الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: وفاة عبد الرحمن العمري في جوانتانامو والداخلية أبلغت ذويه

-------------------------------------------------------------------------------- للواء التركي لـ المدينة : سعيد الزهراني - حسن الصبحي ، الطائف - جدة - قال اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية

  1. #1 وفاة عبد الرحمن العمري في جوانتانامو والداخلية أبلغت ذويه 
    الرحمن, العمري, ذويه, جوانتانامو, عبد, وفاة

    --------------------------------------------------------------------------------

    للواء التركي لـ المدينة :


    سعيد الزهراني - حسن الصبحي ، الطائف - جدة -


    قال اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية لـ “المدينة” أنه تم إبلاغ ذوي المواطن عبد الرحمن العمري بوفاته في معتقل جوانتانامو موضحا أن الداخلية ستصدر بيانا في وقت لاحق حول هذا الأمر.

    وشكك محامي المعتقلين السعوديين في غوانتانامو كاتب الشمري في صحة رواية الجيش الأمريكي من ان العمري قد توفي منتحراً ، وطالب الشمري في حديث مع “المدينة” بضرورة التثبت من الوسيلة التي توفي بها المعتقل السعودي.

    وقال الشمري ، بعد هذا الاعلان الامريكي المقتضب والذي لم يذكر تفاصيلا ، نأمل من الجهات الرسمية التحقق من اسباب الوفاة، خاصة واننا نشكك في صحة الرواية التي أعلنها الجيش الأمريكي ويجب التأكد منها ، مشيراً في هذا الصدد الى ان هناك تجربة سابقة مع الجيش الامريكي في حالتي المعتقلين السعوديين المتوفين في سجون غوانتانامو مانع العتيبي وياسر الزهراني واللذين قتلا خلال اعتقالهما في غوانتانامو وحتى الان لم يأت رد من السلطات الأمريكية على التساؤلات التي وجهتها اللجنة الطبية السعودية عن ملابسات مقتل المعتقلين السعوديين السابقين.

    وكان الجيش الامريكي قد اعلن في بيان له امس ان سعوديا معتقلا في قاعدة غوانتانامو الامريكية في كوبا توفي في السجن الاربعاء في عملية انتحار على الارجح (على حد قوله). وقالت القيادة العسكرية الجنوبية ان «الحراس عثروا على المعتقل فاقد الوعي ولا يتنفس في زنزانته». واضافت ان «طبيبا اعلن وفاة المعتقل بعد ان حاول اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانقاذه».

    ووصف البيان وفاة السعودي بانه «انتحار على الارجح»، موضحا ان تحقيقا فتح في الحادث. واوضح البيان ان مستشارا ثقافيا يعمل مع العسكريين للتأكد من معالجة جثمان الرجل بما لا ينتهك الحساسيات الدينية والثقافية.

    وحول أعداد المفرج عنهم من المعتقلين السعوديين في غوانتانامو قال المحامي كاتب الشمري : حتى الان تم الافراج عن 68 سعودياً معتقلاً على سبع دفعات من اصل 130 تعتقلهم القوات الامريكية في غوانتانامو ، واشار الشمري في هذا الاطار الى الجهود والتعاون الكبير الذي يجده المعتقلون السعوديون في سبيل الافراج عنهم.

    من جهة اخرى عبر خبير في حقوق الانسان في الامم المتحدة عن اسفه لرفض السلطات الامريكية السماح له بزيارة المعتقلين في قاعدة غونتانامو اامريكية في كوبا، وقال مارتن شاينن مقرر الامم المتحدة الخاص لحماية حقوق الانسان ومكافحة الارهاب ان السلطات الامريكية رفضت السماح له "بدخول بعض مراكز الاعتقال بما فيها غوانتانامو لإجراء لقاءات شخصية مع المعتقلين".

    ورأى ان هذا الموقف "مخيب للآمال".

    وأوضح ان دخول مراكز من هذا النوع ولقاء المعتقلين بدون مراقبة تشكل معايير يستند اليها مقررو الامم المتحدة، موضحا ان رفض الامريكيين "يمكن ان يوجه رسالة خاطئة الى العالم، في حال تجاوز المقرر الخاص هذه المعايير بسبب رفض الولايات المتحدة"، وتابع ان "الولايات المتحدة تشكل نموذجا يحتذى به في الامور الجيدة والسيئة".

    وانتقد شاينن ايضا القانون الامريكي الذي صدر اثر هجمات 11 سبتمبر 2001، وقال انه "من المؤسف جدا انه تم الغاء عدد كبير من آليات حماية بعض الحقوق منذ احداث 11 سبتمبر"، لكنه اضاف انه "اجرى مفاوضات مهمة" مع المسؤولين الامريكيين خلال زيارته التي استمرت عشرة ايام، مؤكدا انها "تشكل خطوة على طريق اعادة دور الولايات المتحدة كنموذج إيجابي في احترام حقوق الانسان".

