بين, خفّة, وهيفاء

خفّة نانسي وهيفاء T_6c6fee38-8dab-4e32

من هي الفنّانة الأظرف برأيك؟ نانسي أم هيفاء؟ سؤال طرحته مقدّمة برنامج "على ذوقك" رين سبتي عبر قناة "روتانا" في الحلقة التي عرضت مساء أمس، حيث بدت المذيعة مهتمّة بآراء الجمهور في الاستفتاء المصيري، ولم يفتها أن تناقش المتصلين في قضايا تبدأ من خفّة دم كل من الفنّانتين، وتنتهي عند أناقتهما، ولم يفتها أيضاً تعداد فساتين هيفاء التي ظهرت بها مؤخراً، أمّا زميلتها ناتالي التي شاركتها تقديم الحلقة، فقد بدت منشغلة بالإجابة على تساؤلات إحدى المتصلات حول لون عينيها!
عيّنة بسيطة من بعض ما يعرض على قناة "روتانا موسيقى"، حيث يتبارى المشاهدون في الاتصال للإجابة عن السؤال الملح، ويبدأ كل منهم بتدعيم إجابته بالحجج المنطقيّة، وبين اتصال وآخر، لا تجد المذيعات سوى الكلام لملء به الهواء، كلام في الهواء لا معنى له سوى أنّه كلام من دون معنى.
لسنا ضد هذه النوعيّة من البرامج التي تعزّز التواصل بين المشاهدين والمذيعين، وتلهيهم عن هموم السياسة، لكن أن يتم التعامل مع برامج المنوّعات بكل هذه السطحيّة والاستخفاف، فهذا ما لا يبدو منطقياً إلا عندما تعلم أنّ معظم مقدّمات برامج المنوّعات دخلن عالم تقديم البرامج من بوّابة عروض الأزياء والألقاب الجماليّة، حيث يصبح الجمال المعيار الأوّل لاختيار المذيعة.

fdk ot~m ]l khksd ,idthx