الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: متابعة لمجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا))

(إسرائيل) تعلن حرباً مفتوحة على غزة.. وسقوط 225شهيد في سلسلة غارات شرطي فلسطيني يئن من جراحه غزة - مها أبوعويمر: رام الله - عبدالسلام الريماوي:

  1. #1 4444 متابعة لمجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    أول, بأول, غصة, فرج, كربة


    (إسرائيل) تعلن حرباً مفتوحة على غزة وسقوط 225شهيد في سلسلة غارات

    متابعة لمجزرة بالأخبار بأول ((اللهم maas-ab28bc2f86.jpg

    شرطي فلسطيني يئن من جراحه

    غزة - مها أبوعويمر: رام الله - عبدالسلام الريماوي:
    حرب معلنة اقل ما يوصف فيه الوضع الحالي في قطاع غزة والتي تعيش تحت وقع الصواريخ الاسرائيلية في صورة هي الأسوأ من نوعها يذكّر العالم بما حصل في لبنان خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة عليه
    فقد شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية سلسة غارات جوية بطائرات "الاف 16" والاباتشي مستهدفة مقرات أمنية ومنازل فلسطينية تعود لقادة المقاومة الفلسطينية ما ادى إلى وقوع 225شهيد ومئات الجرحى.

    ووفقا لروايات شهود عيان فإن الغارات توالت في وقت واحد على جميع المقرات الأمنية من شمال غزة إلى جنوبها، حيث تم قصف حوالي 30مقراً امنياً في مختلف المناطق بشكل مفاجئ ما أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.

    وشوهد عشرات الجثث والجرحى ملقاة في شوارع مدينة غزة وفي المقرات الامنية التي تم استهدافها الى جانب اعمدة من النيران والدخان تتصاعد منها جراء القصف الهمجي، حيث هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني والسيارات المدنية الى مناطق القصف لنقل الشهداء والجرحى وإزالة آثار الدمار والركام لانتشال المواطنين من تحت الانقاض. وقال رجال إسعاف إنهم قاموا بنقل عشرات الشهداء والجرحى من أماكن طالها القصف الإسرائيلي وإن هناك عشرات الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض. وأكد شهود عيان في مدينة غزة أن الطائرات الحربية استهدفت دورة للشرطة كان يشارك فيها العشرات من أفراد الشرطة في مقر الجوازات بمدينة غزة مما أدى إلى استشهاد مدير الشرطة توفيق جبر وعدد كبير من أفراد الشرطة ومدير جهاز الامن والحماية المقدم اسماعيل الجعبري والرائد محمود العمصي مسئول مكافحة المخدرات الى جانب محافظ المنطقة الوسطى من القطاع ابو احمد عاشور. من جانبه قال تلفزيون الاحتلال إن الضربة الإسرائيلية على قطاع غزة هي ضربة افتتاحية وبداية لمعركة طويلة تم الإعداد لها مسبقاً. وأضاف " أن الجيش لن يبقى يبحث عن خلايا كتائب القسام وإنما سيضرب أهدافاً رئيسية لحماس ليضعف رغبة حماس في القتال"، -على حد تعبيره-. وقال التلفزيون نقلاً عن الجيش الإسرائيلي إنه وضع قوات الجيش وقوات الإنقاذ ونجمة داوود الحمراء في حالة استنفار قصوى في منطقة الجنوب المحيط بالقطاع. وذكر أن "غابي اشكنازي" رئيس أركان الجيش شخصياً يتابع العملية على غزة التي كما قال إن عشرات الأنواع من الطائرات العسكرية اشتركت في القصف على غزة مع إمكانية توسيع العملية.

    والمصدر جريدة الرياض
    جريدة الرياض : (إسرائيل) تعلن حرباً مفتوحة على غزة وسقوط 225شهيد في سلسلة غارات

    ljhfum gl[.vm y.m fhgHofhv H,g fH,g ((hggil tv[ ;vfm Ho,hkkh))







    التعديل الأخير تم بواسطة وليد ...~ ; 28-Dec-2008 الساعة 01:27 PM
    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    الدول العربية تدين بشدة العدوان الإسرائيلي وتستعد لبحث الوضع في غزة يوم الأربعاء المقبل

    أدانت الدول العربية بشدة العدوان السافر الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يوم السبت وتستعد لعقد اجتماع طارئى لوزراء الخارجية يوم الاربعاء فى القاهرة عاصمة مصر لبحث الوضع في غزة .

    وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت عقب اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين ان الاجتماع اتسم بالغضب الشديد إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وشهد إجماعا عربيا على التضامن مع غزة ، مؤكدا ان المندوبين اتفقوا على عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم الاربعاء المقبل فى القاهرة لبحث تطورات الوضع في قطاع غزة .

    وفى رام الله, أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة يوم السبت العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة ، مطالبة إسرائيل بوقفه فوراً. وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يجب أن يتوقف، وأضاف "إن تثبيت التهدئة أمر طالبنا به منذ مدة والتهدئة بالنسبة لنا أمر في غاية الأهمية وفي غاية الضرورة".

    وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يوم السبت إن الرئيس عباس يجري اتصالات عاجلة مع كافة الأطراف المعنية لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

    وصرح نبيل عمرو سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بأن الرئيس عباس سيعقد لقاء قمة صباح يوم الأحد في القاهرة مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

    ونقلت وكالة انباء الشرق الأوسط عن سفير فلسطين في القاهرة قوله في تصريح صحفي ان الرئيس عباس الذي سيصل إلى القاهرة في وقت لاحق ليلة السبت / الأحد سيطلع الرئيس مبارك على نتائج الاتصالات العاجلة التي أجراها مع عدد من الزعماء العرب من أجل العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاتصالات التي أجراها مع كافة الأطراف المعنية لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الموقف .

    وفى القاهرة , أدانت مصر الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة ، محملة الدولة العبرية المسؤولية عما أسفرت عنه من سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين الفلسطينيين.

    واكد بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري حسني مبارك قد أصدر تعليماته يوم السبت باستقبال كافة ضحايا العدوان الإسرائيلي من المصابين عبر معبر رفح ، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية .

    وشدد البيان على ان مصر ستواصل إتصالاته لتهيئة الأجواء المواتية لاستعادة التهدئة ، وتحقيق الوفاق بين الفصائل الفلسطينية من اجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

    المصدر
    طھظ‚ط±ظٹط± ط§ط®ط¨ط§ط±ظ‰: ط§ظ„ط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© طھط¯ظٹظ† ط¨ط´ط¯ط© ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظˆطھط³طھط¹ط¯آظ„ط¨طط« ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ظپظٹ ط؛ط²ط© ظٹظˆظ… ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ط§ط، ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668


    المخابرات المصرية كانت على علم بموعد محرقة غزة




    محيط : قالت مصادر دبلوماسية عربية اليوم السبت أن اللواء عمرو سليمان رئيس المخابرات المصرية ابلغ عواصم عربية بان اسرائيل ستشن هجوما محدودا على قطاع غزة من اجل الضغط على حركة حماس لاجبارها على القبول بالتهدئة بدون اي شروط مسبقة.

    ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر, قولها:" إن اللواء سليمان شدد على وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني على ضرورة تجنب وقوع ضحايا في اوساط المدنيين خلال العملية العسكرية حتى لا تستخدم صور الابرياء في تاليب الشارع العربي".

    ومن جهة أخرى, أكد الدكتور محمود الزهار أن مصر أبلغت حماس بأن اسرائيل موافقة على البدء بمفاوضات للوصول الى تهدئة جديدة وانها لن تشن هجوم على قطاع غزة قبل استنفاد القاهرة كل جهودها للوصول الى تهدئة ما بين تل ابيب وفصائل المقاومة.

    واوضحت المصادر أن تاكيد القاهرة لحماس بأن إسرائيل لن تشن هجوم على قطاع غزة هو ما منع وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة من اخلاء المقرات الامنية الفلسطينية, مشيرةً إلى أن وزارة الداخلية التابعة لحماس كانت تخلي المقرات الامنية في القطاع عند كل تهديد اسرائيلي الا انها هذه المرة لم تخل المقرات الامنية بناء على التطمينات المصرية للحركة الليلة الماضية بان اسرائيل لن تقوم باي هجوم على قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة القادمة خاصة وان يوم السبت عطلة رسمية ودينية في اسرائيل ولن تقدم خلالها على البدء بهجوم على القطاع.

    واعتبرت المصادر المقربة من الزهار بان مصر اشتركت في خديعة حماس والتغرير بها من خلال التأكيد لها بان اسرائيل لن تشن هجوم على القطاع وهذا ما اكدته وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني في لقائها الخميس بالرئيس المصري حسني مبارك وفق ما بلغت به حماس الخميس من خلال مساعدين لمدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان.

    هذا وشن سلاح الجو الاسرائيلي السبت هجوما على مقرات الاجهزة الامنية بالقطاع مما اسفر عن سقوط اكثر من 150 شهيدا, وأثار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة موجة من الاستنكار والادانة في الضفة الغربية حيث خرجت مسيرات شعبية في معظم مدن الضفة منددة الصمت العربي على العدوان الاسرائيلي في حين تدفق المئات من المواطنين على المشافي للتبرع بالدماء لصالح اهالي قطاع غزة.


    المصدر
    ط§ظ„ظ…ط®ط§ط¨ط±ط§طھ ط§ظ„ظ…طµط±ظٹط© ظƒط§ظ†طھ ط¹ظ„ظ‰ ط¹ظ„ظ… ط¨ظ…ظˆط¹ط¯ ظ…طط±ظ‚ط© ط؛ط²ط©






    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    المعارضة بمصر تنتقد الحكومة بعد الغارات على غزة
    Sat Dec 27, 2008 5:00pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
    1 / 3تكبير للحجم الكاملالقاهرة (رويترز) - هاجمت أحزاب وجماعات المعارضة المصرية حكومة الرئيس حسني مبارك يوم السبت بعد الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة لكن الحكومة قالت انها سعت لمنع وقوع الغارات.

    وشارك المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين مهدي عاكف في مظاهرة احتجاج أمام مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة.

    وقال أعضاء معارضون في مجلس الشعب في جلسة المجلس التي هيمنت عليها الأحداث في القطاع ان الحكومة كانت على علم بخطط اسرائيل وذلك في إشارة الى محادثات وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مع مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط في القاهرة يوم الخميس.

    وقالت ليفني في مؤتمر صحفي مشترك مع أبو الغيط بعد المحادثات ان حماس ستدفع ثمن اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية واصفة اطلاق الصواريخ بأنه "لا يحتمل".

    ومضت قائلة "يجب أن تفهم حماس أن طموحنا للعيش في سلام لا يعني أن اسرائيل ستستمر في هذا الوضع كفى ذلك."

    وفي جلسة مجلس الشعب قال نائب رئيس كتلة جماعة الاخوان المسلمين في المجلس حسين ابراهيم "ليفني أعلنت قرار الحرب على غزة من القاهرة."

    لكن كلماته قوبلت برد فعل غاضب من رئيس المجلس فتحي سرور وأعضاء في المجلس ينتمون للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ثم اقترعت الاغلبية التي يتمتع بها الحزب الوطني بحذف العبارة من سجل الجلسة.

    وقال وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب الذي يتحدث باسم الحكومة في المجلس "قمنا باستدعاء وزيرة الخارجية الاسرائيلية بهدف الضغط على اسرائيل والتأكيد على أن ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني مرفوض."

    وقال ان "استدعاء" الوزيرة الاسرائيلية الى القاهرة تم بعد أن استشعرت الحكومة اعتزام اسرائيل شن غارات على القطاع فسعت لمنع الهجمات.

    ووجهت طائرات حربية وطائرات هليكوبتر اسرائيلية ضربات جوية لقطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الاٍسلامية (حماس) يوم السبت أسفرت عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحي.

    ووصف رئيس مجلس الشعب المصري اسرائيل بأنها "دولة عدوانية" مضيفا أن غاراتها على غزة هي "حلقة في سلسلة جرائم اسرائيل ضد الفلسطينيين."

    لكن عضو المجلس الذي ينتمي للحزب الوطني حسين مجاور قال "الشعب الفلسطيني لا يريد السلام." وأضاف "هناك مخطط فلسطيني ايراني لخلخلة الاستقرار في المنطقة

    المصدر
    http://ara.reuters.com/article/topNe.081227?sp=true






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    المعارضة بمصر تنتقد الحكومة بعد الغارات على غزة
    Sat Dec 27, 2008 5:00pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
    1 / 3تكبير للحجم الكاملالقاهرة (رويترز) - هاجمت أحزاب وجماعات المعارضة المصرية حكومة الرئيس حسني مبارك يوم السبت بعد الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة لكن الحكومة قالت انها سعت لمنع وقوع الغارات.

    وشارك المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين مهدي عاكف في مظاهرة احتجاج أمام مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة.

    وقال أعضاء معارضون في مجلس الشعب في جلسة المجلس التي هيمنت عليها الأحداث في القطاع ان الحكومة كانت على علم بخطط اسرائيل وذلك في إشارة الى محادثات وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مع مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط في القاهرة يوم الخميس.

    وقالت ليفني في مؤتمر صحفي مشترك مع أبو الغيط بعد المحادثات ان حماس ستدفع ثمن اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية واصفة اطلاق الصواريخ بأنه "لا يحتمل".

    ومضت قائلة "يجب أن تفهم حماس أن طموحنا للعيش في سلام لا يعني أن اسرائيل ستستمر في هذا الوضع كفى ذلك."

    وفي جلسة مجلس الشعب قال نائب رئيس كتلة جماعة الاخوان المسلمين في المجلس حسين ابراهيم "ليفني أعلنت قرار الحرب على غزة من القاهرة."

    لكن كلماته قوبلت برد فعل غاضب من رئيس المجلس فتحي سرور وأعضاء في المجلس ينتمون للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ثم اقترعت الاغلبية التي يتمتع بها الحزب الوطني بحذف العبارة من سجل الجلسة.

    وقال وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب الذي يتحدث باسم الحكومة في المجلس "قمنا باستدعاء وزيرة الخارجية الاسرائيلية بهدف الضغط على اسرائيل والتأكيد على أن ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني مرفوض."

    وقال ان "استدعاء" الوزيرة الاسرائيلية الى القاهرة تم بعد أن استشعرت الحكومة اعتزام اسرائيل شن غارات على القطاع فسعت لمنع الهجمات.

    ووجهت طائرات حربية وطائرات هليكوبتر اسرائيلية ضربات جوية لقطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الاٍسلامية (حماس) يوم السبت أسفرت عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحي.

    ووصف رئيس مجلس الشعب المصري اسرائيل بأنها "دولة عدوانية" مضيفا أن غاراتها على غزة هي "حلقة في سلسلة جرائم اسرائيل ضد الفلسطينيين."

    لكن عضو المجلس الذي ينتمي للحزب الوطني حسين مجاور قال "الشعب الفلسطيني لا يريد السلام." وأضاف "هناك مخطط فلسطيني ايراني لخلخلة الاستقرار في المنطقة

    المصدر
    http://ara.reuters.com/article/topNe.081227?sp=true






    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    280شهيداً ومئات الجرحى في مسلسل الحرب على غزة

    واصلت إسرائيل حربها الجوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي ليتواصل سقوط الشهداء دقيقةً بعد دقيقة ليصل إلى أكثر من (280) شهيداً، ومئات الجرحى، فيما الغارات الجوية متواصلة على مختلف مناطق قطاع غزة.
    وطال القصف بعد منتصف الليل مسجداً يتبع لأكبر المستشفيات الفلسطينية في غزة وموقعاً لأمن مستشفى الشفاء بغزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ، وكذلك طال القصف مقر تلفزيون الأقصى الفضائي التابع لحركة حماس وسط غزة فدمر عن أخره ، لكن التلفزيون واصل بثه من مكان مجهول.
    وشن الطيران عشر غارات على مدينة رفح منذ السابعة من صباح اليوم أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين واحتراق عدد من البيوت اثر قصف مستودعات وقود ومقر امني في حي تل السلطان بالمدينة .
    وتعرضت مدينة خان يونس المجاورة لرفح لأكثر من ست غارات جوية استهدفت ثلاثة مواقع أمنية ومباني مهجورة ، وتواصل القصف في مدينة غزة ذاتها حيث طال ديواناً عائلياً قرب مقر مجلس الوزراء الفلسطيني المقال ، وعدد أخر من المباني في مختلف مناطق المدينة.
    ويتواصل الطيران الحربي التحليق في أجواء القطاع دون توقف بحثاً عن أهداف منتظرة للقصف الجوي ، وهو ما ينشر الرعب في أوساط المواطنين الفلسطينيين خصوصاً الأطفال والنساء.
    وأقدمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الاتصال مع مئات الفلسطينيين ليلاً محذرةً إياهم من تقديم المساعدة للمقاومين الفلسطينيين ، وحذرت عشرات آخرين من الفلسطينيين بقصف منازلهم ودعتهم لإخلائها تمهيداً لقصفها .
    وفيما الحرب الجوية متواصلة في قطاع غزة أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن هجوم بري كبير لجيش الاحتلال سيكون في نهاية المطاف لإتمام هدف العملية العسكرية الجوية الأكبر منذ حرب (1967).
    وقالت مصادر إسرائيلية إن مائة طائرة حربية (اف 16) وعشرات الطائرات "دون طيار" شاركوا في شن الغارات الجوية على 210 مقر امني ومدني في قطاع غزة منذ ظهر يوم أمس السبت.

    المصدر
    Saba Net :: سبأ نت






    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: متابعة امجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    280شهيداً ومئات الجرحى في مسلسل الحرب على غزة

    واصلت إسرائيل حربها الجوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي ليتواصل سقوط الشهداء دقيقةً بعد دقيقة ليصل إلى أكثر من (280) شهيداً، ومئات الجرحى، فيما الغارات الجوية متواصلة على مختلف مناطق قطاع غزة.
    وطال القصف بعد منتصف الليل مسجداً يتبع لأكبر المستشفيات الفلسطينية في غزة وموقعاً لأمن مستشفى الشفاء بغزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ، وكذلك طال القصف مقر تلفزيون الأقصى الفضائي التابع لحركة حماس وسط غزة فدمر عن أخره ، لكن التلفزيون واصل بثه من مكان مجهول.
    وشن الطيران عشر غارات على مدينة رفح منذ السابعة من صباح اليوم أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين واحتراق عدد من البيوت اثر قصف مستودعات وقود ومقر امني في حي تل السلطان بالمدينة .
    وتعرضت مدينة خان يونس المجاورة لرفح لأكثر من ست غارات جوية استهدفت ثلاثة مواقع أمنية ومباني مهجورة ، وتواصل القصف في مدينة غزة ذاتها حيث طال ديواناً عائلياً قرب مقر مجلس الوزراء الفلسطيني المقال ، وعدد أخر من المباني في مختلف مناطق المدينة.
    ويتواصل الطيران الحربي التحليق في أجواء القطاع دون توقف بحثاً عن أهداف منتظرة للقصف الجوي ، وهو ما ينشر الرعب في أوساط المواطنين الفلسطينيين خصوصاً الأطفال والنساء.
    وأقدمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الاتصال مع مئات الفلسطينيين ليلاً محذرةً إياهم من تقديم المساعدة للمقاومين الفلسطينيين ، وحذرت عشرات آخرين من الفلسطينيين بقصف منازلهم ودعتهم لإخلائها تمهيداً لقصفها .
    وفيما الحرب الجوية متواصلة في قطاع غزة أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن هجوم بري كبير لجيش الاحتلال سيكون في نهاية المطاف لإتمام هدف العملية العسكرية الجوية الأكبر منذ حرب (1967).
    وقالت مصادر إسرائيلية إن مائة طائرة حربية (اف 16) وعشرات الطائرات "دون طيار" شاركوا في شن الغارات الجوية على 210 مقر امني ومدني في قطاع غزة منذ ظهر يوم أمس السبت.

    المصدر
    Saba Net :: سبأ نت






    رد مع اقتباس  

  8. #8 رد: متابعة لمجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668

    باراك: العملية العسكرية قد تتطور

    وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن العملية العسكرية على غزة قد تتحول إلى هجوم بري إذا لم تنجح الغارات الجوية في وقف هجمات حماس.

    ولم يبد باراك أي نبرة اعتذارية في تبرير الغارات قائلا "إن إسرائيل تتعرض لهجمات وقد طفح الكيل".

    وتفيد وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش حشد قواته البرية ومدرعاته بالقرب من الحدود مع القطاع اعتبارا من ليل السبت وصباح اليوم الأحد.

    وقد أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أن "عملية الرصاص المسكوب" ستستمر وتتواصل إلى أن تنجح في إيقاف صواريخ القسَّام من الإنطلاق على إسرائيل من قطاع غزة.

    وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي إن وحدات الجيش ستتخذ كافة الإجراءات وتجري كل التحركات والعمليات اللازمة بغية "وضع حد لخطر الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل"، بما في ذلك استخدام المدرعات وقوات المشاة في التوغل داخل القطاع إذ لزم الأمر.

    وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه عسقلان جنوب اسرائيل، ودعت عناصرها إلى الرد "بكل قوة" على هذا "العدو الغاصب".

    وكانت كتائب القسام قد توعدت إسرائيل بـ"برد مزلزل" وأكدت ان "كل الخيارات باتت مفتوحة".

    وقال مراسلنا في القدس، أحمد البديري، إن امرأة إسرائيلية قُتلت في بلدة نتيفوت جنوب إسرائيل جراء سقوط صاروخ فلسطيني من نوع القسَّام على المنطقة.

    وذكر المراسل أن السكان في جنوب إسرائيل دخلوا الملاجئ بعد سقوط بعض الصواريخ على نتيفوت وعسقلان، وأن قائد الشرطة الإسرائيلية أعلن رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في كل أنحاء إسرائيل.

    المصدر ويوجد ايضا فيديو للعمليات بالرابط
    BBCArabic.com | الشرق الأوسط | إسرائيل تستدعي الآلاف من قوات الاحتياط






    رد مع اقتباس  

  9. #9 رد: متابعة لمجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    قسم بالله اقراء الكلام وقلبي يبكى من الحزن على حال الاهل في غزه

    حسبي الله ونعم الوكيل . في كل يهودى ومصرى

    عالم ظالم . ماذا اقووووووووووول . يارب رحمتك

    ما أملك غير الدعاء . وأتمنى وأتمنى وأتمنى .!!


    النصـــر والفلاح لجميع اخواننا في فلسطين






    رد مع اقتباس  

  10. #10 رد: متابعة لمجزرة غزة بالأخبار أول بأول ((اللهم فرج كربة أخواننا)) 
    البنت التي كويس غير متواجد حالياً اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك
    المشاركات
    11,561
    الدول العربية تدين بشدة العدوان الإسرائيلي وتستعد لبحث الوضع في غزة يوم الأربعاء المقبل<<< تدين تستنكر ووو نبي موقف جدي نبي أفعاااااااااااااااااااااال نبي موقف شجاع ومن هنا للأربعاء المقبل الا رايحه غزة واللي فيها
    ياااااااااااااااااااارب رحمت ونصرك يااااااااااارب أخوي سيد الله يجزاك الجنه






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نصيحه لوجه الله (( اتركوا المنتدى )) اللهم بلغت اللهم فأشهد
    بواسطة "غلاي" في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 01-Sep-2009, 10:38 PM
  2. ثلاثة أعضاء معنا. أحذروامنهماللهم بلغت اللهم فأشهد!!!
    بواسطة خَــيَــآلْ إنـــْسَــآنــْ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-Dec-2007, 12:38 AM
  3. اللهم حرم النار على كل من قرأهذا الموضوع اللهم آمين
    بواسطة ـآحسآس وفآء في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 15-Aug-2006, 08:48 PM
  4. متابعة مسار المؤشر فنياً
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-May-2006, 07:55 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •