لعبة, الحضارات, ادخل, تحليل, بدون, تندم, روعة, صراع, ومن

بسم الله الرحمن الرحيم

جايب لكم لعبة روعة اسمها صراع الحضارات فلللللللله


اترككم مع الشرح :


طريقة اللعب

صراع الحضارات لديك الخيار في ان تتولى قيادة جيش باي من الحضارات الموجودة ، فاما ان تختار حضارة البشر ، أو الفرس أو الروم أو حضارة المغول والتتار. الهدف على كل لاعب في صراع الحضارات ان يصل بحضارته وجيشه الى أعلى المستويات والرتب مقارنة مع اللاعبين الآخرين في اللعبة ، ويكون احتساب تلك النقاط والتصنيف على عدد الهجمات ، الدفاع ، الجواسيس وعلى مجموع هذه الرتب ، ومن يحصل على المرتبة الأولى في جميع الرتب سيكون في مأمن لأنه يقوم بتوزيع مكامن القوة في جميع رتب واقسام حضارته.

لتعزيز قواتك الهجومية أو الدفاعية ، عليك بتجنيد أحد اصدقاؤك أو معارفك ليكونوا: (أ) جنودا (ب) استئجار مرتزقة ، و (ج) شراء أسلحة. لكي تقوم بتتجنيد أحد معارفك أو صديق لك ليكون جنديا في جيشك ، عليك النقر على هذا الرابط في القيادة الرئيسية). في كل مرة تقوم بتجنيد احد من اصدقاؤك ليكون جنديا ، قوة هجومك و قوة دفاعك ستزيد بشكل تدريجي ، وكذلك معدل الذهب الذي ستحصل عليه بكل دورة.

بالإضافة الى هؤلاء الجنود الذين قمت بتجنيدهممن معارفك أو اصدقاؤك ، في كل يوم سيكون لك الصلاحية في تجنيد عدد معين من الجنود معتمدا على عدد قواتك الحالية وقوة انتاجية الوحدات. هذه الانتاجية ممكن ان تقوم بتطويرها من خلال التدريب صفحة.

لتدريب أفراد شعب حضارتك ، عليك باستخدام التدريب صفحة. أفراد الشعب بالامكان تدريبهم اما ان يكونون متخصصين في جنود هجوم ، أو جنود دفاع وايما قمت باختيار نوعية اختصاص الجنود سيقومون برفع رتبتك وقوتك في التخصص الذي قمت بتدريبهم فيه وربما يقومون ايضا برفع قوة أقسام اخرى خفية. وتستطيع ايضا ان تقوم بتدريب أفراد الشعب ليكونوا جواسيس وعملاء في الاستخبارات ، وهذا ما سيتم شرحه لاحقا ، وفي حال تدريب جواسيس من أفراد الشعب ستتوقف أقسام الهجوم والدفاع وكمية الذهب في جيشك عن النمو والتطور ، حيث ان مهمة التجسس ستكون فقط لإستطلاع قوة عدوك قبل شن الحروب وسيكونوا مستعدين لأي مهمة تسندها اليهم

يمكنك ايضا ان تقوم باستئجار مرتزقة من خلال صفحة المرتزقة ولكن سيكون عليك استئجار ما يعادل 25% من مجموع قوتك الحالية ، وبذلك لكل 3 جنود يتم تجنيدهم من قبلك من خلال الرابط المخصص لك الحق في استئجار عدد 1 من المرتزقة ، والمرتزقة اما يقومون بزيادة قوة هجومك أو دفاعك ، ولكنهم لا يقومون بزيادة حجم ومقدار الذهب الذي تحصل عليه في كل دورة.

الأسلحة ممكن ان ( تباع ، تشترى ، تكون نفايات) من خلال صفحة الأسلحة وستجد العديد من الأسلحة المختلفة الهجومية والدفاعية ، وكلما زادت قيمة السلاح كلما زادت قوته وتأثيره . ستجد ان مقدار قوة كل سلاح بالتحديد في مخزن الأسلحة لديك يرجع الى امرين ، الأمر الأول هو مقدار تصليح السلاح (الأسلحة تتضرر في ساحة المعارك ويجب القيام بتصليحها للحفاظ على قوتها وتأثيرها) ، والأمر الآخر في مستوى تقينة الحصار التي لديك و ومستوى التحصينات. حيث ان المستويات الأعلى في تقنيات الحصار والتحصينات ستقوم برفع مستوى قوة السلاح وتأثيره في ساحة المعركة ، لذا ان تطوير تقينة الحصار . التحصين أولى بالتطوير والترقية.

رتب حضارتك الآخرى ، كالأستخبارات والاعمال التجسسية ، يمكن ان يرتفع باحدى الطريقتين: اما ان تقوم بتدريب احد أفراد الشعب ليكونوا جواسيس كما تم شرحه سابقا ، وكل جاسوس تقوم بتدريبه يقوم بزيادة رتبة الاستخبارات والاعمال التجسسية ، وقوة التجسس لديك. وأما الطريقة الآخرى لرفع رتبة الاستخبارات ، هو تطوير المهارات الخاصة بالجواسيس. تستطيع القيام بتدريب الجواسيس او تطوير مهاراتهم من خلال صفحة التدريب هذه.

كل حضارة بلعبة صراع الحضارات تتمتع بميزة مستقلة مختلفة عن حضارة اخرى وهذا من شأنه ان يساعدك في ارتقاء التصنفيات الأولى في اللعبة والاستفادة من خواص ومزايا كل حضارة وعليك التفكير جيدا قبل ان تنضم الى حضارة من الحضارات لتتولى مهام الجيش فيها ، والحضارات هي:

الحضارة الإسلامية مزاياها انك ستحصل زبادة قدرها 20% من الذهب في كل دورة من دورات اللعبة. وهذا سيفيدك بكل تأكيد في شراء المزيد من الأسلحة أو لتدريب جنود أكثر.

الحضارة الفارسية مزاياها ان لديها قوة استخبارات أكبر بنسبة 30% من الحضارات الاخرى. وهذه فائدة كبيرة لهذه الحضارة عند القيام بأعمال التجسس او أعمال التخريب ضد جيوش من حضارات اخرى.

حضارة المغول والتتار لديهم قوة أكبر بنسبة 35% من قوة الهجوم بجيوش الحضارات الاخرى. وهذه الأفضلية واضحة ، حيث سيكون لديك قوة هجوم أكبر وقوة بنسبة أكبر لألحاق الهزائم بالعدو في ساحة المعركة.

حضارة الفراعنه أفضلية شراء أسلحة أقل بنسبة 25% من سعر السوق الأصلي وهذا ما يعطي فرصة أكبر لهذه الحضارة في توفير المال عند شراء ترسانة الأسلحة.

الحضارة الرومانية من مزاياها ان لديهم قوة تحصين دفاعي أكبر بنسبة 30% من جيوش الحضارات الاخرى. وهذا ما يجعل جيوش هذه الحضارة ان تقاوم بنسبة أكبر هجمات العدو مما يحقق لهم الحماية الأكثر لحماية الذهب من السرقة.
اذا كان لديك ما يلزم لتغيير التاريخ والبدء في خوض المعارك الحربية في لعبة صاع الحضارات





القوانين

قوانين اللعبة يمكن ان تتغير في اي وقت دون اشعار
ويرجى العلم بان جميع حسابات اللاعبين تراقب بشكل مستمر ، وسيتم توقيف والغاء حساب اي لاعب يقوم بعملية الغش في اللعبة


الأعمال المسموح القيام بها في اللعبة:
الضغط على رابطك الخاص
الضغط على رابط ضباط جيشك
توزيع رابط التجنيد الخاص بك في المنتديات وساحات الدردشة والمجموعات البريدية وعبر الرسائل الالكترونية.
ارسال رابط التجنيد الخاص بك الى اصدقاؤك ومعارفك عبر كافة الطرق التي ترغب بها.
دعوة الزوار للضغط على رابطك الخاص بالتجنيد أكثر من مرة .
انشاء او الانضمام في تحالف بين لاعبي صراع الحضارات.
وضع رابط التجنيد الخاص بك في الماسنجر او الياهو او احدى الصفحات الخاصة بك.
وضع رابط التجنيد الخاص بك في موقع شخصي مستقل.


الأعمال الممنوع القيام بها في اللعبة:
وضع رابط التجنيد في منتديات لعبة صراع الحضارات أو ساحة الدردشة
محاولة الهاك او التسلل الى سيرفرات وخوادم اللعبة وتخريبها (في حال وجود اي ثغرات).
حساب واحد فقط لكل لاعب. ولا يحق لك ان تمتلك أكثر من حساب بحجة وجود أكثر من شخص يستخدم الجهاز أو ان شخصا آخر قام بالتسجيل دون علمك ، فهذا يعتبر غش في اللعبة مما يؤدي الى توقيف أو الغاء حسابك.
تبادل كلمة المرور ومعلومات حسابك مع الآخرين ، أو الدخول الى حسابات لاعبين آخرين.
تحديث صفحات الموقع مرات عديدة بقصد محاولة تقليل سرعة سيرفر اللعبة.
التسجيل باللعبة من خلال بريد الكتروني لا يخصك.
تسجيل أكثر من حساب.
استخدام برمجية خاصة أو سكريبت للقيام بعمل تجنيد آلي.
استخدام البروكسي لعمل تجنيد آلي غير حقيقي.
استخدام برمجية خاصة أو سكريبت لسحب معلومات اللعبة من السيرفر.
تسجيل حساب جديد ببريد الكتروني خاطئ.
العقوبة:

في حال تم اكتشاف قيامك باي من النقاط المذكورة أعلاه ، سنقوم بايقاف أو الغاء حسابك فورا.
في حال اكتشافنا محاولة العبث او التأثير على سيرفر اللعبة سيتم توقيف حسابك وسيتم التبليغ عنك لمحاولتك الهاك والتسلل في خوادم اللعبة



سؤال وجواب عن اللعبة
ما هي مستويات التحصين والحصار؟
من الأفضل ان نجعل هذه المعلومة خفية وان نجعلك تبحث عنها بنفسك!


ماذا حدث لمقر قيادتي وجيوشي؟
عصر جديد قد بدأ ، و حجم جيشك وجنودك قد قمنا بتصفيرها وكذلك باقي اللاعبين في اللعبة. عليك الآن البدء في التدريب وشراء الأسلحة من جديد وتطور مهارات جيشك ليكون أفضل من اللاعبين الآخرين!

لماذا أخسر الذهب والجنود؟
ربما قد تعرض جيشك للهجوم. تأكد من ذلك من خلال صفحة سجل الهجوم لكي تعرف من الذي قام بالهجوم عليك وعدد الهجمات التي قام بها وعدد الجنود الذي فقدتهم وكمية الذهب التي تم سرقتها نتيجة هذه المعركة.

لماذا لا يوجد اسم جيشي من ضمن لائحة اللاعبين؟
نقوم بتحديث بيانات الرتب وقوات جميع اللاعبين مرة واحدة كل ساعة ، لذلك عليك الانتظار ليتم التحديث ويبدأ اسم جيشك في الظهور من ضمن قائمة اللاعبين والرتبة الجديدة له.

لماذا لم تتغير رتبة جيشي بعد ان قمت بشراء الأسلحة؟
جميع الرتب واقسام الجيوش لجميع اللاعبين يتم تحديثها مرة واحدة كل ساعة ، لذلك عليك الانتظار لتجد تحديث رتبتك الجديدة اما من خلال قيامك بالشراء او التطوير لهذه الرتبة.