    وفي سياق آخر برأت محكمة سالي بالقرب من الرباط التي تنظر في قضايا الارهاب الاربعاء في جلسة استئنافية المعتقل السابق في سجن غوانتانامو محمد بن موجان الذي حكمت عليه المحكمة البدائية بالسجن عشر سنوات، وكان بن موجان (25 عاما) اعتقل عام 2001 في باكستان التي سلمتها للقوات الامريكية. وسلمه الامريكيون للمغرب في 11 أكتوبر 2006.

    وكان بن جومان يلاحق في المغرب بتهمة "تأليف عصابة اجرامية والقيام بنشاطات من خلال جمعية غير معترف بها وتزوير وثائق".

    واشاد وكيله المحامي محمد هلال الاربعاء بالحكم الذي اصدرته محكمة الاستئناف بتبرئة وكيله، حسب ما ذكرت وكالة الانباء المغربية، وكان بن موجان قال امام المحكمة انه توجه الى سوريا والى ايران ومنها الى افغانستان مؤكدا انه وجد نفسه "خطأ" في معسكر للتدريب تابع للقاعدة.

    ,thm uf] hgvplk hgulvd td [,hkjhkhl, ,hg]hogdm Hfgyj `,di







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    إ للي يعرف احد راتبه 1700 ريال او اقل او عاطل عن العمل
    يتقدم لمكتب الضمان الاجتماعي ليحصل على المساعدة السنوية 7000ريال بداية من يوم السبت2/5/1428على ان يكون المتقدم متزوج ويحضر تعريف بالراتب للعامل وللعاطل تعريف من العمدة
    والله أعلم منقول





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    التلفزيون النظارة: «28 بوصة X بوصة»

    --------------------------------------------------------------------------------



    طوكيو-رويترز

    كشفت شركة بصريات يابانية عن أول جهاز تلفزيون يمكن ارتداؤه، وهو من الصغر بحيث يمكن تركيبة على حافة نظارات القراءة.
    وتعد الشاشة، التي أطلق عليها «تليجلاس تي3-إف»، أحدث صيحة من صيحات الشاشات التلفزيونية بالغة الدقة التي تطورها شركة سكالار اليابانية للبصريات.
    وحينما يلبس المشاهد هذا «التلفزيون»، يستطيع مشاهدة الصورة وكأنها من تلفزيون 28 بوصة على بعد مترين منه.
    أما الجهاز نفسه فلا يزيد وزنه على 35 جراما وحجمه أقل من بوصة.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    هندية تقطع لسانها قربانا لرجوع زوجها

    --------------------------------------------------------------------------------

    الوكالات - نيودلهي

    أقدمت امرأة هندية على قطع لسانها وتقديمه قربانا لما تزعم أنه للآلهة لتساعدها على العثور على زوجها المفقود. فقد ذكرت صحيفة (كولكاتا تلجراف) : إن شايلا باي (50 عاما) قطعت لسانها بشفرة في معبد كاشي فيشواناث في فاراناسي.
    وكانت باي وزوجها فاراناسي قد قاما الأسبوع الماضي بالصلاة في المعبد الهندوسي ، وأثناء طقوس الغطس في (نهر الغانج المقدس) فقد زوجها ، وعندما لم تتمكن المرأة من العثور عليه قررت أن تقدم لسانها قربانا وثمنا لرجوع زوجها.
    وقال ضابط شرطة : نحن نحاول الآن أن نعرف كيف يمكن لامرأة أن تدخل إلى المعبد وبحوزتها شفرة ، مشيرا إلى أن بعض الشهود قالوا : إن المرأة وقعت وعضت لسانها مما سبب قطعه.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    امرأة تقتل صديقها بالحامض لرفضه التخلي عن زوجته

    --------------------------------------------------------------------------------

    دب أ - هونج كونج

    مثلت امرأة غيورة في هونج كونج أمس الخميس أمام المحكمة بتهمة قتل صديقها بسكب مادة حمضية عليه عندما نكث بوعده لها بترك زوجته ويزعم أن لي ينينج /43 عاما/ سكبت عبوتين تحتويان على حامضي الكبرتيك والهيدروكلوريك على صديقها الذي يعمل حارس أمن فيما كان في نوبة عمل ليلية بمتنزه ديزني لاند في الاقليم وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" أن يب يو لين /50 عاما/ أصيب بحروق من الدرجة الثالثة غطت 20 بالمئة من جسده بما في ذلك وجهه بالكامل وعيناه ورقبته وظهره وصدره وذراعاه وتوفي في المستشفى بعد ذلك بثمانية أيام وفي جلسة المحكمة العليا التي بدأت أول أمس الاربعاء نفت المتهمة أن تكون قد قتلت بدافع الغيرة وذكرت الصحيفة أن المحكمة علمت أن الهجوم وقع بعد يوم من طلب زوجة يب من صديقته هاتفيا بأن تبتعد عن زوجها الذي نكث بوعده بالفعل بترك زوجته من أجل عشيقته





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    هولندية تحتضر تختار من تتبرع له بكليتها في برنامج تلفزيوني مباشر

    --------------------------------------------------------------------------------

    امستردام (رويترز) -

    تختار امرأة هولندية تحتضر "الفائز" من ثلاثة أشخاص يريدون كليتيها وذلك أثناء برنامج لتلفزيون الواقع يبث يوم الجمعة وقوبل بانتقادات واسعة باعتباره منافيا للأخلاق الحسنة.

    وتبني المرأة التي عرفت فقط باسم ليزا (37 عاما) والمصابة بورم في المخ اختيارها على أساس تاريخ الشخص ومحادثات مع أسر المرشحين وأصدقائهم.

    وسيكون بوسع المشاهدين تقديم نصيحة عبر رسائل نصية أثناء بث البرنامج الذي يستمر 80 دقيقة من الساعة 1830 بتوقيت جرينتش.

    وأثار البرنامج عاصفة انتقادات في الداخل والخارج حيث يرى كثيرون ان برامج تلفزيون الواقع تجاوزت الحدود كثيرا.

    ونددت الحكومة بالبرنامج باعتباره غير أخلاقي وغير مناسب لكنها قالت انه لا يوجد قانون يحظر مثل هذا البرنامج. وانتقدته المفوضية الاوروبية باعتبار انه يعبر عن "ذوق سيء نوعا ما."

    وقالت قناة بي.ان.ان BNN التفزيونية صاحبة الفكرة انها ترغب في لفت الانظار الى النقص المتنامي في عدد المتبرعين بالاعضاء في هولندا.

    وقال لورانس دريليخ رئيس بي.ان.ان لرويترز في مقابلة "نحن نصنع برنامجا نعرف انه مثير للجدل الى أبعد حد. لكننا نظن ان الواقع أكثر سوءا" مشيرا الى قوائم الانتظار الطويلة للأعضاء البشرية.

    وتظهر بيانات جمعها مجلس الصحة في البلاد ان هولندا بها أحد أدنى معدلات التبرع بالاعضاء في اوروبا. وتظهر احصاءات الاتحاد الاوروبي ان تحسن وضع التبرع بالاعضاء البشرية يمكن ان ينقذ عشرة أرواح يوميا في دول الاتحاد السبع والعشرين.

    وغلبت النظرة السلبية للبرنامج على ردود الفعل في أنحاء اوروبا.

    وقالت صحيفة فرانكفورتر ألجماينة تسايتونج الالمانية المحافظة ان الهولنديين فقط هم الذين يمكن ان ينتجوا مثل هذا البرنامج. وتساءل موقع بيلااونلاين BellaOnline الذي يصف نفسه بأنه صوت النساء بشأن ما اذا كان التلفزيون الهولندي تجاوز الحدود كثيرا.
    وعبر متصلون بمحطة اذاعة محلية عن اعتقادهم ان الموضوع كله قد يكون خدعة من قناة بي.ان.ان لتعزيز مكانتها.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    مواطن سعودي يختلس 21 ألف ريال لتسديد مخالفات مرورية

    --------------------------------------------------------------------------------

    عبد الرحمن الشعبي - بريدة -المدينه

    قال الناطق الأمني في شرطة منطقة القصيم الرائد فهد الهيدان انه تم القبض على مواطن في العقد الثالث من عمره اختلس مبلغاً نقدياً من حساب بنكي لمواطن من محافظة البكيرية وقدره 21 الف ريال حيث قام بتسديد مخالفات مرورية لمواطنين اخرين . وبعد القبض عليه وجد في هاتفه النقال رسائل تطلب تسديد مخالفات من اخرين وقد تم تصديق اعترافه شرعا . من جهة اخرى تعرض ثلاثة مهندسين سعوديين واخر فلبيني يعملون في الشركة المنفذة لسكة القطار المتجهة الى الربيزة شرقي القصيم الى تعطل سيارتهم في الواحدة ظهرا في منطقة صحراوية شديدة الحرارة في الوقت الذي لم يكن معهم ماء او غذاء الا انهم استعانوا بجهاز اتصال فضائي امكنهم من الاتصال بمركز شرطة قبة حيث تم تحديد مكان تواجدهم وتم الانتقال اليهم لانقاذهم .





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    12,791
    إنا لله وإنا إليه راجعون

    إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى

    رحم الله اخوان السعودين و أسكنهما الفردوس الأعلى

    أسأل الله ان يصبر عائلته
    --------------------------------------------------------------------------------





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    7,058
    [align=center]الله يرحمه ويغفر له ويتغمده ,,


    ومشكور على الأخبار الجديدة


    تقبل مرووري
    [/align]





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين عرش الرحمن وكرسي الرحمن.!!
    بواسطة بكيزة الدرملي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-Nov-2006, 07:16 AM
  2. [][] تلاوة خاشعـه للشيــخ سلطــان العمري ،، ســورة الليـــل [][]
    بواسطة ماجـــــــــد في المنتدى تحميل و استماع اناشيد و صوتيات الاسلامية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-Nov-2006, 05:49 PM
  3. العمري مرشح لتحقيق إنجاز في سباق 3 آلاف متر موانع
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-Aug-2006, 01:57 AM
  4. أسماء (90) سعودياً لا زالوا محتجزين في جوانتانامو
    بواسطة blikzoom في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-Jul-2006, 11:55 PM
  5. صويت لاغلاق معتقل جوانتانامو
    بواسطة blikzoom في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-Jul-2006, 05:05 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •