الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: مسلحو العراق يصبحون أذكى!!

بسم الله الرحمن الرحيم ترى صحيفة هيرالد تريبيون أن المسلحين في العراق أصبحوا أكثر ذكاء، بدليل تزايد أعداد الجنود الأمريكيين القتلى على الرغم من التراجع في عدد

  1. #1 Wink مسلحو العراق يصبحون أذكى!! 
    المشاركات
    3,957
    العراق, يصبحون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مسلحو العراق يصبحون أذكى!! f02591a5d1.jpg

    ترى صحيفة هيرالد تريبيون أن المسلحين في العراق أصبحوا أكثر ذكاء، بدليل تزايد أعداد الجنود الأمريكيين القتلى على الرغم من التراجع في عدد الهجمات التي يشنونها ضد القوات الأمريكية، وهو ما يدل على أن هجماتهم تزداد فاعلية، وأن نتائجها تتحسن مع الوقت وهو ما سيضع القوات الأمريكية في مأزق ما لم تحسن هي الأخرى من تكتيكاتها العسكرية.

    إيران والقاعدة!


    مسلحو العراق يصبحون أذكى!! a18b32a9b7.jpg

    ومن جانبها قالت صحيفة الجارديان إن المسئولين الأمريكيين يعتقدون أن إيران تقيم سرا علاقات مع عناصر تنظيم القاعدة والميليشيات السنية في العراق وتشجعهم على الدخول فى مواجهة واسعة خلال الصيف الحالي مع قوات التحالف بالعراق بنية دفع الكونجرس الأمريكي المتردد للتصويت لصالح الانسحاب العسكري الكامل من العراق.
    وأضافت الصحيفة أن إيران تشن حربا بالوكالة في العراق، حيث ترى أن استمرار الورطة الأمريكية في العراق أو حتى الانسحاب الأمريكي من هناك قد يمنع واشنطن من مهاجمة طهران.

    بوش يخاف المواجهة!!


    مسلحو العراق يصبحون أذكى!! c5ab9d8d5d.jpg

    أما صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فأكدت أن إدارة الرئيس الأمريكي "جورج بوش" تجنبت حتى الآن الدخول في أية مواجهة لإنهاء البرنامح النووي لإيران، نظرا لتدني شعبيته الداخلية وسوء الموقف في العراق، مشيرة إلى أن بوش غالبا ما سيطرح على طهران إقامة علاقات دبلوماسية كاملة وضمانات أمنية في حال موافقة إيران على احتواء طموحاتها النووية.

    إيران النووي قرب!!


    مسلحو العراق يصبحون أذكى!! 2fabf6add0.jpg

    رأت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أن إيران باتت قريبة من إنتاج وقود قد يستخدم في صنع أسلحة نووية، مشيرة إلى أن هناك حاجة لاجراء مناقشة صريحة وعلنية بشأن تكلفة حصول ايران على أسلحة نووية وما الذي يعتزم العالم اتخاذه للحيلولة دون تحقيق ذلك، مضيفة أن إدارة بوش أظهرت صبرا غير متوقع في محاولاتها لإقناع مجلس الأمن بمعاقبة إيران.

    بوش وترويع الغرب!!
    وأكدت صحيفة أستراليان أن إدارة بوش تسعى إلى إثارة التخويف فى نفوس الأمريكيين والدول الغربية للتخفيف من الضغوط التى تواجهها بشأن تحديد جدول زمنى لسحب القوات من العراق ولإقناع الكونجرس الأمريكى بالموافقة على استراتيجية بوش بشأن زيادة عدد القوات الامريكية بالعراق، وللتقليل من شأن الحرب الأهلية الحالية فى العراق.

    ساركوزي قد لا يعادي العرب!!


    مسلحو العراق يصبحون أذكى!! b61dca59dc.jpg

    ومن جانب آخر، اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية أنه من الخطأ الحكم بصورة متعجلة على سياسة الرئيس الفرنسى الجديد "نيكولاي ساركوزي" تجاه الشرق الأوسط والقول بأنه سيكون مؤيدا لإسرائيل على طول الخط، وأنه على الرغم من أصوله اليهودية وعلاقاته القوية بالجالية اليهودية في فرنسا إلا أن "ساركوزي" يدرك أن مصالح فرنسا أن تبقي على علاقات قوية مع العالم العربي، وهو ما سيراعيه "ساركوزي" لأنه رجل "براجماتي وعملي".

    نقلآ عن [بص وطل]

    lsgp, hguvhr dwfp,k H`;n!!







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    239
    سسسسسسسبحـــــــــان الله

    اليهــود ط،ـول عمــرهـم جبنـــــــاء وخوافين وقلوبهم مهيب على بعض

    . قال الله تعالى

    (( لا يقـاتلوكم الا في قرى محصنة او من وراء جدر ))

    (( بأسهم بينهم شديد ))

    (( تحسبهم جميعـا وقلوبهم شتى ))



    مشكـــــــــوور اخوي على الموضوع

    اللي لازم يخلينا نقاطع منتجاتهم عشان نكبدهم خسائر لاتحصى

    ويعرفون انهم (((((((( ولا شي ))))))))))) لولا مساعدة المسلمين لهم ( الغير مباشرة )






    تقبل مـــــــــروري

    // دوونيـــــــــــاا //






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    3,957
    اليهود هم أعدى أعداء الأمة!
    وعداوتهم للإسلام والمسلمين كانت ولا زالت وستظل ما بقى مسلمون ويهود على هذه الأرض قضية مبرمة قضى فيها من أحاط عاما بما كان ، وبما هو كائن وبما سيكون يقول سبحانه (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود…)-الآية 82 سورة المائدة
    فعداوة اليهود المستمرة الدائمة للمسلمين أصبحت بشهادة القرآن الكريم و من البديهات المستقرة في عقل ووجدان وضمير كل مسلم يؤمن بهذا لكتاب وإيمانه بهذه البديهة لا يستطيع أن يغلغله أو يهزه أي شئ في العالم ، ومن هنا كانت (السخرية) و(الاستنكار) من كل العبثيات التي جرت وتجري تحت دعاوى السلام مع اليهود …والذي لن يكون!!


    ربَـنــآ يــجُـيــب الفـَـرج مِـن عـنده





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    7,058
    قال الله تعالى

    (( لا يقـاتلوكم الا في قرى محصنة او من وراء جدر ))

    يعطيك العافية الارجواني على الموضوع .

    .

    .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  6. #6 Post (النقاب) في حرم الجامعة الأمريكية [ بأمر المحكمة ]! 
    المشاركات
    3,957
    بسم الله الرحمن الرحيم





    أخيرآ صدر السبت 9 يونيو قرار المحكمة الإدارية العليا في قضية منع النقاب في الجامعة الأمريكية بعد ما يقرب من ستة أعوام من الجدل؛ حيث أيد قرار المحكمة حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمنع باحثة منتقبة من دخول مكتبة الجامعة.

    كانت الدكتورة المنتقبة "إيمان طه الزيني" -الأستاذ المساعد ومدرس اللغة الإنجليزية بقسم اللغات والترجمة بجامعة الأزهر- قد رفعت قضيتها ضد إدارة الجامعة الأمريكية عام 2001 أثناء إعدادها رسالة الدكتوراه، بسبب منعها من دخول مكتبة الجامعة الأمريكية، وحكمت محكمة القضاء الإداري لها بإلغاء قرار الجامعة الأمريكية.

    قرار المحكمة قد صدر، وبقي الآن تبين إذا كانت إدارة الجامعة الأمريكية ستلتزم به أم لا، علما بأن الجامعة تخضع للقانون المصري صحيح أنها جامعة أمريكية تدرس المناهج الأمريكية، لكنها برغم كل شيء تخضع للقانون المصري، ويجب أن تخضع لتنفيذ قراراته

    قضية النقاب التي برزت على السطح قبل أعوام لم تكن جديدة، فالطلبة كثيرا ما تجادلوا في هذه القضية، لكن بقي الأمر محسوما النقاب ممنوع داخل الحرم الجامعي، وهي المشكلة التي ظلت تواجه كثيرا من المنتقبات اللائي يقررن الالتحاق بالجامعة الأمريكية، وبات أمامهن خياران لا ثالث لهما؛ إما البحث عن جامعة أخرى، أو الخضوع لقرار الجامعة والاكتفاء بالحجاب ودخول الجامعة.

    وتعلل إدارة الجامعة منع النقاب داخل الحرم الجامعي بأسباب أمنية؛ حيث إن بوابات الأمن الإلكترونية يقف عليها ضباط أمن رجال، يتعذر عليهن التأكد من شخصية صاحبة النقاب، وهو أمر ضروري؛ حيث تحتم القواعد مطابقة الصورة مع الوجه.

    لكن الحل بقي موجودا دائما ما المانع من تخصيص إحدى البوابات لعبور المنتقبات، تقف عليها ضابطة أمن تتأكد من شخصياتهن؟ ثمة حل آخر أكثر سهولة ما الذي يمنع ضباط الأمن من الطلب من المنتقبة التي تنوي دخول الجامعة الكشف عن وجهها عند دخولها فحسب؟ قد يبدو هذا الحل مثيرا للمشاكل إذا اعترضت المنتقبة على الكشف عن وجهها، وحينئذ.

    وجهة النظر الأخرى تتبنى نظرية أن النقاب ليس فرضا، ومن أراد الالتحاق بالجامعة فعليه الالتزام بقوانينها، وهذا ما يجري فعلا.

    والحقيقة التي كشفها تحقيق نشرته جريدة القافلة الصادرة عن قسم الإعلام بالجامعة قبل أشهر أن هناك كثير من الطالبات تخلين عن نقابهن فعلا للالتحاق بالجامعة، وقالت إحداهن إنها ترتدي النقاب خارج الجامعة، لكنها تتخلى عنه كل صباح عندما تذهب للجامعة، وتكتفي بالحجاب، وهي ليست واحدة أو اثنتين بل كثيرات.

    وخلال التحقيق عبر كثير من الطلبة والطالبات عن استيائهم من إدارة الجامعة ومنعها النقاب، في الوقت الذى يسود فيه الجامعة جو عام من الحرية، فالملابس الوطنية والرموز الدينية يرتديها من يريد ولا يوجد رقابة عليها، بحكم وجود عدد كبير من الطلبة الأجانب ينتمون لثقافات وديانات مختلفة.

    في المقابل تطرح أسئلة كثيرة حول مناخ الحرية في ارتداء الملابس المختلفة في الحرم الجامعي، فإذا كانت إدارة الجامعة قد منعت النقاب، فلم لا تمنع الملابس غير المحترمة والجيبات القصيرة وغيرها من الملابس غير اللائقة بالحرم الجامعي؟

    والواقع أنه ليس هناك قاعدة ما تمنع أي فتاة من ارتداء ما يحلو لها، لكن المعروف أن هناك قانونا صارما في الجامعة يمنع إظهار أي نوع من التعاطف بين جنسين مختلفين القانون يسمى PDA اختصارا لـعبارة Public Display of Affection أي "عرض المشاعر بصورة عامة"، وبموجب هذا القانون يمنع تبادل الأحضان والقبلات أو أي نوع آخر من المشاعر الحارة بين أي شاب وفتاة داخل الحرم الجامعي، ويتولى تنفيذ القانون بصفة فورية رجال الأمن أو أعضاء اللجنة القضائية الطلابية، ومن حق هؤلاء توجيه إنذار فوري لأي طالب أو طالبة يشاهدان في وضع من أوضاع PDA

    ورغم وجود هذا القانون، فإن هذه الأوضاع لا تختفي، بل يمكن رؤيتها في أماكن معروفة في الجامعة، كما أن هناك ضحايا لهذا القانون، يوجه لهم إنذارات عن طريق الخطأ، ففي تحقيق آخر لجريدة القافلة تناول قانون PDA قال أحد الطلبة إنه كان جالسا مع زميلته يذاكران في المكتبة، عندما شاهدهما طالب ملتحٍ فتوجه إلى ضابط الأمن وطلب منه توجيه إنذار لهما بحجة تعديهما على قانون PDA، رغم أنهما لم يفعلا شيئا سوى الجلوس متقاربين.

    والسؤال الآن

    إذا كانت الجامعة الأمريكية تتمتع بقدر كبير من الحرية سواء على المستوى الشخصي لاسيما في ارتداء الملابس أو على المستوى العام في الأنشطة والأفكار والتعبير عن الرأي، فهل تلتزم إدارة الجامعة بقرار المحكمة المصرية وتسمح لطالباتها بارتداء النقاب داخل الحرم الجامعي؟


    والسلآم،،





    رد مع اقتباس  

  7. #7  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على الموضووووووع الرائع

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    448
    يرفع

    شكرآ يا الارجوانى





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    448
    تسلم يا الارجوانى

    شكرآ لأمانة نقلك





    رد مع اقتباس  

  10. #10 A28 العراق=( إحباط أمريكى )!! 
    المشاركات
    3,957
    بسم الله الرحمن الرحيم



    هل تعود الحرب الباردة؟!
    حذرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية من عودة أجواء الحرب الباردة التي أكدت أن جذورها لا تزال قائمة رغم انتهائها منذ 18 عاما، وقالت إن روسيا التي تسعى إلى إيجاد مكان لها على الساحة الدولية يتناسب مع قوتها المزعومة، لم تتوقف عن التنديد بالإمبريالية الأمريكية، رغم تأكيد واشنطن أن مشروع الدرع الصاروخية يستهدف الحماية ضد إيران وكوريا الشمالية.

    وأضافت الصحيفة أن المجتمع الدولي لا يريد روسيا ضعيفة أو مهانة وذلك من أجل التوازن في العالم، ولكنه لا يريد أيضا روسيا متسلطة تهدد وتوعد بشكل لم يسبق له مثيل منذ 18 عاما.



    بلير "بارد"!!
    ومن جانبها، انتقدت صحيفة "التايمز" البريطانية رد فعل رئيس الوزراء البريطاني "توني بلير" على تحذيرات الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" باحتمال أن تصبح أوربا هدفا لأسلحة بلاده النووية، إذا نفذت الولايات المتحدة خططها الخاصة بنشر شبكة الصواريخ المضادة عبر أوربا الشرقية ووصفت رد "بلير" بالضعيف، وقالت "لا يمكن أن نكون مهددين بالاستهداف بالأسلحة النووية ويرد بلير بهذا البرود". ورد "بلير" بالقول إن على روسيا أن تتعامل بشكل أفضل مع الأزمة الراهنة.



    العراق= إحباط أمريكي!!
    أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن هناك شعورا عاما و"غير مسبوق" بالإحباط بين الأمريكيين بسبب الحرب على العراق، مشيرة إلى أن تلك الحالة تفوق مثيلتها التي سادت إبان الحرب الفيتنامية، مشيرة إلى أن 6 من بين كل 10 أمريكيين يعتقدون أن القوات الإضافية التي أرسلت إلى العراق منذ بدء هذا العام لن تساعد في عودة النظام إلى العراق.


    التركيز على الانسحاب المشرف!!
    كشفت صحيفة هيرالد تربيون أن الاستراتيجية الجديدة التي يتبناها الرئيس الأمريكي "جورج بوش" تجاه العراق حاليا والتي تركز على زيادة عدد القوات الأمريكية وعدم تحديد جدول زمني لسحب القوات تستهدف إبعاد شبح الهزيمة عن بلاده وليس تحقيق النصر، مشيرة إلى أن الأزمة الحقيقية في أن القوات الأمريكية ترغب في الخروج بشكل "مشرف" وهو ما من شأنه أن يكبد القوات الأمريكية المزيد من الخسائر مع استمرار بقائها بالعراق.



    الديمقراطيون بلا استراتيجية!!
    اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المتنافسين على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية اختلفوا بشدة بشأن العراق وهو ما يؤكد الانتقادات الموجهة إلى الحزب الديمقراطي بأنه ليس لديه استراتيجية موحدة تجاه حرب العراق وأن كل ما يفعله هو انتقاد الحرب لأنه يعلم أنها لا تحظى بشعبية في أمريكا.



    الأمم المتحدة تساعد بوش!!
    كشفت صحيفة تليجراف أن الأمم المتحدة ما تزال تنفق ملايين الدولارات من أموال النفط العراقي لمواصلة البحث عن الترسانة الخاصة بأسلحة الدمار الشامل التي زعمت الإدارة الأمريكية أنها كانت لدى الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، مشيرة إلى أن الإدارة تبدو وكأنها تساعد الإدارة الأمريكية ولا تعمل من موقعها كمنظمة دولية.



    لندن تعترف بقوة إيران!!
    كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن لندن تدرس مخاطبة إيران مباشرة لطلب مساعدتها في تحديد مكان 4 حراس أمن بريطانيين ومستشار مالي خطفوا في العراق وهو ما يعد اعترافا هو الأول من نوعه من لندن بحجم نفوذ طهران في العراق.

    .
    . ،، .
    .





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الحياء خير كله. فما بال الأحياء لا يستحون؟
    بواسطة أمير الود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-Aug-2009, 10:11 AM
  2. يقتحم ساحات الحرم المكي ويدهس 4 مصلين
    بواسطة bashier_ly في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 02:36 PM
  3. أسمحو لي بالغياب يا سادتي وسيداتي
    بواسطة ضَـوء . . ! في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-Jul-2006, 09:42 AM
  4. «مخمور» يقتحم ساحات الحرم ويدهس «4» مصلين
    بواسطة محماس كلاسك في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-May-2006, 11:32 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •