك طيب.بس شوي.
حمدان ويشل جاكيتة ويخليه ورى ظهرة:عاد الحين أوروفوار
موزه: أوروفوار
ويلست في مكان أخوها يوم سار عنها وخلت ريولها على طرف الطاولة وتصفح الجريدةلأن بعدهم العرب ما قامو من رقادهم.وكل شوي إطالع برى والجو .متى بوقف المطر عشان أظهر برى وأسير عند سلامى
في بيت حمد إلى في لندن
نقز سعيد من شبريتة ومشى شوي الحمد لله أنى مصلى الفير قبل لا أرقد وإلا أسمينى ما بصليها من الرقادآآآآآآآآي الجو بااااااارد وربع فوق شبرتيهحشة إثلجن ريولىشاف الساعةالحين الساعة 8ونص معقولة الحين حد قايم؟.إلا العيوز ما أدري شو أصبحت وحمدآآآه يا حمد لو أدي شو بلاك وظهر من الغرفة وهو متلحف بالحاف الشبريه من البرد متعايز يلبس الجاكيتومشى بسرعة لغرفة حمد لأنة ميت من البرددق الباب محد فتحفدش الغرفة لقاه بسابع نومة.سار يقرصه على ريولة ولا فاد لوح بعدة راقد.شل اللحاف عنة وفرة بعيد
حمد وما رايم يفج عيونة من الرقاد:هاااااااااااااا شبلاك؟
سعيد: شو بلانى؟سلامتكيالله قومبسك رقاد.
حمد: والله أنك متفيج.خوز لا.
بعدة حمد ما قام من رقادة.سار سعيد الحمام وياب ماي بارد.وفتح الباب وجب علية الماي وشرد
حمد وهو يشهق: الله يغربلكما علية مسود الوية إلا بتى
ويروح ويربع وراه.سعيد سيدة نزل تحت.ووراه حمد .
أم سالم: لا إله إلا الله عنبوه منو يدابج فوق الحين وتشوف سعيد وحمد يتراوغون
أم سالم وتزعج عليهم:يااااااااااااااااااااااااله بستر شو مستوى هاه خلة شو تباه
وسير عندهم
أم سالم: صدق أنكم مضيعين بالمذهبعنبوه رياييل كم كبركم تتضاربونأصبحنى وأصبح الملك للهوتظربهم بالمسباح
سعيد وأونة متلوم:فديت أمايا ويحبها على راسها ويشل برقعها ويحبها على خشمها كلة عاد إلا عيوزى ماروم أزعلها.ويدزة حمد
حمد: خوز يعلنى ما أخلى من نور هالبيت كلة.ويحبها على راسها
سعيد وأونة مسكين: أمايا حليلى راقد بسابع نومى وأيي حمد ويرشنى بالماي ويظربنى مب حرام علية
حمد :أمايا جذاب لا صدقينةوالله أنا حليلى كنت راقد وهو إلى جب علية الماي
أم سالم: يوزويوزو ولا حرام أنى لأخبر عليكم أبوكمعنبوه غديتو يهاليالله بسترتعالو يالله تريقووإلا أقولكم صليتو ولا لا
حمدوسعيد: الصلاه على النبى
أم سالم: عيل تعالو يالله
حمد وسعيد: أمااااااااااااااايا شو سويتى بالبيت
أم سالم تطالعهم بنص بعين:بعد شو سويت؟بيتى وكيفى.وما دام أنى يالسة في البيت بسوي إلى أباه على هواي
حمد: بس أمايا حرام شو سويتى بالصالات
أم سالم: ما دام بتيلس وياي بسير على شوريالبيت جيه عايبنى.عيل شخانتهن هاي الكراسى والعكوسليش ما تعرف أن الملائكة ما دش البيت إلى فيه عكوسيسد بلادهم الملائكة ما تهبطها بعد تعلق عكوس
حمد: إنزين أمايا وين خليتيهن
أم سالم: ما أدري بالبشاكير وين خلنهن
سعيد: أمايا سوي إلى يريحج .برايج خذي راحتج.
أم سالم: وووووووه وإلا أنا من متى بشاوركم على إلى بسويه
حمد: أمايا حرام هذيلة مش رخاص عشان جيه تخدميبهن.وتشلينهن وما أدري وين فريتيهن
أم سالم ويالسة تتقهوي: حمد تراك صدعت براسيشعندك إلا جان هاي الكراسي وهالعكوس ما يرزن. بييبلك عكوس قرآن .أبرك لك
سعيد وناقع من الظحك: حمد وأنت شو تباهن هاي العكوسهاه
ويسير حمد ويظربة على كتفة: يعلنى بلاك.بتشوف
أم سالم: وابويا شو تباه ولد عمك تظربة
حمد: أمايا ما تشوفينة؟
أم سالم: يالله تعال تريق.بعدين بخلى البشاكير يردونهن لا تزعل علينا
حمد: لا أمايا مش قصدي بس عاد ما خليتى شىء ما شليتيهولو قلتي جان أنا بخلى حد يشلة أخاف يكسرون شىء
أم سالم:يابويا تراك كلت فواديحشة ما يرزى علينا
سعيد: أمايا طبيه.وينة عيل ريوقج
أم سالم: هناك وسارو صوب الريوق
حمد شهق: أمايا شو سويتى؟هنيه بعد؟
سعيد خلاص ميت من الظحك على حمد ويدتة لأنها خلاص بتيب الجلطة لحمدوباللى سوت في البيت
أم سالم: بعد شو سويت ؟ البيت بارد وأنا ما أقهر البرد فقلت للبشكارة إسويلى كوار
حمد وفاج عيونة: كوار ؟من وين يبتيه هالكوار؟
أم سالم: بعد من وين يايبتنة من البيت
حمد:الله يهديج يا أمايا جان قلتى لأم فادي وبتوري المدفأه
أم سالم وشلت الدلة ولفت عنة الصوب الثانى إلى عند سعيد: أنا عاد ما يعيبنى غير الكوارسمع بوي أنا ما حد يقولى شو أسويأسوي إلى في راسيوهاي إلى قلتها ما أعرفها ولا أباها
حمد: إنزين أمايا سوي إلى براسج بس قوليلى قبل دخيلج
سعيد: حمد شو بلاك؟خلها حليلهاعلى كيفها
أم سالم: شوف أبوي لو ما عيبنك أكوه الدرب
حمد: لا أمايا لا راحتج سوي إلى تبينة.
كانت أم سالم فارشة فراش تحت ومخلية فوقة الكوارومخلية البشكارة إسوي ريوق ويالسين يتريونها .فيلسو يسولفون
سعيد بصوت واطى:ههههههه حليلكشو تباها خلها إسوي إلى تباه
حمد :أحلف أنت بس.عنلاتك تعرف كم مكلفنى هذا؟وبكم هالعكوس على قولتها وتروح وتفرهن ما أدري وين؟والله حراموعفست بالبيت
سعيد: أنت تعرفهن العيايز من بونهن ما يعيبهن شىويشغلن عمارهن بأي شغلة.
حمد: الله يعين شو بسوي بالبيت
سعيد: تحمل بس اليوم والظهر ترانا منرد عند عمى وهناك بتيلس في بيتها ويا عمى منصور
حمد: أنا مش ما أريدها والله أنى أحبها وأريدها تيلس وياي في البيت بس أنت شوف شو مسوية بالبيت
سعيد: عادي خذها بروح رياضية
حمد: يالله شو نروم نسوي هاي يدتنا على عينا وراسنا
أم سالم وطالعهم بعين: شو فيكم؟تتصاصرون؟وتشرب القهوة
حمد وسعيد: سلامتج أمايا.ما فينا شىء
أم سالم: تحسبت بعد شىء فيكم
أم سالم: خديجةخديجةعنبوه مب ريوق هذا!!!غدى هذا!!!
خديجة: ماماه دقيقة شوية
أم سالم: حشة خلاص ما حد يباه.
حمد: ليش أمايا ما قلتى لأم فادي إسويلج ريوقوسار وخلا راسة على ريول يدتة.ويلست تمسح على راسه
أم سالم وتحرك إيدينها :لا حشى وهاي شدراها بريوقى
سعيد: أمايا تراها لبنانية وقوليلها شو تبين وبسويلج.وسار عند الكوار عشان يدفى
أم سالم: ما حد يعرف بريوقى غير بشكارتىوطباخى إلا عاد ما يبتى
ويابت خديجة الريوق وحمد وسعيد مستغربين
سعيد: يا حافظ عليج يا أمايا .هذا إلى في خاطري أكلة من زمانإصدقين أمايا شيخة أن أمايا ما إسويلنا مثل هذا الريوق.
حمد: حتى أنا أمايا ما حد يسوي مثل هذا الريوق عندنا فديتج يا أمايا أسمينا منعيش من وراج
أم سالم: عيل شو تتحسبون ريوقى شرات ريوق الإنقليزحشة عليةحرام أنه ما يهبط في حلجىكلو الغالين كلو.أدري بأمهاتكم ما يسولكم هذابس خلونى أشوفهن ما هزبتهن وعلمتهن.إلا قولولى شو عيل يسون لكم ريوق
سعيد: الصراحة أمايا أنا ما أيلس في البيت ولو يلست ما أقوم إلا عند الغدى
حمد: هيه أمايا حتى أنا
أم سالم:يحافظ عليكمعيل ليش تقولون أن أمهاتكم ما يسون لكم ريوق وتتبلون عليهن
حمد وسعيد يغيرون الموضوع عشان يدتهم لا تهزبهم لأنهم جذبو عليها يوم قالو أن أمهاتم ما يسون هذا الريوق:الله شوف خبيص.وقروص.محلاوخبز.و
أم سالم وتقطعهم في رمستهم: شو بلاكمجيه أول مرة تشوفون معيشةيالله بالستر
حمد: لا أمايا بس من اليوع
سعيد: والله أمايا يوعان من أمس ما ماكل شىء
أم سالم: بالعافية .ويلسو يتقهويون ويسولفون
حمد:إلا شخبارج أمايا ؟و عيبتج البقعة ولا لا
أم سالم: والله بخير ولدية إلا عاد أنا ما أعرف أيلس ما أسير أشوف ياراتى وعزبتى
حمد: إن شاء الله إلا كم من أسبوع ورادين البلاد
سعيد: ليش أمايا؟والله بلادهم تراها حلوةشوفي محلات الجو مغيم ومطر من صوب والخضرة من صوب يا محلى هالشوفة
أم سالم: كل الديار ما تسوى دار بوخليفة.يحافظ عليها وعلى أهلها ومحلات ريحتهاتسدك إلا شوفتها ترد المذبوح روح
سعيد: يييييييييييييهااااااااا أشوف من سافرتى أمايا غديتى تعدين شعر
أم سالم: والله لو أعد دواوين ما وفيبعدنى بكون مقصرة.
سعيد: صدقج والله.دار بو خليفة غير
حمد: صدقج عاد دار بو خليفة ما تتعوظ بدار
سعيد: يوم اليمعة بالسلامة بيوصل بو خليفة البلاد
أم سالم: والله !!أسمنها البلاد والبقعة كله بتنور يوم بو خليفة بيوصل بالسلامة الله يعطيه الصحة والعافية وطولة العمر.ويخليه ذخر لنا(قولو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين(
سعيد: سمعو القصيدة إلى عادنها لبو خليفة.
حمد: يا ويلى أشوف بعد قصايد
أم سالم: عد أبويا ما عليك منة
سعيد ويعدل يلستة عشان يعد القصيدة:
يهيض الشعر من لب الخوافي والقصيد ايجود***غزير مغمج لجة تقاوي من غزر الانظام
قرايح الشعر مفنود نصت شيخ الكرم والجود***نصت رجل على كل البسيطة من مثله اعدام
وتتفاخر بوصف الشيخ زايد والفخر بالزود***عظيم الشان متعلي ونسله م العرب الأحشام
وتتزاحم بيوت الشعر في شفه بليا حدود***وتحضا به وتفخر به وتتزايد فخر ووسام
سلامي له عدد خط جزيل وافي المنشود***وعدد ما تهطل امطار تفيض ابها كنوف اغمام
وله أعداد ما هبت علينا ريفات النود***وعدد ما رفت ابعالي عليات السما الاعلام
نبارك له ونتمنى علينا بالسلامة يعود***نبارك له وعسى عمره إلهى له يمد أعوام
نبارك له وكل الشعب في العهده بهنا وسعود***نبارك له وعسى يبقى لنا فخر مدى الايام
أبونا لي على لعهود دايم بالوفا معهود***أبونا وكلنا فدوى له إن صار الأمر باحتام
نحبه حب في كل القلوب الصادقه موجود***فلا ننلام في حبه أبونا ابد ما ننلام
يغنى له رهيف الخد لي حاز الحسن ع الخود***فريد الحسن رعبوب بحسنه ابد ما ينرام
وعلى متنه من الشلال مسود اليدل مهدود*** ورمش مرهف يرمى بوابل من رهاف اسهام
إله العرش يا واحد ويا حافظ ويا معبود***عسى تحفظ لنا زايد على كل حال يا علام
وسلامتكم
حمد وأم سالم:. صح لسانك .
أم سالم: مشاء الله مغواها غاويه هالقصيدة
حمد: إلا تعال إنت شدراك أن بوخليفة بيوصل باليمعة
سعيد: خليفة ولد حمد أمس دق تيلفون وقالى بوصلون يوم اليمعة البلاد
حمد: هيه وحليلة والله أنة ريال طيب خليفة.يوم كنا صغار كنا إنسير عندهم ونلعب وياهم وتذكر بعد يوم سرنى وياه القنص ويا حمدان ومحمد عيال عمى وعيال عمة؟
سعيد: هيه وحليلة .أمايا شيخة مرة سرنا القنص ويا خليفة وعيال عمة وعيال عمومتيه أسمنها كانت رحلة فنانة ولا عليها كلام. أحلى رحلة كانت
حمد: مش الرحلة حلوة إلا أهلها ناس طيبين
أم سالم: منو هذا خليفة
سعيد: أمايا ما تعرفين نسايب يدتية سهيلة إلى ما خظين خالتية اليازية
أم سالم: أووووووووه هيه عرفتهم مش هم ال هيه هذيلة ناس طيبين و معروفين
سعيد: عاد من ردينة من عندهم حمد عد فيهم قصيدة شو محلاتها حمد عدها لأمايا
أم سالم: عدها علية تراك تديبي أحب الشعر.
حمد وهو مبتسم : فالج طيب
ريت البدو من ناس طيبين*** وقلوبهم للصاحب وساع
لو زرتهم كل ساعة وحين***تسمع بكلمة مرحبا الساع
الضيف له معهم قوانين ***والجار له عادات واسناع
في كل واجب مستعدين***يوم الخوي يشرى ولا يباع
على السرا والدوب ظارين***ما همهم دنيا ولا اطماع
تفرح بهم ان يوك عانين***يوم الخصيم يبات مرتاع
اهل الكرم والجود باقين***والمدح في الطيبين ما ضاع
رابعتهم من ماضى سنين***وعرفت منهم كل الأوضاع
ووصلت وين أما مشتين***وبيت الشعر في راس مطلاع
واعرف دروب المورد امنين***ما بين رمل وسيح وقاع
واحيدهم للضيف راعين ***محروز لى ضافي بلجناع
لو في الدجا والناس هيعين***ظيانهم تسفر في لبقاع
والبن واصوات الفناجين***تسمع لهام البعد قرقاع
وصوت الحوار وحنة الهين***والدار خصب وموسم فقاع
وقت الحيا والموسم الزين***فيه العشب واكاله انواع
يوم الحبارى والشواهين*** ما بين جفير وتباع
واهدي سلامى للمحبين***لي هب شرتا البر ذعذاع
لي زرتهم والناس واعين***تسمع بكلمة مرحبا الساع.
سلامتكم
أم سالم وهي تصيح:صح لسانك يا ولدية والله أنك ذكرتنى بلول يالله يا الدنيا أسمنها ما فيها خير.أذكر أبوية الله يرحمة يوم يقولى بنتى بيي يوم وبسكنون قصور وبتنسون ماضيكموالله أنه صدق بكلامة الحين وين تلقى الولد إلى يدري بلول أعيال اليوم متربين إلا على تلفزيون والأنقليز الله ينفدهم ما قصروآآآآآآه وين زمان لول ؟.إلا إلى راح ما يعود
سعيد: يا لله يا أمايا منو قالج أن نسينا الأولوالله ولد العرب ما ينساهوعلى قولت بو خليفةإلا ما ليه ماضى لاليه حاضر ولا مستقبل.ويلسو يسولفون عن لول وتخبرهم يدتهم عن زمان لول وعن يدودتهم الله يرحمهم.
حمد ويشوف الساعة: أمايا يالله هبابنا متى نوصل المستشفىسعيد يالله.
أم سالم:والله ما فينى هبة على سيرت الدخاترمليتهن
سعيد: أمايا ما بسون شىء بس فحوصات ولو شافوج زينة وما فيج شىء بيعطونج بس حبوب ما بسونج عملية
أم سالم: يالله يا رب أنك تجتلنى ولا تخلينى على تجلا هالنصارى
حمد ويحب راسها: بعد عمر طويل أمايايالله عاد بسج من هالكلام
سعيد: أمايا ترا شكلج خايفة من الدختر
أم سالم: منو ما يخاف من الدختر
حمد: يالله عاد والله إن شاء الله يخلى الفحوصات زينة ولا يكون داعى للعمليات
أم سالم: إن شاء الله
وسارو يتلبسون ونزلو وركبو السيارة عشان بسيرون الدختر.
في بيت سالم(بو موزه) إلى في ريف
يالسة موزه تصفح الجريدة وتتريا حد يقوم من رقادة ولا حد قامسارت برى ولقت الجو حلو المطر خلاص وقففظهرت عند باب الرئيسى مال البيتوطالع الحديقة كانت متخرسة من الماييلست مستانسة الجو بارد وحلوخذت شهيق قوي ورفعت تنورتها ومشت لين ما دخلت الغرفة الزجاجية إلى في الحديقةوخلت الباب مفتوح عشان كان هناك مهب باردة حلوةومن فتحت الباب يلست الستاير يرقصن من المهبيلست في الغرفة وطالع الورود إلى في الحديقة والشير والمسبحولقت دفتر فوق الطاولة شكلة وايد حلو ملفت للإنتباه وشلتة ويلست تقراهلقتة أنة دفتر فاضى ما فيه شىء مسكت وخذت تنهيدة طويلةوشلت قلم وكانت بتكتب قصيدة فتذكرت حمد.آآآآآآآآآه يا حمد وإبتسمت فكتبت
تخيل تزرع ورودك على الغيمه وتقطفها.وتهديني انا ورده واخليها على خدي
وتالى تمسك الغيمه تقلى ياالله اوصفها.واشبهها على قلبي ويطلع لونها وردي
ونسبح في الفضا والأرض نبعد عن مشارفها ونظحك للنجوم الزاهية ونطير ونعدي
وكتبت تحت لإنسان غالى على قلبيليش كتبت جيه ما تعرفبس جيه كتبت ويلست ترسم في الورقه نفسها إلى كتبت فيها الشعر ورودبس لونتهن بالرصاصوبتسمت وسكرت الدفترويلست تغنى غنية ميحد حمد(عرفتك قبل لتعرف عليكرسمتك في خيالى حلم غالىقبل عينى تشوفك ولتقيكأحبك يا خيال في خيالىأنا شفتك وشفت الحب فيككن إلى مضى لى ما مضالى)وبعد شوي يت أختها شموه
موزه: هلا حبيبى .صباح الخير
شمة وتفرك عيونها: صباح النور
موزه: هاه حبيبى ليش ما تسبحتى
شمة: الله الجو وايد حلو
موزه: هههههه حبيبى كان ياي مطر
شمة وتفج عيونها: والله حرام ما شفتة
موزه: إلى يسمعج جنج أول مرة تشوفين مطروشلت أختها داخل عشان تخلى ميري تسبحا
موزه: ميريميري
ميري:يس مام
موزه: شلى شمة وسبحيهاوريقيها
ميري: أوكية مام
شمة: موزوه تعالى أنتى ولبسينى أريد ألبس مثلج
موزه: أوكية ميري يوم تسبحينها وتخلصين قوليى
ميري: أوكية ماموشلت ميري شمة وودتها فوق عشان تسبحهاوظهرت أمها من المطبخ
سارت موزه صوب أمها وتحبها على راسها
موزه: صباح الخير لأحلى أم في الدنياوتلوي عليها.
أم موزه: صباح النورعنبوه أنتى من متى ناشه
موزه وطالع ساعتها: أممممممم من تقريبا 3 ساعات
أم موزه: عنبوه شو إسوين من وقت قايمة
موزه: أمايا والله مليت من الرقاد قلت بظهر شوي برى
أم موزه وهي تيلس على الكراسى :عنبوه بتمرضين من غبشة قايمة
موزه وتنسدح على الكرسي: يا الله يا أمايا عاد إلى يسمع جنى ظهرت برى طول الوقت إلا في البيت
أم موزه: تريقتى
موزه: هيه أمايا تريقت من زمان
أم موزه:قامت أختج
موزه: هيه قامت وتوها شلتها ميري عشان تسبحهاإلا أمايا ما قتلج
أم موزه: شو
موزه: أمايا حمدان وصل اليوم الصبح
أم موزه :يعلنى ما أخلى منة.عيل ما بطى
موزه: يوم تريقت وظهرت لقيتة في الصالهبس ما سألة ليش ما بطى لأنة قال بيي باجر مش اليوم
أم موزه: يمكن خلص شغلة بسرعةوردعيل وينة الحين
موزه:سار يرقدوتزقر ميري على موزه.
موزه: أمايا بسير ألبس شموه .
أم موزه: برايج عيل سيري لبسيهاأنا بسير أشوف أم وديع شو سوت ريوق
سارت موزه عند أختها
موزه وتوايج على شموه: هاه شموه شو تبين تلبسين