عــلــى, إســـرائــيــــل>, نــفــســـهــا<

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


{إســـرائــيــــل}> تـــرد عــلــى نــفــســـهــا<{ بـــفــيــلــم}! b1fcdba50e.jpg








بعد أن كادت أزمة قتل الأسرى المصريين على يد إسرائيلية في حرب يونيو 1967 تمر بسلام دون اتخاذ أي قرارات كبرى، خاصة وأن صخبها راح على خلفية ضجيج التعديلات الدستورية الأخيرة التي استولت على معظم اهتمام وسائل الإعلام كما أن رد الفعل الرسمي تجاهها اتسم بالغموض وعدم الحسم فجأة أذاعت إسرائيل فيلما وثائقيا جديدا يتعرض لقتل عشرات من الأسرى الجديد هذه المرة أن الأسرى إسرائيليون وأن القتلة مصريون!
القناة العاشرة الإسرائيلية -وهي قناة يمكن التقاطها عبر القمر الصناعي الإسرائيلي وأحيانا ما تلتقطها الهوائيات العادية بمصر في ليالي الصيف- أذاعت يوم الأحد الماضي فيلما وثائقيا تضمن مقابلات مع جنود إسرائيليين شاركوا في حرب أكتوبر 1973 وقالوا -بحسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية التي نشرت الخبر- أن الجيش المصري قام بقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين الذين استسلموا في الحرب.





القناة العاشرة الإسرائيلية قالت إنها أذاعت هذا الفيلم ردا على الصخب الذي أثاره الفيلم السابق الذي أشار إلى قيام وحدة "روح شاكيد" الإسرائيلية بقتل عدد من الأسرى المصريين في حرب 1967.



والفيلم الجديد أشار إلى أن الأسرى الإسرائيليين قتلوا في صحراء سيناء المصرية والجولان السورية بعد أن تم تقييد أيديهم إلى الخلف قبل أن يتم إطلاق الرصاص عليهم، الجندي الإسرائيلي "عالون بن ديفيد" قال في الفيلم الوثائقي: "لو تم إجراء تحقيق في هذا الأمر سيتم الكشف عن عشرات بل مئات من الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا بدم بارد على يد القوات المصرية"!




"بن جبريل" جندي إسرائيلي ثان ظهر في الفيلم الوثائقي قال إنه قابل -لكنه لم يشاهد- جنديا إسرائيليا آخر حكى أنه كان ضمن مجموعة استسلمت في الجيش الإسرائيلي بقناة السويس وأنهم رفعوا الأعلام البيضاء ومع ذلك فإن القوات المصرية قتلت 11 منهم.




جندي إسرائيلي ثالث قال بأن القوات المصرية قامت بجمعهم أمام حائط في سيناء قبل أن يحذرهم ضابط مصري بأنه سيقتل كل من يسقط على الأرض مرهقا، وسيبقى حيا كل من يظل واقفا مستندا إلى الحائط، كما أشار رابع إلى أن القوات المصرية قامت بتعذيبهم أثناء إجراء الاستجوابات.



وحتى الآن لم تصدر مصر أي رد فعل رسمي تجاه هذا الفيلم الوثائقي الجديد، الذي لا يعلم أحد كيف يمكن أن تستغله إسرائيل كورقة رابحة تعينها على إحراج مصر دوليا أو رفع دعوى قضائية ضدها في المحاكم الدولية أو على أقل تقدير كوسيلة ضاغطة يمكن على أثرها منع مصر من اتخاذ أي موقف قوي -إذا اهتم أحد بذلك- تجاه قتل الأسرى المصريين على يد الجيش الإسرائيلي.



تحياتى لكـم / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

VYsJJJvhzJJdJJJJgC> jJJJv] uJJgJJn kJJtJJsJJJiJJh<V fJJJtJJdJJgJJlC!