الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: 0 فلنعد إلى الله // شعارنا من اليوم .!

توازن الكتلة : بدلالة الشكل , أو الشكيل : المرتبط بتحديد مواقع كتل عناصره د. بخش: منعوني من التدريس وأحالوني للتقاعد بعد أن كذب النظريات..

  1. #1 0 فلنعد إلى الله // شعارنا من اليوم .! 
    المشاركات
    10
    الدول, or or, شعارنا, فموعد

    توازن الكتلة : بدلالة الشكل , أو الشكيل : المرتبط بتحديد مواقع كتل عناصره



    د. بخش: منعوني من التدريس وأحالوني للتقاعد

    بعد أن كذب النظريات يتحدى ويطلب المناظرة

    د. بخش: منعوني من التدريس وأحالوني للتقاعد

    مباركة الزبيدي ـ جدة


    صورة ضوئية مما سبق نشره


    الاعداد داخل الجدول الدوري تمثل الاعداد الذرية للعناصر وفق الثبات النسبي


    رغم كل الظروف المحيطة به وحرمانه من التدريس واحالته مبكرا على التقاعد وهو لايزال - عضو هيئة التدريس بقسم (الكيمياء) بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور (ماجد بخش) - صامدا, ويصر على التحدي ولم يزده ذلك الا قوة وحماسا, ورغبة جادة في تصحيح القواعد والنظريات الكيميائية.
    الدكتور (ماجد بخش) الذي تحدث في موضوع سبق نشره "النظريات العلمية" يصر على اعلان نظرياته من جدة لأنها ليست اقل من تورينتو وسيدني كما يقول وفي هذه المرة يريد ان يلقي مزيدا من الضوء على نظرياته, ولديه الكثير يريد ان يقوله هذه المرة بجرأة وقوة. ان تصويب مناهج (الكيمياء) شغله الشاغل لأنه قد وجد من خلال بحثه الذي تبلغ عدد صفحاته (80 الف) صفحة انها مليئة بالأخطاء.
    (ماجد) مازال يتحدى ويطلب المناظرة والرد على ما يقول من المختصين واساتذة الجامعات بكل ثقة وثبات, ويضيف قائلا: كل الاقرارات التي شهدتها كانت بينية وخلف الأبواب وبجهود حثيثة ومناقشة مستفيضة مع اساتذة لا يملكون القرار ولا الاقرار العلني.
    د. ماجد والكيمياء
    وما ذكره من امور يؤمن بصحتها, وقواعد ونظريات ذكر انه قد اثبتها بالتجربة العملية. ويقول: لا اختلاف في طاقة الكترونات ذرة العنصر ولكن تختلف طاقة الالكترون من عنصر لآخر, ولا مجال خارجي وآخر قريب من نواة ذرة العنصر.
    ويضيف: الجزم بأن لكل مستوى الكتروني عددا محددا من الالكترونات غير صحيح لأن جميع الكترونات الذرة عند مستوى طاقة موحد ويتابع: واتحدى كل من يساوي شحنة البروتون بالإلكترون بإشارة مضادة واقر باختلاف الشحنة والعدد والاشارة, ثم يقول: لا داعي ولا ضرورة لفصل الالكترونات المفردة في مجال مستقل الا لغرض التعامل مع الازدواج الالكتروني الكلي في ضوء طبقة التوزيع الالكتروني الكلية, وفكرة البناء الالكتروني الصاعد للقائمة فكرة خاطئة لأنها تغفل تأثير شحنة النواة الكلية وتساوي عدد البروتونات بالإلكترونات.
    ثم يقول: انتماء المجال الاخير لطبقة التوزيع اولى ولا يلزم تحديد نوع الأوربتال الاخير مع ابقاء عدد المستويات اللحظية في توزيع طبقات مختلف ومتعدد. ونحن من ينسب المدار (الأوربتال) كنقطة انطلاق لتحديد طبقة التوزيع ونحن المعنيون بنوعه وشغله.
    نظرته للجدول الدوري
    ويبدو انه حتى الجدول الدوري للعناصر الذي درسناه جميعا في مراحل تعليمنا المختلفة (المتوسطة والثانوية) وايضا في (الجامعية وما فوق الجامعية) واجمع جميع اساتذة الكيمياء على اختلاف مراكزهم ودرجاتهم العلمية انه (ثابت) لا يتغير, ويجب حفظ العناصر المدونة فيه بالترتيب الموجود لم يسلم من تدخل الدكتور (ماجد) فهو يرى ان هناك امكانية للتغيير والتبديل وقام بتصميم عدة جداول يقول: انها مختلفة في الظاهر فقط, ولكن تشرح مدى الحرية في الجدولة ويقول: يمكننا ان نصنع علاقة بين رقم المجموعة في الجدول الدوري وحالة اكسدة معينة عليا او دنيا ولكن حالات الأكسدة هي دليلنا على التوزيع وليس العكس.
    ويضيف: المدار ونوع المدار يمثلان الثبات النسبي المقترح للطبقة, وتغيير الانتماء للطبقة قد يقتضي تغير نوع الأوربتال (المدار) والخلط بين الثبات النسبي مع ثبات نسق التوزيع, وافتراضه ملزما اقتضى تحديد نوع الأوربتال المعين المسمى خارجي.
    ثم يضيف من جهة اخرى بقوله: لاربط صحيح بين التكافؤ ورقم المجموعة او التوزيع الالكتروني المستند للعدد الذري.
    نوبل
    لقد تحدث عن ذلك بكل ثقة قائلا: لقد اعلن نوبل للفيزياء لثلاثة وموضوع بحثهم يستند لنظرية (خطأ) لذلك كان علي مضاعفة الجهد, ويضيف: ان النظرية تخدم التطبيق او تساعد على فهمه وان التجربة تخدم ايضا ولا تحتاج للنظرية والتأويل خلاف التأصيل.
    ويضيف قائلا: لا أنكر وجود مستويات الطاقة ولكنها اللحظية وبفعل تغير طبقة التوزيع وليست بفعل ترتيب الالكترونيات في مستويات محددة كذلك تساوي طبقة التوزيع لا تعني احتلاف الطاقة لعامل اختلاف عدد الالكترونيات المفردة التي تشغل حيزا مماثلا للإزدواج الإلكتروني.
    ثم يقول: يتخيل الأساتذة ان الإلكترونات في اجواء خارجية خاصة يمثلها المدار الاخير وهذا صحيح على الورق فقط.
    ويقول الدكتور (ماجد بخش): دائما ما يصاب المبدع بالاحباط وبعده الاكتئاب فيزيد من ساعات ولوعات الألم ويحاول الخروج من عزلته بمزيد من تبسيط وتقنين وتحديد رسالته لتصل العامة قبل الخاصة.
    ثم يذكر ان (أ. د. عبدالله محمد عسيري) عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة الملك عبدالعزيز الحاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى لاختراعاته واكتشافاته في علم الكيمياء, وابداعه في ذلك كان من طلابه, بل ومن اعزهم لديه حتى الآن.

    0 tgku] Ygn hggi LL auhvkh lk hgd,l >!







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    10
    السلطة السياسية قادرة على التأثير في مسار ثقافة المجتمع باعتبار أن هذه الثقافة في النهاية هي خيارات وسلوكيات وأنماط تفكير أيضا.



    جميع العناصر المحضرة صناعياً , ما هي إلا مركبات , والمركز النووي فيها غير مدمج , ولا

    مدمج

    ولا

    انشطار نووي


    ,

    بل هو ذرّي , والاندماج يسبق الانشطار وليس العكس .!
    د ماجد بخش


    http://64.233.183.104/search?q=cache.lnk&cd=7&gl=sa

    التعليم يفعل فعله الكبير في تشكيل ثقافة جيل، ثقافة النشء هي عنوان المستقبل، التعليم ليس مجرد معلومة التعليم في بدء هو امتلاك وسائل المعرفة وأدواتها ثم منهجية تفكير وتعبير، ولذلك الثقافة النقدية مغيبة عن ذهن جيل تربى على التلقين والامتثال لا التساؤل والاستشكال. ثقافة الاجترار مدينة لتعليم راكد و تقليدي وجامد.

    ثقافة الخوف على سبيل المثال لا يمكن أن تظهر سوى على خلفية الاستبداد أيا كان لونه أو شكله، القمع والاستبداد ومحاصرة الحريات العامة يراكم مع الوقت ثقافة الخوف والتي تفرز فيما بعد ثقافة أخرى وهي ثقافة الانتهازية.

    http://64.233.183.104/search?q=cache.lnk&cd=9&gl=sa



    الدكتور محمد بن ماجد رشاد عبدالرشيد بخش .
    أستاذ مساعد في الكيمياء الحرارية والحركية للتفاعلات السريعة في قسم الكيمياء بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة في المملكة العربية السعودية .
    جدير بالتقدير لكنه يفتقده وحري به أن يكرم لكنه محروم.

    لاأعرف لماذا كل هذه التحديات التي يتعرض لها وهو من أساتذة الكيمياء السعوديين النابهين؟
    لماذا يكتم صوته و يتهم بما ليس فيه كلما رفع صوته محاولا أن يلفت النظر إلى فكره وعلمه .
    قناعتي التامة أنه يملك علما وفكرا وحين يجتمع العنصران يخلق مركبا من النجاح قابلا للتطور والتشكل .

    هذا الدكتور الفاضل له الكثير من الأبحاث والأكتشافات التي قاب قوسين أو أدنى تجعله يستحق نوبل بل أنه هو راهن عليها أيضا وتكلم في كثير من الصحف السعودية والأتحاد القطرية والشرق الأوسط .
    وكانت النتيجه مقابلة عمله و اكتشافه بالتجاهل والصمت .لاأعرف هل هو الحظ العاثر أم قيود التخلف التخلف هي التي تقتل العالم الذي يهال على عقله التراب وهو حي يرزق . أم هو حال كل عالم ومكتشف شيء جديد ومغاير لما أتعمد من قبل أعتقد ذلك!!

    ولماذا تهمشه الجامعة وتسحب منه منهجه ويسفهه غير الفاهمين حتى دون أن يوفروا له الدعم اللازم ليثبت صحة رؤيته أو عدم صحتها.

    الدكتور ماجد قال أن الجدول الدوري الذي اكتشف هو أنه بني على أسس خاطئة سيتم أعتماد تصور دائري له من قبل الأتحاد الدولي للكيمياء والكيمياء التطبيقية Iupac.

    ويقول أنه ليحظى بهذا الشرف لو اعترفت به الجهات العلمية هنا و آمنت به . وليس هذا الأكتشاف الوحيد أو الأول للدكتور بخش فله أيضا أكتشاف التأثير النظائري ومركب - أسي نفثين-.
    ولعل ما يغضب البعض ويدفعه لسحق إبداعاته ووأد اكتشافاته هو أنه يملك الحجة التي سيهدم بها أسس وقواعد الكيمياء ومن ثم ستختفي التي تخصص فيها أساتذة جامعة نافذون.
    الدكتور بخش يملك طموحا ولايهزم لكنه يحتاج إلى من ينصفه ويقدر فكره .
    وإنني من هنا أنادي الدعم البحثي لهذا الرجل المضطهد علميا .

    سأحاول لاحقا نشر بعض ما قاله وعن ماذا تحدث في أبحاثه واكتشافاته.

    شكرا لكم





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سؤال من عنده تفائل بحصول اي سعودي على جائزة نوبل

    د ماجد بخش

    من مواليد الخنساء / مكة المكرمة

    نعم يا أستاذي اسمح لي أن أجيبك على سؤالك هذا واعذرني فقد أشغل وقتكم الكريم بشيء لا يفيد أو قد لا ترغب بقرأته :
    في البدء نعم ياأستاذي أنا اتفائل بحصول بعضنا على جائزة نوبل يوما ما ولكن دعني أقول لك ذلك اليوم متى يكون
    عندما يصبح أساتذتنا الكرام ـ مع احترامي للبعض ـ بحجم البروفسور بريوهان سون (مدير عام كيمياء الكربون ـ الأكاديمية الصينية للعلوم) والبروفسور محمد الشال (أستاذ الكيمياء الفيزيائية بجامعة فرجينيا كمونووولث الأمريكية ) والبروفسور ويي قاوا (أستاذ علم المواد الهندسية بجامعة أوكلاند النيوزلاندية ) والبروفسور اشاقيوا خان (استاذ كيمياء معهد إيلينيوي التقني ) وألخ
    ـ كذلك سيأتي اليوم الذي نتطلع فيه للحصول على جائزة نوبل عندما لا يتذمر أساتذتنا من أسئلتنا ويقللوا من شأنها، أليس السؤال مفتاح المعرفة، وعندما لا يصادروا حقنا في التفكير بفرضهم علينا معلومات محددة وجعلنا ندور داخل حلقة مفرغة ، وعدم تركهم لنا ننطلق خارج الحدود
    ـ أيضاً سنبدع عندما نجد الوقت الكافيء من أساتذتنا بعيداً عن الأعباء الإدارية للإجابة على أسئلتنا بل فقط لتصحيح أخطائنا وإقرار الصحيح من أفكارنا ، فجل من لايسهو ومن منا لا يخطئ فطريق الخطأ علم الكثير من العلماء وكان سبيلهم للتفوق والاختراع ولكن المشكلة عندما تجد من يكسر القلم في يدك بدلأ من مساعدتك للإمساك به
    بل وأيضاً للعمل معهم في المجال البحثي ففي كل سنة تمنح كلية سويت بريار زمالة لحوالي عشر طالبات من أجل دعم ما يقمن به من أبحاث مع أعضاء الهيئة التدريسية خلال برنامج الأبحاث الصيفي الذي يمتد ثمانية أسابيع فهكذا تعلموا وعلموا .
    أخيراً
    أستاذي شكراً لك من الأعماق على هذه الدفعة وإن كانت ملئية بالإحباط ألاأنها ستكون دافعاً لي إلى الأمام لأكون كما ينبغي أن أكون مهما كان حجم أستاذي
    شكراً لمرورك من هنا وشكراً لك على كل شيء ، وفي انتظار إجابة من يمتلك الإجابة

    يحاولون احباط اكتشافاته

    سعودي يكذب نظريات علمية مهمة

    مباركة الزبيدي ـ جدة سأثبت الحقيقة

    ترى لماذا لا نجادل ولا نناقش عندما نسمع او نرى ان احد العلماء قد قام باكتشاف جديد او صوب خطأ كان العالم يسير عليه من مئات السنين, ولا نفخر عندما يكون ذلك المكتشف او المصحح من افراد مجتمعنا؟!
    العالم بأجمعه من كندا الى استراليا يجهلون تعريفي الجديد والأكيد والمفيد لمعنى التكافؤ, موجة غباء عاتية تواجهني من اعداء النجاح ويضيف: انا اصر على اعلان نظرياتي من جدة لأنها ليست اقل من تورينتو وسيدني، بهذه الكلمات الموجزة تحدث الدكتور ماجد بخش عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز قسم (الكيمياء) مناديا بأعلى صوته وبكل ثقة وثبات واصرار رغم كل ما واجهه من اعتراضات واتهامات بالصرع والجنون لأنه يسعى إلى اعلان ابحاث ونظريات من شأنها تغيير بعض القواعد الكيميائية التي سار عليها العالم من سنوات وقرون بدأ حسابها منذ عرفت الكيمياء الحديثة الى يومنا هذا.
    يقول الدكتور ماجد التكافؤ ما هو الا نسبة بسيطة لفارق العدد المشارك ايا كان وحصة العنصر المكافئة حسب نوع الذرة والاشارة تختلف باختلاف رقم المجموعة للعنصر وحسب ولا صحة لوجود مستويات متعددة للطاقة في الذرة.
    ثم يفصل كلامه بفاصل بسيط يقول فيه: قد تنبسط لك الارض لترى الآفاق اتساعا ولكن المهم ان ينبسط المرء للأرض لترى عليها انسانا لاجمادا). ثم يعود الى عالم الكيمياء مرة اخرى ويسترسل في ذلك حيث يقول:
    الشركة العائلية المساهمة هي مثال حي على المركب الكيميائي فيه الشركاء يمثلون شريحة متكافئة بينهم لكل شريك رئيسي حيث هم بين خاسر ورابح من يساهم بأقل يربح ومن يشارك بأكثر يخسر وحقيقة لاكاسب ولا خاسر لأن الشركة للجميع والاسهم للتمثيل اما الاشارة فلا معنى لها لأن التكافؤ مجرد نسبة وليس عددا محددا كذلك التوزيع الإلكتروني غير ملزم والمجال الاخير ليس كذلك إلا عدا وحصرا لأن لا فرق بين اي الكترون وآخر حول النواة لب الذرة كما لا مشاركة احادية او حتى جزئية انما مشاركة كلية وشاملة ويمكن ترتيب عناصر الجدول الدوري بأكثر من 5000 ترتيب مختلف وصحيح لأن لاداع للتوقف عند ترتيب محدد او مقيد الا لمعرفة الازدواج الكلي في ضوء عدد ذري مقترح.
    لكنه يستدرك بقوله: اود ان اضيف انه لا اعتبار لرقم المجموعة في الجدول الدوري الجديد ولا بنوع المجال الأخير ولا برقم الذرة ولا بإشارة حالة الأكسدة ولا بالتوزيع الالكتروني ولا بحالة الأكسدة او قواعد هوند في التعامل مع البناء الصاعد.
    كما ان البناء او التركيب الالكتروني ما هو الا إمتداد فراغي طبيعي بنائي يمثله مكعب الـ 16 الذي نعتبر إحدى زواياه مركز الذرة.
    ويتابع: وتختلف الطاقة من عنصر الطاقة من عنصر لآخر ومن حالة أكسدة لأخرى في نفس ذرة العنصر ومراكز النوى او الأنوية هي المسؤولات عن الازدواج الكلي وتحديد طبقة التوزيع.
    ويضيف: ويمكن فهم المستويات اللحظية الناجمة عن خطوط الطيف في ضوء التخلخل الذي يصيب محيط النواة عند الإثارة ويمكن افتراض تركيبات متباينة لكل ذرة في ضوء ذلك سميت توزيع الطبقات.
    ويتابع: كما لا أساس لقاعدة الثمانية وزعم امتلاء المدار الخارجي او انفصاله الاكطريقة تعامل وان الخواص الدورية المزعوم قياسها في الحالة الغازية او حسابها بطرق طيفية لا علاقة لها بحقيقة الفقد والكسب مطلقا.
    الجدير بالذكر ان الدكتور (ماجد بخش) طلب المناظر من المختصين واساتذة الجامعات لكن الى الآن لم يتقدم بالرد عليه احد مع العلم انه قد ضحى بمستقبله الأكاديمي من اجل اثبات دراساته وابحاثه على حد قوله لـ "اليوم".



    توصل الى (نظرية المليار)
    كيميائي سعودي هل يخطف (نوبل)

    المصدر : سعيد النغيص - جدة:


    يطمح الدكتور محمد ماجد بخش استاذ الكيمياء في جامعة الملك عبدالعزيز لنيل جائزة نوبل اثر توصله الى جدول دوري جديد في الكيمياء استغرق انجازه ست سنوات ونصف السنة ملغياً بذلك الجدول الدوري في الكيمياء حالياً اثر اكتشافه 23 عنصراً كيميائياً جديداً اضافة الى 1601 جدول دوري للعناصر كلها صالحة للتداول وسمى انجازه هذا بـ(نظرية المليار).


    الخبر موجود على هذا الرابط

    مدير جامعة الملك عبدالعزيز يقع في احراجات كثيرة في لقاء الطلبة (http://www.smartinfo.com.sa/fouad/?p=186)

    http://www.smartinfo.com.sa/fouad/wp.mages/_osa.jpg (http://www.smartinfo.com.sa/fouad/wp.images/osa.jpg)
    استاذ جامعي يطالب بانصافه في لقاء طلبة ومدير جامعة الملك عبدالعزيز (http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200.Art_264960.XML)

    الواقعة بدأت عندما انطلق من بين الحضور د.ماجد بخش احد اعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم (قسم الكيمياء) وامسك بالميكروفون المخصص للاسئلة امام المسرح الذي كان يجلس عليه المدير ووكيل الجامعة وعميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب وعندما شرع في الحديث قاطعه مدير الجامعة وطلب منه التريث حتى الانتهاء من اسئلة الطلبة وعرض شكواه عليه في مكتبه الا ان الاستاذ الذي بدا غاضبا رفض وقال انه سبق واشتكى للمدير خمس مرات دون اي نتيجة ثم انطلق في عرض شكواه قائلا انه تعرض لظلم كبير عندما حرم من تدريس الفصل الصيفي ثم اوقف عن التدريس واحيل للتقاعد المبكر بتعسف واضح على حد تعبيره من عميد الكلية ورغم ان ابحاثه التي تصل الى 60 الف ورقة كلفته مئات الالاف واستطرد قائلا يامعالي المدير سيسجل التاريخ بأن الجامعة في عهدك تقتل الاساتذة قبل الطلبة وعندها حاول احد المنظمين سحب الميكرفون منه الا ان مدير الجامعة رفض ذلك وطلب ان يسمح له بمواصلة الحديث حيث قال وسط تصفيق من الطلبة (3 الاف طالب حضروا اللقاء) ان مشكلته بدأت مع عميد كليته عندما تحدث بشكل احرجه في احد اللقاءات المفتوحة امام مدير الجامعة وبعدها بدأ العميد في اضطهاده وحرمانه من التدريس ثم اخيرا وجه بتحويله الى طبيب نفسي


    سأدافع وأشرح : عن وكل حرف في هذا الخبر .!
    د ماجد بخش






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    ـآلــثــُـرٍيــّــآ غير متواجد حالياً : حروفـ صامتهـ :
    المشاركات
    4,034
    /


    عزيزي ،‘

    شكرا لك ع الطرح اولا

    الحمد لله ابنائنا مجتمعنا فيهم الخير والفكر النير

    وللاسف الاضطهاد وعدم التشجيع وتحبيط الهمم

    من قبل قياده تريد التربع ع المناصب خوفا من ازاحتها

    فلو تم التشجيع وتبني المواهب من جميع التخصصات افضل

    اسمح لي عزيزي بنقل مشاركتك لقسم خارج مقص الرقيب

    لمشاركتك الاعضاء بالراي

    تقبل مروري






    رد مع اقتباس  

  5. #5  


    *

    *

    *

    أخي الفاضلاتفهم موجة غضبك واستيائك

    رأيت لك عنوانامريكا مجنونة وانا عاقل

    هذا صحيح اذا كنت في خارطة الشرق الأوسط

    لكن لو قلت هذا الكلام لامريكا نفسها بأرضها وجها لوجه

    ولجامعاتهاقد تغير فكرك تماما

    سترى المجنونة هي من تقف جنبكهل حاولت؟!

    للأسف اخي الكريمهنا لا تضيع وقتك

    أرجو ان لا تغضب أكثرلكن رأيت وسمعت وقرات عن الكثير منا نحن العرب والمسلمين

    من وجد ضالته هناكبالضبطوستكون معزز مكرممهما قلت وكتبتطالما تكتب في هذا المجال

    هنا لا انصحكسيضيعونكويسرقونكويجننونك

    لو اتت لك ربع فرصة لتكتب هذا عندهملا تضيع كنز بين يدكمن انت بينهم ترحم عليهم

    واتركهملاجلهمواتمنى لك التوفيق






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. لنجعل شعارنا لسنا اغبياء فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    بواسطة ذيب الشمال في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-May-2010, 05:11 PM
  2. حاربوه ياعداه كلنا اليوم فداهـ الا رسول الله صلى الله عليه وسلم
    بواسطة البنووته بتوول في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25-Apr-2008, 09:03 AM
  3. كل الي ابيـه نظره فموعد فلقاء
    بواسطة فوووح في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 22-Jul-2007, 01:33 AM
  4. نظره فابتسامه فموعد فلقاء
    بواسطة سوسه ومنحوسه في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-Jun-2006, 05:45 AM
  5. نظرة فابتسامه فموعد فلقاء
    بواسطة همسة وفاء في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-Jun-2006, 11:50 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •