الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أكبـــــــــر سرقة في تاريخ المملكة

تعددت أساليب الســـرقة وخداع العقول وتطورت طبقا للتطور العالمي والتقني والتكنولوجي. فلم يعد السطو على البيوت ينفع لأنه موضة زمان وقد ولى زمن العصابات لتأتي لنا عصابات ولكن بأسلوب آخر

  1. #1 أكبـــــــــر سرقة في تاريخ المملكة 
    أكبـــــــــر, المملكة, تاريخ, سرقة

    تعددت أساليب الســـرقة وخداع العقول وتطورت طبقا للتطور العالمي والتقني والتكنولوجي. فلم يعد السطو على البيوت ينفع لأنه موضة زمان وقد ولى زمن العصابات لتأتي لنا عصابات ولكن بأسلوب آخر ألا وهو أسلوب التغرير أو الغرر.
    ولكن مهما تغيرت الأنماط أو الوسائل فالنتيجة واحدة السرقة تظل السرقة
    وهي أخذ الأموال بدون مقابل
    وقد شهدت (المملكة ) أساليب شتى للسرقة بدءا بالعصابات وهي مرحلة ماقبل الحكم السعودي وأوله مرورا بالمخططات وسرقة الأراضي إلى بطاقات (سوا) إلى المساهمات الوهمية (معدات-أواني-ملح .الخ)
    وصولا إلى النكبة الأحدث وهي سوق الأسهم
    الآن ابتكر نوع جديد طبقا لوعي الناس للأساليب القديمة ألا وهي السرقة في الاكتتابات نظرا لأنها الفتات المتبقي من الكعكة ولا زال الناس يتسابقون إلى تغطيتها
    مادعاني لذلك هو إعلان الهيئة عن اكتتاب شركة المملكة القابضة وهي الأحدث وبنظرة صغيرة للقوائم تكتشف أنها من أكبر السرقات التي سيشهدها سوق (المملكة) وهذا من وجهين:
    1- الشركة عبارة عن محفظة استثمارية تملك في عدة أسهم سواء محلية أو عالمية ,وليست هذه المشكلة المشكلة هي في تقييم الشركة وهي حساب قيمة الأسهم على المساهمين أو على الشركة ككل بسعر السوق وكلنا يعلم أن القيمة الموجودة في سوق الأسهم ليست القيمة الاستثمارية للسهم فمثلا الشركة احتسبت قيمة الأسهم في بنك سامبا بسعر 146 وقد دخل السهم على الشركة بسعر 10 ريال غير الأرباح التي جنتها الشركة في الأعوام الماضية , ليس هذا فحسب بل لاتحزن إن علمت أن سعر السهم لحظة كتابة المقال هي 125 يعني (حسبوها عليك أكثر من بيع السوق)
    وهكذا بقية الأسهم المحلية أو الخارجية.
    2- إن سلمنا بعدل الاحتساب لقيمة الشركة ونزاهة المكتب الاستشاري ومتانة الأنظمة التي تعودناها من وزارة التجارة وليس أدل على ذلك من اكتتاب الحكير الماضي.
    أقول إن سلمنا بذلك لانستطيع أن نمرر أن الشركة لم تطرح إلا 5% من أسهمها للاكتتاب . كل هذا لتكبير اللقمة فليس لدى القائمين على السرقة أي استعداد لقبول شخص آخر ليشارك في هذه السرقة فقط 5% مسوغ لنزول الشركة للسوق (رغم أنها لم تمر على المملكة أن تنزل 5%فقط من الشركة الأصل أن تكون على الأقل 20%)
    لتأتي بعد ذلك المرحلة الأكبر للسرقة فلا يزال 95%من الشركة بيد كبيرهم
    ليتحكم في الشركة فلم تتبقى أمامه سوى خطوة بسيطة وهي رفع قيمة السهم في السوق حتى الموعد المسموح لمؤسسي الشركة لبيع أسهمهم (لاحظ لايوجد إلا مؤسس واحد) وقد رفع فقط 5% من الشركة بعد مباركة وزارة التجارة ليسهل تصريف البقية .
    أتوقع بعد نزول الشركة أن يتصدر الوليد بن طلال قائمة أغنى أغنياء العالم لأنه بتدبيلة واحدة فقط سيتفوق على بيل غيتس
    شكرا لك أيها المواطن النزيه على وطنيتك ومساعدتك لرجال أعمال دولتك .

    H;fJJJJJJJJJv svrm td jhvdo hgllg;m







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المعلمون بلارواتب هذا الشهر !!

    : اشتكى عدد كبير من منسوبي وزارة التربية والتعليم من تأخر نزول رواتبهم خصوصاً في محافظات مكة وجدة وعفيف .
    وحتى وقت متأخر من مساء اليوم فشلت جميع إستفسارات المعلمين في الحصول عن أسباب التأخير أو مواعيد الصرف .
    توجهنا بسؤال لأحد موظفي الشئون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم فأجاب بأن المسئولية تنحصر بين وزارة المالية أو البنوك ، مؤكداً بأن الرواتب من المفترض بل المتعارف عليه نظاماً أن تكون في حسابات البنوك في موعد لايتجاوز الـ 20 من الشهر ووزارة التربية يقتصر دورها على رفع المسيرات لوزارة المالية .
    التطنيش :
    معاناة المعلمين زادها سوءاً التجاوب السئ من قبل موظفي خدمات العملاء في عدد من المصارف فبينما اكتفى بعضهم بترديد عبارة : خلل في السيستم ، كان تجاوب البعض الآخر سيئاً وبألفاظ نابية .
    الخطأ مشترك :
    الهاتف المصرفي لمصرف الراجحي لايعمل ، موظفو خدمة العملاء يتحججون بخطأ في النظام ، هذه المشكلة حدثت أيضاً مع من يمتلكون حسابات في البنك الأهلي ، مما يؤكد بأن المشكلة غير مقتصرة على مصرف الراجحي فقط .
    غضب ومطالبات :
    تأخر نزول الرواتب عن موعدها أثار إستياء المعلمين الذين حمّلوا الأجهزة الحكومية والرقابية ذات العلاقة المسئولية ، وطالبوا من خلال مواقع الإنترنت بمعاقبة المتسبب .






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    غرق قارب بحري أثناء إفتتاح الواجهة البحرية بالدمام


    الدمام : وقع قبل قليل من الآن حادث إنقلاب لقارب بحري أثناء عروض افتتاح منتزة ( الواجهة البحرية ) المطل على شاطئ الخليج العربي .
    وكان القارب يقل عدد من خبراء تفجير المفرقعات الذين كانوا يقومون بإشعال وإطلاق الألعاب النارية من داخل البحر إلا أن إنفجار بعض المفرقعات بفعل الحرارة داخل القارب تسبب في وصول النار إلى خزانات القارب مما أدى إلى إنفجار جزء منه ومن ثم غرقه .
    ولازالت فرق الإنقاذ البحرية تتوافد إلى موقع الحادث في ظل تواجد الدفاع المدني والدوريات وخفر السواحل .
    وحتى هذه اللحظة لم يتسنى لنا معرفة عدد الضحايا






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وزارة الشؤون البلدية تمنع إستخدام الديزل في مغاسل السيارات

    واس : أصدر صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية تعميما لكافة الامانات والبلديات يتعلق بمغاسل السيارات المنتشرة في محطات الوقود التي تعتمد في طريقة تنظيف السيارات على قوة اندفاع المياه من مضخات عالية الضغط ويتوفر في هذه المغاسل رافعات هيدروليكية - بستم - مما يؤدي الى هدر كميات كبيرة من المياه اضافة الى تسرب الزيوت والشحوم من هذه المغاسل الى شبكات الصرف الصحي وما يسببه من أضرار بالغة على محطات المعالجة ويقضي التعيم بأهمية التمشي بموجب توصيات اللجنة المشكلة من الوزارة ووزارة المياه والكهرباء التي أكدت على منع استخدام الديزل في مغاسل السيارات داخل المدن وخارجها وكذلك منع استخدام نظام الرافعات الهيدروليكية - البستم - في مغاسل السيارات داخل النطاق العمراني. وينص التعميم على أن تعطي اللجنة مغاسل السيارات القائمة والتي تستخدم هذا النظام داخل المدن مهلة لتصحيح وضعها واستبدالها بالمغاسل الآلية أو اليدوية على أن يتناسب حجم خزانات الصرف مع كمية المياه المصروفة في محطات الوقود والغسيل والتشحيم. كما يؤكد التعميم على أهمية الزام أصحاب مغاسل السيارات داخل وخارج المدن بعمل وحدات لتدوير المياه المستخدمة في الغسيل لاعادة استخدامها مرة أخرى في غسيل المركبات. ويأتي صدور هذا التعميم في إطار حرص الوزارة على المحافظة على البيئة والصحة وتوفير مصادر المياه الصالحة للاستخدام والتقليل من خطر تلوث محطات معالجة الصرف الصحي .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    الاخبارية تحتفل بالبيعة ببرامج ولقاءات مباشرة


    تعرض قناة الاخبارية مساء اليوم عدداً من البرامج الوثائقية والتفاعلية بمناسبة مرور عامين على بيعة خادم الحرمين الشريفين .
    وقال أحد العاملين في القناة للوئام بأن هناك عدد من الفواصل البرامجية التي سنقوم بعرضها تتجاوز الـ 25 فاصلاً كما سيكون هناك بثاً تفاعيلاً من الساعة 5.30وحتى 11.00مساء من مجمع الفيصلية ، كما ستلتقي القناة بعدد من الشخصيات .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    تعديل توقيت إستقبال طلبات برنامج ( مساكن)


    قررت المؤسسة العامة للتقاعد اعتبارا من يوم السبت 29-6-1428هـ استقبال طلبات المتقدمين على برنامج مساكن خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر بدلا من الفترة المسائية التي تنتهي بنهاية الدوام المسائي ليوم الأربعاء الموافق 26-6-1428هـ، كما يستمر استقبال طلبات التقديم على برنامج تمويل شراء الوحدات السكنية (مساكن) لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين وشريحة من المتقاعدين الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط في فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة خلال فترة الدوام الرسمي وكذلك القسم النسوي بالمقر الرئيسي.

    ودعت الراغب في التقديم التأكد من انطباق الشروط عليه ويمكنه الرجوع إلى موقع البرنامج على الإنترنتwww.pension.gov.sa أو الرقم المجاني للبرنامج 8001247007 للتأكد من انطباق الشروط والضوابط عليه وبعدها يمكنه الحضور إلى مقر المؤسسة العامة للتقاعد أو فروعها ومكاتبها المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة حسب أوقات التقديم المشار إليها وتعبئة استمارة طلب التمويل التي تحتوي على بيانات شخصية وبيانات وظيفية وقنوات الاتصال وبعد التأكد من المعلومات ترسل الاستمارات إلى بنك الرياض الذي يرسل رسالة SMS إلى المستفيدين لإبلاغهم بحالة الطلب ومراجعة أي فرع من فروع البنك.

    وعند صدور الموافقة النهائية أو الرفض سيتم إبلاغ المستفيد ومن ستتم الموافقة له سيتاح له فرصة اختيار المسكن الذي يتم تقييمه من قبل البناء وإنهاء إجراءات التملك بعد الموافقة عليه.






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    القتل لجان استدرج طفلاً وفعل به الفاحشة

    واس : أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة فيما يلي نصه:

    قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى} الآية، وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

    أقدم معيد بن حسين بن أبو القاسم حكمي سعودي الجنسية على القيام باستدراج أحد الأطفال من أمام منزل أقاربه والدخول به إلى حوش منزل مهجور لغرض فعل الفاحشة به وقيامه بكتم أنفاسه بيده مما أدى إلى وفاته وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني معيد بن حسين بن أبو القاسم حكمي سعودي الجنسية أمس الثلاثاء الموافق 25-6-1428هـ بمدينة جازان بمنطقة جازان. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. سرقة محل ذهب !!!!
    بواسطة الغربه الحزينه في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-Jan-2010, 06:23 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •