الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: معلم سعودي غرق في الديون يناشد سلطان الخير إنقاذه

سوق الأسهم السعودية كان وبالاً على شريحة كبيرة من أبناء الوطن ،جاء لإنقاذهم لكنه ذهب بمالديهم وأوشك أن يذهب بجزء منهم . لاتستغرب أن تقرأ قصة ضابط يتجاوز راتبه

  1. #1 معلم سعودي غرق في الديون يناشد سلطان الخير إنقاذه 
    أظلم, الخير, الديون, يناشد, سلطان, سعودي, غرق, إنقاذه

    معلم سعودي الديون يناشد سلطان 768.jpg

    سوق الأسهم السعودية كان وبالاً على شريحة كبيرة من أبناء الوطن ،جاء لإنقاذهم لكنه ذهب بمالديهم وأوشك أن يذهب بجزء منهم .

    لاتستغرب أن تقرأ قصة ضابط يتجاوز راتبه الـ 12 الف ريال يستدين مصروفه اليومي ولاتستغرب أن تجد معلم يتجاوز راتبه نفس المبلغ ويستدين قيمة حليب أطفاله .

    كل ذلك بفعل الأسهم فهي لاتبقي ولاتذر ، دخلها الكثيرون بالملايين وخرجوا منها مديونين بالمليارات ؟

    دخلها الشاب والشابة بابتسامة واثقة من النجاح وتأمين المستقبل وخرجوا منها بديون قاصمة .

    معلم سعودي يصل راتبه إلى 12300 ريال اقترض من البنك السعودي البريطاني مبلغاً وقدره 600 ألف ريال بقسط شهري يتجاوز نصف الراتب على أمل أن يغنم في الأسهم ويبني منزل العمر .

    أحضر هذا المبلغ وأقتحم سوق الأسهم بكل ثقة ، أرتفع المؤشر قليلاً لكنه عاد ليصفع الملايين وينهب الملايين دون مبرر .

    خسر ( ع ، ع م ) جميع المبلغ ، لكن الآمال وآراء المحللين كان تدفعه للتعويض فعاد وأستدان جيب vxr بمايقارب الـ 200 ألف ريال وبقسط شهري قدره 3000 ريال .

    أعاد الكرة لكنه وقع في نفس الفخ السابق ، ضاع ألوفه بين أنعام وسابك والنقل وقبلها بين هوامير السوق .

    فعلاً فلم يترك إرهابيوا السوق له ولغيره بصيص من الأمل إلا وأوصدوا الأبواب المؤدية إليه .

    وهاهو ( ع ) يقف الآن حائراً لايستطيع تدبير أمور نفسه فقد تجاوزت الأقساط ثلاثة أرباع مرتبه الشهري وعليه عدد من الكمبيالات الموقعهة لايستطيع الوفاء بها ومنزله لازال كما هو قبل أن يدخل الأسهم .

    وهو يناشد عبر هذا المنبر سلطان الخير لإنقاذه ، فهو الأمل بعد الله .




    lugl su,]d yvr td hg]d,k dkha] sg'hk hgodv Ykrh`i







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ثور هائج يثير الرعب في أحد شوارع بريدة


    تسبب ثور هائج في إحداث ربكة مرورية وحالة من الفزع لمرتادي طريق الصباخ ( جنوب بريدة ) حيث توقفت العديد من السيارات على جانب الطريق في الوقت الذي كان الثور يتنقل من مكان الى آخر في مشهد لايختلف كثيرا عن مايشاهد في شوارع العاصمة الاسبانية في مهرجانات مصارعة الثيران !!

    هذا وكان الثور قد فر من إحدى المزارع القريبة قبل أن تتم مطاردته لأكثر من ثلاث ساعات حيث استدعى الامر حضور الشرطة والتي ساهمت في تطويق الموقع الذي تواجد به الثور ومنعت المتجمهرين من الاقتراب منه عبر عدد من الدوريات ثم قامت بإطلاق طلقات نارية تجاوزت العشر طلقات ليخر بعدها الثور صريعا قبل ان يتجه عدد من المواطنين الى الثور ليتمكنوا من نحره (الذكاة الشرعيه) .







    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    بعضهم يمتهن التسول عمال النظافة في بريدة يهتمون بجمع العلب الفارغة!!



    يصر عدد كبير من عمال النظافة الذين يجيبون شوارع مدينة بريدة على حمل كيس جانبي يقومون من خلالة بجمع ما يجدونه من علب فارغة وبعض (الحديد الخردة) حيث يقومون في نهاية اليوم ببيعة على محلات الخردة وهو الامر الذي يعيق من عملية النظافة الشاملة ويهدر الوقت لدى هؤلاء في ظل غياب المراقبة!!
    كما ان هناك من هؤلاء العمالة من يحاول استغلال عطف بعض اصحاب المنازل فما ان يشاهد احدهم يهم بالخروج من المنزل إلا ويبادر بإستدرار عطفة من خلال القيام بتنظيف احواض الشجر القريبة من الباب وقد تجد احدهم يبادر بسؤال صاحب المنزل اعطائه ما تجود به نفسه مبديا حاجته وعوزه

    يذكر ان امانة مدينة بريدة قد تعاقدت مع احدى الشركات التشغيلية للقيام بأعمال النظافة لعدد من احياء مدينة بريدة في حين تقوم الأمانة بأعمال النظافة لعدد من الاحياء عبر التشغيل الذاتي






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مالك عقار يقطع الكهرباء عن 440 محلاً تجارياً في جده !!


    تنظر أمارة منطقة مكة المكرمة في شكوى رسمية تقدم بها مجموعة من المستثمرين يملكون 440 محلاً ومعرضاً تجارياً في أحد الأسواق التجارية الكبرى في محافظة جدة , وقد طالب المتضررون في عريضتهم الرسمية بإنصافهم واسترجاع كامل حقوقهم المسلوبة من مالك السوق وهو أحد كبار العقاريين في جده , بعد أن قام الأخير بفصل التيار الكهربائي بالكامل عن السوق نتيجة خلافه الشخصي بينه وبين امانة المحافظة .






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة

    واس :
    أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان
    قال الله تعالى ( يأيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية
    وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون) .
    أقدم عبدالله بن محمد بن درزي الدغمي ( سعودي الجنسية ) على قتل أحمد بن محمد بن مفلح السرحاني ( سعودي الجنسية ) وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش عدة طلقات أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بإرتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ماتقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
    وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني عبدالله بن محمد بن درزي الدغمي (سعودي الجنسية ) اليوم الجمعة الموافق 13 / 7 / 1428هـ بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف .
    ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
    والله الهادي الى سواء السبيل.






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    لحماية الأطفال والناشئة ( ديزني ) تمنع مشاهد التدخين في أفلامها



    أعلنت شركة والت ديزني أنها ستقيد عرض مشاهد التدخين في الأفلام التي تنتجها ( ديزني ) و( تشستون ) و ( ميراماكس )، وبذلك تكون أول منتج رئيسي للأفلام في الولايات المتحدة يتخذ هذه الخطوة.

    وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة والت ديزني روبرت إيغر،: ( إننا نتوقع أن تصوير عملية التدخين في الأفلام المستقبلية التي تنتجها ديزني، لن يكون موجوداً ).

    جاء اعلان إيغر ضمن رسالة بعث بها إلى النائب الجمهوري عن ولاية ماساشوستس إد ماركي، الذي أقام في الشهر الفائت جلسة استماع حول الصلة بين مشاهد التدخين على الشاشة، وانتشار عادة التدخين بين الأطفال.

    أضاف إيغر أن ديزني ستقوم في المستقبل بوضع إعلانات مناهضة للتدخين على أقراص أي فيلم يحتوي مشاهد تدخين، كما تعهد بأن شركته ستعمل مع مالكي دور العرض على وضع هذه الإعلانات قبل عرض الفيلم.

    وأشاد النائب ماركي، الذي يتولى رئاسة اللجنة الفرعية للاتصالات والإنترنت التابعة لمجلس النواب، بقرار شركة ديزني، معتبرا أنه ( حان الوقت لشركات الإعلام الأخرى لنبذ هذه العادة واتباع خطى ديزني ).

    من جهته رحب كبير المحامين في مشروع المسؤولية القانونية لمنتجات التدخين في بوسطن إد سويدا، بخطوة ديزني، وقال إنه لا مشكلة في وجود مشاهد التدخين في بعض الأفلام التي يستدعي السياق مثل هذه المشاهد، إلا أن أفلاماً أخرى ـ برأيه ـ تميل إلى وضع مشاهد التدخين بلا أي مبرر.

    أما الناطق باسم شركة فيليب موريس، التي تعد أكبر شركة أميركية مصنعة للسجائر، فعلق على قرار شركة ديزني، بالقول إن ( الشركة لا تعارض هذا القرار ).

    وقال ان ( هناك عوامل عديدة تسهم في نشر عادة التدخين بين الشباب، وتوصل بعض الباحثين إلى أن مشاهدة الشبان للتدخين والأفلام لها تأثير ) على قرارهم ممارسة هذه العادة، مؤكداً أن ( بعض المخرجين يختارون استخدام منتجات فيليب موريس في أفلامهم دون أي إذن منا ) .






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    شركات الألبان تهدد برفع أسعار منتجاتها 40 بالمائة


    كشف منتجو العصائر والألبان المحلية في المملكة عن وجود خطة لرفع الأسعار النهائية لمنتجاتهم من الألبان المختلفة والعصائر المتنوعة وذلك تعويضا عن الإرتفاع الحاد في المواد الخام وتكلفة الإنتاج .

    وبحسب شركات الألبان المحلية فإن الإرتفاع الذي أصاب السوق المحلية مؤخراً يصل إلى نسبة 40 % وربما تكون الزيادة في أسعار منتجاتهم متوافقة مع نسبة الإرتفاع .

    وعن تأثير زيادة اسسعار منتجاتهم وتأثيرها على الطلب قالوا بأن ذلك لن يؤثر في ظل كونها سلعا غذائية ضرورية مع توقعات أن يصاحب ارتفاع الأسعار ارتفاع في حجم الطلب على منتجات الألبان والعصائر الطبيعية خلال النصف الثاني من العام 2007 بما نسبته 15%، مقارنة بحجم مبيعات نفس الفترة من العام السابق.






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    صالح بن حميد رئيساً لمجمع الفقة الإسلامي


    : قررت منظمة المؤتمر الإسلامي تعيين الشيخ صالح بن حميد رئيساً لمجمع الفقه الاسلامي والذي ينبثق عن منظمة المؤتمر الاسلامي خلفا للشيخ بكر ابوزيد الذي ترأس المجمع طوال عشرين سنة مضت.

    الجدير بالذكر ان مجمع الفقه الاسلامي تأسس عام 1981م لإصدار فتاوى حول المستجدات في حياة المسلمين. ويشارك في عضويته كبار العلماء من العالم الاسلامي.

    والشيخ صالح بن حميد إمام الحرم المكي ورئيس مجلس الشورى السعودي وهو أحد العلماء الذين يحظون باتفاق .






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    بعد انتهاء المهرجانات الصيفية التمور تشعل التنافس بين عنيزة وبريدة



    يستعد منظمو مهرجان التمور في كل من بريدة وعنيزة لإظهار المهرجان الخاص بموسم التمور في كل منهما بالصورة التي يتمناها مرتادي سوق التمور .

    حيث يعد الجميع العدة لاقامة المهرجان الذي يحتوي على بعض الفعاليات التي تناسب هذا الموسم إضافة الى البحث عن راعي إعلامي لتغطية المهرجان في الوقت الذي يأمل فيه باعة التمور أن تحظى الاسواق بحركة تجارية جيدة لتسويق انواع التمور التي بدأت طلائعها في الوصول الى الاسواق .

    يذكر ان التغطيات الإعلامية في العام الماضي قد تسببت في مشادات ( صحفية ) بين عدد من ابناء المدينتين الذين دخلوا في جدل حول اصل ( نخلة السكري ) قبل ان ينتهي على يد عدد من الباحثين التاريخيين والذين اكدوا ان نخلة السكري وجدت في بريدة اولا في حين ان نخلة البرحي قد وجدت في عنيزه اولا !!

    هذا ويعتبر سوق بريدة او ( عاصمة التمور ) من اكبر اسواق التمور في المملكة العربية السعودية وتبلغ حجم المبيعات فيه الى اكثر من 100 مليون ريال خلال موسم التمور الذي يستمر لقرابةالشهرين ويتم تصدير التمور منه الى الاسواق الخليجية اضافة الى اسواق المدن السعودية ويرتاده العديد من مواطني دول الخليج ويعتبر السكري ابرز وافضل انواع التمور التي يبحث عنها المستهلكين .






    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    عاق يوسع والده المسن ضرباً ويتسبب في دخوله للعناية المركزة !


    ضرب أبنٌ عاق رقماً قياسياُ في عقوق الوالدين حينما انهال ضرباً على والده المسن يوم أمس في الدوادمي .

    وفي تفاصيل الحادثة أن شاباً في نهاية العقد الثالث من عمره قد حدث بينه وبين والده التسعيني مشادة كلامية فما كان من الإبن العاق إلا ان احضر عصاً غليضة وانهال بها ضرباً على رأس أبيه المسن بلا رحمه .

    وكرر عملية الضرب بكل قوة في الرقبه والصدر باستخدام اداة حادة وعاد لمسلسل الضرب بالعصا على أجزاء متفرقه من جسد والده الذي خر على الأرض ساقطاً مغشياً عليه من شده الألم وماكاد الإبن ينتهي من ضرب أبيه حتى تدخل الجيران وقبضوا على الإبن العاق ونقلوا الأب المسن للمستشفى على الفور حيث كان يعاني من ضربات قوية في منطقة الرأس والظهر والرقبة مع جروح غائرة من الرقبة وأسفل الذقن .

    وقد قرر الأطباء تنويمه في العناية المركزة بأحد مستشفيات مراكز الدوادمي لخطورة حالته , أما الإبن فقد تم تسليمه لمركز الشرطة والتي تحفظت عليه تمهيداً لنقله لأحد مستشفيات الصحة النفسية بعدما ثبت من كلام الأقارب أن الشخص مضطرب نفسياً منذ فترة طويلة .






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. إخوانك وأخواتك في مياسة الخير يرحبون فيك بمياسة الخير يا( معلم متميز)
    بواسطة نبض المدينة المنورة في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-Feb-2012, 11:05 PM
  2. {{ هنا مشاعرنا . بمناسبة عودة ولي العهد . سلطان الخير الى أرض الوطن }}
    بواسطة حمداني في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-Dec-2009, 12:26 AM
  3. لا ا أعلم بأي قلماً أكتب لا أعلم بأي الكلمات أتحدث .
    بواسطة فهدالعراق في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-Mar-2008, 05:34 PM
  4. سلطان الخير يتكفل بعلاج عراقية الموصل
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-Aug-2007, 09:38 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •