الى, ارجو, جابريل, رجاء, رسمياالارجنتيني, روبين

رسميا.الارجنتيني جابريل هاينز & والهولندي GabrielHeinze05_B1.j

انتقل الجناح الدولي الهولندي آريين روبن من تشلسي الإنكليزي إلى ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم رسمياً، حسب ما ذكر موقع الفريق اللندني دون أن يحدد قيمة الصفقة ومدة العقد.

وأضاف البيان "توصل تشلسي وريال مدريد إلى اتفاق في ما يخص مسألة انتقال آريين روبن بشرط أن يوافق اللاعب على الشروط المقدمة من ريال ونجاحه في الفحص الطبي".

ولم يشارك روبن (23 عاماً) في أية مباراة مع تشلسي هذا الموسم وهو كان يسعى جاهداً للانتقال إلى ريال مدريد الذي تعاقد أيضاً مع المدافع الدولي الأرجنتيني غابرييل هانيتزه لاعب مانشستر يونايتد لمدة أربعة أعوام.

وكان روبن يتفاوض مع النادي اللندني لتجديد عقده حتى العام 2012، إلا أن هذه المفاوضات وصلت على الأرجح إلى باب مسدود، ما عزز تحوله إلى فريق العاصمة الإسبانية بقيادة المدرب الألماني بيرند شوشتر الذي خلف الايطالي فابيو كابيللو.

ووجد روبن نفسه في وضع حرج بعد أن تعاقد تشلسي مع الفرنسي فلوران مالودا من ليون الذي تقاضى 20 مليون يورو للتخلي عن لاعبه.

وأصبح روبن رابع لاعب هولندي في صفوف الفريق الملكي إلى جانب رود فان نيستلروي والوافدين الجديدين ويسلي شنايدر من أياكس أمستردام والشاب رويستون درينتي من فيينورد روتردام.

وبحصول ريال على خدمات روبن سيكون قد انفق على الأرجح حوالي 70 مليون يورو من أجل تطعيم الفريق الملكي بالنكهة البرتقالية، إذ دفع 14 مليون يورو مقابل درينتي و26 مليون يورو مقابل شنايدر.

ويبدو أن النكهة البرتقالية ستحل بدلاً من البرازيلية، إذ يتوجه ريال للتخلي عن خدمات مدافعه سيسينيو لمصلحة روما الإيطالي كما رحل لاعب وسطه ايمرسون إلى إي سي ميلان الإيطالي، وهناك توجه للتخلي عن جوليو بابتيستا ومارسيلو، ليلحقوا برونالدو وروبرتو كارلوس وبالتالي لن يبقى من معسكر "السامبا" إلا روبينيو.

وأوضح النادي الملكي في بيان مشابه أن "ريال مدريد ومانشستر يونايتد توصلا إلى اتفاق لانتقال هاينتزه (29عاماً) سيوقع عقدا لمدة أربعة أعوام وسيبدأ فوراً تدريباته بإشراف شوستر".

وكانت الصحف الإسبانية أعلنت الأربعاء عن توصل الطرفين إلى اتفاق بانتقال هاينتزه إلى ريال مدريد مقابل 12 مليون يورو.

وكشفت صحيفة ماركا بأن صفقة انتقال هاينتزه إلى ريال مدريد هي الأولى بعد الاجتماع "الأزمة" الذي عقد بين شوستر والمدير الرياضي في الفريق بريدراغ ميياتوفيتش والرئيس رامون كالديرون الاثنين الماضي بعد الخسارة الثقيلة التي مني فيها ريال مدريد على أرضه (3-5) أمام إشبيليه في إياب مباراة كأس السوبر.

وكان هاينتزه أعلن رغبته في الانضمام إلى ليفربول الإنكليزي ورفع قضيته إلى رابطة الدوري المحلي بعد رفض مانشستر يونايتد انتقاله إلى صفوف منافسه اللدود، لكن هاينتزه خسر الدعوى.

vsldh>hghv[kjdkd [hfvdg ihdk. & ,hgi,gk]d hvdk v,fdk> hgn vdhg l]vd]