كم تكلفة التسجيل في لعبة صراع الحضارات؟
لا شئ ، اللعبة مجانية ، استمتع الآن!

لماذا تم ايقاف / الغاء حسابي؟
ربما قد خالفت احدى قوانين اللعبة المذكورة في حالة محاولة الدخول الى حسابك ستجد الأسباب التي جعلتنا نوقف او نلغي حسابك وفي حالة توقيف حسابك ، ستكون الفترة 3 ايام

من الصعب جدا ان اجعل الآخرين يضغطون على رابط التجنيد الخاص بي؟ فهل هناك طريقة اخرى استطيع الحصول على تجنيد لجيشي؟ أسهل طريقة بلا شك هي ان تجعل الآخرين الضغط على رابط التجنيد الخاص بك ، وبامكانك ايضا ان تيقوم بأستئجار عدد من المرتزقة ( من خلال صفحة ( التدريب ) لكي تزيد من قوتك العسكرية.

لماذا لااستطيع ابدا هزيمة او التغلب على اي جندي في ساحة المعركة؟
كلما كان حجم جيشك أكبر ، كلما زادت الخسائر في صفوف جيشك. حيث ان الجيوش الصغيرة غالبا ما تنزل بها الاصابات في صفوف الجيش لقلة افراد الجيش.

كيف اقوم بتغيير الحضارة؟
اذا قمت باللعب في العصر الأول ، حال دخولك للعصر الجديد لجيشك سنعطيك الخيار في تغيير الحضارة وسيكون لك الاستمرار في اللعب بهذه الحضارة طوال فترة هذا العصر. أما اذا قمت باختيار حضارة عند قيامك بالتسجيل اول مرة فلا يمكنك تغيير حضارتك وعليك البدء في اللعب والتحكم بجيشك خلال هذا العصر بالحضارة التي قمت باختيارها.


خريطة موقع اللعبة
يوجد في البانر العلوي الرئيسي بكل صفحة من صفحات اللعبة ، روابط وهي:

الصفحة الرئيسية لموقع اللعبة ( وهنا سنقوم بوضع آخر الأخبار والمستجدات والتطورات التي تخص اللعبة ) من خلال مشرفي اللعبة ،
غرف دردشة خاصة بلعبة صراع الحضارات ،
تصنيف قائمة رتب الأعضاء بالعصر الحالي ،
منتديات لعبة صراع الحضارات ،
نبذة ودليل اللعبة وكل ما يحتويه من معلومات واستفسارات.
عند تسجيل دخولك في اللعبة ، ستجد بيمين كل صفحة من صفحات اللعبة القائمة الرئيسية والقاعدة الرئيسية لقواتك. اما اذا لم تسجل الدخول ستجد مربع به معلومات تسجيل الدخول للاعبين ، ولتتمكن من الدخول الى القائمة الرئيسية عليك بملأ الفراغات في المربع الموجود بجهة اليمين جميعها وفي حال لا يوجد لديك اسم مستخدم او اشتراك باللعبة ، عليك بتسجيل حساب جديد وذلك من خلال الضغط على عبارة ( تسجيل ) وذلك لتسجيل حساب جديد.

عندما تقوم بتسجيل دخولك في اللعبة ، ستظهر لك جميع أقسام اللعبة

القيادة الرئيسية
تحتوي قائمة القيادة الرئيسية لخلاصة جميع المعلومات والأقسام التي ستحتاجها مثل معلومات عن جيشك ، رتبتك العامة ، مستوى هجومك ، مستوى دفاعك ، و قوة التجسس لديك. وتحتوي القائمة ايضا على معلومات تفصيلية عن كل قسم ، مثل كمية الذهب ، التي ستحصل عليها بالدورة القادمة ، معلومات عن قوة وحجم جيشك ، وكذلك ستجد معلومات عن الجنود والضباط الذي قمت بتجنيدهم بمعلومات تفصيلية عنهم وستجد ايضا راط التجنيد الخاص بك والذي سيكون رابطا مهما لك لزيادة عدد افراد جيشك

الهجوم


صفحة الهجوم في اللعبة توضح عدد اللاعبين الذين المسجلين حاليا في اللعبة ، وتوضح الصفحة اللاعبين القربيبن من قوة جيشك ، وستجد في هذه الصفحة ايضا اسمك وجيشك ورتبتك الحالية في مجموع رتب اللاعبين ، وذلك من خلال خط غامق يوضح مكانك في هذا السجل ، ومن خلال الصغط على عبارة ( الامام ) و ( الخلف ) تستطيع التعرف على بيانات أكثر عن اللاعبين الموجودين في الرتب ومستوياتهم على اختلافها ولكي تتعرف على قوة جيش كل لاعب ، اضغط على الاسم وستجد المعلومات عن جيشه

وعند النقر على اسم احد اللاعبين ن ستجد معلومات عن جيشه ، واحصائيات عنه ، وكمية الذهب الموجودة لديه . وفي اسفل صفحة معلومات اللاعب ستجد نظام مراسلة هذا اللاعب من خلال نظام مطور المراسلة اسمه نظام, أو بامكانك الهجوم عليه وسرقة الذهب الموجود لديه.

في حال اختيارك مهاجمة هذا اللاعب ، سيتم نقلك الى صفحة اخرى جديدة ، ستمكنك من اختيار كيفية الهجوم على هذا اللاعب ومن ضمنها ( التجسس والتخريب والاستطلاع) وكذلك ستتمكن من اختيار تفاصيل الهجوم التي تريد ان تشنه على جيش هذا اللاعب.

اذا كنت تخطط لهجوم عادي ، فانه يجب عليك تحديد عدد دورات الهجوم التي تريد استخدامها لتحقيق الهجوم على هذا اللاعب ، وتستطيع التعرف على عدد الدورات المتوفرة لديك بأعلى نفس الصفحة. وكلما زادت عدد الدورات الستخدمة في شن الهجوم ، كلما زادت كمية الذهب التي ستقوم بسرقتها من هذا اللاعب في حال تحقيك نصر لهجومك. ولا تنسى ايضا بانه ستمنى بعدد أكبر من الخسائر في جيشك والأضرار في الأسلحة اذا زادت عدد الدورات المستخدمة في الهجوم ومن ضمن شروط اللعبة ، ان تقوم بشن هجوم لمدة 10 مرات على جيش لاعب معين في غضون 24 ساعة وبذلك يكون لديك حق شن هجوم على كل لاعب موجود في اللعبة خمس مرات متتالية خلال يوم واحد

اذا كنت تخطط لمهمة سرية / تجسسية فانه يجب عليك تحديد عدد الجواسيس التي تريد ارسالهم الى هذه المهمة السرية . وفي حال رغبتك في التخريب يجب عليك تحديد اي نوع من الأسلحة ترغب في تخريبها ، وبذلك كلما زادت قوةالسلاح المطلوب تخريبه كلما اردت جواسيس ذوي مهارات كبيرة ومتطورة لذلك فكلما اردت تخريب اشياء ذو قوة كبيرة ، كلما اردت جواسيس بعدد أكبر للقيام بالعملية وعند ارسالك لكمية من الجواسيس ستتمكن من تخريب عدد أكبر من الأسلحة ، ولكن ، ستزيد ايضا فرص فشل عملية التجسس وربما يتم القبض على جواسيسك ، ولك الحق في شن عدد 50 مهمة تجسسية خلال 24 ساعة لأي لاعب من اللاعبين.

سجل الهجوم
سجل هجومك ينقسم الى قسمين : القسم الأول اللاعبين الذي قاموا بشن هجمات على جيشك ، والقسم الآخر الهجمات التي قمت انت يشنها ضد جيوش لاعبين آخرين. وكل قسم يحتوي على عدد 30 سجل هجمات حالية ، وعليك بالنقر على ( امام ) و ( خلف ) للتعرف على السجل الأقدم والأحدث. ويوجد بجانب التفاصيل الاساسية لكل هجوم رابط لتقرير الهجوم بالكامل مما سيعطيك معلومات اكثر حول المعركة التي طلبت مزيد من التفاصيل حولها. ان جميع معلومات السجل ستحذف خلال اسبوع واحد

مستودع الأسلحة
في هذا المستودع ، ستجد قائمة بجميع اسلحتك الحالية ، وكذلك ستجد بجانب كل سلاح ايقونات للقيام بعملية التصليح في حال تم تخريبه ، أو بيعه أو رميه بالنفايات . ويوجد ايضا باسفل القائمة قائمة بالأسلحة التي يمكنك من شراؤها لتدعيم قوة سلاح جيشك في حال وجود كمية ذهب كافية لديك. وستجد بأسفل صفحة مستودع الأسلحة ، ايقونات لأقسام تطوير تقنية الحصار والتحصينات.

تتم عملية تصليح السلاح التالف / او المخرب بطريقة تصليح معين لكل نوع من السلاح. ويبين معدل كم نقطة قوة لكل سلاح تم خسارتها نتيجة للتخريب. ولذلك عليك اختيار كم نقطة قوة تريد استخدامها لتصليح هذا السلاح وبعد ذلك عليك بالضغط على الايقونة التي ستوضح لك عدد نقاط القوة التي تريد استخدامها للتصليح

التدريب
في هذه الصفحة ستتمكن من رؤية تفاصيل قوات الجيش ، وكذلك ستتمكن من تدريب افراد الشعب كجنود هجوم أو دفاع أو جواسيس. ويمكنك ايضا ان توقف عملية التدريب للهجوم/للدفاع في حال رغبتك في الانتقال من نوع معين للتدريب الى آخر ، ولكنك لا تستطيع ان تتغير تدريب الجواسيس.

وستجد في صفحة التدريب ايضا أقسام للترقية الخاصة بالجواسيس ووحدات الانتاج حيث ان زيادة مهارة ورتبة الجاسوس تزيد حتما من فرص نجاحك في عمليات التخريب او التجسس. وايضا ستتمكن من حماية نفسك ضد الجواسيس الذي يحاولون بالقيام بعملية تجسس عليك أو القيام بعمليات تخريب للأسلحة ضدك. بينما عند تطويرك لوحدات الانتاج ، سيزداد معدل انتاجيتك للجنود الذين تقوم بتجنيدهم أو تدريبهم بشكل آلي مرة واحدة كل يوم

الاستخبارات
صفحة الاستخبارات تحتوي على قسمين من المعلومات ، القسم الأول يحتوي على قائمة بالأعمال التجسسية التي تمت ضد جيشك ، وفي هذه الحالة جواسيسك قاموا باعتراضها. وهناك ستتمكن من معرفة اي جيش يقوم بالتجسس ذدك او محاولة تخريب اسحلتك. وهذا يعني ان مهمتهم باءت بالفشل ولم يوفقوا بعملية الاستخبارت التجسسية.

أما القائمة الآخرى فهي توضح باللاعبين الذين قمت بالتجسس ضدهم او قمت بعمليات تخريب اسلحة ضدهم هنا ستجد عدد العمليات التجسسية التي قمت بها ضد كل لاعب ، مع وجود رابط لصفحة اخرى به معلومات تفصيلية لكل مهمة . ان المهمات الاستطلاعية والتجسسية يتم حذفها تلقائيا من سجل الاستخبارات بعد مضي اسبوع واحد

المرتزقة

في هذه الصفحة ستحد معلومات عن الحجم الحالي لجيشك وتستطيع استئجار المرتزقة لتدريبهم في عمليات الهجوم او عمليات الدفاع أو اي نوع آخر. وعندما تقوم باستئجارهم لا يمكن تغيير قرارك والرجوع فيه المرتزقة لا يمكن تدريبهم ليكونوا جواسيس ، وليس لديهم اي تأثير في رفع مستوي تحصيل الذهب بكل دورة ولكنهم يقومون برفع مستوى رتبتك الهجومية أو الدفاعية ( في حال تدريبك لهم لأي من الهجوم أو الدفاع) المرتزقة يتوافرون عند بداية كل دورة ، ولكن عددهم محدود وربما لا يتوافرون مرة اخرى بعد ذلك ، ويجب الا يزيد عدد المرتزقة المأجورين عن 25% من مجموع قوتك

البنك


هو حساب توفيرك في اللعبة حيث يقوم هذا البنك تلقائيا بخصم مبلغ معين من صفقات الأسلحة عندما تقوم بالبيع للأحتفاظ بها في رصيد البنك ، ومن فائدة البنك ايضا حماية اموالك من الذهب من السرقة عند الهجوم عليك حيث لن يتمكن جيش الخصم من الاستيلاء على اموالك الموجودة في البنك


قاموس المصطلحات

العصر: عمر اللعبة الافتراضي ، وعادة يكون لعدة أشهر بدون تحديد وبذلك فان حجم جيشك ، حضارتك ، ثروتك ، اسلحتك سيتم تصفيرها من جديد مما يعطيك الفرصة لتغيير حضارتك وتجربة حضارة اخرى ، ويعطي ايضا للاعبين الجدد من اللحاق باللاعبين القدماء . الا انك ستحتفظ بعدد الضباط الذين قمت بتجنيدهم لحسابك ولن يتغير ايضا رابط التجنيد.

مستودع الأسلحة: المكان الذي ستتمكن فيه من شراء الأسلحة.

حجم الجيش: يوضح الرقم الذي تمكن فيه من تجنيد جنود لحسابك. ويوضح هذا الرقم عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على رابط التجنيد الخاص بك ، وقائمة بضباط الجيش الذين قمت بتجنيدهم وايضا عدد الأموال التي ستحصل عليها عند كل دورة.

الهجوم: للهجوم على احد اللاعبين ، يجب عليك استخدام رقم ما بين 1 الى 15 دورة هجوم الرقم الذي ستحدده يحدد كمية المال الذي ستربحه في حال تحقيقك للنجاح في الهجوم. سيكون لديك معدل هجمة واحده لكل دورة.

سجل الهجوم: يوضح بيان كل هجوم قمت به ضد اي لاعب ، ويوضح ايضا عدد اللاعبين الذين قاموا بالهجوم عليك.

مقر القيادة الرئيسية: بالذهاب الى مقر القيادة ، سيوضح لك جميع المعلومات والتفاصيل التي لن تتكون متوافرة للآخرين ، فهذا هو مقر قيادتك العسكرية.

الاصابات: الخسائر العادية التي ستلحق بجيشك في حال الهجوم او الدفاع. اذا كان حجم جيشك ليس كبيرا فسيكون معدل الاصابات اقل من معدل اصابات الجيش الأكبر حجما.

القائد: هو الشخص الذي قام بدعوتك الى لعبة صراع الحضارات وانت الآن ضابط في صفوف هذا القائد

الحضارة الرومانية: حضارة من حضارات الصراع ، لها افضلية الحصول على 25% قوة دفاعية عند شن الهجوم ضد جيش من جيوش الحضارة الرومانية.

الحضارة الفارسية: حضارة من حضارات الصراع ، لها افضلية التجسس والقيام بالعمليات الاستخباراتية بنسة 25% زيادة عن باقي الحضارات ، وهو ما يجعل جواسيسهم أفضل.

التحصينات: تساهم هذه التحصينات في رفع معدل قوة الدفاع والأسلحة ان التحصينات الاساسية هم المعسكر الخاص بالقيادة وبالامكان تطوير هذه التحصينات من خلال مستودع الأسلحة.

الذهب: الوحدة النقدية الاساسية في لعبة صراع الحضارات ، وبامكانك من خلال هذا الذهب شراء الأسلحة من مستودع الأسلحة.

الحضارة الإسلامية: حضارة من حضارات الصراع . لهم افضلية زيادة 25% من ناتج التحصيل الانتاجي في كل دورة.

طريقة تكوين او الدخول في التحالف: ما عليك سوى الدخول الى مركز القيادة ، ومن ثم الضغط على ( إدارة الحساب ) وستدخل بالتالي على معلومات حسابك في اللعبة وتكتب اسم الحلف وشعاره والذي تريد للانضمام اليه ، او انشاء تحالف خاص بك.

محصول الذهب التالي: هو معدل المحصول الذي سيدخل في حسابك كذهب ، وهذا المعدل يتم تطويره من خلال قسم مستودع الأسلحة وذلك لزيادة معدل الانتاج.

الاستخبارات: قائمة بمجموع اللاعبين الذي قمت بالتجسس عليهم ، او الذي قمت باعتراض جواسيسهم.

الخزانة: هو مجموع المال الذي لديك وكل ما يساوي المال من قيمة الأسلحة وقيمة الجنود وقيمة كل شئ قمت بشراءه بالذهب مضافا اليه حصيلة الذهب الموجود في يديك والذهب الموجود في البنك ، وربما لن تتمكن من مشاهدة خزانة الخصم وذلك بسبب وجود جواسيس عند الخصم تحمي الآخرين من مشاهدة معلومات الخزانة ، ولكن اذا فاقت قوة ومستوى جواسيسك سيكون من السهل مشاهدة معلومات عن خزانة الخصم.

الخسائر: راجع مصطلح الاصابات

الملف الشخصي: معلومات وبيانات شاملة عن قائد احد الجيوش وبالامكان ان تستخدم هذه المعلومات في تقريرك لشن الهجوم او لا

ضابط: أحد من الزوار او اصدقاؤك الذي قرر زيارة رابط التجنيد الخاص بك والانضمام الى صفوف جيشك . يشكل الضباط قوة اساسية في حجم الجيش

حضارة المغول والتتار: حضارة من حضارات الصراع . تتمتع بأفضلية 25% زيادة أكبر عن الحضارات الاخرى في الهجوم ، مما يجعلهم مفزعين في ساحات المعارك.

حضارة: هو المكان الذي ستشكل جيشك وتوحد صفوفه وتعقد صفقات منه من اسلحة ومرتزقة مأجورين وهناك أربع حضارات في اللعبة : الإسلامية ، الفارسية ، الرومانية ،المغول والتتار

تقنية الحصار: تساهم هذه التقنية في مجموع القوة العامة على الهجوم والأسلحة ، والمستوى الافتراضي لها هو ( لا شئ ) وبامكانك تطوير هذه التقنية من خلال صفحة مستودع الأسلحة

دورات الهجوم: تضاف تلقائيا في كل دورة من اللعبة وهي اساسية لشن الهجوم او التجسس او القيام بأمور اخرى تحتاجها العملية المطلوبة. علما بانك تستطيع شراء دورات هجوم اضافية من خلال مبلغ مالي وبامكانك اختيار عدد الدورات المطلوب اضافتها ، للتعرف على عدد الدورات وقيمتها يرجى التفضل بالضغط هنـــا.

دورة: الوحده الاساسية للوقت في لعبة صراع الحضارات ، حاليا كل دورة تساوي 10 دقيقة.

الأسلحة: شراء السلحة يقوي رتبة الهجوم والدفاع لديك مما يساعدك في تعزيز الهجوم او الدفاع عن حضارتك

رابط التسجيل :

http://www.7adharat.com/register.php?ref=30762


اسمي في اللعبه غدّار لعبة روعة بدون تحميل صراع 144.gif

gufm v,um f],k jpldg ( wvhu hgpqhvhj ) h]og ,gk jk]l + hgavp